محافظ  قنا السيد / مجدي أيوب إسكندر

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 محافظ قنا المسيحى يتجاهل مطالب الكنيسة خوفاً من أن يقتله الإرهاب الإسلامى

 هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
البلد بلد أبونا
الحكومة وأصدار ترخيص وإلغائه
القرار الجمهورى غير نافذ
الكنيسة تثير مشاعر المسلمين
الحكومة والشكاوى الكيدية
الحكومة تجمد الوضع
أغرب خطاب من الأمن
الأمن يتربص بالمسيحيين
لا هدم ولا بناء
رئيس الجمهورية أم المحافظ
الأمن فوق القانون
لا للرئيس للمحافظ نعم للأمن
كنيسة الأم دولاجى الأثرية
القوانين المتضاربة
قرار جمهورى لبناء سور
حرق كنيسة العديسات
كنيسة المعمورة
تعويق المشروعات الكنسية
تعويق ترميم الكنائس
هدم منازل الأقباط
هدم مبانى الخدمات
40 ينتظرون بناء كنيسة
يهدمون سور كنيسة إنجيلية
موجة الإرهاب بالفيوم
أرض الكنيسة بمارينا
كنيسة العذراء ومحافظة المنيا
‏الأمير‏ ‏تادرس‏ ‏الشطبي‏ ‏بقرية‏ ‏بويط
خوف محافظ قنا المسيحى
حارس أرض الكنيسة المسلم
كنيسة مارجرجس بكوم حمادة
هدم سور كنيسة بسيناء
أرض مطرانية مغاغة
حرق كنيسة بأسنا
أخبار إضطهادات متفرقة
كنيسة الآباء الرسل باطفيح
إضطهادات بسبب الكنائس 2004
إضطهادات بسبب الكنائس 2005
إضطهادات بسبب الكنائس 2006
إضطهادات بسبب الكنائس 2007
New Page 5696

Hit Counter

إن بعض الأقباط الذين يعينون فى مراكز حساسة مثل وظيفة محافظ يخافون من تنفيذ الأحكام القضائية التى تتم لصالح المسيحيين حتى لا يتهمهم المسلمين الإرهابيين بالتحيز .. إنه حق من حقوق المسيحى يا سيادة المحافظ المسيحى أن يأخذه ، وتعيين مثل هذه الشخصيات المسيحية الضعيفة يهدف إلى : تنفيذ المخططات الإسلامية بإستخدام الأقباط المتأسلمين كمخلب وسلاح لإضعاف الأقباط وعدم تحقيق العدالة معهم وإعطائهم حقوقهم ،  ثانياً : حتى تحصل الحكومة المصرية على أسباب عدم تعيين أقباط فى مناصب حساسة فالمسلم يعطى القليل من الحقوق للقبطى أن المحافظ المسيحى فلا يعطى شيئاً على الإطلاق خوفاً من إرهابهم وهذا ببساطة يعنى المسلم أكرم لأنه يلقى بالفتات أفضل من المسيحى الذى يجوعكم فيقول المسيحيين المحافظ المسلم يعطينا بعض الحقوق عن المسيحى .. يا سادة يا كرام هذه سياسة عفنة يا حكومة .. هذه بلادنا ونحن كأقباط لنا حقوقنا فى الوطن كفاناً من هذا الهراء والعنصرية الإسلامية الدينية الإرهابية والتحايل باساليب خسيسة دنيئة .

وقد جاء فى جريدة الأخبار 28/10/2007م السنة 56 العدد 17323 عن مقالة بعنوان [  رؤية مصرية .. أقباط مصر.. وأقباط شيكاغو! ] بقلم : أحمد طه النقر (آخر سطور مقالته) وحكي لي رئيس مدينة قنا إنه عندما تفقد محافظ  قنا السيد / مجدي أيوب إسكندر موقع هذا المجمع لأول مرة لاحظ عدم وجود مسجد، فأمر بإضافة مسجد بدورة مياه للوضوء الي مبني المجمع ليضرب مثلا رائعا في التسامح ويقول للجميع وخاصة المؤتمرين في شيكاغو.. 'هؤلاء هم أقباط مصر الحقيقيون'!!.

