Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

الحكومة الكندية تبحث مع السكرتير العام طرح ملف الأقباط بالأمم المتحدة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
وكالات الأنباء وشهداء ماسبيرو
صور شهداء ماسبيرو1
صور شهداء ماسبيرو2
صور شهداء ماسبيرو3
صور شهداء ماسبيرو4
بيان الحكومة
البابا شنودة يصلى على الشهداء
جناز شهداء ماسبيرو
أكاذيب الإعلام فى مصر
شباب ماسبيرو ورد الفعل العالمى
بيان المجمع المفدس
الإسكندرية وشهداء ماسبيرو
بنى سويف وشهداء ماسبيرو
تقرير الطب الشرعى
تضامن مع شباب ماسبيرو
مينا نصحي مصاب ومعتقل
جندى يقتل الأقباط من التلفزيون
الشهيد  مينا دانيال جيفارا المصرى1
المعترفين المصابين بماسبيرو
نص حقوق الإنسان وماسبيرو
عشرات الأقباط يتظاهرون بشبرا
كندا وملف للأقباط بالأمم المتحدة
بيان المجلس العسكرى
ماسبيرو ومسيرات أقباط المهجر

 

الحكومة الكندية تبحث مع السكرتير العام للأمم المتحدة ملف الاقباط في مصر
اليوم السابع  الاربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠١١ -  كتب : مايكل فارس
قال شريف منصور مؤسس مجموعة اقباط حول العالم في تصريحات خاصة للاقباط متحدون ان السيناتور نويل كانسيلا رئيس مجلس السيناتورز الكندي التقي مع بان كيمون السكرتير العام للأمم المتحدة في نيويورك بنا علي طلب جون بيرد وزير الخارجية الكندي و صرح " كانسيلا" بعد اللقاء أن حكومة كندا عازمة علي إقامة مكتب خاص لدعم حرية ممارسة العقيدة في وزارة الخارجية و التبادل التجاري العالمي . و أشار ان كندا عازمة علي طرح وضع الأقباط في مصر علي الامم المتحدة بناء علي طلب البرلمان الكندي والتي قرر بالإجماع علي إدانة النظام العسكري لاستخدامه الذخيرة الحية والمدرعات ضد مسيرة سلمية مرخص لها رسميا . وأضاف " منصور" أن حكومة كندا في اتصال مستمر مع دول الاعضاء الدائمين في مجلس الأمن لتمرير قرار بإدانة النظام العسكري في مذبحة ماسييرو . واستطرد قائلا : بغض النظر عن نتيجة الانتخابات ستستمر الحكومة الكندية في طريقها حتي يتم محاكمة المجلس العسكري علي مذبحة ماسييرو ؛ وهذا ما أكدة لة مسؤلين كبار بالخارجية الكندية في عدة لقاءات
جلسة إستماع بالكونجرس الأمريكي عن مذبحة ماسبيرو وإقرار إدانة الجيش المصري
اليوم السابع الاربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠١١ -  كتب: مايكل فارس
انتهت منذ ساعات قليلة جلسة إستماع داخل الكونجرس الأمريكي قامت بها لجنة الأمن والتعاون في أوروبا (لجنة هلسنكي الأمريكية). وتناولت جلسة الاستماع مناقشة مذبحة ماسبيرو، وكان عنوان الجلسة "من الربيع العربي إلي الشتاء القبطي...... العنف الطائفي والصراع من أجل التحول الديموقراطي في مصر". وقال جورج حبيب إبراهيم "عضو مؤسس في منظمة التضامن القبطي العالمي" – في تصريحات خاصة لـ "الأقباط متحدون": أن من أبرز الحضور في جلسة الاستماع مايكل بوسنر مساعد وزير الخارجية للديموقراطية وحقوق الإنسان والعمل بوزارة الخارجية؛ ودينا جرجس الناشطة الحقوقية في مجال الديموقراطية والمحامية وعضو في المنظمة المصرية الأمريكية لحكم القانون وصامويل تادرس باحث في مركز الحرية الدينية بمعهد هونسون ميشيل دن ومدير مركز رفيق الحريري لمنظمة الشرق الأوسط بالمجلس الأطلسي . وتناولت الجلسة التي استمرت ساعتين وضع الأقباط في مصر بعد ثورة 25 يناير وتم سرد كل أحداث العنف الطائفي التي تعرض لها الأقباط بعد ثورة 25 يناير. مضيفًا إن الجلسة انتهت بإدانة الجيش المصري بعد أن دهس وقتل الأقباط في تظاهرة سلمية.
عضو البرلمان الكندي: نسمع صراخ الأقباط ونريد وقف العنف ضدهم
الأحد ٢٠ نوفمبر ٢٠١١ - ٠٣:  كتب: مايكل فارس
 أدان "تيد أوبتيز" -عضو البرلمان الكندي- مقتل 29 قبطيًا، في أحداث ماسبيرو أثناء مسيرتهم السلمية يوم 9 أكتوبر 2011. وأضاف "أوبتيز" -خلال الجلسة المنعقدة بالبرلمان الكندي أمس الأول- أن حكومة كندا تجد أن هذا العنف في مصر ضد المسيحيين غير مقبول إطلاقًا. وأنهم وافقوا بالإجماع على قرار بالبرلمان مطالبين بتحقيق واضح شفاف في هذه الكارثة الإنسانية، وأن يحاسب بحزم كل من يثبت اشتراكه فيها. واستطرد: نحن نسمع صراخ الأقباط في كندا وفي مصر عاليًا وبكل وضوح، وبالنيابة عن كل الكنديين أود أن اقدم التعازي لأسر الشهداء، ولكل هؤلاء الذين اشتركوا في إحياء ذكراهم. ومن جهته قال "شريف منصور" -الناشط القبطي ومؤسس مجموعة أقباط حول العالم- أن تيد أوبتيز من أكثر الأعضاء المدافعين عن حقوق الأقباط في مصر، وقد أكد خلال كلمته أمام البرلمان الكندي على أن حرية العبادة هي أهم أساس لحقوق الإنسان، وهي أهم صخرة تبنى عليها ديموقراطية صحيحة، وأن أصحاب العقائد لابد أن يتمتعوا بالحرية والأمان الكامل في ممارسة عبادتهم. ومرة أخرى نقول بكل وضوح و بإصرار أن الاضطهاد والعنف الموجه ضد الشعب القبطي لابد أن يتوقف فورًا.

This site was last updated 11/21/11