Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

شيخ الأزهر يعين 11 ألف مدرسين وفنى وإدارى وعامل وينشئ منطقتين أزهريتين والحكومة تدفع مرتباتهم وتكليف المبانى من الخزانة العامة للدولة

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الدكتور الطيب شيخ الأزهر بعد مبارك
أين تذهب فلوس مصر
الأزهر والإرهاب الفكرى
الأعتداءات الجنسية بالمدارس الأزهرية
الأزهر وفتاوى تهديد الصحف
استخدام "القرآن" كورق تواليت
أموال لتحفيظ القرآن
خزينة الدولة مفتوحة للأسلام
الفساد والرشاوى بالأزهر
ختان الإناث
الغزو الوهابي للأزهر
الأزهر وشيوخه ورسالته
إجبار الرؤساء لزيارة الأزهر
نجل عمر عبد الرحمن
الإرهاب والقرضاوى وبريطانيا وأمريكا
أول مأزونه
الأزهر وأموال أنشطته
الأزهر يرفض الطلبة المسيحيين
لمرحلة الثانية لجامعة مبارك
جبهة علماء الأزهر والأتراك
إسلام نازياً
كادر الدعاه
مصر تدفع ٢٤٠ مليون
مأذونين زوجا فتيات قُصر
مدرسى الأزهر والإرهاب
صحيح البخارى
الأزهر يفتى بالرضاعة
الشيخ يعين الألاف
نزوبر نتائج الإمتحانات
الأزهر ضد حرية الفكر
الأزهر والكفر والزندقة
تصريحات تحريضية للطيب
عدد كليات الأزهر
الأزهر وتقييد الحرية

Hit Counter

 

المصرى اليوم  تاريخ العدد الخميس ١٨ ديسمبر ٢٠٠٨ عدد ١٦٤٩ عن خبر بعنوان [ نظيف يزور طنطاوى فى «المشيخة» ويوافق على إقامة منطقتين أزهريتين فى أكتوبر وحلوان ] كتب أحمد البحيرى
وافق الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، على طلب الدكتور محمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر، بإقامة منطقتين أزهريتين فى محافظتى ٦ أكتوبر وحلوان، والإسراع باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لذلك.
كما وعد نظيف خلال زيارته طنطاوى أمس، فى مقر مشيخة الأزهر، بسرعة إنهاء إجراءات تعيين نحو ١١ ألف مدرس وفنى وإدارى وعامل فى معاهد الأزهر بمختلف المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية، على أن تقوم الحكومة بتدبير الدرجات الوظيفية والدعم المالى لذلك.
صرح الشيخ عبدالفتاح علام، وكيل الأزهر، لـ«المصرى اليوم» بأن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء أهمية الدور الذى يقوم به الأزهر فى نشر تعاليم الدين الإسلامى، بالاعتماد على المنهج الوسطى المعتدل، ونشر روح التسامح، ومواجهة التيارات الفكرية المتطرفة، والرد على الشبهات والافتراءات الظالمة ضد الإسلام بين الحين والآخر.
وقال علام إن رئيس الوزراء شدد خلال اللقاء على دعم الحكومة للتعليم الأزهرى وجامعة الأزهر، مشيراً إلى أهمية أن يشمل التطوير مختلف المجالات الشرعية والعلمية بما يتماشى مع خطط الحكومة لتطوير منظومة التعليم وجودة الأداء.
وأضاف أن نظيف وافق خلال اللقاء على إنشاء أول «معهد فنى صناعى أزهرى» فى محافظة حلوان، ومدة الدراسة به ٣ سنوات، ليكون نواة لإدخال نظام التعليم الفنى الصناعى فى الأزهر.

*****************************************

الأخبار 5/1/2009 السنة 75 العدد 17696 عن خبر بعنوان [ تعيين ‮٠١ ‬آلاف مدرس وإمام مسجد ]
تدرس وزارة الاوقاف مشروعا لتحسين دخل الدعاة‮.. ‬كما ستعلن قريبا عن مسابقة لتعيين ‮٣ ‬آلاف إمام وخطيب‮. ‬وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعيين ‮٧ ‬آلاف مدرس ويجري حاليا استكمال أوراق التعيين،‮ ‬والاتصال بالمحافظات لسداد العجز‮ ‬بالمدارس الموجودة بها‮.

 

This site was last updated 01/10/09