Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

أخبار وجرائم أخرى للسلفيين

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سلفى يهاجم مفتى الجمهورية
تصويت الأقباط حرام شرعاً
إخفاء صورة المرأة بالإنتخابات
تمويل خارجى للسلفيين
السلفين والإنتخابات وعبد الناصر
السلفيون يشتبكون مع الشيعة
تصريحات السلفيين المتخلفة
الله وإنتخابات السلفيين
السلفين يلغون الدستور
السلفين يفتون بقتل المتظاهرين
السلفيون والنهى عن المنكر
الجمعيات أوكار للإجرام السلفى
مقتل 3 شباب سلفيين
يرفضون الوقوف للسلام الجمهورى وشهداء الوطن
ملتحون يطعنون شابا
الإخوان وضرب المعارضين
فضيحة جنسية لرشاد
يفرحون فى الموت
سلفى يسرق سيارة كاهن
يقطعون أذن شاب
السلفيين وفتيات كلية الهندسة
سلفى وحضور الزواج بالكنيسة
السلفيون يحرقون الإنجيل
مشروبات بول الإبل بقهوة السلفيين
يهدرون دمه لأنه سافر لإيران
السلفيين وزواج الأطفال
السلفيون والإخوان وساحات العيد
السجل السلفى فى هوية مصر
السلفيين يكرهون الغناء
الأمر بالإرهاب
تقاطع حفل تنصيب البابا
السلفيون وزواج طفلة لم تحض
حراسة أبو الهول خوفا من السلفيين
السلفيين والرعب من التنصير
السلفيون والسحر

 

سلفيون يهاجمون معرضا للكاريكاتير بهندسة الإسكندرية
الأهالى عدد 1/6/2011 كتب محمد البدري
هاجمت مجموعة من الشباب السلفي - الملتحين - من طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية معرضا للكاريكاتير أقيم بساحة الكلية وقاموا بحجب الرؤية عن اللوحات بحجة إنها تهاجم الفكر السلفي . وقال عمر زين العابدين - عضو اتحاد طلاب كلية الهندسة إن الشباب السلفي قاموا بتمزيق اللوحات وحينما حاول بعض منظمي المعرض الاعتراض علي ذلك ، اعتدوا عليهم بالضرب ، ولم يفض الاشتباك سوي تدخل طلبة الكلية لفصل المتشاحنين عن بعضهم.
الصورة الجانبية : بنت الشاطئ
إحباط محاولة لهدم تمثال "بنت الشاطئ" في دمياط
Thu, 9-06-2011 - دمياط-خاص الدستور الأصلي
أحبطت دورية أمنية بدمياط فجر الأربعاء محاولة من بعض الأشخاص لتدمير تمثال الدكتورة عائشة عبد الرحمن "بنت الشاطى" المقام بميدان الساعة"الحرية" في وسط مدينة دمياط.
وقال شهود عيان أن مجموعة ممن وصفوهم بالسلفيين حاولوا هدم تمثال بنت الشاطئ باستخدام شاكوش وأدوات حادة إلا أن تواجد إحدى الدوريات الأمنية بالمنطقة جعلهم يلذون بالفرار قبل أن يقوموا بهدم التمثال.
ومن المعروف أن عائشة عبد الرحمن التي توفيت عام 1998 كانت ستاذة جامعية وباحثة، وهي أول امرأة تحاضر بالازهر الشريف، ومن اوليات من اشتغلن بالصحافة في مصر وبالخصوص في جريدة الاهرام، وهي أول امرأة عربية تنال جائزة الملك فيصل في الآداب والدراسات الإسلامية.
الروائى علاء حامد يتهم سلفيين فى الغربية بالاعتداء عليه وتدمير سور منزله
المصرى اليوم كتب محمد فايد، وكتبت ــ سارة سند ١٦/ ٦/ ٢٠١١
[تصوير ــ حسن شلبى الروائى علاء حامد يشرح ما تعرض له منزله من تدمير ]
اتهم الروائى علاء حامد، وكيل مؤسسى الحزب العلمانى المصرى، قيادات من الجماعة السلفية بمركز «زفتى» فى محافظة الغربية بالاعتداء عليه وتدمير سور منزله بواسطة لوادر ضخمة وسرقة حديقته، أمس الأول، بعد قيامه بتوزيع منشور يدعو فيه أهالى قريته «كفرالديب» للانضمام إلى حزبه.
وحرر حامد محضراً فى قسم شرطة زفتى قال فيه إن سلفياً حرض نحو ٥٠ من أهالى القرية، فهاجموا منزله بالجرارات والبلدوزرات مرددين هتافات «علاء حامد علمانى كافر» وهدموا سور المنزل الذى يبلغ طوله نحو ٦٠ متراً وسرقوا الأحجار واقتلعوا ١٢٠ شجرة تحيط بالمنزل.
وأضاف أن قياديا سلفيا من القرية هو من نظم عملية اقتحام منزله وتدميره والاعتداء عليه بالضرب بسبب كتاباته ومؤلفاته التى يعتقد البعض أنها تدعو للعلمانية دون أن يفهموا المعنى الحقيقى لها، حتى إن أنباء انتشرت داخل القرية تتهمه بالكفر والإلحاد، على حد قوله.
واتهم حامد الشرطة بالإهمال بسبب خوفهم من السلفيين، قائلا إن هناك من يحرض الأهالى عبر مكبرات الصوت بمساجد القرية على مهاجمة منزله مرة أخرى. وأشار إلى أنه سيدلى بأقواله غدا فى نيابة زفتى وسيوجه اتهاما مباشرا لقيادات سلفية بمحاولة اغتياله بسبب كتاباته. وقال حامد لـ«المصرى اليوم»: «لم أحزن بسبب الاعتداء على بقدر ما حزنت على حرية الفكر التى أصبحت مهددة بالضياع».
من جانبه، كشف مصدر أمنى أن سبب قيام الأهالى بتدمير سور منزل «حامد» هو خلاف بينه وإياهم على ملكية مجرى مائى يمر بجوار سور منزله ويخدم عشرات الأفدنة فقام الأهالى بهدم السور الذى يهدد بضياع حقوقهم فى المجرى، مشيراً إلى أن من هاجموا منزله لا علاقة لهم بالسلفية. وقال عدد من أهالى القرية إن المجرى ملكية عامة وإن «علاء حامد» حاول ضمه لمنزله ما تسبب فى غضب أهالى القرية فتجمعوا وهدموا السور الذى يقع بجوار المروى. كان حامد تعرض للسجن فى العام ١٩٩٠ بسبب إصداره رواية «مسافة فى عقل رجل» ووقتها أصدر الشيخ عمر عبدالرحمن المحبوس فى أمريكا حالياً فتوى بإهدار دمه.
 