تعليق من الموقع : أى تسامح هذا يا رجل يبنى جامع بكلمة لتقول عنه هذا الكلام فى الجرائد ويترك كنائس مهدمة ويرسل الأمن لهدم سور كنيسة تكلف نصف مليون جنيه شيكاغوا هى صعيد مصر وعصابات الإسلام فيها

*************************************************************** 

مطرانية قنا تلغى حفل إفطار الوحدة الوطنية احتجاجاً علي تجاهل المحافظة طلبات الكنيسة

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الثلاثاء ٩ اكتوبر ٢٠٠٧ عدد ١٢١٣  عن مقالة بعنوان [ مطرانية قنا تلغي حفل إفطار الوحدة الوطنية احتجاجاً علي تجاهل المحافظة طلبات الكنيسة ] كتب عمرو بيومي ٩/١٠/٢٠٠٧
ألغت مطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس، حفل إفطار الوحدة الوطنية الذي تقيمه كل عام في شهر رمضان للمحبة، احتجاجاً من الأنبا شاروبيم أسقف قنا علي تجاهل المسؤولين بالمحافظة للأقباط.
وكشف القمص بيشوي ناروز وكيل المطرانية لـ«المصري اليوم»، عن أن سبب الإلغاء يرجع إلي تعطيل المحافظة كل الطلبات التي تقدمت بها المطرانية، والخاصة ببناء كنائس وتوسيع وتجديد بعض الكنائس الموجودة، وقال: المطرانية تقدمت بـ١٢ طلباً في العامين الماضيين منها طلب بناء دورة مياه للسيدات، وأضاف: نحن ممنوعون من تركيب بلاط في إحدي الكنائس، وكل طلباتنا مهملة منذ أكثر من عامين.
واتهم الأمن بهدم سور مزرعة للفواكه تابعة للمطرانية بطول ١٥٠٠ متر مبني من الخرسانة وتكلفته أكثر من نصف مليون جنيه، بالرغم من أن جزءاً من هذا السور تم تحرير مخالفة بشأنه من قبل، وكانت هناك قضية وحكمت المحكمة لصالحنا بأحقيتنا في بناء السور، حيث إن الأرض استصلاح. وأوضح بيشوي أنهم قابلوا المحافظ أكثر من ٢٠ مرة، إضافة إلي أعضاء مجلسي الشعب والشوري وأمين عام الحزب الوطني دون أي فائدة.
وأشار إلي أنه بالرغم من كون المحافظ الحالي لقنا مجدي أيوب إسكندر مسيحي الديانة، فإن الأقباط في أيام المحافظ السابق عادل لبيب كانوا أكثر حرية ويحصلون علي حقوقهم.

