الشيخ يوسف عبد الله القرضاوي

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

منع  دخول الشيخ يوسف القرضاوي إنجلترا وأمريكا لتبريره الإرهاب وتشجيعه للجهاد

ذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الدكتور الطيب شيخ الأزهر بعد مبارك
أين تذهب فلوس مصر
الأزهر والإرهاب الفكرى
الأعتداءات الجنسية بالمدارس الأزهرية
الأزهر وفتاوى تهديد الصحف
استخدام "القرآن" كورق تواليت
أموال لتحفيظ القرآن
خزينة الدولة مفتوحة للأسلام
الفساد والرشاوى بالأزهر
ختان الإناث
الغزو الوهابي للأزهر
الأزهر وشيوخه ورسالته
إجبار الرؤساء لزيارة الأزهر
نجل عمر عبد الرحمن
الإرهاب والقرضاوى وبريطانيا وأمريكا
أول مأزونه
الأزهر وأموال أنشطته
الأزهر يرفض الطلبة المسيحيين
لمرحلة الثانية لجامعة مبارك
جبهة علماء الأزهر والأتراك
إسلام نازياً
كادر الدعاه
مصر تدفع ٢٤٠ مليون
مأذونين زوجا فتيات قُصر
مدرسى الأزهر والإرهاب
صحيح البخارى
الأزهر يفتى بالرضاعة
الشيخ يعين الألاف
نزوبر نتائج الإمتحانات
الأزهر ضد حرية الفكر
الأزهر والكفر والزندقة
تصريحات تحريضية للطيب
عدد كليات الأزهر
الأزهر وتقييد الحرية

Hit Counter

****************************************************************************************

تعليق من الموقع : إعتبرت روسيا أن الأزهر من المؤسسات الإرهابية - وقبض على أحد دعاة الأزهر فى الفلبين وهو يعلم السكان المسلمين المحليين كيفية صنع القنابل من قذيفة هاون واليوم منع الشيخ يوسف القرضاوي من دخول بريطانيا وأمريكا لتصريحاتة وتشجيعة للإرهاب وحثة على الجهاد الإسلامى

****************************************************************************************

وكالة الأخبار العالمية بى بى سى  الخميس 07 فبراير 2008 عن خبر بعنوان [ منع القرضاوي من دخول بريطاني ]

اعلنت الحكومة البريطانية الخميس انها رفضت منح الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي (1) تأشيرة دخول الى بريطانيا.
وقالت وزارة الداخلية البريطانية في بيان اصدرته انها رفضت دخول القرضاوي الى بريطانيا بسبب تبرير القرضاوي للعمليات "الارهابية".
وقالت الوزارة ان "بريطانيا لن تتسامح مع وجود شخص مثل القرضاوي على اراضيها بسبب آرائه المتطرفة ودعمه للاعمال الارهابية، ووجوده فيها سيؤدي الى انقسامات في المجتمع".
وامتنعت الوزارة عن ذكر تاريخ رفض طلب القرضاوي او سبب طلبه تأشيرة دخول الى بريطانيا بينما ذكرت الانباء ان القرضاوي كان ينوي زيارة بريطانيا بغرض العلاج.
وكان القرضاوي قد زار بريطانيا عام 2004 مما اثار احتجاجات الجماعات اليهودية في بريطانيا التي تقول ان القرضاوي معاد للسامية، بالاضافة الى احتجاجات من المثليين جنسيا الذين يقولون انه معاد لهم.
وفي مقابلة للقرضاوي مع بي بي سي في ذلك العام دافع القرضاوي عن العمليات الانتحارية االفلسطينية داخل اسرائيل ورفض وصفها بالانتحارية وقال بأنها "استشهادية في سبيل الله".
وكان زعيم حزب المحافظين المعارض في بريطانيا ديفيد كاميرون قد وصف القرضاوي الاسبوع الماضي بانه "خطير ومثير للانقسام في المجتمع" طالبا من رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون منعه من دخول بريطانيا.
وكانت الولايات المتحدة قد ادرجت اسم القرضاوي على قائمة الممنوعين من دخول اراضيها.
من جانبه انتقد رئيس المجلس الاسلامي في بريطانيا محمد عبد الباري قرار الحكومة البريطانية متهما الحكومة بالرضوخ للمطالب غيرالمعقولة لزعيم المعارضة.
واضاف عبد الباري "اخشى ان يبعث قرار المنع برسالة خاطئة الى المسلمين حول العالم حول المجتمع البريطاني وثقافته" واصفا القرضاوي برجل الدين الذي يحظى بالاحترام في العالم الاسلامي.

