Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

ما  سبب عودة الأنبا بيشوى المفاجئة من أمريكا ؟

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس بها تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
تصريح للأنبا بيشوى لمجلة
الأنبا بيشوى واليهود
الأنبا بيشوى والسرطان
دعوى سب
تصريحات خطيرة للأنبا بيشوى
عيد القديسة دميانة
الأنبا بيشوى والملفات
يهاجم أقباط المهجر
الأنبا بيشوى والصحف
أبونا مكارى والأنبا بيشوى
مجلس كنائس الشرق الأوسط
الحوار مع الفاتيكان
ألأنبا بيشوى وأبونا زكريا
الشلح والإيقاف بالكنيسة
الأمة القبطية والأنبا بيشوى
مخالفة القوانين المسكونية
الأنبا بيشوى : شنطتى جاهزة
الأنبا بيشوى والبروتستانت
الأنبا بيشوى والصحافة وفيلم أجورا
الأنبا بيشوى ورئيس اساقفة اليونان
الله ليس هو الوهيم
آراء الأنبا بيشوى
الكنيسة والسياسة
قضية كامليا
ردود الطوائف
الشلح والتجريد والهوية والزى
رحلات خارجية
الأنبا بيشوى والإسلام
الأنبا بيشوى وزيارته للقدس
الأنبا بيشوى ووشم الصليب
رواية عزازيل‏
عملية جراحية للأنبا بيشوى
Untitled 2764
Untitled 2765
Untitled 2799
Untitled 2800
Untitled 2801

Hit Counter

*******************************************************************************

نرجو من الأقباط الإحتراس من جميع الجرائد الوهابية الإسلامية التى تصدر فى مصر

الخبر التالى حول سفر الأنبا بيشوى إلى أمريكا والإشاعات التى تصدرها البروباجاندا الإسلامية

*******************************************************************************

ما ذكرته الكرازة حول سفر الأنبا بيشوى

الخبر التالى جاء فى جريدة الكرازة السنة 35 العددان 34-33  بتاريخ 12أكتوبر2007 م حول سفر نيافة الأنبا بيشوى المفاجئ لأمريكا الخبر الموجز التالى :

[ سافر نيافة الأنبا بيشوى يوم 1/10/2007م إلى نيوجرسى بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يقوم بالتدريس فى إكليريكية الآباء الكهنة لمدة ثلاثة أيام ، ثم يحاضر فى مؤتمر الشباب والخدام العقائدى لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية قداسة البابا شنودة الثالث وبدعوة من الأنبا ديفيد ، وقد عاد إلى القاهرة بسلامة الله يوم ألثنين 9/10/2007م ، وقد قدم تقريراً للبابا . ]

 

محامى الأنبا بيشوى ينفى مرضه بالسرطان

المصريون – خاص: : بتاريخ 15 - 10 - 2007 عن مقالة بعنوان [ المحامي روماني ميشيل ينفي مرض الأنبا بيشوي ويؤكد أنه يقوم بأنشطته الاعتيادية ]
تلقت "المصريون" تعقيبًا من المستشار القانوني للأنبا ميشيل المحامي روماني ميشيل منير نفى فيه ما أثير عن الحالة الصحية للأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس، في ظل اختفائه الغامض خلال الفترة الماضية ومنذ عودته من الولايات المتحدة.
وقال منير إن الأنبا بيشوي يتمتع بصحة جيدة، وإنه كان في استقباله لدى عودته من الولايات المتحدة في التاسع من أكتوبر هو وصديقه ناجى وليم وسافر بعدها لدمياط حيث أقامت الإيبارشية هناك حفلاً له بمناسبة مرور 35 عامًا على رسامته؟
وأوضح أنه في أعقاب ذلك سافر الأنبا بيشوي إلى كفر الشيخ ومنها إلى بيت المكرسات في أبو تلات بالإسكندرية حيث يقام مؤتمر المكرسات، مشيرًا إلى أنه قام يوم الجمعة الماضي بزيارة محافظ الإسكندرية لتهنئته بعيد الفطر.
ولفت منير إلى أن الأنبا بيشوي عاد بعد ذلك لبيت المكرسات لمتابعة المؤتمر الذي شارك فيه أيضًا الأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية وبعض الآباء الكهنة بالكنيسة، وشدد أيضًا على عدم إصابته بمرض السرطان.

