الجندى المسلم الكذاب فى قناة تلفزيونية  كذابه

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

التلفزيون المصرى الكاذب يحرض المسلمين بقتل أقباط مصر

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
وكالات الأنباء وشهداء ماسبيرو
صور شهداء ماسبيرو1
صور شهداء ماسبيرو2
صور شهداء ماسبيرو3
صور شهداء ماسبيرو4
بيان الحكومة
البابا شنودة يصلى على الشهداء
جناز شهداء ماسبيرو
أكاذيب الإعلام فى مصر
شباب ماسبيرو ورد الفعل العالمى
بيان المجمع المفدس
الإسكندرية وشهداء ماسبيرو
بنى سويف وشهداء ماسبيرو
تقرير الطب الشرعى
تضامن مع شباب ماسبيرو
مينا نصحي مصاب ومعتقل
جندى يقتل الأقباط من التلفزيون
من هم شهداء ماسبيرو؟
المعترفين المصابين بماسبيرو
نص حقوق الإنسان وماسبيرو
عشرات الأقباط يتظاهرون بشبرا
كندا وملف للأقباط بالأمم المتحدة
بيان المجلس العسكرى
تقرير منظمة العفو الدولية
ماسبيرو ومسيرات أقباط المهجر
الذكرى السنوية لشهداء ماسبيروا

تعليق من الموقع : ارتكب التلفزيون المصرى وقناة النيل للاخبار خطأ إعلامى فادح بتحريض المسلمين لقتل الأقباط وهو كان السبب الرئيسى فى قتل الأقباط بدم بارد وذلك للبيان الكاذب الذى اصدره بان المسيحيين قتلوا ثلاثة من جنود الجيش والخبر ليس له اساس من الصحة .. مما ادى الى  مقتل 24 شاب مسيحى هرستهم العربات المدرعة بامر من المشير طنطاوى فى ابشع جريمة شهدت لها مصر فى تاريخها الحديث .

وفى 10/10/2011م قناة النيل للأخبار نفت رسميا وقوع قتلي فى صفوف الجيش و تفسر ما أذيع على شاشة التليفزيون المصري مسبقاً بأنه خطأ ناتج عن توتر المذيع !! وبعد هذا التحريض على قتل الأقباط وسقوط أكث من 200 جريح و24 قتيل ماذا ينتفع الأقباط بالإعتذار؟

كما أورد التلفزيون المصرى على لسان جندى أن المسيحيين قتلوا زميله وشتم المسيحيين قائلاً "ولاد الكلب المسيحيين" 

وأثناء جنازة  شخداء ماسبيرو بالكاتدرائية قام الأقباط بطرد مراسل التليفزيون المصرى، متهمين الإعلام الحكومى بأنه «صانع الأكاذيب».

أهرام ١٠ اكتوبر ٢٠١١وعنوان كاذب وافتراء واضح  هل هؤلاء يكتبون ام يكدبون ؟ قال ٢٤ قتيل جندى ومتظاهر ... الكذب مالوش رجلين والتاريخ لا ينسي .. مع العلم ان الاعلام مازال كما هو وأسوأ
وقال الإعلاميين ألأحرار قولوا لنا أسماء الجنود الذين قتلوا حتى نعزيهم حتى قالوا لااااااااا لأن حاله الجيش النفسيه ستتردى فى الجيش مش هينفع .... لكن فى رفح لما كل العالم اتفرج على الجنود وهى متقطعه كانت حاله الجيش النفسيه فى السما ونفع

