Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

فى ١٢/١٢/٢٠٠٧ م المسلمين يفبركون إتهامات لمسيحيين لتحطيم صيدلية بإسنا

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
حرق عدة محلات بأرمنت
مقتل قبطيين بأمبابة
الشرطة والقانون ودير مواس
جرحى قرية بمها العياط
تحرش بالعليقات شمال الأقصر
مقتل شاب قبطي بالمحلة
الدخيلة
قرية‏ ‏الصفط‏
شهيد شبرا
حراس كنيسة يعتدون على أقباط
تجاوزات الشرطة عادل وبيتر
إصابة أقباط بطحا الأعمدة
الخناقات بدل موائد رمضان
التهديد العلنى لأقباط قنا
الهجوم على قرية بكوم أمبو
قرية بني منصور البلينا بسوهاج
قتل أثنين بقرية طوق
قرية حنا أيوب
يعتدون على مدير مدرسة
قتل مسيحى بالمنيا
الإعتداء على صيدلية بإسنا
كفيل كويتى يعذب قبطى
الإستيلاء على أرض بالفرافرة

Hit Counter

 *********************************************************************************************************

تعليق شخصى من صاحب الموقع على الخبر التالى الملفق: لا يوجد قانون ولا بوليس فى مصر وقد أصبح كل إنسان ينفذ القانون حسب ما يراة ، وفى الحادثة التالية هاجم حوالى 200 من المتطرفين وحطموها بحجة محاولة إغتصاب فتاة مسلمة وهذا الأمر يدخل من خطة الجماعات الحكومية الإرهابية فى مصر بهدم البنية الإقتصادية للأقباط ، وأنا شخصياً كنت أعمل كمهندس زراعى فى فترة السبعينات فى قرية المناجاة الكبرى مركز الحسنية بمحافظة الشرقية ، وكان عملى فى الصيف هو مراقبة الأفراد الذين ينقون دودة القطن يدوياً وكان عملى هو مفاجأتهم أثناء العمل فكنت أخترق حقول الذرة المجاورة حتى لا يروننى قادما فيتصنعوا العمل ، وإذا ببعض الأولاد من المسلمين يقولون لى : " خلى بالك يا بيه يوجد جماعة من أهل البلد يريدون أن يضعوا أمرأة فى حقل من حقول الذرة وعندما تدخل هذا الحقل تصرخ وتتهمك بأنك ستعتدى عليها " وكنت القبطى المسيحى الوحبد فى هذه البلدة فقلت أن الخطط التى تحبك فى الظلام تتعرى وتنهار عندما تنشر فى النور وكان يعمل فى فرق تنقية دوده ورق القطن حوالى من 300 - 400 طفل : ففى بقية هذا النهار والأيام التالية كنت عندما أذهب لمراقبة هذه الفرق كنت أذكر ما قيل لى بصوت عالى حتى يسمعه الأطفال فيقولونه لآبائهم وهكذا أستطعت أن أفسد خطة هؤلاء الذين لا يفكرون إلا فى الجنس .

 

 *********************************************************************************************************

جماعة إسلامية تلفق تهمة لإحراق صيدلية

الرواية المحلية للإعلام الإسلامى تصور حادثة إحراق الصيدلية على أنه بسبب محاولة إغتصاب

