Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 جبرائيل يقدم بلاغ للنيابة ضد جريدة الوفد

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
كونجرس قبطى دولى
أخبار متفرقة1
شكوى فلاح قبطى فرعونى
قضايا مختلفة1
الإعتداء على المنظمة بالأقصر
الكنيسة وتربية الخنازير والكلاب
كذب جريدة المصريون
تعليق الآيات القرانية بالمحاكم
إضراب رأس السنة
شتائم الشيوخ يوم الجمعة
أعمال جبرائيل
الموائد الرمضانية
جبرائيل والمجلس القومى
قضية تبنى الأطفال
قضايا الحسبة
جبرائيل وشهيد باجور القبطى
إنتخابات الرئاسة والأقباط
قضايا الكنيسة
هالة مصطفى والسفير الإسرائيلى
برقية إلى الرئيس
هروب الحزب الوطنى
جبرائيل وقانون لتنظيم التبنى
مساواة وثيقة المتحولين للمسيحية
نجيب جبرائيل وظهور العذراء
جبرائيل وعمارة
الطفلة بارثينا
وقثة إحتجاجية لمعتقلى نجع حمادى
طرد ألف أسرة من البياضية
قضايا يوم عيد القيامة
قضايا وموضوعات مختلفة
شكوى زيدان يزدرى المسيحية
قانون يبيح تغيير العقيدة
أمام مجلس الشعب
المحاكم الملية
إهمال الداخلية وغرق الفتيات
إطلاق سراح مدون قبطى
جلسات النصح والإرشاد
منع اإكليروس من الإعلام
يتهم أبو إسلام بإزدراء المسيحية
مشروع قانون لحرية العقيدة
جبرائيل وتهديدات القاعدة
المحامون وقانون الأحوال الشخصية
بيان حول كنيسة العذراء بالعمرانية
نجيب جبرائيل والزواج الثانى
جبرائيل وكنيسة العذراء بالعمرانية
ساحة لشهداء العنف
لجنة تعديل الدستور
مظاهرة المسلمين وكامليا
حزب الوفد وإلتحريض ضد ألأقباط
‘عتصام ماسبيروا
الإنتخابات مخالفة للدستور
منع نجيب من السفر
هدم الكنائس وتمزيق إنجيل
Untitled 5813
Untitled 5814
Untitled 5815
Untitled 5816
الكنائس والمادة الثانية

 

بلاغ للنائب العام ضد جريدة الوفد بتهمة نشر أخبار كاذبة تشعل الفتنة الطائفية
ألأقباط متحدون الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠١١ -
قدَّم المستشار "نجيب جبرائيل" رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بلاغًا لسيادة المستشار النائب العام "عبد المجيد محمود" للتحقيق فيما نشرته جريدة الوفد اليوم، وضد كلاً من رئيس مجلس إدارة الوفد ورئيس تحريرها.
وطالب "جبرائيل" النائب العام بإجراء تحقيقات فورية وسريعة فيما نشرته الوفد اليوم الثلاثاء 17مايو، من أخبار خطيرة تحت عنوان " فتاة مسلمة تروى للوفد مأساة اختطافها من أمام ماسبيرو، ورشم الصليب على يدها وحبسها مع أربعة فتيات مسلمات في غرفة تشبه الزنزانة لمدة ثلاثة أيام، وحلق شعرها وإجبارها على قراءة ترانيم مسيحية"، وتساءل "جبرائيل" قائلاً :"لمصلحة من ما تثيره الوفد اليوم وقد مضى على الواقعة أكثر من شهرين"، مؤكدًا بأنه سيكون أول المدافعين عن "رغدة" إذا ما ثبت صحة روايتها.
وأكد "جبرائيل" أن ما نشرته الوفد يشكل وقائع خطيرة تستلزم إجراء تحقيق خطير من قبل مكتب النائب العام بنفسه، ويتطلب الاطلاع على المستندات التي جاءت في جريدة الوفد، وماذا تم في المحضر الذي نشرته الوفد، والمحرر في هذه الواقعة من 15 مارس 2011، ولماذا نشر هذا الموضوع اليوم بعد أكثر من شهرين على افتراض حدوث هذه الوقعة .
وأشار "جبرائيل" إلى أن ترك هذا الموضوع في يد الإعلام فقط سوف يقضى على الأخضر واليابس، وسوف يعيد ما زعمته "عبير طلعت" من إنها اختطفت واحتجزت من قبل الكنيسة، وأمرت النيابة العامة بحبسها على جرائم تزوير، والإدلاء ببيانات غير صحيح، والتي كانت سببًا في مصرع وإصابة أكثر من مائتي مسلمًا ومسيحيًا .
وأوضح أن هناك تكهنات شديدة بان تكون هذه الواقعة من مخلفات فلول أمن الدولة السابق، مطالبًا بضرورة سؤال رئيس تحرير الوفد ورئيس مجلس إدارتها عن مغزى نشر مثل هذه الوقائع في ظل ما تمر به البلاد من احتقانات شائكة، وما صدر من المجلس الأعلى العسكري من انه سوف يضرب بيد من حديد عن من يثير أو يتسبب في فتن طائفية، خاصة وأن الواقعة على فرض صحتها جدلاً قد مضى عليها أكثر من شهرين .

