Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
صورة وخبر1
صورة وخبر2
صورة وخبر3
صورة وخبر4
صورة وخبر5
صورة وخبر6
صورة وخبر 7
صورة وخبر8
صورة وخبر 9
صورة وخبر10
صورة وخبر11
صورة وخبــر 12
صورة وخبر13
صورة وخبر14
صورة وخبر15
صورة وخبر16
صورة وخبر17
صورة وخبر18
صورة وخبر19
صورة وخبر20
صورة وخبر21
صورة وخبر22
صورة وخبر23
صورة وخبر 24
صورة وخبر 25
صورة وخبر 26
صورة وخبر من الأراضى المقدسة1
صورة وخبر من الأراضى المقدسة2
صورة وخبر 27
صورة وخبر 28
صورة وخبر 29
صورة وخبر30
صورة وخبر31
صـــورة وخبـــر 32
صـــورة وخبـــر 38
صـــورة وخبـــر 39
صـــورة وخبـــر 40
صورة من الفيس بوك

 

صـــورة وخبـــر
لقد بدأ التغيير الإجتماعى يطرأ على البلاد الإسلامية خاصة فى السعودية أكثرها تطرفاً  ضد النساء وذلك بالسماح للنساء ليس فقط بالعمل مع الرجال ولكن أيضا في وظائف كانت تعد من قبل وظائف للرجال ومنحهن حق التصويت في انتخابات المجالس المحلية المقبلة والسماح لهن كذلك بدخول مجلس الشورى
غير أن رد فعل رجال الدين أصحاب النفوذ القوي في البلاد كان رفض هذا التغير، فأعربوا عن استيائهم وها هو الداعية المسلم السعودى عبد الله الداوود يدعوا الرحال المسلمين قائلاً : تحرشوا بالنساء في المحال التجارية حتى يدفع النساء للخروج من وظائفهن
طالب السعوديون على شبكات التواصل الاجتماعي باتخاذ إجراء قانوني ضد رجل دين وكاتب كان قد حث متابعيه على تويتر على التحرش بـ(الكاشيرات) أي النساء العاملات في المحال التجارية.
وقد أرسل الكاتب عبدالله محمد الداوود - الذي يتابعه على تويتر نحو 100.000 شخص - رسالة قصيرة بالعربية (هاشتاغ) الأحد كتب فيها "تحرشوا بالكاشيرات".
ودعا الداوود إلى التحرش وسيلة لتثبيط عزيمة النساء عن العمل.
وكانت السعودية قد سمحت مؤخرا للنساء بالعمل في المحال التجارية، وأثار هذا القرار ردود فعل شديدة من جانب المحافظين.
وقد هاجم مئات السعوديين ومستخدمو تويتر من العرب الآخرين الداوود، وتساءل بعضهم بأي سلطة يدعو هو لوقف النساء عن العمل، واتهمه آخرون بإثارة الناس مما قد يفضي إلى وقوع اعتداءات على النساء.
ودافع آخرون عنه قائلين إن رسالته كانت تهدف إلى الحفاظ على هوية البلاد الإسلامية المحافظة.
ومن بين الحجج التي ساقها الداوود أن عمل النساء قد يبلغ حد الاتجار بالبشر، إذ إنهن يستغللن في الترويج للمحال وجذب الزبائن.
لكن عددا من النسوة رددن عليه في تغريدات تناقض رأيه.
غضب المحافظين
وتعمل النساء في السعودية تقليديا في مجالات معروفة كالتدريس: مدرسات وأستاذات في الجامعات، وفي الطب، وأماكن العمل المقصورة على النساء فقط.
لكن دفاع الداوود عن موقف المحافظين كان أعرج، فأقل المفارقات أنه تجاوز بدفاعه كثيرا من المحرمات الاجتماعية والدينية في السعودية.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها الداوود مثل هذا الجدل، فقد اقترح في وقت سابق إلباس البنات في سن الطفولة النقاب لحمايتهن من التحرش الجنسي.
