Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

مقتل 3 شباب سلفيين أثناء محاولة صنع قنبلة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سلفى يهاجم مفتى الجمهورية
تصويت الأقباط حرام شرعاً
إخفاء صورة المرأة بالإنتخابات
تمويل خارجى للسلفيين
السلفين والإنتخابات وعبد الناصر
السلفيون يشتبكون مع الشيعة
تصريحات السلفيين المتخلفة
الله وإنتخابات السلفيين
السلفين يلغون الدستور
السلفين يفتون بقتل المتظاهرين
السلفيون والنهى عن المنكر
الجمعيات أوكار للإجرام السلفى
مقتل 3 شباب سلفيين
السلفيين وموسيقى السلام الجمهورى
ملتحون يطعنون شابا
الإخوان وضرب المعارضين
فضيحة جنسية لرشاد
يفرحون فى الموت
سلفى يسرق سيارة كاهن
يقطعون أذن شاب
السلفيين وفتيات كلية الهندسة
سلفى وحضور الزواج بالكنيسة
السلفيون يحرقون الإنجيل
مشروبات بول الإبل بقهوة السلفيين
يهدرون دمه لأنه سافر لإيران
السلفيين وزواج الأطفال
السلفيون والإخوان وساحات العيد
السجل السلفى فى هوية مصر
السلفيين يكرهون الغناء
الأمر بالإرهاب
تقاطع حفل تنصيب البابا
السلفيون وزواج طفلة لم تحض
حراسة أبو الهول خوفا من السلفيين
السلفيين والرعب من التنصير
السلفيون والسحر

 

