Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

أخيراً .. محافظ مسيحى

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
قلة المسيحيين بالنيابة
التمييز فى إرسال المبعوثين
إنعدام المسيحيين بالنيابة الإدارية
تعيين عمد القرى
الأقباط والسفراء
أخيراً محافظ مسيحى
مسلمين فقط رؤساء جامعات
تعينات الشرطة والمسيحيين
تنقلات النيابة الإدارية
هيئة قضايا الدولة
شرطة الشرقية

Hit Counter

 

*********************************************************************************************************

تعين مجدى أيوب أسكندر محافظاً لــ قنا

نشرت جريدة الجمهورية التى تصدر فى القاهرة بتاريخ الأثنين 2 من ذى الحجه 1426 هـ - 2 من يناير 2006م خبر تعيين محافظ مسيحى هو مجدى أيوب إسكندر مساعد وزير الداخلية (الصورة المقابلة) وهو أمر لم يسمع به الأقباط منذ مدة طويلة والخبر هو

أصدر الرئيس حسني مبارك أمس قراراً جمهورياً بحركة المحافظين شمل القرار تعيين 8 محافظين جدد هم المهندس أحمد زكي محمد حسن عابدين محافظاً لبني سويف والمهندس محمد مجدي أحمد حلمي قبيصي للفيوم ومحمد سيد عبدالحميد شعراوي لسوهاج ونبيل محمد أحمد العزبي لأسيوط وعبدالجليل إبراهيم أحمد الفخراني للإسماعيلية وأحمد مختار فتحي عبدالحميد سلامة للوادي الجديد ومجدي أيوب اسكندر لقنا ومحمد هاني متولي جاد إمام لجنوب سيناء.
كما شملت الحركة نقل 4 محافظين إلي محافظات أخري وهم حسن محمد أحمد حميدة للمنوفية نقلاً من المنيا وعادل علي لبيب للبحيرة نقلاً من قنا وفؤاد سعد الدين محمد سعد الدين نقلاً للمنيا من المنوفية وأبو بكر الرشيدي للبحر الأحمر نقلاً من الوادي الجديد.
تضمنت الحركة بقاء 14 محافظاً في محافظاتهم بالاضافة لرئيس مدينة الأقصر وهم المستشار عدلي حسين للقليوبية وعبدالسلام المحجوب للإسكندرية ومصطفي كامل محمد لبورسعيد وأحمد عبدالحميد محمد لشمال سيناء ومحمد سيف الدين جلال للسويس وسمير يوسف حسانين لأسوان ومحمد عبدالحميد الشحات لمرسي مطروح وأحمد سعيد صوان للدقهلية وفتحي سعد للجيزة وعبدالعظيم وزير للقاهرة ويحيي عبدالمجيد للشرقية والمهندس الشافعي عبدالحي الدكروري للغربية وصلاح سلامة لكفر الشيخ والدكتور فتحي البرادعي لدمياط وسمير فرج رئيساً لمدينة الأقصر.
كما شملت الحركة تعيين 6 نواب للمحافظين منهم 4 نواب لمحافظ القاهرة وهم: محمود ياسين إبراهيم للمنطقة الغربية وعبدالهادي حسين جاد المولي للمنطقة الشرقية وزكي عبدالغني سليمان للمنطقة الجنوبية وحسن مختار يحيي السعيد للمنطقة الشمالية وفي الجيزة محمد ياسين أحمد بدوي وللإسكندرية صفاء الدين مصطفي كامل.
ويؤدي المحافظون اليمين الدستورية أمام الرئيس حسني مبارك صباح اليوم بحضور الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء ود. ذكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية. "
*********************************************************************************

This site was last updated 06/13/08