ومن المفارقات الأخرى استخدامه لتويتر للتعبير عن رأيه، بالرغم من أن هذا الموقع تعرض في الأسابيع الأخيرة لانتقادات متواصلة من رجال دين سعوديين كبار، لأنه - من وجهة نظرهم - يفسد ويضلل الشباب السعوديين.
ومن باب تخفيف حدة الجدل المثار بشيء من المرح، تبادل مستخدمو تويتر مؤخرا رسما كاريكاتوريا نشر في صحيفة محلية.
وفي الرسم يظهر رجل سعودي ضخم من السلطة وهو يرفع يده مانعا سيدة منتقبة من الدخول.
ولكن السيدة كانت قد عبرت بالفعل من خلاله، تاركة حفرة في وسط جسده، ونظرة دهشة على وجهه.
*******************
"تحرشوا بالكاشيرات" حملة للتحرش بالنساء العاملات في السعودية
أريبيان بزنسالتاريخ: 29 مايو 2013
دشن نشطاء سعوديين هاشتاق بعنوان "تحرشوا بالكاشيرات" على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي كدعوة منهم لمحاربة عمل المرأة خاصة "الكاشيرة" في المولات والتحرش بهن اعتقاداً منهم أن هذا "حلال" شرعاً لمنعها من الخروج من المنزل.
ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية يوم الإثنين الماضي عن أحد النشطاء السعوديين يدعى "عبد الله محمد الداوود" تبريره إطلاق هاشتاق "تحرشوا بالكاشيرات" إن عمل المرأة هو تجارة بالبشر قائلاً إن هناك رسالة ماجستير أجيزت مؤخراً من قبل جامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض إن عمل النساء لكسب رزقهن من وظائف فيها مخالطة للجمهور كـ "بائعات" أو "موظفات استقبال" نوعاً من الاتجار بالبشر.
وعزت الرسالة التي أعدها الباحث الشرعي في الجامعة الإسلامية "محمد البقمس" إطلاق صفة "الاتجار بالبشر" على تلك الأعمال لما فيها من اختلاط وفتنة (حسب بحثه)، مستنداً إلى قاعدة "درء المفاسد مقدم على جلب المصالح".
وجاءت الرسالة المثيرة بعنوان "الاتجار بالبشر: صوره وأحكامه وتطبيقاته القضائية"، موضحة أن استغلال النساء جسدياً يتم عبر مجالات متعددة، أبرزها استغلالهن في وسائل الإعلام عموماً وفى الدعاية والإعلان خصوصاً، وفى العمل مضيفة وموظفة استقبال وكاشيرة، مشيرة إلى أن ذلك كله محرم شرعاً.
وقالت صحيفة "اليوم السابع" على موقعها الإلكتروني إن هناك فتاوى هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية تؤكد أن الاستغلال الجسدي من الاتجار بالبشر إذا كان الهدف من توظيف المرأة في هذه المهن استغلال جمالها وقوامها في جذب الزبائن.
وأضافت إن الأمر "أثار ردود فعل غاضبة لدى النشطاء على تويتر، معتبرين أن هذا أصبح أسلوب المتدينين في نشر أفكارهم".
وزاد معدل البطالة بين النساء السعوديات إلى 35.7 بالمئة منذ 1999. لكن منذ ذلك الحين بدأت الكثير من النساء في البحث بجدية عن العمل بدافع من السياسات الحكومية المشجعة والضرورات الاقتصادية إلا أن المجتمع السعودي -المحافظ بطبعه- ينقسم بين مؤيد ومعارض لعمل المرأة الذي بدأت الرياض في السنوات الأخيرة تخطو نحو منحهم المزيد من الحريات، وخاصة في العمل، حيث تم مطلع هذا العام بتطبيق قانون يسمح للمرأة دون الرجل العمل في المحلات التجارية لبيع الألبسة الداخلية للنساء، وذلك لإتاحة المزيد من فرص العمل للنساء.
