Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

تعينات السفراء لا يوجـــــــــــد بها أقباط

  هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
قلة المسيحيين بالنيابة
التمييز فى إرسال المبعوثين
إنعدام المسيحيين بالنيابة الإدارية
تعيين عمد القرى
الأقباط والسفراء
أخيراً محافظ مسيحى
مسلمين فقط رؤساء جامعات
تعينات الشرطة والمسيحيين
تنقلات النيابة الإدارية
هيئة قضايا الدولة
شرطة الشرقية

Hit Counter

 

كم سفيراً مسيحياً قبطياً لمصــــر ؟  

كتب محمد إسماعيل فى جريدة الجمهورية بتاريخ الجمعة 17 من صفر 1427 هـ - 17 من مارس 2006 م أنه تم تعيين 25 سفيراً لا يوجد بينهم قبطياً واحداً : " تم اعتماد الحركة الدبلوماسية العامة للسفراء والقناصل أمس وتضمنت ترشيح 25 سفيرا ووزيرا مفوضا كرؤساء بعثات وسفراء فوق العادة ومفوضين لمصر.
علمت "الجمهورية" أن الحركة تضمنت ترشيح السفراء ناصر كامل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات سفيرا فوق العادة ومفوضا لمصر لدي باريس ود. محمد حجازي مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية سفيراً فوق العادة ومفوضا لدي الهند. وأحمد فؤاد البديوي سفيرا فوق العادة ومفوضا لدي لبنان وعبدالعزيز داود مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية سفيرا فوق العادة ومفوضا لدي قطر وياسر مراد نائب مساعد وزير الخارجية للعمل سفيرا فوق العادة ومفوضا لدي اسبانيا ود. محمد مرسي سفيرا فوق العادة ومفوضا لدي صنعاء وأشرف زعزع مساعد وزير الخارجية سفيراً فوق العادة ومفوضا لدي شيلي وأحمد خطاب مدير إدارة شئون مجلسي الشعب والشوري سفيرا في سراييفو وسعيد مرسي مدير وحدة ارشادات السفر سفيرا في مقديشيو والسفير ساهر حمزة نائب مساعد وزير الخارجية سفيرا في نيروبي وأحمد رامي نائب مساعد وزير الخارجية سفيرا في كيجالي عاصمة بورندي وهادي التونسي سفيرا في وندهوك عاصمة ناميبيا وأشرف الخولي سفيرا في بانكوك وبهاء موافي سفيرا في نواكشوط عاصمة موريتانيا وسلوي مفيد سفيرة في مانيلا عاصمة الفلبين وهاني شاش سفيرا في ماليزيا وعلاء الليثي سفيرا في هانوي عاصمة فيتنام وأسامة توفيق سفيرا في كوتونو عاصمة جمهورية بنين.
كما تضمنت الحركة ترشيح السفير فوزي العشماوي قنصلا عاما في الرياض والوزير المفوض طارق أبوسنة قنصلا عاما في سيدني والسفيرة ماجدة نصر قنصلا عاما في هونج كونج والسفيرة إيمان مصطفي قنصلا عاما في استنبول والسفير محمود الديب قنصلا عاما في فرانكفورت والسفير محمود مصطفي قنصلا عاما في بنغازي. "

 

This site was last updated 06/13/08