ليحيا جيش أكتوبر العظبم ووالذلة والعار والخجل لجيش ماسبيرو

أكاذيب التلفزيون المصري يدعى ان متظاهرين أقباط يطلقون النار على القوات العسكرية
الأحد ٩ اكتوبر ٢٠١١ - كتبت: أماني موسى
استكمالاُ لمسلسل التضليل وبدءًا في مسلسل التحريض .... قام التلفزيون المصري بتزييف الحقائق عن أحداث ماسبيرو ومراسله يدعي أن متظاهرين أقباط يملكون أسلحة بيضاء وأسلحة نارية ويقومون بإطلاق النار على قوات الشرطة العسكرية وإشعال النيران بسيارات ودبابات.... هذا وقد نفى مراسل الجزيرة نلك التصريحات وشهود العيان أكدوا أن قوات الشرطة العسكرية تدهس الأقباط المتظاهرين أمام ماسبيرو بالدبابات وتطلق عليهم أعيرة نارية من كل حدب وصوب  هذا ولم تصل سيارات الإسعاف إلى المكان لإسعاف المصابين وأصيب عشرات الأقباط وقتل آخرون من الطرفين وأنباء عن إصابة المستشار نجيب جبرائيل بطلق ناري في إحدى ساقيه.
التلفزيون المصرى: شهيدان و20 مصاباً من قوات الجيش أمام ماسبيرو
اليوم السابع الأحد، 9 أكتوبر 2011 -
أكد التلفزيون المصرى، فى خبر عاجل، سقوط شهيدين و30 مصابا من أفراد قوات الجيش التى تتولى تأمين مبنى ماسبيرو، وذلك بعدما اشتبك معهم مئات الأقباط الذين خرجوا فى مسيرة من دوران شبرا إلى مبنى اتحاد الإذاعة والتلفيزيون، للتنديد بأحداث كنيسة الماريناب بإدفو.
كان عدد من الأقباط قد أشعلوا منذ قليل النيران فى عدد من السيارات التابعة لقوات الجيش، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة.
مذيع ومذيعة بقطاع الاخبار يعلنان خجلهم من تغطية التليفزيون المصرى لاحداث ماسبيرو
الفجر 10/10/2011 - نبيل سيف
أعلن مذيع قطاع الأخبار محمود يوسف ، وزميلته دينا رسمي ، تبرؤهم من التغطية الإعلامية التي قام بها التلفزيون المصري ﻷحداث ماسبيرو بالأمس ، والتي شهدت اشتباكات بين متظاهرين مسيحيين في مسيرة سلمية وقوات مكثفة من الجيش والشرطة ، حيث اعتبر مذيعي التلفزيون أن الجهاز الذي يعملون به كان يحرض على حرب أهلية صريحة .
وكتب محمود يوسف في حسابه على موقع تويتر : "أنا العبد الفقر إلى الله محمود يوسف وأعمل بالتلفزيون المصري ، وأعلن تبرؤي مما يذيعه التلفزيون الآن" ، وبرر ذلك بالتغطية المؤسفة والمتحيزة من التلفزيون للأحداث الجارية ، والتي وصلت لاتهام المتظاهرين بحمل أسلحة نارية ، ومطالبة "المواطنين الشرفاء" بالنزول دفاعاً عن الجيش .وبلهجةٍ أكثر حدة ، قامت المذيعة دينا رسمي بإعلان خجلها من العمل بالتلفزيون المصري ، حيث كتبت على صفحتها : "مكسوفة إني بعمل في المكان الحقير ده ، التلفزيون المصري أثبت إنه عبد لمن يحكم" .
بالفيديو
نوارة نجم : التلفزيون بيخرف وكداب ، الجيش ضرب الأقباط العزل وكانوا بيمسكوا أيادي الشباب واللي عليها صليب يسحلوه!!