جريدة المصرى اليوم تاريخ العدد الاربعاء ١٢ ديسمبر ٢٠٠٧ عدد ١٢٧٧ عن مقالة بعنوان [ الأمن يحتوي فتنة طائفية بقنا بعد استدراج ٣ مسيحيين لمسلمة ] كتب محمد حمدي
نجحت أجهزة الأمن بمحافظة قنا في احتواء أزمة طائفية بين مسلمي وأقباط منطقة الساحل بمدينة إسنا بعد أن استدرج ٣ شباب مسيحيين، فتاة مسلمة «طالبة بكلية الحقوق»، وحاولوا الاعتداء عليها داخل إحدي الصيدليات التي يمتلكها قريبهم وهم: ميلاد سعد، وبيشوي إسحاق كامل ومينا نجيب وبرفقتهم الفتاة.
وتدخل نحو ٢٠٠ شخص من أهالي المنطقة وحاصروا الصيدلية وحطموها ثم أشعلوا النيران في ملابس الشابين المسيحيين الأول والثاني، وتمكنت أجهزة الأمن من التدخل عقب قيام الثالث بطلب النجدة، وقامت بتطويق المنطقة بحصار أمني مكثف حول المنطقة لمنع اشتباكات بين الطرفين.
وتحفظت أجهزة الأمن علي الشابين المسيحيين داخل مركز شرطة إسنا، فيما تجمع الأهالي عقب التحفظ عليهما أمام مركز الشرطة، ورفضوا توجيهات الأمن بالانصراف.. ومكثوا أكثر من ٥ ساعات أمام المركز، مطالبين بالقصاص من الشباب المسيحيين، وتدخل علي إثرها عمد ومشايخ مركز إسنا لتهدئة الأهالي بالمنطقة.
وشددت أجهزة الأمن إجراءاتها علي مداخل ومخارج منطقة الساحل لتهدئة الأجواء.

**********************

رواية أخرى عن حادثة إحراق الصيدلية

الرواية العالمية للإعلام العالمى تصور حادثة إحراق الصيدلية على أنه بسبب الشابين واعدا الفتاة في الصيدلية وأنهما اتفقا معها على اعطائها 100 جنيه

وكالة الأنباء العالمية رويترز ، وأيضاً بـ العربية نت الأربعاء 02 ذو الحجة 1428هـ - 12 ديسمبر2007م عن مقالة بعنوان [ واعداها للقائها في صيدلية لقاء 100 جنيه - تشديد أمني بمدينة مصرية بعد توقيف مسيحيان مارسا الفاحشة مع مسلمة ] اسنا (مصر)- رويترز
فرضت الشرطة المصرية إجراءات أمن مشددة في مدينة اسنا الجنوبية الأربعاء 12-12-2007، بعد توتر طائفي في المدينة، تسبب به الاشتباه بعلاقة جنسية بين شابين مسيحيين وفتاة مسلمة.
وقال شاهد عيان إن قوات الشرطة تحرس متاجر ومنازل المسيحيين، وتفرض ما يشبه حظر التجول في حي بالمدينة، شهد ليل الاثنين تجمهر مئات المسلمين خارج متجر اشتبهوا بوجود شابين مسيحيين بداخله ومعهما طالبة جامعية مسلمة يمارسان الجنس معها.
وأضاف أن مئات من أفراد قوات مكافحة الشغب انتشروا في الشوارع.
وقالت مصادر أمنية ان المسلمين الذين تجمهروا أمام المتجر أمسكوا بالشابين وسلموهما للشرطة، بينما سلموا الفتاة الى أسرتها قبل وصول القوات. كما أشعلوا النار في المتجر، وحطموا زجاج صيدلية يعمل فيها الشابان المسيحيان.
وقال مصدر ان عاملا مسيحيا في المتجر هرب خلال تجمهر المسلمين. وأضاف أنه تردد بين المسلمين الغاضبين أن الشابين واعدا الفتاة في الصيدلية، وأنهما اتفقا معها على اعطائها 100 جنيه (أي ما يوازي 18 دولار).
وأشار مصدر قضائي إلى أن النيابة العامة في المدينة أمرت بحبس الشابين 4 أيام على ذمة التحقيق معهما، كما أمرت بضبط واحضار الطالبة وعامل المتجر الهارب.
ويمثل المسيحيون ما يصل الى 10% من تعداد السكان في مصر. وقنا التي تبعد عن القاهرة حوالي 600 كيلومتر هي المحافظة المصرية الوحيدة التي بها محافظ مسيحي.
=======================

إقرأ ايضاً

http://www.coptichistory.org/new_page_4610.htm فى 16 ديسمبر 2007 م عشرات المسلمين ألقوا كرات لهب على كنيسة العذراء في إسنا

This site was last updated 01/15/09