************************************

محافظ يهدم سور كنيسة

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الثلاثاء ٣٠ اكتوبر ٢٠٠٧ عدد ١٢٣٤ عن مقالة بعنوان [ أسقف قنا يقاضي المحافظ مجدي أيوب لهدمه سور مزرعة الدير] كتب عمرو بيومي ٣٠/١٠/٢٠٠٧
هدد الأنبا شاروبيم، أسقف قنا عضو المجمع المقدس، بتصعيد الأمر ضد مجدي أيوب إسكندر، محافظ قنا، بسبب تجاوزات المحافظة ضد الكنيسة، وقال إنه بصدد الذهاب علي رأس وفد من القيادات المسيحية بالمحافظة لرئاسة الجمهورية.
وكشف شاروبيم عن رفع المطرانية دعوي قضائية ضد المحافظة ومديرية الزراعة بقنا لإزالتهما سور مزرعة فاكهة تابعة للمطرانية دون وجه حق، مشيراً إلي أن الهدم جاء بناء علي تخوف بعض رجال أمن الدولة من بناء دير داخل المزرعة.
وأوضح أن بناء السور والذي تكلف أكثر من نصف مليون جنيه، تم بناء علي قرار محكمة بعد أن قامت مديرية الزراعة بتحرير دعوي ضدنا أثناء البناء بدعوي مخالفة القوانين، إلا أن القضاء أقر بأحقية بناء سور لمزارع الفواكه، وهو ما قمنا بالبناء علي أساسه، ولكن بعد الانتهاء فوجئنا بلواءين من الداخلية علي رأس قوة كبيرة من الأمن يشرفان علي هدم السور كله بعد الانتهاء منه دون حتي التفكير في إبلاغنا.
وأعرب شاروبيم عن تلقيه دعوة من المحافظ للمشاركة في إحدي الاحتفالات الشعبية في الشهر الماضي، لكنه رفض لغضبه من قيام المحافظة بهدم السور، فأكد المحافظ عدم وجود أي تصريح أو قرار هدم أو إزالة خارج من المحافظة أو حتي علمه بالأمر برمته، واعداً باستيضاح الأمر وإبلاغه، وإلي الآن لم يتحرك شيء.
وقال: «إذا رغبت المحافظة في الصلح بدلاً من الذهاب إلي المحاكم وإرجاع روح المحبة السابقة، والتي كانت في أشدها في عهد عادل لبيب محافظ قنا السابق، فعليها إعادة السور كما كان، أو دفع نصف مليون جنيه تكلفة بنائه»، مشيراً إلي أنه حتي الآن لم يقم بتصعيد الأمر إلي البابا شنودة ولكنه من حقه التصعيد وإيصال صوته إلي الرئيس مبارك بنفسه.

محافظ قنا يتنكر للكنيسة القبطية
جريدة المصرى اليوم تاريخ ٩/٨/٢٠٠٦ م عن مقالة بعنوان [ حنانيك ياسيدنا.. ١ ]
في برنامج «العاشرة مساء» علي قناة «دريم» سألت المذيعة الرقيقة «مني الشاذلي» البابا عن التحسن في الملف القبطي بتعيين وزيرين ومحافظ، فكان رد قداسته غريباً: «كل المحافظين اتصلوا بي للاطمئنان، والمحافظ القبطي هو الوحيد الذي لم يتصل، محافظ علي البعد عني..» وعندما ترد المذيعة مستنكرة: والدولة ذنبها إيه..؟ يغمز البابا في قناة الدولة «علشان تشوفي الاختيار!!!».
اللواء مجدي لم يتفوه مرة بأنه محافظ قبطي ويستنكر عادة السؤال، ويفضل كونه محافظاً مصرياً لا يفرق بين مسلم وقبطي إلا بالعمل الصالح، وربما لا يعرف طريق إبراشية قنا لكنه يعرف جيداً طريق جامع سيدي عبدالرحيم القنائي، ويرعي إعادة إعماره، لأنه رمز قنائي وليس مزاراً دينياً.

 