ألأقباط متحدون الاثنين ١٠ اكتوبر ٢٠١١ - كتبت: أماني موسى
*الجيش والأمن قام بإلقاء قنابل مسيلة للدموع ورصاص حي علينا.
*خرجت علينا مجموعات منظمة من الشوارع الجانبية بعصي وشوم وأخذت تلاحقنا بالضرب.
*رأيت بعيني الأقباط يتساقطون برصاص الجيش ودماءهم أغرقت الميدان.
* شفت بعيني عسكري أمن مركزي مسك دراع واحد لقى عليه صليب فقاله أنت مسيحي؟ وفضل يضربه وسحله.
*بعد تخاريف التلفزيون بإدعاء أن الأقباط يطلقون النار على الجيش ، أتت مجموعات تهلل (الله أكبر... الجيش والشعب إيد واحدة) ولكن بعد استيضاح الأمر انضموا إلينا.
قالت "نوارة نجم" الناشطة الحقوقية: أنها شاركت أمس بتظاهرات الأقباط أمام مبنى ماسبيرو وتؤكد حينما ذهبت لماسبيرو صعقت من مشهد الدماء والأشلاء والنساء تبكي بهيستيريا.
مشيرة إلى أن الجيش والأمن المركزي قاموا بإلقاء قنابل مسيلة للدموع وخروج مجموعات من الشوارع الجانبية وأخذوا يجرون ورائنا بالعصيان.
وأضافت: أنه عقب تصريحات التلفزيون الكاذب بأن الأقباط يعتدون على الجيش وجدنا مجموعات تأتي علينا بهتافات "الله أكبر.... الجيش والشعب إيد واحدة" وحينها أستوقفت مجموعة منهم متساءلة: لماذا تفعلون هكذا؟ فأجابوها ندافع عن الجيش ضد الأقباط كما سمعنا بالتلفزيون، فقامت بتوضيح حقيقة الأمر بأنه لم يمت أيًا من الجيش وأن الجيش قام بضرب المتظاهرين الأقباط وأنا رأيتهم بعيني، وحينها أنضموا للمتظاهرين وأختتمت: التلفزيون بيخرف كتير. ودللت بقصة رأتها بعينيها قائلة (شفت بعيني عسكري أمن مركزي مسك دراع واحد لقى عليه صليب فقاله أنت مسيحي؟ وفضل يضربه وسحله)
التليفزيون يعتذر للأقباط عن لفظ مسىء صدر عن جندى مصاب
اليوم السابع الأحد، 9 أكتوبر 2011 - كتب حاتم سالم
اعتذر التليفزيون المصرى للأقباط عن لفظ مسىء صدر ضدهم عن أحد جنود الشرطة العسكرية المصابين أثناء إسعافه بعيادة مبنى ماسبيرو، وقال الجندى "زميلى مات جمبى.. المتظاهرين غدروا بينا بعد ما كنا بنحميهم.. دول مسيحيين أولاد كلب……." لينقطع الصوت عن شاشة التليفزيون بعدها.
وبعد هذه الواقعة بدقائق خرج أحد مذيعى القناة الأولى على الهواء ليعلن اعتذار التليفزيون المصرى عن هذا اللفظ المسىء، وقال المذيع "نعلن أن عددا من المصابين أصيبوا بحالة هستيريا دفعتهم لترديد كلام يسىء للأقباط".
نائب رئيس الوزراء يستقيل من حكومة "شرف" احتجاجًا على مذبحة "ماسبيرو"
الثلاثاء ١١ اكتوبر ٢٠١١ - كتب: عماد توماس
أوضح "الحزب المصري الديمقراطي"، صباح اليوم الثلاثاء، أن الدكتور "حازم الببلاوي"- وزير المالية، ونائب رئيس الوزراء، وعضو مجلس أمناء الحزب المصري- قد استقال من مناصبه في حكومة د. "عصام شرف" بناء على طلب الحزب، نتيجة للأحداث المأساوية التي وقعت مساء الأحد التاسع من أكتوبر 2011 أمام مبنى التليفزيون في "ماسبيرو"، وقتل عشرات المتظاهرين العزل بإطلاق الرصاص الحي عليهم ودهسهم بالمدرعات، لا لشئ إلا لأنهم مارسوا حقهم المشروع في التظاهر دفاعًا عن حقوقهم في المواطنة والمساواة، وبسبب طريقة تعامل الإعلام الرسمي مع الأحداث على نحو اتسم بالكذب والتحريض الصريح على الفتنة الطائفية.
وعلمت "الأقباط متحدون"، أن الحزب المصري سيصدر بيانًا في هذا الشأن خلال ساعات، وأنه لم يتم البت في قبول أو رفض الاستقالة من جانب "شرف"
جمال الغيطاني لـ"مانشيت":التليفزيون الرسمي ضلل الشعب وشرف لا يصلح رئيسا للوزراء
أدعوالمجلس العسكري للتعامل مع الأحداث كحالة الحرب .. وهناك دول شقيقة تسعي لإفساد الثورة

