Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

يتسلمون باقى أشلاء شهداء كنيسة القديسين بعد ثلاثة شهور

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أسماء الشهداء والمعترفين
مظاهرة ضد وزير الداخلية
صور شهداء كنيسة القديسين1
نص تحقيقات النيابة
البابا يعتقد مؤتمر صحفى
ردود فعل العالم1
قانون دور العبادة
حوار مع البابا شنودة
برقية تهنئة أم تعازى
يوم الميلاد الحزين
للأمين العام لأمم المتحدة
مقالة العار للأستاذ سيد القمنى
صلاة‏ ‏الجنازة‏ ‏علي‏ ‏الشهداء
الكنيسة عالجت وليس الدولة
الإبداع الفني بكنيسة السمائيين
اتهام العادلى فى تفجير القديسين
يتسلمون باقى أشلاء الشهداء
المطالبة بفتح تحقيق
مبارك وأسطوانة لتفجيرات القديسين
مصاب فى القديسين المعترف هانى

 

أهالي شهداء إسكندرية لنشرة المتحدون: منذ أسبوع فقط تم دفن باقي أشلاء أهلنا الراحلين

الأقباط متحدون الاثنين ٢٥ ابريل ٢٠١١ - أجري الحوار : باسنت موسى
كاهن كنيسة القديسين لنشرة المتحدون: المسلم أو المسيحي الشديد التدين حتمًا يعاني مشاكل نفسية. مررت على المستوى الشخصي بمراحل متعددة من الحزن منذ ليلة التفجير. المسيحي الحقيقي لا ييأس رغم شعوره بالحزن. لا أحبذ ربط الثورة بجريمة القديسين كنتيجة،لكن قد يكون ذلك سببًا. المسلم المتطرف والمتعصب مشكلتنا الأساسية معه وليس مع المسلم العادي. المسلمين المتطرفين عددهم ليس بالكبير لكن تأثيرهم قوي لكونهم ينتهجوا العنف.
الكنيسة تقدم دعمًا معنويًا لكل أسر الشهداء والمصابين ومادي لمن يحتاج. الله يمنح تعزيات سمائية لكل متألم وهو يعرف جيدًا كيف يداوي. التفجير أثر نفسيًا على أبناء الكنيسة لكن لم يمنعهم من الحضور والمشاركة بالقداسات. الحامي لنا هو الله وليس البوابات الأمنية وكل ما يحدث بسماح منه.
أهالي شهداء القديسين لنشرة المتحدون: ليس لنا محامي ليتابع سير التحقيقات في حادثه الكنيسة.
أمن الدولة السابق منعنا من رؤية جثث أهالينا بالمشرحة. منذ أسبوع فقط تم دفن باقي أشلاء أهلنا الراحلين. علاقتنا بالأخر المسلم بعد حادث التفجير لم تعد كما الأول فالجُرح كبير وعميق. "قيد البحث " عبارة كتبت بشهادات وفاة شهدائنا بالقديسين وكأن ليس هناك تفجير أدى لوفاتهم. تصلنا خطابات تهديد من سلفيين وتم أبلاغ السلطات عنها خاصة بعد تهديد بتفجير كنيسة مار جرجس أسبورتنج. نريد عدالة الأرض بحق ممن أرتكب جريمة القديسين وليس فقط عدالة السماء. الثورة لا تعطينا أي أمل بأن هناك غد أفضل بإنتظارنا.

معتقلي القديسين المفرج عنهم لنشرة المتحدون يتفقون على رفض تفجير الكنيسة ويختلفوا حول وصفه بالإرهابي. معتقلي القديسين المفرج عنهم لنشرة المتحدون يصفون أنفسهم بالمسلمين المظلومين مورس ضدنا بجهاز أمن الدولة تعذيب شديد للاعتراف رغمًا عنا بتدبير تفجير الكنيسة. اعتقلنا في السابق مرات عديدة لمشاركتنا في أنشطة دينية دعوية وليس أي أعمال عنف. للمسيحي والمسلم بمصر حقوق واحدة، ولنا جيران مسيحيين نعاملهم بكل لطف. من قام بتدبير تفجير الكنيسة هو وزير الداخلية السابق حبيب العادلي. على من يسأل لماذا تم الأفراح عنا؟ أن يتوجه بسؤاله هذا للجهات القضائية التي أصدرت قرار براءتنا. تفجير الكنيسة عمل ليس له علاقة بالإسلام في شيء.

This site was last updated 04/27/11