Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 الأمن يستدعي راعى كنيسة ببني سويف بسبب إنشاء قبة "مخالفة هندسية" في بناء كنيسة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
صفحة فهرس إضطهادات 2012
عبوة ناسفة بمطرانية المنيا
طالبين مسلمين
القبة مخالفة هندسية
حريق بنخلة فى الكنيسة الإنجيلية
الإعتداء على ك. الأنبا موسى
يصلون بخيمة فى مغاغة والعدوة
الكنيسة‏ ‏الإنجيلية‏ ‏بنزلة‏ ‏العمودين‏
شاب مسلم بكنيسة العمرانية
انفجار فى كنيسة برفح
حريق بملجأ بجمعية بالأقصر
السطو على كنيسة العذراء بالعريش
بناء سقف كنيسة بسمالوط
محافظ أسيوط وأرض الكنيسة
كنيسة الأنبا كاراس ببني سويف
إخماد حريق بكنيسة مارجرجس
تهديد بتفجير راهبات الفرنسيسكان
كنيسة العذراء بملوى مغلقة
كنيسة العمودين بسمالوط
كنيسة الأخوة بأبو تيج
ترميم وبناء الكنائس القديمة بالمنيا
كنيسة العدرا والملاك بأشمون المنوفية
يقتحمون كنيسة العذراء والأنبا ابرام
إضطهادات مختلفة
ك. الأنبا انطونيوس والعذراء بقرية أبوشوشة
سيارة مفخخة أمام كنيسة القديسين
ك. العذراء ومارجرجس فى البراجيل
كنيسة مار يوحنا المقادير سمالوط
ملف الكنائس المغلقة
كنيسة بالإسماعيلية
راهبات الكلمة يستغثن من السلفيين
دير مار مينا بالغردقة
كنيسة العذراء بـ عين شمس
يهدد حارس كنيسة
كنيسة الإخوة بـالفكرية بـالمنيا
حرق ك. مارجرجس بقليوب البلد
إنتهاء أزمة قرية بنى أحمد
ثلاث كنائس ممنوع الصلاة فيها
منشورات إسلامية تهدد بحرق الكنائس
الماس اللعين وك. أبانوب
حريق أمام ك. الأنبا شنودة الغردقة
يتعدى على شرطى
قرية «القمادير» بالمنيا
حرق كنيسة بأطفيح بحلوان
آيله للسقوط الأنباأنطونيوس بأبو شوشة
فتح 16كنيسة
عذراء المعمورة
المسلمين وعودة القس
جمعية بقرية داود يوسف بـسمالوط
حريق ك مارجرجس بمركز دار السلام
إشاعة بناء كنيسة بأولاد خلف
مسيحو بنى سويف والصلاة
كنيسة‏ ‏مارجرجس للكاثوليك بحجازة قبلى‏‏‏ ‏
قانون دور العبادة والتدخل الحكومى
قس ومدرسة ومسلم
رسالة دكتوراه 190 حادث
الإستيلاء على فيلة البابا
الكنائس المغلقة فى نظام مبارك
كنيسة مارجرجس الماريناب باسوان
ك.مارجرجس عزبة يعقوب
أحداث متفرقة لحرق  كنائس
جرحى بأبو صير
التنقيب بجوار كنيسة العذراء
بندار الشرقية بسوهاج
خلو منقطين بسمالوط من كنيسة
مسلمون يقتلون حارس كنيسة بالفيوم
أخبار متفرقة 2
ك العذراء قرية المدمر بسوهاج
يعتدون على دير العذراء ببياض
سرق المسلمون سيارة القربان
حريق بدير مارجرجس بالزريقات
Untitled 5474
حصر الكنائس غير المرخصة بأسيوط
ك, مارى مينا بإمبابة
Untitled 5476
Untitled 5477
Untitled 5478
Untitled 5479
Untitled 5480
Untitled 5481

Hit Counter

تعليق من الموقع : تفاهة أمن الدولة تصل إلى إيقاف بناء كنيسة لأن المسيحيين بنوا قبة هوه فيه كنيسة بدون قبة ولا صليب هل تعيشون فى هذا الكوكب أم أنتم من كوكب آخر أصحوا يا أهل الكهف الأقباط هم السكان الوطنيين الذين كانوا موجودين قبل الغزو الإسلامى لمصر وهذه أرضهم قبل أن تحضر جحافل الغزاة العرب المسلمين لمصر وتقول لنا أبنوا كنيسة من غير قبة ولا صليب .