وفي العام 2010، بدأت سلسلة أسواق "بندة" المنتشرة في السعودية والمملوكة لشركة صافولا في توظيف نساء بمهنة كاشير لأول مرة في المملكة، وهي خطوة لاقت ترحيباً من البعض ومعارضة من البعض الآخر في الداخل السعودي، حيث أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية في نوفمبر 2010 فتوى تحرم عمل النساء بمهنة محصلة "كاشير" في الأسواق التجارية، في خطوة أثارت جدلاً كبيراً بعد سماح وزارة العمل للمتاجر بتوظيف النساء وعارضتها المؤسسة الدينية.
 
صـــورة وخبـــر
كل شئ مباح فى جهاد الإسلام  ومع عصابات الإسلام التى تطلق على نفسها الجيش الحر التى تحارب ضد الأسد فى سوريا حيث إنتشرت فتوى إسمها غريب وهو نكاح الجهاد وتنص بفتوى بإجازة أن يقوم المقاتلون ضد النظام السورى من غير المتزوجين او المتزوجون الذين لا يمكنهم ملاقاة زوجاتهم  بابرام عقود نكاح شرعية مع بنات بكر أو مطلقات لمدد قصيرة قد لا تتجاوز الساعة الواحدة في بعض الاحيان بعدها يتم الطلاق وذلك لاعطاء الفرصة الى مقاتلين اخرين بالمناكحة وأن الهدف منها هو " تمكين المقاتلين من حقهم الشرعي بالمعاشرة مما يزيد من عزائمهم ويرفع معنوياتهم القتالية " وتم حث الفتيات على هذا الجهاد النكاحى --- باعتباره  افضل وسيلة لجهاد المراة في سبيل قضية مقدسة الا وهي الجهاد لتحرير البلاد  مما يجعلها تنال مرضاة الله ويفرش طريقها الى .... الجنة  وجاء في الفتوى من الشروط أن تكون الفتاة فوق ال 14 سنة من العمر أو مطلقة وأن ترتدي النقاب او الزي الشرعي  واعتبر هذا الجهاد جهادا في سبيل الله ووفق الصيغ الشرعية الإسلامية يخول للقائمين به من رجال أو نساء دخول الجنة  فالمرأة التي ينكحها اكبر عدد من " المقاتلين " تكون مهيئة لدخول الجنة بسبب جهادها على الفراش وماتتحمله من مشقة وألم ونشوة يشفع لها عند الله رب العالمين .
وعندما سمعت الفتيات المسلمات فى بعض البلاد هذه الفتوى حتى تسابقن بالمئات إلى سوريا لملاقاة المجاهدين على الفراش ولم يقتصر الأمر على ذلك فقد كشف مصدر أمني لبنانى ان الجهات الأمنية المعنية لا تزال تواصل التحقيقات في خطف أربع فتيات كنّ يعملن في ملهى ليلي في زحلة وهنّ من أوكرانيا ومولدافيا والبرازيل وجرى خطفهن في 23 الجاري على يد عصابة يقودها ع. الحجيري وابن اخته ع. الحجيري والمفارقة انهما ليسا من أصحاب السوابق وترجح المعلومات انه قد جرى نقل الفتيات الى سوريا من أجل الترفيه النكاحى عن بعض عناصر المعارضة تحت عنوان "جهاد النكاح لكن ما حصل هو خطف ونكاح بالاكراه وتطرقت الكاتبة إيمان الحفناوي فى مقالة لها بعنوان جهاد النكاح وسبايا الشام نشرتها  فى مجلة إيلاف على شبكة الإنترنت العنكبوتية  إلى هذا النوع من نكاح الجهاد الدينى