Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

أمن الدولة يوقف لإنشاء مبانى كنيسة دير العدرا

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
دير العدرا بياض
إستغاثة دير درنكة
حريق بجبل الملاك بجرجا
صلح مع دير الأنبا انطونيوس
دير الأنبا بلامون أثرى
أرض دير أبى مقار الأثرية
دير العذراء يحتاج لسور
دير مواس
تهديد الأديرة وإغلاقها
دير مار جرجس
دير القديسين والإعتداءات على الزوار
دير الفاخورى والزيتون
إعتصام رهبان المحرق ووقف الدير
إنفجار فى دير السريان
الجيش يهاجم دير مكاريوس السكندرى
الجيش يهاجم دير الأنبا بيشوى
الإعتداء على دير أبو فانا
مشكلة‏ ‏دير‏ ‏العذراء‏ ‏بدرنكة‏
المحافظ ودير العدرا بأسيوط
دير بطمس
سور جراج الأنبا بلامون
بلطجة وأتاوات بدير درنكة
Untitled 557
دير مكاريوس السكندري بالفيوم
Untitled 558
Untitled 560
Untitled 561
Untitled 562
Untitled 563
Untitled 564
Untitled 565
Untitled 559

Hit Counter

 

إستياء فى أوساط أقباط بنى سويف

 يسود حاليا استياء شديد بين الأقباط الأرثوذكس ببنى سويف بسبب صدور تعليمات رسمية بإيقاف أعمال الترميم فى كنيسة دير السيدة العذراء بناحية بياض العرب ببنى سويف، والتى كان العاملون بالدير يقومون بها، شهر يناير الماضي، وحصلوا مسبقا على موافقة كتابية من الجهات الأمنية والوحدة المحلية المختصة ، بعمل ترميمات وتغيير بلاط ورخام الكنيسة .

 لكن فجأة صدرت تعليمات بإيقاف هذه الأعمال، بدون إبداء أى أسباب. وإزاء تراكم مخلفات الترميم، اضطر أقباط الكنيسة إلى إقامة صلواتهم داخل سرادق أقاموه على عجل، ومازال قائما، بينما أروقة الكنيسة مغطاه بمخلفات الترميم، مما يتسبب فى اضطراب يومى بين المصلين الأقباط، واستياء يحاول قادتهم عدم تصاعده. يذكر أن كنيسة دير السيدة العذراء يعتبر بناء أثريا دينيا أقيم على الشاطئ الشرقى لنهر النيل ببنى سويف فى القرن السادس الميلادي، فى المنطقة التى مرت بها العائلة المقدسة فى القرن الأول الميلادي، ومازال يوجد بها إيقونات قبطية قديمة، وتحتل مكانة دينية كبيرة لدى أقباط بنى سويف، الذين يقضون سنويا صوم السيدة العذراء بها.

 ويخشى العقلاء من رجال الدين المسيحى ببنى سويف من تصاعد الغضب بين شباب الأقباط من جراء هذا الموقف المفاجئ وغير المبرر من الأجهزة الأمنية والمحلية، خاصة مع سلامة وقانونية الإجراءات التى اتبعت قبل وأثناء عمليات الترميم على مدار الشهور الثلاثة الماضية.

 المقال بتاريخ 21/4/2007

 

This site was last updated 01/28/10