Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

ملتحون يطعنون شابا فى منطقة حساسة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سلفى يهاجم مفتى الجمهورية
تصويت الأقباط حرام شرعاً
إخفاء صورة المرأة بالإنتخابات
تمويل خارجى للسلفيين
السلفين والإنتخابات وعبد الناصر
السلفيون يشتبكون مع الشيعة
تصريحات السلفيين المتخلفة
الله وإنتخابات السلفيين
السلفين يلغون الدستور
السلفين يفتون بقتل المتظاهرين
السلفيون والنهى عن المنكر
الجمعيات أوكار للإجرام السلفى
مقتل 3 شباب سلفيين
السلفيين وموسيقى السلام الجمهورى
ملتحون يطعنون شابا
الإخوان وضرب المعارضين
Untitled 5909
Untitled 5910
Untitled 5911
Untitled 5912
Untitled 5913
Untitled 5914

 

مواطن فى بلاغ لنيابة السويس: 3 ملتحون طعنوا ابني في منطقة حساسة لتوصيله خطيبته

البديل - كتبت: سارة جمال | الأحد ١ يوليو ٢٠١٢ -

قال المواطن حسين عيد والد أحمد حسين البالغ من العمر 20 عاما، الطالب بكلية الهندسة، إن نجله تعرض للاعتداء من قبل ثلاثة ملتحين يرتدون جلابيب بيضاء قصيرة وبنطلونات ويركبون دراجة نارية، حيث قاموا بطعنه فى منطقة حساسة من جسده بسلاح أبيض "سنكي". وأكد والد الطالب فى حديثه لـ "البديــل" أن نجله كان يقوم بتوصيل خطيبته وابنة خالته إلى موقف السيارات فى السابعة مساءا بشارع الجيش، أحد الشوارع المزدحمة بالسويس، واستوقفه ثلاثة يركبون دراجة نارية وسألوه عن سبب سيره مع خطيبته، فرد عليهم أحمد بألا يتدخلوا وأنه ليس من شأنهم وقال لهم " انتوا مالكم ؟ ". وأضاف الوالد أن خطيبة نجله أخبرته بأنها فوجئت بعد رد أحمد على الرجل بقيام الرجل الجالس خلف قائد الدراجة بإخراج سلاح أبيض كبير وضربه بين ساقيه، ثم فروا هاربين. وقال الوالد إن نجله يرقد فى المستشفى منذ خمسة أيام فى حالة خطيرة بعد أن تسببت الطعنة فى قطع بشرايينه، حيث يرقد حاليا فى العناية المركزة فى حالة سيئة. وأضاف الوالد أن الشرطة لم تلق القبض حتى الآن على ما سماهم المجرمين، مُؤكدا أنه لا يعرف أى منهم ولا يوجد أى خلاف سابق معهم، مُطالبا بسرعة القبض عليهم والتحقيق فى البلاغ الذى تقدم به، وحمل رقم 2577 لسنة 2012 – السويس

*********************

اتهام ٣ سلفيين بضرب عمال مسجد رفضوا السماح لهم بالأذان وإعطاء دروس
المصرى اليوم كتب غادة عبدالحافظ ١٠/ ٧/ ٢٠١٢
حرر ٣ عمال بمسجد تابع لوزارة الأوقاف فى قرية أبوحجازى بمركز بلقاس، فى محافظة الدقهلية، محضرا اتهموا فيه ٣ من المنتمين للتيار السلفى بالاعتداء عليهم بالضرب، لرفضهم السماح لهم بالأذان وإعطاء دروس فى المسجد.
تلقى اللواء مصطفى باز، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من مركز شرطة بلقاس بتعدى ٣ من السلفيين على ٣ عمال بمسجد أبوحجازى، الواقع بدائرة المركز، بالضرب وإحداث إصابات بهم، وأكد العمال فى المحضر، رقم ١٥٨٦٩ لسنة ٢٠١٢ جنح مركز بلقاس، أنهم فوجئوا بمطالبة ٣ من السلفيين بفتح المسجد لهم ولأتباعهم بعد صلاة العشاء، مساء أمس الأول، لإعطاء دروس دينية فيه، وعندما رفضوا ذلك، مؤكدين أن قرار وزير الأوقاف يلزمهم بغلق المسجد بعد صلاة العشاء، تطاولوا عليهم بالسب والقذف، وفوجئوا فجر أمس، بنفس المتهمين يطالبونهم بدخول المسجد فجرا، لرفع الأذان وإقامة الصلاة، وعندما رفضوا اعتدوا عليهم بالضرب.