الثلاثاء ١١ اكتوبر ٢٠١١ -
أكد الكاتب والروائي جمال الغيطاني في حديثه للإعلامي جابر القرموطي في حلقة الإثنين من برنامج "مانشيت" على قناة أون تي في أنه لا يوجد رابح وخاسر في أحداث ماسبيرو والخاسر الاكبر هو الوطن وأضاف الغيطاني أن التليفزيون المصري لعب دورا كبيرا في تضليل الشعب في تغطية الأحداث كما كان هناك تعتيم على أعداد القتلى،كما قامت أحد المذيعات بالتليفزيون بالإنفعال الشديد أثناء التغطية وبتصوير الأحداث كأن الأقباط يهاجمون الجيش وأشار الغيطاني إلى أنه شاهد المظاهرة والمسيرة التي قام بها الأقباط وتميزت بالسلمية كما أن عقيدة الدين المسيحي مسالمة لا تميل للعنف أو الإعتداء على الأخرين ،وتساءل الغيطاني إذن من بدأ بإستخدام العنف ؟ ومن بدأ باطلاق النار؟ كيف سقطت أول ضحية؟.
وأوضح الغيطاني أنه للمرة الأولى في حياته يشاهد إستشهاد جندى من الجيش المصري على يد مصري مثله فالمعروف أن جميع شهداء الجيش كانوا على يد الأعداء،وأكد الغيطاني على ضرورة محاكمة وزير الإعلام أسامة هيكل لما قام به التليفزيون المصري من تحريض الشعب على النزول للشارع لحماية الجيش والوقوف معه ضد الاعتداء القبطي عليه.. وأضاف أن أكثر ما ألمه مشهد حرق المدرعات وأضاف أن من قام بذلك مدرب على ذلك وهذا كان واضح في أسلوب حرق المدرعة وكذلك آلمه مشهد المدرعة وهي تدهس الكتظاهرين ،وتمنى الغيطاني ألا يتدخل الجيش المصري في الشارع المصري بهذا الشكل مرة أخرى لأن هناك متربصين بالجيش بسبب موقفه الباسل أثناء ثورة 25 يناير.
أما عن موقف الحكومة أكد الغيطاني أنه أندهش من بيان الحكومة وبيان دكتور عصام شرف الذي كان دون المستوى وظهر وكأنه ناظر مدرسة وليس رئيس حكومة وقال الغيطاني أن شرف لا يصلح لرئاسة وزراء مصر وأضاف أن وحدة الوطن مهددة والفوضى توغلت في البلاد مشددا علي ضرورة اقالة الحكومة، وأكد أيضا على ضرورة محاكمة محافظ أسوان ووجوب إقرار قانون بناء دور العبادة ومن حق الأقباط بناء ألاف الكنائس ،وكذلك اقرار قوانين لمحاربة التمييز بين المصريين علي أساس الدين  أما عن حلول هذه المشكلة أكد الغيطاني على ضرورة تشكيل لجنة عاجلة مكونة من عقلاء وسياسيين للبحث في هذه المشكلة وحلها فورا،ورشح الغيطاني أسماء منهم دكتورة ليلى تقلا والمفكر مصطفى الفقي ومحمد أبو الغار والمهندس نجيب ساويرس وسلامة أحمد سلامة وغيرهم.
وأكد الغيطاني أن هناك أمرين يجب أن تقوم حكومتنا العاجزة بحلها الأول درأ الفتنة الطائفية ومحاسبة من يشعل الفتنة الطائفية والمشكلة الثانية ملف مياه النيل وأضاف الغيطاني أن كل ساعة تقضيها حكومة شرف في منصبها تقرب مصر من حافة النهاية والفوضي الشاملة.
وقال الغيطاني أن الدولة المصرية قاربت من السقوط والأمر قد يقتضي أن يتولى الجيش رئاسة الحكومة حتى نمر بمصر من هذه المرحلة الحرجة،وأكد الغيطاني أنه كان ينتظر أن يظهر أحد قادة القوات المسلحة على التليفزيون لتوضيح ما حدث ولكن ظهور عصام شرف أقل بكثير من الحدث.
