زكي وممدوح يشرحان مشكلتهم

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

قفل مطبعة يملكها مسيحيين لأن الحكومة أصدرت الترخيص بالخطأ

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
هدم البيوت بالمنيا
محطة بنزين وكنيسة
الإعتداء على الشباب المسيحى
يحتجزونه فوق سطح القسم
عائلة المغربى واقباط قرية
أحد الشعانين بقرية هور
أخبار إضطهادات متفرقة
قتيل وقعدة العرب
قرية الرحمانية نجع حمادى
قرية النزلة بالفيوم
محطة بنزين صاحبها مسيحى
خطف وطلب أتاوة
قتل مسيحى بالخصوص
تهمة هتك عرض طفل
إغتصاب طفل بقرية مير
عضو مجلس الشعب بسوهاج
ضابط بوليس يخطف مسيحى
قفل مطبعة
شكاوى المسيحين مجرد أرقام
التعدى على ثريه بالأقصر
إصابة اربعة اقباط بالمنيا
إعتقال عماد أديب
محكمة ترفض شاهد مسيحى
مقهى للأقباط ببورسعيد
حصار قرية دفش بالمنيا
الحكومة والكنيسة والأب يوتا
مسلمين وفرح قبطى بالسويس
إستشهاد مسيحى بالمنيا
أقباط جرحى بأبو قرقاص
شهيد قبطى بمغاغة المنيا
الأمن ومولد مار جرجس بالزريقات
التراتيل فى المترو
إعتداء على فرح لأقباط
مصرع تلاميذ بحادثة طريق
فقدت العين والحق
القبض على موظفين بكنيسة السكندرية
يحاولون ذبح قبطى وسرقته
إعتداءات على أقباط العامرية
تهم لأقباط قرية أبو عزيز
رومانى شهيد كوم امبو

Hit Counter

**************************************

تعليق من الموقع : إذا كانت الحكومة أخطأت وأصدرت الترخيص فلا بد من الحكومة أن تعوض أصحاب المطبعة عن خسائرهم ، ولكن أن تقف المطبعة وتقول هانحاسب المسئول فهذا ليس سببا منطقى لقفل مطبعة هى مصدر رزق لأصحابها وهم ليسوا مسئولين عن أخطاء الحكومة وموظفيها ، فالشخص الذى أخطأ يفصل ويؤخذ معاشه لتعويض أصحاب المطبعة .. مأ أحمق الموظفين المصريين !!

**************************************

المصرى اليوم  تاريخ العدد ١٠ اغسطس ٢٠٠٨ عدد ١٥١٩ عن مقالة بعنوان [ المطبعة لها تراخيص.. بس الحي قفلها.. أصحابها فاكرينه اضطهاد.. والحي يبرر: دي أوامر المحافظ ] كتب هبة عبدالحميد - تصوير محمد عبدالوهاب
زكي وممدوح يشرحان مشكلتهما
حملات لجان الحي علي مطبعتهما ومحاولتها رصد أي مخالفات فيها، رسخ لدي كل من زكي يوسف زكي، وممدوح بسالي عبدالسيد، صاحبي المطبعة الكائنة في ١٨ شارع الاتحاد الزاوية الحمراء إحساسًا بالاضطهاد، حيث يرسل الحي لجانا بصفة يومية، تبحث عن مخالفات في المطبعة المرخصة.
يقول زكي يوسف: اشترينا المطبعة قبل ٤ سنوات وهي المطبعة الوحيدة المرخصة من الحي بين ٥٠ مطبعة أخري تقع في المنطقة نفسها، لكننا فوجئنا باضطهاد الحي لنا، ومحاولة غلقها لأي سبب، لدرجة أنهم أرسلوا الأمن الصناعي وجهاز شؤون البيئة في الزاوية الحمراء،
ووصل الموضوع إلي مكتب محافظ القاهرة وجهاز شؤون البيئة في رئاسة الوزراء، حيث أرسلت هذه الجهات مندوبيها أكثر من مرة ولم يجدوا في المطبعة أخطاء أو مخالفات، لكن مسؤولي الحي استغلوا قرار المحافظ بمنع تحويل الشقق السكنية إلي محال تجارية، واتخذوا قرارهم بإغلاق المطبعة.
ويضيف: اشتريت المطبعة باعتبارها محلا تجاريا ومعي إيصالات كهرباء منذ عام ٢٠٠١، تثبت أن المطبعة كانت محلاً تجاريا، وقدمنا استشكلا علي الحكم الصادر بسحب رخصة المطبعة لوقف القرار رقم ٣٥٩ لسنة ٢٠٠٨.
وأبلغنا الحي والمحافظة والمرافق، لكن لا شيء تغير فحملات الحي لا تزال مستمرة لوقف العمل في المطبعة، وتكبدت خسائر بآلاف الجنيهات، عجزنا بسببها عن سداد الأقساط الشهرية لماكينة الطباعة التي اشتريناها بالتقسيط، وهو ما يهددني بالسجن.
عبدالعزيز طلبة، رئيس حي الزاوية الحمراء أكد أن الحي تلقي شكاوي عديدة من سكان العقار الموجود فيه المطبعة تفيد تحويلها من شقة سكنية إلي محل تجاري، وقال: درسنا مستندات المطبعة واكتشفنا أنها كانت جزءًا من شقة وأن الترخيص تم لهما بطريق الخطأ وجار الآن التحقيق مع الذين حرروا لهما هذا الترخيص، وأضاف: الموضوع الآن أمام القضاء وهو الفيصل فيه ، وإحنا ما عملناش حاجة غير إننا قفلنا المطبعة تنفيذًا لقرار المحافظ.

This site was last updated 08/11/08