| Encyclopedia - أنسكلوبيديا موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history بقلم عزت اندراوس الممارسات الوثنية فى الإسلام |
هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناكأنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل |
تبديل الزوجــــــــات والأماء والجوارى فيما يسمى إسلامياً بــ إعارة الفروج عطاء مفتي الحرم المكي يجيز اعارة الزوجة ************************************** كان محمد نبى الأسلام يبدل أزواجه قبل الآية التالية القرآن الأحزاب 52 http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=52 أَنْ يَقُول الرَّجُل لِلرَّجُلِ : اِنْزِلْ لِي عَنْ اِمْرَأَتك وَأَنْزِل لَك عَنْ اِمْرَأَتِي وَأَزِيدك وهى آية منسوخة بالآية التى قبلها (تفسير أبن كثير لنفس الآية ) أى يحق لنبى الأسلام لتبديل أزواجه ****************************************** وتقبيل ذكر الطفل عادة وثنية لكتاب : الفوائد كتاب الفوائد - الجزء 1 الصفحة 251 وفى الفرقان أسم يا هادى وفى سبأ أسم يافاتح وفى المؤمن أربعة أسماء ياغافر يا قابل ياشديد ياذا الطول وفى الذراريات ثلاثة أسماء يارازق يا ذا القوة يا متين وفى الطور أسم يا بر وفى اقتربت أسم يا مقتدر وفى الرحمن ثلاثة أسماء يا باقى يا ذا الجلال يا ذا الإكرام وفى الحديد أربعة اسماء يا اول يا ىخر يا ظاهر يا باطن وفى الحشر عشرة اسماء ياقدوس ياسلام يامؤمن يامهيمن ياغزيز ياجبار يامتكبر ياخالق يابارئ يامصور وفى البروج أسمان يامبدئ يامعيد وفى قل هو الله أحد أسمان يا احد يا صمد 610 - أخبرنا أبو الحسن على بن الحسن بن علان الحرانى الحافظ أبنا محمد بن سفيان المصيصى ثنا اليمان بن سعيد ثنا الحارث بن عطية عن شعبة عن الحكم عن إبراهيم عن أنس بن مالك قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يفرج بين رجلى الحسن ويقبل ذكره . 611 - أخبرنا على بن الحسن بن علان أبن الفضل بن محمد الباهلى ثنا أبو عمير عيسى بن محمد النحاس ثنا مؤمل بن اسماعيل عن سفيان عن حماد بن مسلمة عن سهيل بن ابى صالح عن أبى هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها إئتلف وما تناكر منها إختلف . رأيتُ رسول الله (ص) فرَّج فخذي الحسين وقَبَّلَ زُبَيْبته... 169 - ( 18 ) - حديث : روي { أنه صلى الله عليه وسلم قبل زبيبة الحسن أو الحسين وصلى ولم يتوضأ } الطبراني والبيهقي من حديث { عبد الرحمن بن أبي ليلى الأنصاري (1) قال : كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فجاء الحسن فأقبل يتمرغ عليه , فرفع عن قميصه , وقبل زبيبته } . قال البيهقي : إسناده ليس بالقوي , قلت : وليس فيه أنه صلى الله عليه وسلم لم يتوضأ , ورواه الطبراني من طريق [ ص: 222 ] قابوس بن أبي ظبيان , عن أبيه , عن { ابن عباس قال : رأيت النبي صلى الله عليه وسلم فرج ما بين فخذي الحسين , وقبل زبيبته } إسم المصدر التلخيص الخبير فى تخريج أحاديث الرافعى الكبير - أسم الكتاب : كتاب الطهارة -رقم الحديث : 222/ 1 ********************* (1) عبد الرحمن بن أبي ليلى عبد الرحمن بن أبي ليلى (ع)
|
This site was last updated 12/13/07