*****************************************************
بلاغ للنائب العام ضد جريدة الوفد
ألأقباط متحدون الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠١١ -
فى بلاغ مقدم اليوم من المستشار الدكتور / نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان لسياده المستشار / النائب العام للتحقيق فيما نشرته جريدة الوفد اليوم ومع المبلغة ومع رئيس مجلس ادارة الوفد ورئيس تحريرها
معالى المستشار / النائب العام
نرجوا التكرم من سيادتكم بالتحقيق مع كل من :
1- السيد رئيس مجلس ادارة جريدة الوفد .
2- السيد رئيس تحرير جريدة الوفد .
3- السيد / ياسر ابراهيم محرر جريدة الوفد .
4- رغدة سيد عبد الفتاح .
5- ما يرى سياته من اطراف اخحرى للتحقيق معها ..
جبرائيل : سوف اكون اول المدافعين عن رغدة اذا ما ثبت صحة روايتها الدكتور / نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان .
يطالب النائب العام باجراء تحقيقات فورية وسريعة فيما نشرته الوفد اليوم الثلاثاء 17مايو من اخبار خطيرة تحت عنوان " فتاة مسلمة تروى للوفد مأساة اختطافها من امام ماسبيرو ورشم الصليب على يدها وحبسها مع اربعة فتيات مسلمات فى غرفة تشبه الزنزانه لمدة ثلاثة ايام وحلق شعرها واجبارها على قراءة ترانيم مسيحية "
ولمصلحة من ما تثيره الوفد اليوم وقد مضى على الواقعة اكثر من شهرين
جبرائيل : ما نشرته الوفد يشكل وقائع خطيرة تستلزم اجراء تحقيق خطير من قبل مكتب النائب العام بنفسه ويتطلب الاطلاع على المستندات التى جاءت فى جريدة الوفد وماذا تم فى المحضر الذى نشرته الوفد والمحرر فى هذه الواقعة من 15 مارس 2011 ولماذا نشر هذا الموضوع اليوم بعد اكثر من شهرين على افتراض حدوث هذه الوقعة .
جبرائيل : ترك هذا الموضوع فى يد الاعلام فقط سوف يقضى على الاخضر واليابس وسوف يعيد ما زعمته عبير طلعت من انها اختطفت واحتجزت من قبل الكنيسة وامرت النيابة العامة بحبسها على جرائم تزوير والادلاء ببيانات غير صحيح والتى كانت سببا فى مصرع واصابة اكثر من مائتى مسلما ومسيحيا .
جبرائيل : هناك تكهنات شديدة بان تكون هذه الواقعة من مخلفات فلول امن الدولة السابق .
جبرائيل : سوف اكون اول المدافعين عن رغدة فى حالة ثبوت صحة ما روته للوفد .
جبرائيل : يجب سؤال رئيس تحرير الوفد ورئيس مجلس ادارتها عن مغزى نشر مثل هذه الوقائع فى ظل ما تمر به البلاد من احتقانات شائكة وما صدر من المجلس الاعلى العسكرى من انه سوف يضرب بيد من حديد عن من يثير او يتسبب فى فتن طائفية خاصة وان الواقعة على فرض صحتها جدلا قد مضى عليها اكثر من شهرين فلمصلحة من هذا كله