وأوضح أن هناك دول عربية شقيقة تسعى لإفشال الثورة المصرية وافساد ظهور النموذج المصري كنموذج يحتذي به ونبه علي خطورة المذهب الوهابي علي الوسطية الدينية المتمثلة في مصر متسائلا كيف يعقل التضييق علي الوهابية في السعودية وتتمدد في مصر؟ وأخيرا وجه الغيطاني كلمة للجيش المصري وقال فيها يجب أن يعتبر المجلس الأعلى للقوات المسلحة نفسه وكأنه في حرب مع ضرورة تغيير الوزارة الحالية
الإعلامية "انتصار غريب" تقدم بلاغان ضد كل من وزير الإعلام والمذيعة "رشا مجدي"
الأقباط متحدون الاربعاء ١٢ اكتوبر ٢٠١١ - كتبت: تريزة سمير
تقدمت " إنتصار غريب " الإذاعية ومنسق حركة ثوار الإعلام ، ومجلس أمناء لإعلام الثورة، - صباح أمس - ببلاغان ضد كل من "أسامه هيكل" وزير الإعلام والمذيعة "رشا مجدي"، وذلك عما تسببوه من فتنة طائفية وإعلام مضلل للرأي العام.
ومن جانبها؛ قالت "غريب" لـ"الأقباط متحدون" أنه لابد من فتح تحقيق شامل في أحداث الأحد 9 أكتوبر، التي راح على إثرها شهداء مصريين، مشيرة إلى دور الإعلام التضليلي الذي مارسه ضد المتظاهرين السلميين من الأقباط.
ايقاف برنامج "الحلم المصرى" بعد مداخلة أيمن نور التى اكدت ان الأعتداء على الأقباط كان مخططاً
اليوم السابع 21/10/2011م
أوقف وزير الإعلام أسامة هيكل برنامج "الحلم المصرى" الذى يتم إذاعته الجمعة من كل أسبوع من العاشرة حتى الحادية عشرة مساء، على شاشة القناة الأولى، بعد حلقة الجمعة الماضية التى تناولت الملف القبطى المصرى، وتحدث فيها أيمن نور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن أحداث ماسبيرو، وكيفية تناول التليفزيون المصرى لها.وأعرب مقدم البرنامج الإعلامى عاطف كامل لـ"اليوم السابع" عن انزعاجه الشديد مما حدث، موضحا أن سياسة وزير الإعلام أسامة هيكل تذكرنا بسياسة وزير الإعلام السابق أنس الفقى بل ازدادت عنها سوءا، مشيرا إلى أن سياسة التليفزيون المصرى فى هبوط مستمر منذ أن تولاها هيكل، نظرا لأنه لا يقبل الرأى الآخر، ويرى أن كل العاملين فى التليفزيون المصرى يجب أن يسيروا على تعليماته وفقا للخطوط العريضة الذى يضعها.
وأضاف كامل أن مكتب وزير الإعلام اتفق مع رئيس القناة الأولى مجدى لاشين على إلغاء البرنامج أو منعه من الظهور على الهواء مباشرة ويتم عرضه مسجل بعد أن يتم عرضه على مكتب الوزير قبل بثه على القناة، وهو ما قوبل بالرفض من مقدم البرنامج عاطف كامل وكل فريق الإعداد والإخراج.
من جهة أخرى قالت معدة البرنامج هبة الشرقاوى أنها بعد الحلقة فوجئت بإستدعاء مكتب الوزير لها هى ومخرج البرنامج أحمد الشرقاوى بعد أن قام أيمن نور بعمل مداخلة للبرنامج، وقال نور خلال المداخلة إنه تم استضافته قبل أحداث ماسبيرو بيوم واحد فى برنامج "أستوديو27" وقال له أحد مصورى البرنامج إن الأقباط سيأتون بمظاهرة غدا أمام ماسبيرو وبتوع بولاق سيكونون فى انتظارهم من جهة وقوات أمن ماسبيرو من جهة أخرى وهو ما كان مفاجأة غريبة لكل مشاهدى البرنامج.

This site was last updated 10/10/14