العديسات

عضو الحزب الوطني يقود حملة لهدم كنيسة العديسات بالأقصر

تعود إحداث قرية العديسات التي وقعت في شهر يناير الماضي من العام الجاري 2006 التي وقعت في حضن الجبل الغربي وتبعد عن مدينة الأقصر بحوالي 25 كيلو متراً عندما تلقي القمص صرابامون كاهن كنيسة مار جرجس بالعديسات اتصال من اللواء مجدي أيوب اسكندر محافظ قنا علي الموافقة علي منح الكنيسة رخصة في ضوء قرار رئيس الجمهورية الذي أعطي المحافظين التفويض في قرارات بناء وترميم الكنائس علماً بان هذه الكنيسة موجودة منذ 1970 وبناء علي هذا الاتصال أصدر الكاهن أوامره بتعليق صليب علي وجهها فتسرب الخبر إلي أهالي القرية والسيد علي العديس عضو مجلس الشورى " حزب وطني " فتحرك ليقود حملة لمداهمة الكنيسة وإشعال النيران بها لمنع تدشينها فحدث اشتباك بين الطرفين وسقط 16 مصاباً مسيحياً وتوفي المواطن كمال شاكر مجلع موظف بهيئة السكة الحديد, وكنيسة قرية العديسات من الكنائس الفخمة لها ثلاث مذابح ونظراً لوجود شخصيات مريبة تمنع أن يعبد الناس الله فقد هدمت الكنيسة القديمة بواسطة والد عضو مجلس الشورى ولان التاريخ لابد وان يعيد نفسه فقد تطوع عضو مجلس الشورى وهو ابن لصاحب فعلة الهدم الأولي واخذ علي عاتقة مهمة هدم الكنيسة التي أعيد بنائها عام 1970 " لجعل بلدته خالية من دور الكفر " علي حد قوله إي الكنائس وتصادف ذلك وجود مضيفة قبطية في نفس شارع الكنيسة فحاول الأمن طمس الحقائق بان ما تعرض للحرق المضيفة وليس الكنيسة وتسال راعي الكنيسة آنذاك هل يعقل لبلدة بها 420 عائلة قبطية أن لا يكون لها الحق في الصلاة ولا حق في كنيسة وان تكون الصلوات جميعاً في الخفاء وكأنهم يفعلون جريمة ؟ ومن يحرسهم من الهجمات الإسلامية أن كان اللواء محمود نور مدير امن الأقصر قال أن العساكر والخفراء لم يأتوا لحراسة الكنيسة بل لمنع المسيحيين من الصلاة ليعطي إشارة البد في الهجوم من جانب المسلمين الذين ماجوا وهاجوا علي اعلي الكنيسة منتزعين علامة العار " الصليب " من بلدتهم معلنين الانتصار وصارخين " الله واكبر " بهزيمتهم للكفار وامتلأت القرية بنداءت الجهاد والتكبير حتي أن مسلمين القرى المجاورة زحفوا من كل مكان لتبداء عمليات النهب لكل ممتلكات المسيحيين وبالطبع هي " الغنائم " ويظهر الأمن متفرجين وجاءت سيارات ألمطافي لإخماد الحرائق خالية من المياه وعندما فتحوا المياه سلطوها علي جدران الكنيسة حتي تسقط .
عاش أهالي القرية الأقباط حالة من الفزع والهلع وسط حصار المسلمين وكأنهم يحاربون " أهل قريش " ولم يجد الأقباط سوي رفع أعينهم نحو السماء ليطلبوا معونة الله وتنتهي ألازمة كالعادة برافع شعار " المسلمين والأقباط أخوة وان ما يحدث مؤامرة خارجية !!!
 


*************************************

المــــــــراجع

(1) محافظ قنا السيد مجدي أيوب إسكندر مواليد 1948، مدينة الولادة مصر ،  الوظائف السابقة عمل من  2003  - 2006 مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة (مصر) ، الوظيفة الحالية : 2006 محافظ قنا (مصر)

http://www.coptichistory.org/new_page_3337.htm راجع ايضاً لمزيد من المعلومات عن هذا المحافظ
 

نص قرار السيد رئيس الجمهورية محمد حسنى مبارك بتعيين السيد / مجدي أيوب اسكندر محافظا لقنا

 

رئيس الجمهورية بعد الإطلاع علي الدستور وعلي قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 وعلي القانون رقم 43 لسنة 1979 بنظام الادارة المحلية والقوانين المعدلة له.