الإسلامى فقالت : " الأمر بدأ بمشكلة الفتاة "رحمة" والتي كشفت الغطاء عما لم نكن نعرفه عندما ظهرت على شاشة التليفزيون التونسي أسرة الفتاة القاصر "رحمة" العطية تستنجد بالمسئولين لحفظ بنات تونس بعدما هربت ابنتهم وبعد البحث عنها اكتشفوا على حد قولهم أن جماعة متشددة اختطفتها وأقنعتها بالسفر إلي سوريا لتمارس ما أسموه جهاد النكاح بناء على فتوى ألصقوها وقتها بالشيخ العريفي، تقول الفتوى، بأن علي الفتاة التي بلغت 14 عاما فما فوق أو المطلقة أن تشارك بالجهاد ومشاركتها تكون بتقديم نفسها لأحد المجاهدين، ليعقد عليها ويقيم معها علاقة زوجية كاملة، لفترة قصيرة قد لا تتجاوز الساعة ليصبح من حق مجاهد آخر الزواج منها بعد طلاقها مباشرة وذكرت الفتوى التي انتشرت بشكل كبير أن الهدف منها هو تمكين المقاتلين من حقهم الشرعي بالمعاشرة مما يرفع معنوياتهم ويقوي عزيمتهم القتالية! لكن ما حدث في تونس أن الواقع يثبت بأن أكثر من عشرين فتاة قد سافرن بالفعل لما يسمي جهاد النكاح وأن خروجهن يتم تحت إشراف سيدة تونسية تدعى(ا.ج) وهي راقصة سابقة في إحدى القنوات الفضائية وروت الفتاة التونسية «عائشة» تجربتها الكاملة لبرنامج «أمرا وعليها الكلام» المذاع على فضائية «تونسنا» حول جهاد النكاح حيث قالت إنها تواصلت مع إحدى النساء التي تحدثت معها عن الدين الإسلامي والنقاب والسفر إلى سوريا من أجل مساعدة المقاتلين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، عن طريق جهاد النكاح وبالفعل سافرت معها وأوضحت عائشة أنها كانت ممنوعة عن القراءة في أي مجال من مجالات الحياة والاتجاه نحو القراءة الدينية فقط والالتزام بالجهاد وقتل من أسمتها بـ ''الكفار'' مشيرة إلى أن تلك المرأة كانت تقول أن لو ماتت النساء فهذا سيكون في سبيل الله والحصول على الشهادة والدخول إلى الجنة وأشارت إلى أنها التزمت بارتداء النقاب وأنها شعرت بأن الجميع سيدخلون النار إلا المتواجدات معها من المجاهدات فى النكاح لكنها شعرت فيما بعد باليأس وأنها تعرضت للاحتيال واستخدام الدين كقناع من أجل تحقيق أغراض أخرى.
الموضوع بات محيرا خاصة إذا ربطناه مع ما تم في الجزائر في الشهر الماضي عندما فتح الأمن الجزائري تحقيقا في نشاط عصابة دولية اختصت في الاتجار بالفتيات والقاصرات السوريات اللاتي قدمن إلى الجزائر مع عائلاتهن لاجئين ونشرت الصحف الجزائرية أن الكثيرات منهن تم استقدامهن من مخيمات اللاجئين السوريين بتركيا والأردن ولبنان، حيث يتم تحويلهن بالتنسيق مع عصابة دولية إلى إحدى الدول العربية للعمل بالدعارة وأسفرت التحقيقات عن التوصل إلى عصابة دولية مكونة من رجال أعمال عرب و سماسرة يتواجدون في أماكن مخيمات اللاجئين السوريين في بلاد مختلفة.