فيديو ( +18 ) : مقتل 3 شباب سلفيين بقنبلة يدوية فى حادث غامض .. وتحقيقات تشير لعمل ارهابى ..... !!!
امصرع اثنين وإصابة ثالث فى انفجار قنبلة يديوية بشقة فى طوخ
اليوم السابع 25/6/2012م القليوبية - حسن عفيفى
شهدت مدينة طوخ حادث انفجار مروع لقنبلة مصنعة يدويًّا داخل شقة أسفر عن مصرع اثنين وإصابة آخر وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.
تلقى اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية إخطارًا من المقدم عماد حمدى رئيس مباحث طوخ بوجود انفجار بشارع الساحة بطوخ، انتقل على الفور اللواء محمد القصيرى مدير المباحث والعميد أسامة عايش رئيس المباحث والعقيد محمد شرباش مفتش المباحث والعقيد مجدى راشد وقوة الدفاع المدنى والمفرقعات، وتوصلت التحريات إلى أن الانفجار تم فى شقة بالمنزل رقم 13 شارع النقراشى بمدينة طوخ المملوك للمدعوة هدى عطية عبد الفتاح نوح، 45 سنة، موظفة، وكان الانفجار تم بالشقة الكائنة بالطابق الثانى وأسفر عن مصرع كلٍّ من محمد زكريا عبد الرحمن خضر 46 سنة، مهندس زراعى، حيث أصيب ببتر الذراع اليمنى وتهتك القدمين، ونقل للمستشفى وتوفى متأثرًا بإصابته، ومحمود عبد الوهاب عبدالله 27 سنة، مندوب مبيعات، ونقل للمستشفى وتوفى متأثرًا بإصابته، وإصابة المدعو محمد ضاحى مصطفى 23 سنة، طالب بكلية الطب بجرح متهتك بالجانب الأيمن من الوجه، ونزيف بالمخ وكسر بعظام الجمجمة، وحالته سيئة ولا يمكن استجوابه.
بمعاينة الشقة محل الحادث تبين تطاير الشظيات ووجود نمش بارودى على الحوائط، وعثر بداخل الحجرة على جهاز كمبيوتر، وكمية من الأسلاك الكهربائية، وكمية من الزجاجات بداخلها سوائل (يرجح أن تكون لحامض الكبريتيك والنيتريك)، وبعض الأكياس بها كميات من المساحيق الحمراء والسوداء، وعدد 4 منبهات، عدد من بطاريات الهواتف المحمولة، طلق خرطوش فارغ غير مطروق، أسطوانة بوتاجاز موصلة بها شعلة (سليمة)، كمية من الصواميل الحديدية.
كما عثر على بعض الأوراق من ملزمة عن كيفية تصنيع المتفجرات، وبسؤال زوج مالكة العقار أوضح قيام المتوفى الأول باستئجار الشقة إيجارًا جديدًا من تاريخ 1 / 1 / 2011 لمدة 5 سنوات ويتردد عليها بمفرده ولا يقيم بها.
بالكشف سياسيًّا وجنائيًّا عن المتوفيَيْن والمصاب تبين أن الأول والثانى لهما معلومات سياسية مسجلة (فكر سلفى) ولم يستدل للثلاثة على معلومات جنائية مسجلة.
انتقل لمكان الحادث خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية وتم أخذ عينات للفحص، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وحرر عن ذلك المحضر رقم 3 أحوال مركز طوخ وأخطرت النيابة العامة وتولت التحقيق.
نيابة طوخ تستعجل تقرير المساعدات الفنية بواقعة انفجار قنبلة بالمدينة
القليوبية - حسن عفيفى
طلبت نيابة طوخ برئاسة محمد يوسف وكيل النيابة وأحمد عمران مدير النيابة وبإشراف المستشار محمد حمزة المحامى العام لشمال القليوبية باستعجال تقرير قسم المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، لفحص الكتب والمذكرات المدون بها أنواع المتفجرات التى تم ضبطها داخل الشقة والأحزمة الناسفة وفحص اللاب توب المضبوط.
كما طلب محمد يوسف وكيل نيابة طوخ استعجال تقرير الطب الشرعى لفحص جثث المتوفيين الثلاثة، ومطابقة بقع الدم التى تم أخذ عينات منها والمتناثرة على حوائط الشقة، أثر انفجار القنبلة ومطابقتها بدم المجنى عليهم، وطلبت النيابة تقرير المعمل الجنائى والأدلة الجنائية وتحريات الأمن العام حول الواقعة.
ومن جهة أخرى، لقى المصاب الثالث فى واقعة انفجار قنبلة طوخ مصرعه متأثرا بإصابته داخل مستشفى الأحرار بالزقازيق ويدعى محمد ضاحى مصطفى 23 سنة طالب بكلية الطب.
كان اللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن قد تلقى إخطارا من المقدم عماد حمدى رئيس مباحث طوخ بوجود انفجار بشارع الساحة بطوخ انتقل على الفور اللواء محمد القصيرى مدير المباحث والعميد أسامة عايش رئيس المباحث والعقيد محمد شرباش مفتش المباحث والعقيد مجدى راشد وقوت الدفاع المدنى والمفرقعات وتوصلت التحريات إلى أن الانفجار شب فى شقه بالمنزل رقم 13 شارع النقراشى بمدينة طوخ مملوك للمدعوة / هدى عطية عبد الفتاح نوح سن 45 موظفة، وتبين حدوث الانفجار بالشقة الكائنة بالطابق الثانى، وأسفر عن الانفجار مصرع كل من محمد زكريا عبدالرحمن خضر سن 46 مهندس زراعى ببتر بالذراع الأيمن وتهتك بالقدمين. ونقل للمستشفى وتوفى متأثرا بإصابته ومحمود عبدالوهاب عبدالله سن 27، مندوب مبيعات ونقل للمستشفى وتوفى متأثرا بإصابته وإصابة محمد ضاحى مصطفى سن 23، طالب بكلية الطب بجرح متهتك بالجانب الأيمن من الوجه ونزيف بالمخ وكسر بعظام الجمجمة وحالته سيئة ولا يمكن استجوابه.
وبمعاينة الشقة محل الحادث تبين تطاير ووجود نمش بارودى على الحوائط وعثر بداخل الحجرة على جهاز كمبيوتر، كمية من الأسلاك الكهربائية، كمية من الزجاجات بداخلها سوائل (يرجح إن تكون لحامض الكبريتيك والنيتريك) وبعض الأكياس بها كميات من المساحيق الحمراء والسوداء، عدد 4 منبه، عدد من بطاريات الهواتف المحمولة، طلقة خرطوش فارغة غير مطروقة، أسطوانة بوتاجاز موصل بها شعلة (سليمة)، كمية من الصواميل الحديدية، كما عثر على بعض الأوراق من ملزمه عن كيفية تصنيع المتفجرات.
بسؤال زوج مالكة العقار قرر بقيام المتوفى الأول باستئجار الشقة إيجار جديد من تاريخ 1/1/2011 لمدة 5 سنوات، ويتردد عليها بمفرده ولا يقيم بها بالكشف سياسيا وجنائيا عن المتوفيان والمصاب تبين إن الأول والثانى لهما معلومات سياسية مسجلة (فكر سلفى) ولم يستدل لهم على ثمة معلومات جنائية مسجلة.