*****************************************************************************************************************************


الأمن يستدعي راعى كنيسة ببني سويف بسبب مخالفات هندسية في بناء كنيسة
المصرى اليوم 10/1/2011م بني سويف كتب عماد خليل وعمر الشيخ
استدعت مديرية أمن بني سويف، القمص سام نوح، راعى كنيسة عزبة جعفر، لمقر مديرية أمن بني سويف، الاثنين، بسبب تشوينات للرمال والزلط وحديد أمام المبنى الخدمي التابع للكنيسة بعزبة جعفر، وقال القمص سام، راعي الكنيسة لـ «المصري اليوم» إن عزبة جعفر التابعة لمركز ومدينة الفشن حصلت على موافقة الرئيس مبارك بإنشاء كنيسة داخل العزبة على مساحة 500 متراً، وأن التشوينات للرمال والزلط والحديد مخصصة لهذا الغرض.
وأضاف أن مركز الشرطة «أرسل سيارة بوكس إلى العزبة واستدعاني لمديرية الأمن لمقابلة القيادات الأمنية الذين حرصوا على الاطلاع على المستندات الخاصة بإنشاء الكنيسة»، ونفى القمص سام، أن يكون هناك توترات داخل العزبة، خاصة ان مسيحيي العزبة ساهموا في إقامة مسجدين مع مسلمي العزبة.
من جانبه أكد العميد أحمد عيطة، رئيس مركز ومدينة الفشن، أن هناك قراراً جمهورياً صادرا ببناء كنيسة في الفشن، في عزبة جعفر، وأن الكنيسة انتهت من بناء المبنى، إلا أن الوحدة المحلية أوقفت البناء بسبب وجود مخالفات في الرسومات الهندسية، وصدر قرار من الوحدة المحلية بإيقاف البناء في 18 سبتمبر الماضي، لحين تعديل المخالفات الموجودة في البناء، التي تمثلت في إنشاء «قبة» على المبنى، لم يتضمنها القرار الجمهوري، وأضاف «فوجئنا اليوم بأن الكنيسة تعاود العمل في المبنى مرة ثانية، فطلبنا تعديلا في الرسوم الهندسية ووعد مسؤولو الكنيسة بتقديمها في أقرب وقت»

وقف بناء قبة كنيسة ببنى سويف لمخالفة الترخيص
اليوم السابع الإثنين، 10 يناير 2011 - بنى سويف- أيمن لطفى
أصدرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن بمحافظة بنى سويف قرارا بوقف بناء قبة كنيسة عزبة جعفر لعدم التزام القائمين بالبناء بالرسوم الهندسية المرفقة بالقرار الجمهورى الذى ينص على إزالة المبنى القديم وإقامة كنيسة جديدة بدون  قبـــــــــة.
وكانت قوات كبيرة من الشرطة قد طوقت اليوم المكان تحسبا لحدوث أية مصادمات بين مسئولى الوحدة المحلية ومسيحيى القرية.
وأكد مصدر مسئول بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن أن الكنيسة مقامة منذ عدة سنوات ولكن تقدم مسئولو مطرانية الفشن بطلب لإزالتها لوجود العديد من التصدعات بها وبناء كنيسة جديدة فى نفس مكانها.
وأضاف بعد صدور قرار جمهورى يسمح بالإزالة وإعادة البناء مرفقًا به الرسومات الهندسية للمبنى أصدرت الوحدة ترخيص البناء مشددة على ضرورة الالتزام بكافة الرسومات الواردة فيه.
وأضاف المصدر أن معاينة مسئولى الإدارة الهندسية أثبتت أن القائمين على أعمال البناء بالكنيسة تركوا فتحة فى السقف وجهزوا الخشب وحديد التسليح لبناء قبة أعلى سقف الكنيسة بارتفاع أكثر من مترين فى مخالفة للرسومات الهندسية التى يتضمنها القرار الجمهورى لذلك أصدرت الوحدة المحلية قرارا بإيقاف بناء القبة فى 18 سبتمبر الماضى، ولكننا فوجئنا بمعاودة مسيحيى عزبة جعفر اليوم الاثنين أعمال بناء القبة.
وأكد المصدر قيام مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن بإبلاغ د. سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف ومسئولى الأمن بما حدث من مخالفات فضلا عن اعتزامها التوجه إلى عزبة جعفر لتنفيذ قرار وقف وإزالة القبة أو أى بروز فوق سقف الكنيسة لمخالفته الرسوم الهندسية المرفقة بالقرار الجمهورى.

