Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

بيان الحكومة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
وكالات الأنباء وشهداء ماسبيرو
صور شهداء ماسبيرو1
صور شهداء ماسبيرو2
صور شهداء ماسبيرو3
صور شهداء ماسبيرو4
بيان الحكومة
البابا شنودة يصلى على الشهداء
جناز شهداء ماسبيرو
أكاذيب الإعلام فى مصر
شباب ماسبيرو ورد الفعل العالمى
بيان المجمع المفدس
الإسكندرية وشهداء ماسبيرو
بنى سويف وشهداء ماسبيرو
تقرير الطب الشرعى
تضامن مع شباب ماسبيرو
مينا نصحي مصاب ومعتقل
جندى يقتل الأقباط من التلفزيون
الشهيد  مينا دانيال جيفارا المصرى1
المعترفين المصابين بماسبيرو
نص حقوق الإنسان وماسبيرو
عشرات الأقباط يتظاهرون بشبرا
كندا وملف للأقباط بالأمم المتحدة
بيان المجلس العسكرى
ماسبيرو ومسيرات أقباط المهجر

 

بالفيديو..
شرف فى بيان متواضع وهزيل: أحداث ماسبيرو أعادتنا للخلف
اليوم السابع الإثنين، 10 أكتوبر 2011 - كتب محمد الجالى ومحمد الحناوى
فى بيان متواضع وهزيل، قال الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، إن الأحداث المؤسفة التى شهدتها منطقة ماسبيرو مساء الأحد، أعادتنا خطوات كبيرة إلى الخلف، مشيراً إلى أن أخطر ما يهدد أمن الوطن هو العبث بملف الوحدة الوطنية، معربا عن حزنه الشديد لتلك الأحداث واصفاً إياها بأحداث عنف غير المبررة راح ضحيتها من أبناء مصر من المدنيين والعسكريين.
وأضاف شرف، خلال البيان الذى تلاه بالتليفزيون فى الساعات الأولى اليوم، الاثنين، أن مصر تتعرض لمؤامرة خبيثة، وأن ما شهدته البلاد مؤخرا من أحداث يؤكد أنها مؤامرة. وأكد "شرف" أن مناخ اليوم يتيح الفرصة لإشاعة الفتنة والفتات بين كل من الشعب والجيش من أبناء الوطن، موضحا أنه من الصعب أن نحكم أن ما حدث فتنة طائفية ودعا شرف الشعب المصرى بكل طوائفة للتماسك والوحدة فى التصدى لهذه المؤامرات الدنيئة، معرباً عن ثقته فى وطنية المصريين، محذراً الشعب من الفتن مختتماً كلمته بـ"حفظ الله مصر وشعبها".
 نص بيان الدكتور عصام شرف
الإخوة المواطنون أبناء شعب مصر العظيم..
مرت مصر بساعات عصيبة مؤلمة لكل مواطن مصرى شريف، ومخلص، فقد شاهدنا أحداث عنف غير مبررة راح ضحيتها عدد من أبناء مصر الشرفاء من المدنيين والعسكريين.
هذه الأحداث عادت بنا للخلف خطوات وألقت بظلال من الخوف والذعر على مستقبل الوطن، وبدلا من أن نتقدم للأمام لبناء دولة حديثة على أسس ديمقراطية سليمة، عدنا لنبحث عن الأمن والاستقرار والشك فى وجود أصابع خفية خارجية وداخلية تريد أن تقف أمام إرادة الغالبية العظمى من شعب مصر، ورغبتهم فى إقرار نظام ديمقراطى سليم.
أيها الأخوة المواطنون..
إن أخطر ما يهدد أمن الوطن هو العبث بملف الوحدة الوطنية وإثارة الفتنة بين المسيحيين والمسلمين من أبناء مصر العزيزة، وكذلك بين الشعب والجيش، ومناخ يتيح الفرصة لأعداء الوطن كى يعبثوا بأمنه ويثير الفرقة والشتات.. هذا هو الهدف، ولكننا لن نستسلم لهذه المؤامرات الخبيثة، ولن نقبل بالعودة إلى الخلف، فلا أحد من شعب مصر يقبل بهذا الخراب الذى شاهدناه اليوم، ومن الصعب أن نركن لفكرة أن ماحدث فى مصر خلال الساعات الماضية هو فتنة طائفية، ولكن المؤكد أنه مشهد من مشاهد هذه المؤامرة، وأثق فى قدرة المصريين على تجاوز الأمر، والفطنة لأبعاد هذه المؤامرة.
وإننى من هنا من نفس مكان الأحداث المؤسفة أدعو الشعب المصرى بكل طوائفه مسيحيين ومسلمين رجالا ونساء شيوخا وشبابا للتماسك والوحدة فى التصدى لهذه المؤامرات الدنيئة.. أدعو رجال الدين الإسلامى والمسيحى، ورجال الإعلام والفكر والثقافة والفن لتحمل مسئولياتهم الوطنية فى سد الثغرات فى نسيج الأمة، والتى تمكن مثيرو الفتن من النفاذ من خلالها للعبث بأمن وسلامة الوطن.
وقد عقدت اجتماعاً اليوم مع مجموعة وزارية (مجموعة إدارة الأزمة) وحضرنا معا لموقع الحدث، وفى الحقيقة كانت المشاهد هنا مؤلمة للغاية، ومن هنا أدعو كل مصرى ألا يستمع لشائعات تصاغ هنا وهناك، وألا يتحرك بناء على وشاية أو ادعاء خبيث، فالوطن فى خطر نتيجة هذه الأحداث المتلاحقة، والتى تعكس تربص واضح بمقدرات الوطن.
الإخوة المواطنون..
أثق فى وطنيتكم وإخلاصكم وإيمانكم بالله والوطن واحذروا الفتنة بينكم، فالفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.
حفظ الله مصر وثورتها وشعبها
 

This site was last updated 10/10/11