 صـــورة وخبـــر
الألمانية: مسلحون يفرضون سيطرتهم على 4 مقابر فرعونية غرب أسوان -  مقابر النبلاءوهي مقابر صخرية تقع على الضفة الغربية لأسوان وهذه المقابر كانت لحكام مدينة أسوان والفنتين وهي منحوتة في الصخر الرملي وترجع إلى العصور القديمة وللمقابر أهمية تاريخية تضعها في صدارة المقابر بصعيد مصر ومن أهميتها مقبرتي (ميخو و سابني)كما تعطي فكرة عن الطراز المعماري للمقابر وكذلك للألقاب والوظائف التي تقلدها حكام الجنوب.وقد أوضحت النقوش التي كتبت على جدران هذه المقابر الدور الذي قام به هؤلاء الأمراء في حماية البلاد أو في القيام برحلات داخل أفريقيا كشفت مصادر أثرية مصرية عما وصفوه بكارثة أثرية تتعرض لها آثار فرعونية مهمة بمنطقة مقابر النبلاء فى غرب أسوان.
وقالت المصادر- التى طلبت عدم الكشف عن هويتها لوجود خطر على حياتها- فى تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد، أن هناك مسلحين يحتلون 4 مقابر أثرية فى نجع القبة غرب أسوان كان قد عثر عليها منقبون ولصوص آثار خلال أعمال تنقيب سرية فى منطقة غنية بمقابر نبلاء الفراعنة، حيث يفرض هؤلاء المسلحون سطوتهم على هذه المقابر وأضافت أن المقابر تحوى رسوما ونقوشا نادرة، وبينها مقبرة لأمنحتب حاكم أسوان فى عهد الدولة الوسطى، وبها نقوش ورسوم وألوان زاهية تشبه نقوش وألوان مقبرة الملكة نفرتارى فى غرب الأقصر، وأن أثريين يعملون بمنطقة آثار أسوان تعرضوا للاحتجاز عند دخلوا إلى مقبرة أمنحتب، وأنهم هددوا بالقتل والملاحقة داخل منازلهم فى حال عودتهم إلى تلك المقابر مرة أخرى وأكدت المصادر الأثرية المصرية أنه تم إخطار شرطة السياحة والآثار ومحافظ أسوان بالواقعة، وأن وزير الدولة لشئون الآثار طلب تدخل وزير الداخلية لاستعادة المقابر الأربع، وسط مخاوف من تعرض محتوياتها للنهب، لكن الشرطة لم تتحرك ولا تزال المقابر الأربع تحت سيطرة المسلحين وفى سياق متصل، كشف ناشطون مصريون فى مجال حماية التراث عن تعرض منطقة شرق معبد كوم أمبو فى شمال أسوان لأعمال تنقيب سرية عن الآثار تحت دعاوى شق ترعة جديدة، والعثور على الكثير من الشواهد الثرية بها فى ظل غياب الأجهزة الحكومية والشرطية.


 
 صـــورة وخبـــر
السياسة الأمريكية والمسيحية فى الشرق الأوسط - أمير جماعة قتلت سياح الأقصر محافظـــا للأقصر - لا أحد من مسيحى الشرق الأوسط يفهم خبايا السياسة الأمريكية فى المنطقة؟ ولوحظ أن أمركا تضع يدها فى يد الإسلاميين الذين يؤمنون بقطع اليد ومن الواضح أن السياسة الأمريكية اليوم تضحى حتى بأبنائها الأمريكيين (مقتل السفير الأمريكى فى ليبيا) من أجل خططها الغير مفهومة إنهم يريدون دولة مدنية يحكمها إسلامى وهم لا يستطيعون فهم أبسط قاعدة إسلامية وهى : أنه لا يوجد إلا ديكتاتورية فى الإسلام وأنه لا يوجد شئ أسمه جنس أو إنتماء لدولة بل للإسلام وهذه عقيدة إخوان مصر بل أنها عقيدة أى مسلم وتعالوا بنا نقرأ ما قالته السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون فى مصر خلال الندوة