***********************

موافقة المحافظ على «القبة» تنهي أزمة كنيسة بنى سويف
المصرى اليوم 13/1/2011م القاهرة- بني سويف كتب عماد خليل وعمر الشيخ
أنهى الدكتور سمير سيف اليزل، محافظ بنى سويف، أزمة كنيسة عزبة جعفر بمركز الفشن، بعد موافقة اللجنة المشكلة لمراجعة الرسومات الهندسية، على إقامة قبة على مبنى الكنيسة، ورحبت مطرانية ببا والفشن بقرار المحافظ ووصفته بـ«الحكيم».
وقال القمص عبد القدوس وكيل المطرانية، إن القرار يعكس حالة السلام والمحبة التى يعيشها أهل بنى سويف، مسلمون وأقباطا
وقال المحافظ لـ«مصرى اليوم»إن اللجنة المشكلة لمراجعة أوراق إنشاء كنيسة عزبة جعفر بمركز الفشن انتهت من أعمالها ومنحت مسؤولى الكنيسة حق إقامة قبة على مبنى الكنيسة، بعد أن اكتشفت أن القبة ضمن الرسومات، مشيرًا إلى أنه أعطى توجيهات إلى رئيس مدينة ومركز الفشن برفع أية عقوبات صدرت ضد مبنى الكنيسة، مع تغيير المهندس المشرف على أعمال بناء الكنيسة بسبب عدم مراجعته الأوراق الهندسية بدقة.
وأوضح المحافظ أن الرئيس مبارك منح لعزبة جعفر قرارا جمهوريا بإقامة الكنيسة على مساحة 550 مترا، وأن القرار سلمته إلى الأنبا اسطفانوس راعى إبراشية ببا وسمسطا والفشن، الذى أنهى بدوره إجراءات الترخيص وأعمال البناء بعزبة جعفر.
وقال المحافظ إن هناك وئاما واضحا بين أهالى العزبة بمركز الفشن، مسلمين ومسيحيين من جانبه، نفى العميد أحمد عطية، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، صدور قرار إزالة للمبنى لمخالفة الرسومات الهندسية.
وقال عطية إن ما حدث أن المسؤولين عن بناء كنيسة عزبة جعفر قاموا بعمل الخشب لبناء قبة على مبنى الكنيسة منذ أربعة أشهر، وإن مجلس المدينة والمهندس التابع للإدارة الهندسية المتابع لإنشاء المبنى أثناء مراجعته للرسومات الهندسية اكتشف أن الكنيسة دون قبة، فطلب إيقاف الأعمال فى الكنيسة.
*****************

انتهاء أزمة كنيسة «بنى سويف» بعد موافقة المحافظ على الـ «قبة».. و«المطرانية»: القرار «حكيم»
المصرى اليوم كتب عماد خليل وعمر الشيخ ١٤/ ١/ ٢٠١١
أنهى الدكتور سمير سيف اليزل، محافظ بنى سويف، أزمة كنيسة عزبة جعفر بمركز الفشن، بعد موافقة اللجنة المشكلة لمراجعة الرسومات الهندسية، على إقامة قبة على مبنى الكنيسة، ورحبت مطرانية ببا والفشن بقرار المحافظ ووصفته بـ«الحكيم»، وقال القمص عبدالقدوس وكيل المطرانية، إن القرار يعكس حالة السلام والمحبة التى يعيشها أهل بنى سويف، مسلمون وأقباط.
وقال المحافظ لـ«المصرى اليوم» إن اللجنة المشكلة لمراجعة أوراق إنشاء كنيسة عزبة جعفر بمركز الفشن انتهت من أعمالها ومنحت مسؤولى الكنيسة حق إقامة قبة على مبنى الكنيسة، بعد أن اكتشفت أن القبة ضمن الرسومات، مشيرًا إلى أنه أعطى توجيهات لرئيس مدينة ومركز الفشن برفع أى عقوبات صدرت ضد مبنى الكنيسة، مع تغيير المهندس المشرف على أعمال بناء الكنيسة بسبب عدم مراجعته الأوراق الهندسية بدقة.
وأوضح المحافظ أن الرئيس مبارك منح عزبة جعفر قرارا جمهوريا بإقامة الكنيسة على مساحة ٥٥٠ مترا، وأن القرار سلمته إلى الأنبا اسطفانوس، راعى إبراشية ببا وسمسطا والفشن، الذى أنهى بدوره إجراءات الترخيص وأعمال البناء بعزبة جعفر، وقال المحافظ إن هناك وئاما واضحا بين أهالى العزبة بمركز الفشن، مسلمين ومسيحيين.
من جانبه، نفى العميد أحمد عطية، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، صدور قرار إزالة للمبنى لمخالفة الرسومات الهندسية، وأكد أن ما حدث أن المسؤولين عن بناء كنيسة عزبة جعفر قاموا بعمل الخشب لبناء قبة على مبنى الكنيسة منذ ٤ أشهر، وأن مجلس المدينة والمهندس التابع للإدارة الهندسية المتابع لإنشاء المبنى أثناء مراجعته للرسومات الهندسية اكتشف أن الكنيسة دون قبة، فطلب إيقاف الأعمال فى الكنيسة.

This site was last updated 01/15/11