هجموا وقطعوا الزرع وذبحوا مواشى الأقباط

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

كاهن في بني سويف يتهم مسلمين بهدم سور أرض مخصصة لبناء كنيسة

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
كنيسة ومحطة بنزين
لا لترميم كنيسة أهناسيا
قصر حشمت بدير مواس
قنبلة فى كنيسة
تحريم الصلاة بالمنازل
قضية منزل
فرية وش الباب ببنى سويف
المصريون والإستيلاء على أرض
حريق بكنيسة سخا
كنيسة الملاك بنجع حمادى
هدم سور ببنى سويف
ك. مريم كفر الميمون الواسطى
قرية دير أبو حنس ومزاراتها
يغيرون بلاط كنيسة دشاشة
هل هى إشاعة
الاعتداء على كنيسة بإمبابة
كنيسة الروم الأرثوذكس الاثرية
رفض التصريح لتحويل الرخصة
كنيسة برج العرب الجديدة
أرض مطرانيه شبرا الخيمة
ايبارشية الاقصر واسنا وارمنت
نيرون الإسكندرية الجديد
كنيسة العذراء بعين شمس
كفر فرج منيا القمح
إنهيار كنيسة إنجيلية بأسيوط
مسلم يخلع ملابسة
الفيلا لم تصبح آثاراً
كنيسة العذراء ببرج العرب
حريق بكنيسة الأنباء بيشوي

Hit Counter

 

المصرى اليوم تاريخ العدد الثلاثاء ٥ اغسطس ٢٠٠٨ عدد ١٥١٤ عن خبر بعنوان [ كاهن في بني سويف يتهم مسلمين بهدم سور أرض مخصصة لبناء كنيسة.. والأمن يفرض حراسة علي المنطقة ] كتب عمرو بيومي وعمر الشيخ ٥/٨/٢٠٠٨
تمكنت أجهزة الأمن في بني سويف من احتواء بوادر فتنة بين مسلمين ومسيحيين بعزبة بشري الشرقية التابعة لمجلس قروي تلت بمركز الفشن، في أعقاب قيام القس إسحاق قسطور، المسؤول عن القرية، بتحويل منزله إلي مكان للصلاة دون ترخيص، وفرضت أجهزة الأمن حراسة دائمة علي المنزل لمنع وقوع أي مصادمات.
وأعلنت مطرانية ببا والفشن انتهاء المشاحنات التي وقعت بين المسلمين والمسيحيين بالقرية، والتي وقعت علي إثر شائعة تحويل منزل محاط بقطعة أرض ملك للمطرانية إلي كنيسة، وصرح القمص عبدالقدوس بأن المشكلة قد انتهت، وأنها كانت مجرد اختلاف في وجهات النظر بين الكنيسة وأحد مسلمي القرية.
من جانبه، حذر القس قسطور، من بوادر فتنة طائفية، وقال إن المنزل محل النزاع «تم شراؤه العام الماضي، من نادي العشري لصالح الأنبا اسطفانوس، أسقف ببا والفشن».
وأضاف: انتقلت للإقامة به تمهيداً لبناء الدور الثاني، وتحويله إلي جمعية مسيحية ومكان لعقد الاجتماعات والصلاة به بدلاً من الصلاة في البيوت، مما دفع بعض أهالي القرية من المسلمين إلي الاعتراض والقيام بـ «هدم السور الخلفي» للأرض المحيطة بالمنزل.
وأضاف مالك الأرض الأول «عبدالله هارون»: اعترض علي بيع العشري الأرضي للكنيسة، وأدعي عدم حصوله علي ثمن الأرض المحيطة بالمنزل ومساحتها ١٢٤ متراً.

*** من مصر : 21-7-2008 قامت مجموعة من الأهالي المسلمين بتدمير حائط ملاصق للكنيسة بعزبة بشرى الشرقية السبت الماضى 19 يوليو ومنذ الأمس تحول الإعتداء الى اراض زراعية يمتلكها صغار مزارعين اقباط بتدمير المحاصيل وسرقة المواشى والبيوت ونهيب بالمسئولين سرعة التدخل فى الأمر. – الخبر جاء في رسالة من : دكتور ابراهيم حبيب . لندن.

This site was last updated 08/09/08