التي نظمها مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية تحت عنوان «رؤية الإدارة الأمريكية للوضع السياسي في مصر» بدأت حديثها للحضور من ممثلى القوى السياسية بالقول إن الجيش المصرى لديه علاقات جيدة مع الإدارة الأمريكية وكان على قدر المسؤولية فى مرحلة ما بعد الثورة لكنه تعرض للكثير من الإهانة ما تسبب فى حالة من الخوف من أن يضع نفسه فى نفس الموقف مرة أخرى وقالت: «لا نوافق تماما على الحكم العسكرى فمصر يجب أن تكون دولة مدنية»  وحول تمسك الأمريكان بمرسى قالت «باترسون»: «مرسى غير مبارك ولا تصح المقارنة بينهما فمبارك لم يكن رئيسا منتخبا، وظل فى السلطة لمدة ٣٠ عاما انتهت بخلعه بينما لم يكمل مرسى عامه الأول فى السلطة كرئيس منتخب» وتناست السفيرة تزوير الإنتخابات مثل : منع الأقباط من التصويت بالقوة والذى جاء فى التقرير الأمريكى لحرية الأديان وتزوير الإخوان بطاقات الإنتخابات الذى تم فى المطابع الأميرية وقدر عدد البطاقات بـ مليون و 300 ألف بطاقة لصالح مرسى  وتنظيم عمليات التصويت بالورقة الدوارة هذا غير القضاة التابعين للإخوان فى اللجان زوروا التوقيعات والأختام  بدلاً من العامة والجهلة ولا ننسى توزيع الإخوان للأرز السكر والزيت للفقراء لشراء أصواتهم  كما أن القضية المرفوعة ضد الهيئة العامة للإنتخابات بالتزوير منذ أكتوبر 2012م لم ينظر إليها حتى الآن وتابعت السفيرة: «ما تقوم به حملة تمرد لجمع التوقعيات تفعله حركات مماثلة فى الولايات المتحدة» مشددة على أن مثل تلك الحملات لديها تأثير على صانع القرار وتعبر عن إرادة الشعب التى يجب أن تأخذها الحكومة فى الاعتبار وواصلت: «ندعم الاحتجاجات لكننى أرى أن شغل الشارع لن يؤدى إلى الديمقراطية المستقرة التى لن تتحقق إلا من خلال الانتخابات» ومهما فعلت أمركا بدعوى الديموقراطية فإن هذه الكلمة أصلاً لا توجد فى الإسلام أليست أمركا تتواجد فى العراق أين هى ديموقراطية العراق ويقتل شهريا العشرات وأحيانا المئات  والسؤال الآن ما هو فائدة الديموقراطية والحرية بدون أمن وإقتصاد وحياة كل شئ فيها منهار ما هو ثمار الديموقراطية إذاً؟ لا توجد بلد تدخلت فيه السياسة الأمريكية غير حرية الكلام  إلا وإنهارت من جميع نواحى الحياة وبالنسبة للمسيحيين  فإنهم يواجهون تحديات كبيرة وتهجير قسرى فى الشرق الاوسط بعد ثورات الربيع العربى وصعود التيارات الإسلامية الى مقاليد السلطة وان المنطقة يعاد صياغة تركيبتها السكانية بسبب الضغوط التى تمارس من اجل تهجير المسيحيين مع ان المسيحية صاحبة تاريخ ومكون اساسى فى تركيبة الشرق وفى مصر زاد معدل إضطهاد الأقباط وقتلهم وخطف بناتهم وحرق كنائسهم والإستيلاء على أرضهم بشكل لا مثيل له فى عصر مبارك وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن السيناتور الجمهورى راند بول واصل أمس تواصله مع المحافظين المسيحيين وقال أمام حشد منهم فى 13/6/2013م  إن الولايات المتحدة تمول بشكل فعال الحرب على المسيحية بإرسال الأموال إلى دول مثل مصر