*******************

الوطن .. المجلس المصري يكشف عن "سي دي" به خطبة لأحد المشايخ يحرض قتلة شاب السويس
إنجي هيبة - الوطن - 1ذ3/7/2012م
طالب المجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان والتنمية برئاسة المستشار حمدي نواره، المستشار محمد عبد الصادق المحامي العام لنيابات استئناف الإسماعيلية والمستشار مجدي الديب المحامي العام الأول لنيابات مدن القناة وسيناء بالتحقيق مع الشيوخ الذين تولوا تعليم مرتكبي جريمة قتل شاب السويس، حسب ما ورد من خلال CD مسجل بمسجد النبي موسى، حيث اعترف مرتكبو الجريمة أن هذا المسجد الذين تتلمذوا به وتلقوا دروسهم هناك فيكشف "السي دي" عن تكوين جماعة إرهابية مسلحة مهمتها القتل الفوري للمفسدين، وحل دم الزاني والقاتل والتارك لدينه، وأنه سيأتي اليوم للنصر مثلما تكسرت الحملات الصلابية.
وكشف المجلس المصري عن تلقيه "سي دي" من أهالي منطقة مسجد النبي موسى بالسويس بتاريخ 4/3/2011 وبه خطبة تكشف الإعداد لتنظيم إرهابي.
حيث قام الشيخ محمد محروس في يوم الجمعة 4/3/2011 بعد اندلاع الثورة بالصعود لمنبر (مسجد النبي موسى الذي كان يرتاده الشيخ وليد بيومي وعنتر ومجدي قتلة شاب طالب الهندسة بالسويس) وقام بإلقاء الخطبة الموثقة في CD بالإكراه؛ حيث إنه غير مصرح أو مرخص له من وزارة الأوقاف بالوعظ من فوق هذا المنبر، فهو ليس له علاقة بمجلس إدارة مسجد النبي موسى، واتخذ خلال الخطبة عدة قرارات تثير الرعب والغضب والتشدد والتوعد لعامة الشعب، وهي تغيير أعضاء مجلس الإدارة للمسجد دون علم ومديرية الأوقاف بالسويس، التهديد والوعيد لبعض المصليين المترددين على المسجد لاعتراضهم على قيام الشيخ محمد محروس بإلقاء الخطب بالمسجد، رغم أنه غير مؤهل لذلك الغرض الذي يعتبر غير مرخص له من الجهات المعنية، والذي وصفهم بالخارجين عن الشرع.
وأشار الشيخ في خطبته إلى تكوين فرق أمنية وتم تسليحهم وعددهم آن ذاك 500 "مجاهد" وحدد أسماء المسؤولين والفرق الأمنية المسلحة على كل منطقة والمكلفين بالقتل الفوري للمفسدين والتصدي لتجار المخدرات والبلطجية، وأعلن عن العزم بتأديب المعارضين بمعرفة الفرق الأمنية المسلحة التي شُكلت وحدد البعض منهم أثناء إلقاء الخطبة، وقام بغلق مصلى السيدات بالمسجد ومنعهن من الصلاة فيه، كما قام بسب وقذف إحدى السيدات التي تقوم بجمع التبرعات وتوزيعها على الفقراء من أهالي منطقة مساكن النبي موسى -حي السويس- دائرة قسم السويس.
وتم عرض CD وشكوى حصل على نسخة منها تامرالجندي منسق المجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان وتم عرضها في شهر مارس 2011 على د. كمال البربري مدير عام الأوقاف بالسويس الذي فزع مما سمع، وأصدر قرارا بتاريخ 5/3/2011 بتكليف الشيخ سعد راضي مسؤولا عن الخطابة بمسجد النبي موسى، إلا أن الأخير لم يستطع منع المذكور من الخطابة والدروس متحديًّا أهالي المنطقة، وهذا ما اعتبره مدير الأوقاف مخالفات شرعية وقانونية وتشجيع البعض على حمل السلاح وترويع المواطنين بل وتكليفهم بقتل المفسدين في الحال.
وقال تامر الجندي -منسق عام المجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان- والذي حصل على نسخة من الشكوى، إن تلك الشكوى والتسجيل الصوتي يعكس حقائق مفزعة عن جماعة الأمر بالمعروف بالسويس وخلاياها النائمة، مؤكدا أن القبض على قتلة طالب الهندسة الذي راح ضحية التطرف الفكري لهم هو بداية لهذا التنظيم الذي يجب مواجههته بكل قوة.
وأشار تامر إلى أن النيابة العامة اسندت للمتهمين تهمة ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار وتشكيل وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون لفرض آرائهم الدينية المتطرفة باستخدام القوة والعنف والبلطجة وتعريض حياة الأشخاص للخطر، وقد أمر النائب العام بإحالة المتهمين محبوسين إلى محكمة الجنايات المختصة وجاري إرسال ملف القضية لمحكمة استئناف الإسماعيلية لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمتهم.
وأنهم اتخذوا من العنف والإرهاب والقوة والترويع وسيلة لتحقيق أفكارهم.. قررت الفتاة التي كانت بصحبة المجني عليه أنهما كانا يجلسان سويا في مكان منظور للمارة في حديقة عامة.
وأكد تامر أنه لا يجب أن نضع رؤسنا في الرمال وننكر وجود هذه الجماعة بل يجب الكشف عن تفاصيل تلك الشكوى وهوية من صعد المنبر ويدعى الشيخ محمد وهوية الخمسمائة مسلح الذي أعلن عن وجودهم ووصفهم بالثوار.
وقال إنه سيتقدم خلال ساعات ببلاغ إلى النائب العام بتفاصيل الشكوى للكشف عن هؤلاء الخمسمائة والتحقيق مع الشيخ محمد واستدعاء وكيل وزارة الأوقاف بالسويس الذي لم يحقق بالشكوى.


This site was last updated 07/14/12