Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 السعيد يطالب بقانون دور العبادة.. و«شهاب»: أنت تثير الاحتقان

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
أسماء الشهداء والمعترفين
مظاهرة ضد وزير الداخلية
صور شهداء كنيسة القديسين1
نص تحقيقات النيابة
البابا يعتقد مؤتمر صحفى
ردود فعل العالم1
قانون دور العبادة
حوار مع البابا شنودة
برقية تهنئة أم تعازى
يوم الميلاد الحزين
للأمين العام لأمم المتحدة
مقالة العار للأستاذ سيد القمنى
صلاة‏ ‏الجنازة‏ ‏علي‏ ‏الشهداء
الكنيسة عالجت وليس الدولة
الإبداع الفني بكنيسة السمائيين
اتهام العادلى فى تفجير القديسين
يتسلمون باقى أشلاء الشهداء
المطالبة بفتح تحقيق
مبارك وأسطوانة لتفجيرات القديسين

Hit Counter

 

مواجهة فى «الشورى»: السعيد يطالب بقانون دور العبادة.. و«شهاب»: أنت تثير الاحتقان
المصرى اليوم كتب عماد فؤاد وحسام صدقة ومحمد غريب ٤/ ١/ ٢٠١١
شهد مجلس الشورى، أمس، مواجهة ونقاشاً حادياً بين صفوت الشريف، رئيس المجلس، والدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، من جانب، والدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، من جانب آخر، أثناء مناقشة حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية بعد أن طالب «السعيد» بضرورة إصدار قانون بناء دور العبادة الموحد، وحذر من تراكم غضب الأقباط لعدة أسباب، من بينها هذا القانون الذى لا تريد الحكومة أن يخرج للنور.
واعترض الدكتور مفيد شهاب، مطالباً بعدم خلط الأوراق، قائلاً إن الحادث إرهابى وليس بسبب عدم وجود قانون موحد لبناء دور العبادة - حسب كلامه.
وتدخل صفوت الشريف مطالباً بعدم الخروج عن هدف الجلسة وهو إعلاء قيمة المواطنة.
فرد السعيد: «لنكن واقعيين، ونعترف بأن غضب الأقباط الآن موجه ضد الحكومة وليس ضد الإرهابيين، وقانون بناء الكنائس الحالى مرفوض تماماً من كل المصريين، ويجب أن نصدر القانون العادل الذى يتيح لكل مواطن الحق فى بناء يعبد فيه الله».
وتدخل الشريف مرة أخرى، مطالباً بألا يتحدث أحد باسم المصريين، وقال «شهاب» إن ما تحدث عنه رفعت السعيد يثير الفرقة والاحتقان الطائفى، لأن ما تم بناؤه من كنائس فى عهد الرئيس مبارك فاق ما تم بناؤه فى كل العهود السابقة.. واختتم كلامه قائلاً: «يعز علينا أن ينتقل الحديث من الحادث الأليم إلى بناء دور العبادة».
وفى إطار الجلسة ذاتها، أشاد الدكتور شوقى السيد، عضو المجلس، بالتعامل المسؤول للإعلام فى تغطية الحادث، خاصة الصحف الخاصة، ضارباً المثل بـ«المصرى اليوم» التى استشهد بها بين يديه، كنموذج فى تغطيتها للحادث من جوانبه المختلفة.

 

This site was last updated 01/05/11