قرر المادة الأولي يعين كل من:

السيد المستشار/ عدلي عبدالشكور حسين محافظا للقليوبية
السيد / محمد عبدالسلام المحجوب ابراهيم محافظا للاسكندرية
السيد الدكتور/ مصطفي كامل محمد السيد محافظا لبورسعيد
السيد / أحمد عبدالحميد محمد محافظا لشمال سيناء
السيد / حسن محمد أحمد حميده محافظا للمنوفية
السيد / محمد سيف الدين أحمد جلال محافظا للسويس
السيد / عادل علي لبيب محافظا للبحيرة
السيد / سمير محمود يوسف حسنين محافظا لأسوان
السيد / محمد عبدالحميد الشحات علي محافظا لمطروح
السيد الدكتور/ أحمد سعيد محمد محمد صوان محافظا للدقهلية
السيد / فؤاد سعد الدين محمد سعد الدين محافظا للمنيا
السيد الدكتور/ فتحي السيد ابراهيم سعد محافظا للجيزة
السيد الدكتور/ عبدالعظيم مرسي وزير عبدالله محافظا للقاهرة
السيد المستشار / يحيي احمد عبدالمجيد مصطفي محافظا للشرقية
السيد المهندس/ الشافعي عبدالحي سليمان الدكروري محافظا للغربية
السيد / أبوبكر حسن محمد الرشيدي محافظ للبحر الأحمر
السيد / صلاح الدين مصطفي علي سلامة محافظا لكفر الشيخ
السيد / الدكتور محمد فتحي عبدالعزيز البرادعي محافظا لدمياط
السيد / المهندس احمد زكي محمد حسن عابدين محافظا لبني سويف
السيد / المهندس محمد مجدي أحمد حلمي قبيصي محافظا للفيوم
السيد / محمد سيد عبدالحميد شعراوي محافظا لسوهاج
السيد / نبيل محمد احمد العزبي محافظا لاسيوط
السيد / عبدالجليل ابراهيم احمد الفخراني محافظا للاسماعيلية
السيد / احمد مختار فتحي عبدالحميد سلامة محافظا للوادي الجديد
السيد / مجدي أيوب اسكندر محافظا لقنا
السيد / محمد هانيء متولي جاد إمام محافظا لجنوب سيناء

المادة الثانية
يعين/ سمير سعيد محمود فرج رئيسا لمدينة الاقصر ويعامل من حيث المرتب والبدلات المعاملة المقررة لنائب الوزير

المادة الثالثة
ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمي

 

 

 

 

 

Home | البلد بلد أبونا | الحكومة وأصدار ترخيص وإلغائه | القرار الجمهورى غير نافذ | الكنيسة تثير مشاعر المسلمين | الحكومة والشكاوى الكيدية | الحكومة تجمد الوضع | أغرب خطاب من الأمن | الأمن يتربص بالمسيحيين | لا هدم ولا بناء | رئيس الجمهورية أم المحافظ | الأمن فوق القانون | لا للرئيس للمحافظ نعم للأمن | كنيسة الأم دولاجى الأثرية | القوانين المتضاربة | قرار جمهورى لبناء سور | حرق كنيسة العديسات | كنيسة المعمورة | تعويق المشروعات الكنسية | تعويق ترميم الكنائس | هدم منازل الأقباط | هدم مبانى الخدمات | 40 ينتظرون بناء كنيسة | يهدمون سور كنيسة إنجيلية | موجة الإرهاب بالفيوم | أرض الكنيسة بمارينا | كنيسة العذراء ومحافظة المنيا | ‏الأمير‏ ‏تادرس‏ ‏الشطبي‏ ‏بقرية‏ ‏بويط | خوف محافظ قنا المسيحى | حارس أرض الكنيسة المسلم | كنيسة مارجرجس بكوم حمادة | هدم سور كنيسة بسيناء | أرض مطرانية مغاغة | حرق كنيسة بأسنا | أخبار إضطهادات متفرقة | كنيسة الآباء الرسل باطفيح | إضطهادات بسبب الكنائس 2004 | إضطهادات بسبب الكنائس 2005 | إضطهادات بسبب الكنائس 2006 | إضطهادات بسبب الكنائس 2007 | New Page 5696

This site was last updated 10/31/07