*************************

مصرع مهندس وطالب بكلية العلوم وإصابة ثالث فى انفجار قنبلة بطوخ
المصى اليوم كتب عبدالحكم الجندى ومحمد محمود خليل ٢٦/ ٦/ ٢٠١٢
وقع انفجار فى مدينة طوخ أسفر عن مقتل ٢ وإصابة آخر. قالت التحقيقات الأولية إن قنبلة يدوية الصنع انفجرت داخل شقة مما نتج عنه مصرع طالب فى كلية العلوم وإصابة طالب آخر فى كلية الطب، ومهندس زراعى، توفى متأثرا بإصابته. انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات، وسيطر الدفاع المدنى على الحريق الذى اندلع فى المكان، وتم نقل الضحايا إلى مستشفى طوخ المركزى. وقال محضر الشرطة إنه تم العثور على مواد شديدة الاشتعال فى مكان الواقعة، وإن الثلاثة ملتحون، واحتمال قيامهم بتصنيع هذه العبوات. تم إخطار النيابة وأمر محمد يوسف، وكيل نيابة طوخ، بانتداب المعمل الجنائى لفحص مكان الانفجار ومخلفاته وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
بدأت التفاصيل بتلقى اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم عماد حمدى، رئيس مباحث طوخ، بوقوع انفجار فى شارع الساحة بطوخ. انتقل اللواء محمد القصيرى، مدير المباحث، والعميد أسامة عايش، رئيس المباحث، والعقيد محمد شرباش، مفتش المباحث، وتبين أن الانفجار وقع فى شقة يستأجرها محمد زكريا «٦٠ سنة - مهندس زراعى - صاحب محل» ومحمود عبدالوهاب «٢٢ سنة - طالب فى كلية العلوم» ومحمد ضاحى «٢٤ سنة - طالب فى كلية الطب».
وأوضح التقرير المبدئى لخبير المفرقعات أن الانفجار حدث نتيجة موجات ترددية صادرة عن قنبلة مصنعة يدوياً من مادة الكبريت وبعض المسامير وقطع الحديد الصغيرة والأجزاء الداخلية لأجهزة المحمول، كما عثر داخل الشقة على جهاز «لاب توب» وكتب تحوى معلومات عن تصنيع القنابل يدويا، كما نتج عن الانفجار تصدع فى حوائط الشقة، ومصرع الأول والثانى، وإصابة الثالث وتنتظر النيابة تحسن حالة المصاب لسماع أقواله.
وكشفت المعاينة أن الانفجار وقع فى شقة مساحتها ٣٠ مترا فى منزل من طابقين، الأول عبارة عن محل للعطور والثانى حجرة وصالة وحمام، مملوك للمدعوة هدى عطية عبدالفتاح نوح «٤٥ سنة - موظفة فى الإدارة المالية بالطب البيطرى بمشتهر»، متزوجة من مصطفى محمد فرج الخولى «٥٦ سنة» مدير عام كهرباء بنها.
كما عثر على بعض الأوراق من ملزمة عن كيفية تصنيع المتفجرات، وبسؤال زوج مالكة المنزل قرر قيام المتوفى الأول محمد زكريا باستئجار الشقة منذ أول يناير ٢٠١١ لمدة ٥ سنوات ويتردد عليها بمفرده ولا يقيم بها.
بالكشف سياسياً وجنائياً عن المتوفيين والمصاب تبين أن الأول والثانى لهما معلومات سياسية مسجلة «فكر سلفى».

This site was last updated 06/27/12