وسوريا وذلك خلال مأدبة غداء أقامها ما يسمى بائتلاف "الإيمان والحرية" فى بداية مؤتمر الإيمان والحرية المنعقد على مدار ثلاثة أيام قال "بول": "إنه من الواضح أن أموال دافعى الضرائب الأمريكيين يتم استخدامها فى حروب ضد المسيحية". وأضاف "بول" أن الحرب الأمريكية فى العراق دفعت المسيحيين إلى الهرب من بلد علمانى كان مكانا آمنا بشكل نسبى للمسيحيين وأصبح المسيحييون مطاردين الآن فى الدول القريبة وتابع قائلا: إن هذه الدول ليست حليفتنا وأى مبالغ من الأموال ترسل إليهم لن تجعلهم كذلك. فهذا ليس منطقيًا وتساءل: "هل يجب أن نرسل دبابات وطائرات إف 16 إلى مصر فى الوقت الذى يقول فيه الرئيس محمد مرسى إن اليهود هم أحفاد القردة والخنازير" ثم مضى قائلا: إنه حتى بعيدا عن الحرب على المسيحية فإن الاستثمارات الأمريكية فى الخارج ليست حكيمة فحتى لو لم ترتكب كل الفظائع ضد المسيحيين فلا يجب أن نرسل الأموال إلى هذه الدول "فنحن نقترض الأموال من الصين لإرسالها إلى باكستان" وفوجئ العالم بأن أمريكا قررت تسليح ثوار سوريا المكونين من المرتزقة الإسلاميين من كل بلاد العالم بما فيهم القاعدة  الذين يذبحون الرؤوس ويأكلون قلوب البشر وأكبادهم وخاطفين إثنين من مطارنة السريان الأرثوذكس حتى الآن  تداولت وسائل الاعلام أن مسلحين جبهة النصرة على احراق كنيسة السريان وسويّت بالارض في الشارع العام في دير الزور في سوريا وسبقتها كنيسة اللاتين التي تعرضت لتفجير مرتين متتاليتين منذ مطلع الاسبوع على يد الجماعات التكفيرية والسلفية  وفجر المسلمين كنيسة ودير للرهبان الفرنسيسكان الكبوشيين في دير الزور قبل مدة .. لماذا تقف أمركا دائما فى جانب الشرير؟ ألا ترون الشر الذى أصاب الشرق الأوسط كله !!! وقالت (CNN) أنه أجرى استطلاع للرأي خلال عطلة نهاية الأسبوع كشف  أن 54 في المائة من الأمريكيين يعارضون قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونيته ارسال اسلحة إلى الثوار والمعارضة السورية وبين الاستطلاع أن ما نسبته 37 في المائة فقط من الأمريكيين البالغين أيدوا تسليح الثوار السوريين وفى خبر آخر : رئيسة وزراء ألمانيا تقدمت بطلب رسمي أمس لمجلس الأمن في أن مصر على أرضها 32 معسكر ارهابي  ويتم الاشراف عليه من رئاسة الجمهورية في مصر !! أي أن مصر أصبحت من الدول راعية الارهاب وتم الاعلان عن هذا في وسائل الاعلام و القنوات الاجنبية كلها ولكن التلفزيون المصري تجاهله عمداً وهذا الاعلان الخطير أتي بعد اعلان مرسي توجيه جهاديين الي سوريا و هو اعتراف رسمي و صريح للجميع بتواجد ارهابيون في مصر و ان المتحكم بهم هو من المفترض القائم بأعمال رئيس الجمهورية .. واهتمت وسائل الاعلام الاوروبية بالوضع السياسى فى مصر خاصة ما تردد عن إيواء مصر لمعسكرات تدريب ارهابيين الى جانب تعيين امير الجماعة الإسلامية محافظًا للمحافظة السياحية الشهيرة الاقصر وهو ما اعتبره الاعلام الاوروبى مبعثا على القلق على تطورات الاوضاع فى مصر بعدما ظهر من سعى الإسلام السياسي المتشدد