محامى الأنبا بيشوى ينفى أن أمريكا رحلت الأنبا بيشوى لأنه مرسل من الحكومة المصرية لأثناء أقباط المهجر من المضى فى مؤتمرهم العالمى

المصريون – خاص: : بتاريخ بتاريخ 17 - 10 - 2007 عن مقالة بعنوان [ مستشاره القانوني وصفها بـ"الشائعة" ويتهم المشلوحين بترويجها.. أنباء "متضاربة" عن توقيف الأنبا بيشوي في مطار نيويورك وترحيله للقاهرة ] كتب مجدي رشيد (المصريون): :
نفى المحامي روماني ميشيل المستشار القانوني للأنبا بيشوي صحة ما تردد عن احتجاز سكرتير المجمع المقدس على يد السلطات الأمريكية في أحد مطارات نيويورك وترحيله إلى مصر في التاسع من أكتوبر. وكانت "المصريون" قد تلقت بيانًا من منظمة "الأقباط الأحرار" أوضحت فيه أن الهدف من تلك الزيارة كان الالتقاء بمجموعة من أقباط المهجر في ولايتي نيوجرسي وشيكاغو المعروفين بولائهم الكامل للنظام الحاكم في مصر. وقالت المنظمة إنها استقت هذه المعلومات طبقا لأقول الأنبا بيشوي أمام السلطات الأمريكية في المطار.
وقال المستشار القانوني للأنبا بيشوي إنه كان بصحبة الصحفي ناجي وليم أثناء استقبال الأنبا بيشوي في مطار القاهرة يوم التاسع من أكتوبر بعد عودته من رحلة رعوية الولايات المتحدة استغرقت أكثر من أسبوع.
واعتبر ما تردد عن ترحيله أثناء زيارته الولايات المتحدة هو عار تمامًا عن الصحة ويطلقه المغرضون الذين يعيثون فسادًا في الأرض بهدف تشويه صورته بسبب صرامته وتعامله بشدة مع كل ما هو خارج عن الكنيسة ووقوفه بقوة في وجه أي هرطقة أو تعد على الكنيسة الأرثوذكسية.
ووصف المروجين لهذه الشائعات بأنهم إما خارجون عن التعاليم الكنيسة أو قساوسة مشلوحون، متوعدًا بملاحقة كل من يروج شائعات ضد الأنبا بيشوي قانونيا وجنائيا.
من جهته، استبعد المفكر جمال أسعد عبد الملاك أن تقدم السلطات الأمريكية على هذا التصرف حيال الأنبا بيشوي خاصة وأن السفير الأمريكي في القاهرة فرانسيس ريتشاردوني عادة ما يمهد لمثل هذه الزيارات التي تتم عبر تأشيرات سفر خاصة.
وقال إنه لو كان الأنبا بيشوي في زيارة إلى الأغلبية من أقباط الولايات المتحدة غير المتشددة وقامت السلطات الأمريكية بهذا الإجراء معه فإن ذلك يمثل منحى خطيرًا في العلاقة بين الولايات المتحدة والكنيسة، أما إذا كان في زيارة إلى الأقلية المتشددة من أقباط الولايات المتحدة فإنه يعكس في المقابل منحى خطيرًا في سياسة الكنيسة حيال أقباط المهجر.

********************************************

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الجمعة ١٩ اكتوبر ٢٠٠٧ عدد ١٢٢٣ عن مقالة بعنوان [ مطرانية دمياط: الأنبا بيشوي لم يتعرض لمضايقات أمنية في أمريكا والشائعة وراءها «الاتحاد القبطي» ] كتب عمرو بيومي
نفي الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس و مطران دمياط الشائعات التي أطلقها الاتحاد القبطي الأمريكي بشأن تعرضه لمضايقات أمنية خلال زيارته الأخيرة إلي الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك إصابته بمرض خطير حدد إقامته داخل الدير، مؤكدا أن هذا الاتحاد معروف بعدائه الشديد للبابا شنودة ومساعديه.
وأكد القمص بطرس بطرس وكيل مطرانية دمياط أن بيشوي قضي في أمريكا ما يقرب من أسبوع ألقي خلاله ثلاث محاضرات للشباب القبطي باللغة الإجليزية لافتا إلي أن رحلة سكرتير المجمع المقدس كانت موفقة للغاية منذ أن بدأها وحتي عاد إلي كفر الشيخ لتهنئة المسلمين بعيد الفطر المبارك.
وقال بطرس: إن بيشوي حضر الاحتفال بعيد رسامته الخامس والثلاثين أمس الأول وسيغادر اليوم إلي الأقصر بصحبة البابا شنودة الثالث علي متن طائرة خاصة لتدشين بعض الكنائس في الأقصر وسوهاج وإقامة مؤتمر شعبي في الصعيد، علي أن يعود مع قداسته يوم الاثنين علي الطائرة نفسها. وحذر بطرس من بعض الذين يدعون بأنهم متحدثون باسم الأنبا بيشوي أو مديرون لأعماله، مشيراً إلي أنه الوحيد المفوض من بشوي بالحديث عن المطرانية وبعض أخباره.

This site was last updated 09/17/09