Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

متفرقات
إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات 

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الفريق عزيز المصرى
الملك يهنئ شعبه بالعيد
الخلافة الإسلامية والملك أحمد فؤاد
الملك فؤاد وجنيه أدريس
المندوب السامى اللورد اللنبى
الحياة السياسية
شائعة مرض الملك
ثروة الملك فؤاد
متفرقات
أحمد فؤاد وسعد زغلول
محاولة إغتيال رئيس الوزراء
الامير محمد على توفيق
إعتناق الملكة نازلى المسيحية
Untitled 3709

 

عملة أمريكية نادرة إشتراها الملك فؤاد

. وأن المقصود بالدولار الذهب فئة ال 20 هو إصدار عام 1933 إبان الازمة الاقتصادية التي ضربت العالم في هذه الفترة ومنها الولايات المتحدة الأمريكية حيث جمعت أمريكا الدولارات الذهب من السوق المصرفية وصهرتها لتغطية عملتها.. أضاف أنه تم تسريب حوالي 6 قطع فقط من هذه العملات منها قطعة اشتراها الملك فؤاد وهي في مجموعة مقتنيات الملك فاروق وأخري في مجموعة الملكة اليزابيث ملكة إنجلترا وأربع قطع أخري علي مستوي العالم ويصل سعر القطعة إلي أكثر من 20 مليون دولار أمريكي.

هذا وقد ظهرت فى أسواق نصر عمل مزورة فئة ال 20 دولارًا الأمريكي الذهب.. إصدارات أعوام 1894 و1895 و1897 وإدعاء البعض في سوق المقتنيات بأنها تساوي ملايين الدولارات نظراً لقدمها ، قال جامع مقتنيات شهير جداً إن هذه الفئات من الدولارات الذهب لا تساوي شيئًا.

المصدر الجمهورية السبت 16 من صفر 1429هـ - 23 من فبراير 2008 م

*****************************************
وضع النادي تحت رعاية الملك فؤاد في 8 يناير 1929 أصبح النادي الأهلي تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك فؤاد في عهد جعفر والي باشا رئيس النادي
مراسم أستقبال الملك فؤاد ألأول فى لندن سنة 1927
الملك فؤاد يضع حجر أساس أوبرا دمنهور
المصرى اليوم كتب ماهر حسن ٨/ ١١/ ٢٠١١
دار أوبرا دمنهور دار تاريخية شيدت فى عهد الملك فؤاد الذى وضع حجر أساسها فى  ٨ نوفمبر ١٩٣٠، وقد أطلق على القسم الغربى من المبنى أولاً «سينما وتياترو فاروق»، ثم تغير الاسم من «سينما فاروق» إلى «سينما البلدية» فى سنة ١٩٥٢، وظل الأمر على ذلك حتى ١٩٧٧ عندما تغير الاسم إلى «سينما النصر الشتوى»، وأخيراً أطلق عليها «مسرح وأوبرا دمنهور». أما المكتبة فقد سميت «مكتبة الملك فؤاد»، ثم أطلق عليها اسم الأديب الراحل توفيق الحكيم.
ويشغل مبنى البلدية القسم الشرقى، بينما يشغل مبنى السينما والمسرح القسم الغربى، إلى أن صدر قرار وزير الثقافة فاروق حسنى بتسجيل الدار للمحافظة على عناصرها الفنية والمعمارية، وتم ضمها إلى قوائم المبانى ذات القيمة الفنية والتاريخية بمحافظة البحيرة، وفى منتصف الثمانينيات تدهورت حالة الدار معماريا وفنيا وأغلقت إلى أن قامت وزارة الثقافة بترميمها وتزويدها بأحدث وسائل العرض والإضاءة لتواكب أحدث مسارح مصر والعالم ليتم افتتاحها فى ٧ مايو ٢٠٠٩، وشارك فى حفل الافتتاح ٢٠٠ فنان من فرق الأوبرا المختلفة.
كما عزف أوركسترا أوبرا القاهرة فى حفل الافتتاح أوبرا «زواج فيجارو»، وقدمت فرقة باليه القاهرة مشهداً من باليه «أوديسيوس». واختتم الحفل بمشهد من باليه «زوربا»، وبعد هذا الافتتاح بدأت أوبرا دمنهور أولى حفلاتها الغنائية، التى شارك فيها هانى شاكر. ثم توالت الحفلات بمشاركة كبار المطربين منهم نادية مصطفى ومحمد الحلو وفاطمة عيد وعازف الجاز العالمى يحيى خليل.
صورة نادرة للكتاب سنة 1922م وهو مكان للتعليم الشائعة يقوم بها شيخ الجامع قبل ظهور المدارس فى مصر 

 

 

This site was last updated 08/12/12