للسيطرة على كل مفاصل الدولة وفى تطور مفاجئ أعلن مرسى تعيين سبعة محافظين كلهم من الإسلاميين المتشددين ليبلغ عدد الإسلاميين فى الحكومة 13 محافظ أفاد مراقبون أن تعيين الخياط بتاريخه المعروف محافظا لأكبر محافظة سياحية بالشرق الأوسط يضع علامات استفهام كبيرة حول مستقبل السياحة فى مصر، فى ظل القناعات المعلنة لقيادات الجماعة الإسلامية ضد كثير من الأنشطة السياحية والداعية لإغلاق الفنادق وعدم استقبال السياح الغربيين ولمعلومات القارئ الجماعات الإسلامية يرجع تاريخها الدموى لمذبحة الأقصر فى نوفمبر عام 1997 والتى ذبح وقتل وقطع 57 سائح منه 35 سويسرى و عشرة يابانيين والباقى جنسيات مختلفة بالإضافة إلى مصريين وأدت الحادثة إلى توقفت السياحة تماما ولمدة تقارب على أكثر من خمس سنوات والتى أقيل فيها وزير الداخلية السابق حسن الألفى وتم إسناد وزارة الداخلية لحبيب العادلى  واجتاح أهالى الأقصر الغضب الشديد عندما سمعوا بتعيين المحافظ عادل أسعد الخياط من حزب البناء والتنمية الفصيل السياسى للجماعات الإسلامية وأغلقوا منذ اليوم الأول مبنى المحافظة بالسلاسل ورسم جرافيتى على أسوار وحوائط وشوارع الأقصر ضد تاريخ الجماعات من قتل السياح ومن طلب هدم الآثار الفرعونية . وصرح عضو آخر بالجماعة الإسلامية وأسمه عاصم عبد الماجد بتهديد الأقباط علنا على شاشات التلفزيون إذا نزلوا وأيضا التهديد بسحق الثوار إذا نزلوا 30 / 6 وهو ما يشير إلى  أن التاريخ الدموى مازال ماثلا حتى اليوم وفى محافظة بني سويف مظاهرة أمام ديوان عام محافظ بني سويف اعتراضا علي تعيين محافظ إخواني وعندما إستطاع المحافظ الدخول  حبس المتظاهرين المحافظ الاخوانجي بديوان عام محافظة بني سويف لمدة ساعتين وفى المنوفية تجمع الأهالي لمنع دخول المحافظ الجديد من دخول المحافظه واغلاق مبني المحافظة بالجنازير امامها والبدء في اعتصام مفتوح حتي تغير المحافظ واعترض الأهالي علي تعيين اي قيادة اخوانية للمحافظة وعدم احترامهم لأي من الأخوان سواء محافظ او حتي رئيس الجمهورية  وفى الغربية نَظَّمَ العشرات من بعض القوى والحركات بمحافظة الغربية وقفـًة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة وقاموا بغلق أبواب المبنى بالجنازير، كما قاموا بغلق استراحة المحافظ أيضًا لرفضهم قرار الرئيس محمد مرسى بتعيين الدكتور أحمد البيلى محافظًا للغربية والذى كان يشغل منصب المدير الإدارى لمكتب جماعة الإخوان المسلمين بدمياط وعضوا للمجلس المحلى بالمحافظة. وردَّدَ المتظاهرون للهتافات المناهضة للرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، معلنين رفضهم القاطع لأخونة الدولة والمحافظة وفى الدقهلية حاصر الأهالى مبنى المحافظة حتى يمنعوا المحافظ من الدخول إلا أنهم شاهدوا المحافظ الإخوانى وهو يدخل مبنى المحافظة من الباب الخلفى وهو يلبس ملابس النساء المنقبات ومعه إثنين من النساء المنقبات مما أضحك الجمهور على تصرف المحافظ الغير لائق
 
 
 

This site was last updated 08/27/13