سلفيون بمسجد "التقوى" بـ"المنصورة" يكفِّرون الشيخ "أحمد صبح"
الأقباط متحدون الاثنين ١٥ اغسطس ٢٠١١ -  كتب: جرجس بشرى
قام مجموعة من شباب السلفيين بمسجد "التقوى" بـ"العصافرة" التابعة لمركز "المطرية" بـ"المنصورة"، بتكفير" القيادي السابق بالجماعة الإسلامية وفي حديث لـ"الأقباط متحدون"، أكَّد الشيخ "أحمد صبح" أن هؤلاء الشباب قاموا بتكفيره بعد انتشار صورة له على الهواتف المحمولة بالقرية مع الرئيس الإيراني "أحمدي نجاد"، مؤكِّدًا أن هناك محاولات تمت لاستهدافه من قبل هؤلاء السلفيين لولا تدخل عدد من أهالي القرية؛ على رأسهم الحاج "إمام شعيب" الذي حاول احتواء الفتنة، محذرًا من خطورة التكفير الذي اعتبره تمهيدًا للقتل.
عجائب .. ومهزلة .. قناة الرحمة تحرض على  للقتل !!! كيف تكون قناة تدعو للرحمه وتحرض على القتل؟
قناة "الرحمة" السلفية تدعو لقتل "إبراهيم عيسى" لاتهامه بسب الرسول ومساندته للأقباط!

الجمعة ٧ اكتوبر ٢٠١١ - كتبت: أماني موسى
قال أحد شيوخ الطريقة السلفية في برنامج بقناة "الرحمة" أمس الخميس: إن الكاتب والصحفي "إبراهيم عيسى" قد تجاوز كل الحدود وأنه خارج عن صحيح الدين لكونه مناهض للشريعة الإسلامية.
مضيفًا: إن تصريحات عيسى تخطت مرحلة أن تكون حالة بل هي منهج يتبعه، إذ قال إن عثمان كان يتستر على المجرمين وشتمه للصحابة رضي الله عنهم، متسائلاً: (هو عايز إيه؟؟ طعن دائم في القرآن وطعن دائم في السُنة).
وأشار إلى أنه قرأ بأحد كتب المالكية أن مَن وصف رداء النبي بأنه كان وسخًا يُقتَل، فما بالك بالطعن هكذا على الشريعة والسُنة؟! وأكد ختامًا بأنه وفق حكم الشريعة فإنه يجب قتل إبراهيم عيسى!!
يذكر أن عيسى قد ناصر أقباط قرية الماريناب فيما حدث لهم مؤخرًا من حرق كنيستهم والتعدي على ممتلكاتهم وأدان سلوك مسلمو الماريناب ورجال الأمن.

This site was last updated 09/28/13