د. نجيب جبرائيل
رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الانسان
Nag_ilco@hotmail.com
*********************************

جبرائيل يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد عبد الماجد والجماعة الإسلامية

 ألأقباط متحدون الاربعاء ١٢ يونيو ٢٠١٣ -

تقدم المستشار نجيب جبرائيل ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 1260 لسنة 2013 ضد عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية بسبب تهديده للأقباط... وجاء نص البلاغ كالتالي: السيد المستشار / النائب العام تحية طيبة وبعد .... مقدمه لسيادتكم الدكتور / نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان والكائن مقره بالعنوان 115 شارع شبرا القاهرة . ضد المهندس عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الاسلامية . واتشرف بعرض الاتى حيث ظهر المشكو فى حقه على قناة الناس الفضائية الاسلامية ومنتشرة على مواقع اليوتيوب اول امس الاحد 9/6/2013 مهددا الكنيسة والاقباط بعدم النزول فى التظاهر السلمى يوم 20 /6/2013 قائلا بالحرف الواحد اذا كانت الكنيسة تخشى على اولادها فلا تضحى بهم يوم 30/6/2013 وقد حملت عبارته تهديدا صريحا بالتصفية الجسدية والقتل حينما ذكر كلمة التضحية بالاقباط , وكما اعتاد المهندس عاصم عبد الماجد تلفيق التهم واثارة الفتن الطائفية ضد الاقباط حينما اتهم الاقباط بانهم المحرضين والممولين لمظاهرات الاتحادية منذ عدد اشهر . واضاف ايضا عاصم عبد الماجد كما لو كان يتكلم بأسم جموع المسلمون بان المسلمون لن يسكتوا عن نزول الاقباط يوم 30/6/2013 ويتضمن هذا ايضا تهديدا سافرا للاقباط واثارة الفتنة الطائفية وشق الصف ناسيا المسيحيون والمسلمون هم جميعا يشكلون اللحمة المصرية ولا فرق بين مسلم ومسيحى فى هذا المشهد الوطنى الرائع وما سجلته ثورة يناير العظيمة وما ارتوى ترابها بدماء مصرية ذكية لا تعرف من هو المسلم ومن هو المسيحى . ولما كان التظاهر السلمى هو حق مكفول بموجب الدستور والقانون ومن ثم التهديد بعدم نزول المسيحيين والوعيد بتصفيتهم انما يشكل جريمة مؤثمة فى قانون العقوبات كما ان محاولة الزج بالمسلمين وتحريضهم على الاعتداء على المسيحيين يشكل جريمة اثارة الفتنة الطائفية وتقويض السلام الاجتماعى فى مجتمع اصبح بعد الثورة هو نسيج واحد كما ان ذلك يشكل تهديدا مباشرة لقيادات ورموز الكنيسة القبطية المصرية وقد دأب المشكو فى حقه فى استمراء هذا النهج دون رادع او مانع مما نتأذى منه جميعا . ومن ثم ولما سلف من وقائع تشكل جرائم فى قانون العقوبات . بناء عليه نلتمس اتخاذ الاجراءات الجنائية قبل المهندس عاصم عبد الماجد المشكو فى حقه القيادى بالجماعة الاسلامية .

 د. نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان


This site was last updated 06/13/13