******************************

جريدة العربية نت الخميس 30 محرم 1429هـ - 07 فبراير2008م عن خبر بعنوان [ اتهمته بنشر آراء يمكن أن تعزز العنف الطائفي - بريطانيا ترفض منح القرضاوي تأشيرة دخول لأنه "يبرر الارهاب" ]
لندن- رويترز
رفضت بريطانيا منح تأشيرة دخول للشيخ يوسف القرضاوي أحد رجال الدين البارزين واتهمته بتبرير الارهاب.
وندد رجل الدين المصري بالقرار الذي أعلن الخميس 7-2-2008، علماً أن أمريكا سبق أن منعته أيضاً من زيارتها بسبب موافقه، إذ كان ندد بهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة، لكنه أيد علانية الهجمات الانتحارية الفلسطينية، والهجمات على قوات التحالف في العراق.
وفي معرض شرح سبب الرفض، قالت متحدثة باسم وزارة الداخلية البريطانية إن "المملكة المتحدة لن تتسامح ازاء وجود اولئك الذين يسعون الى تبرير اعمال العنف الارهابي أو نشر اراء يمكن ان تعزز العنف بين الطوائف". واضافت "اتخذنا قرارا يستند الى تأثير الزيارة على الطوائف في المملكة المتحدة".
ورحب حزب المحافظين البريطاني المعارض بقرار الحكومة، علماً أنه سبق أن دعا لعدم منح القرضاوي تأشيرة دخول. وقال ديفيد ديفيس وزير الداخلية في حكومة الظل "اسلوب الحكومة تجاه دعاة الكراهية كان خجولا في احسن الفروض وعديم الجدوى في اسوأها". وقال "حان الوقت لكي تنتهج (الحكومة) اسلوبا قويا شاملا".
ويقول مسلمو بريطانيا انهم يشعرون بضغوط متزايدة منذ الهجمات الانتحارية في يوليو 2005 على شبكة مواصلات لندن التي قتل فيها 52 شخصا. واثارت الحروب في العراق وافغانستان المزيد من التوترات. وأشار مجلس مسلمي بريطانيا، الذي يضم أكثر من 100 منظمة اسلامية، ان الحكومة استسلمت لضغوط الجناح اليميني المؤيد لاسرائيل.
واعتبر الأمين العام للمجلس الدكتور محمد عبد الباري أن "يوسف القرضاوي يتمتع باحترام ليس له مثيل وتأثير في انحاء العالم الاسلامي. وأخشى ان يرسل هذا القرار اشارة خاطئة للمسلمين في كل مكان". واضاف "بريطانيا بها تقاليد قديمة وراسخة لحرية التعبير والحوار وحرية الفكر. وهذه المبادئ تستحق الدفاع عنها وخاصة اذا كنا نود ان نراها تنتشر في انحاء العالم".

هل منعت بريطانيا وأمريكا القرضاوى لأنه تزوج من قاصر؟ 

المصدر عرب تايمز  كتب : أسامة فوزي
* لا ادري ما هي القاعدة الفقهية التي استند اليها يوسف القرضاوي حين تزوج (اسماء) الفتاة القاصر التي تصغر احفاده في العمر ولكن من المؤكد انه سيدافع عن نفسه بالقول ان الرسول تزوج من عائشة وهي ابنة تسع وان الاسلام يسمح للرجل بالزواج من اربع ، وجاءت حكاية زواج شيخ النصابين يوسف القرضاوي من الطفلة (اسماء) التي تصغر حفيده لتضع النقاط على الحروف وتكشف عن هذا الشبق الجنسي الذي يجتاح الدعاة النصابين الذين يضفون على انحرافاتهم الجنسية شرعية من خلال فتاوى يفصلونها ... وعمليات ارهاب يمارسونها ضد كل من يكتب عنهم ويفضح اسرارهم بدءا بالقول ان (لحم العلماء مر) وانتهاء بتحريم الكتابة ضد (رجال الدين) مع ان الاسلام لا رجال دين فيه ... لا قساوسة ... ولا رهبنة ... ولم يعرف عن سيدنا عمر - مثلا- انه كان يضع عمة مثل يوسف القرضاوي ... ولم يكن سيدنا علي رضي الله عنه حليق اللحية مثل عمرو خالد!!!

إقرأ المزيد عن عمرو خالد وغيره من المسلمين  http://www.arabtimes.com/osama2/doc42.html

==============

المــــــــــراجع

(1) من هو الشيخ يوسف عبد الله القرضاوي

الشيخ يوسف عبد الله القرضاوي عضو فى عصابة الإخوان المسلمين المصرية الأم الروحية لجماعات الإرهاب فى العالم ، دخل السجن أول مرة عام 1949في العهد الملكي ، ثم اعتقل ثلاث مرات في عهد الرئيس المصري جمال عبدالناصر. وفي سنة 1961

ولد يوسف القرضاوى فى  9 سبتمبر 1926م  في قرية صفت تراب مركز المحلة الكبرى محافظة الغربية في مصر.  تولى عمّه إعالته وتربيته مات أبوه وعمره عامان ، تعلم فى كتاب القرية وحفظ القران وهو دون العاشرة ، ثم التحق بالأزهر وتخرج من الثانوية ولما كان ترتيبه الثاني كانت له أحقية فى الإلتحاق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر وفى سنة 1953م حصل على العالية  وكان ترتيبه الأول بين زملائه وعددهم مائة وثمانون طالبًا .
و في سنة 1958 حصل الشيخ يوسف القرضاوي على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية في اللغة والأدب 

وفي سنة 1960 حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين

وفي سنة 1973 م حصل على (الدكتوراة) بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من نفس الكلية، عن موضوع الرسالة عن "الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية".

هرب إلى قطر بعد ملاحقات الحكومة المصرية مع هروب الأخوان المسلمين من مصر ، فعُيِّن فيها مديراً للمعهد الديني الثانوي، ثم حصل الشيخ يوسف القرضاوي على الجنسية القطرية

وفي سنة 1977 وكل إليه تأسيس كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر وعين عميداً لها  و ظل عميداً لها حتى نهاية 1990

عين الشيخ يوسف مديراً لمركز بحوث السنة و السيرة النبوية بجامعة قطر .

*** فى  عام 1993 م حصل على جائزة الملك فيصل العالمية بالاشتراك في الدراسات الإسلامية .

*** فى عام لعام 1996 م حصل على جائزة العطاء العلمي المتميز من رئيس الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا  .

*** و حصل أيضاً على جائزة السلطان حسن البلقية (سلطان بروناي) في الفقه الإسلامي لعام .

 

This site was last updated 11/30/09