محطة البنزين المحطمة في شارع أحمد بدوي

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

تحطيم محطة بنزين يملكها قبطى وإصابة ستة أقباط فى شبرا

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك -

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
هدم البيوت بالمنيا
محطة بنزين وكنيسة
الإعتداء على الشباب المسيحى
يحتجزونه فوق سطح القسم
عائلة المغربى واقباط قرية
أحد الشعانين بقرية هور
أخبار إضطهادات متفرقة
قتيل وقعدة العرب
قرية الرحمانية نجع حمادى
قرية النزلة بالفيوم
محطة بنزين صاحبها مسيحى
خطف وطلب أتاوة
قتل مسيحى بالخصوص
تهمة هتك عرض طفل
إغتصاب طفل بقرية مير
عضو مجلس الشعب بسوهاج
ضابط بوليس يخطف مسيحى
قفل مطبعة
شكاوى المسيحين مجرد أرقام
التعدى على ثريه بالأقصر
إصابة اربعة اقباط بالمنيا
إعتقال عماد أديب
محكمة ترفض شاهد مسيحى
مقهى للأقباط ببورسعيد
حصار قرية دفش بالمنيا
الحكومة والكنيسة والأب يوتا
مسلمين وفرح قبطى بالسويس
إستشهاد مسيحى بالمنيا
أقباط جرحى بأبو قرقاص
شهيد قبطى بمغاغة المنيا
الأمن ومولد مار جرجس بالزريقات
التراتيل فى المترو
إعتداء على فرح لأقباط
مصرع تلاميذ بحادثة طريق
فقدت العين والحق
القبض على موظفين بكنيسة السكندرية
يحاولون ذبح قبطى وسرقته
إعتداءات على أقباط العامرية
تهم لأقباط قرية أبو عزيز
رومانى شهيد كوم امبو

Hit Counter

 

(المصريون): : بتاريخ 6 - 7 - 2008 عن خبر بعنوان [ مواجهات بالأسلحة النارية للحصول على بنزين 80 بشبرا ] كتب هشام سلطان
أدى اختفاء البنزين "فئة 80" من محطات الوقود إلى إشعال أزمات بين المواطنين بعضهم البعض ومع عمال وأصحاب المحطات، وذلك بسبب الصراع على أولوية التزود بالوقود، والتي تطور بعضها إلى مشاجرات استخدمت فيها أسلحة نارية، كما حصل فجر أمس بمنطقة شبرا، حينما أطلق صاحب محطة النار على قائد موتوسيكل، بسبب عدم التزام الأخير بدوره، واعتدى عليه بآلة حديدية.
وأفاد شهود عيان أن المشاجرة التي شهدتها محطة "موبيل" في شارع أحمد بدوي بمنطقة شبرا اندلعت فجر أمس، حيث قام صاحب المحطة ويدعى موريس بإطلاق النار على قائد دراجة بخارية، يدعى علي القص، عندما حاول الأخير تموين دراجته بنزين "فئة 80"، متخطيا الدور.
وعلى إثر ذلك قام صاحب المحطة وابنه ويدعى ميشيل بالاعتداء عليه بآلة حادة، وقام المعتدى عليه بالاستعانة ببعض أقاربه وأصدقائه من منطقة شبرا، وقاموا تكسير واجهة المحطة، ووقعت إصابات بين الطرفين.
وقد تمكنت أجهزة الأمن من السيطرة على الموقف، وألقت القبض على 23 ممن شاركوا في المشاجرة، ونفت ادعاءات بعض المنظمات الحقوقية القبطية التي حاولت تصوير الأمر على أنه فتنة طائفية، مؤكدة أنه الخلاف لا علاقة له بأي اعتبارات دينية أو مذهبية.
يذكر أن "المصريون" انفردت إبان أزمة رفع أسعار الوقود بالكشف عن صدور تعليمات صدرت لمصافي التكرير بالإسكندرية والسويس بالتخفيض التدريجي لإنتاج البنزين 80 لإلغائه تماما خلال عدة أسابيع.

***********************

وذكرت المصرى اليوم تاريخ العدد الاثنين ٧ يوليو ٢٠٠٨ عدد ١٤٨٥ خبر بعنوان [ أهالي عزبة جرجس حطموا محطة «موبيل» بسبب البنزين ٨٠ ] كتب عمرو بيومي

 وأرجع موريس لمعي «شقيق مالك المحطة» المشاجرة إلي رفض أحد سكان عزبة جرجس الانتظار في الدور لملء السيارة بالبنزين، وحاول تخطي السيارات التي أمامه، وعندما اعترضه «عصام» ابن صاحب المحطة قام بالاعتداء عليه وضربه، مما دفع المتواجدين إلي التدخل لفض المشاجرة.
وقال لمعي: «فوجئنا بعد ذلك بعودة المعتدي عليه مع أكثر من ٢٠٠ شخص من سكان عزبة جرجس الذين قاموا بضرب كل الموجودين بالمحطة وحطموا كل السيارات الموجودة، كما سرقوا البضاعة والنقود من المكتب». وأضاف: «الاعتداء كان بالحجارة والشوم والأسلحة البيضاء».
وذكر لمعي أن المشاجرة ظلت قائمة أكثر من ساعة، وأن عمال المحطة وعددهم ٦ وصاحبها أصيبوا وتم نقلهم إلي مستشفي الساحل التعليمي، ومعهم أحد المعتدين الذي أصيب في المشاجرة، مضيفاً أن الشرطة قامت بالقبض علي بعض المعتدين الذين وصل عددهم إلي ١٢ ، وهم الآن موجودون بنيابة شبرا.
 

This site was last updated 07/08/08