Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

السلفيين هدفهم تطبيق الحدود ولا يهتمون بمستقبل مصر

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
Untitled 5335

تعليق من الموقع : إن تطبيق الحدود الذى تم على قبطى بقطع أذنه سيطبق على المسلمين فى مصر هكذا سيكون مآل مصر وشعبها ستقطع الأيدى وسيرجون الزناه فى ميدان التحرير وستقطع الرقاب من على منصة السلفيين فى ميدان الحرير ربنا يشفيكم من التخلف وضاعت  مصر بسبب الهلوسة الدينية الإسلامية !!  لأن كل هدفهم الرجوع للوراء بدل من حل المشكلات التى تعانى منها مصر

*********************************************************************************************************************

''شورى السلفيين'': تطبيق الشريعة (الحدود) سيقتصر على عقوبات 7 جرائم
جورنال - 2/8/2011م
غزة - دنيا الوطن
قال الدكتور جمال المراكبى، أحد أعضاء ''مجلس شورى العلماء''، الذى يضم محمد حسان، ومحمد حسين يعقوب، إن تطبيق الشريعة الإسلامية الذى تنادى به التيارات الإسلامية سيقتصر على تغيير 7 مواد في القانون الجنائي، تخص عقوبات السرقة والزنى والقتل والسب، لتحل محلها العقوبات الواردة في الشريعة، ومادة واحدة في القانون المدني الخاصة بالبنوك.
وأوضح المراكبى أن المجلس اجتمع وقرر عدم تأييد مرشح، سواء للرئاسة أو لمجلس الشعب، لمجرد انتمائه إلى التيار السلفي، وقال إن العبرة بالبرنامج الأفضل الذى يحقق مصالح البلاد ''حتى لو كان المرشح علمانيا أو ليبراليا''.
وأضاف أن ''مجلس شورى العلماء'' لن يتحالف مع أي تيار ديني أو سياسي بشأن الانتخابات المقبلة بل سيعلن عن المرشح الذى سيدعمه بعد الاطلاع على برنامجه والتأكد من قدرة صاحبه على تنفيذه، وانتقد استخدام المساجد في الدعاية السياسية للأحزاب الدينية. وقال: ''المنبر للدعوة فقط ولا يجوز توظيفه في السياسة''.
وبرر عدم مشاركة المجلس في مليونية الجمعة الماضية بالحرص على ألا تصبح المساجد في صلاة الجمعة دون دعاة، وأضاف: ''وظيفتنا الدعوة، وليس من المعقول أن نترك المساجد دون خطباء ونقف في التحرير. وليس معنى ذلك أننا ضدها، فالمجلس يؤيد كل المطالب التي نادى بها الثوار، ولو كانت المظاهرة نظمت في يوم آخر غير الجمعة لشاركنا فيها''.
ووصف المشاركة في تلك المليونية بأنها ''فرض كفاية إذا قام به البعض سقط عن الباقي''، وأكد المراكبى أن السلفيين ''أرق فكراً من الإخوان'' لأنهم انشغلوا بالدعوة طوال السنوات الماضية، وابتعدوا عن السياسة التي انشغل بها الإخوان. وقال: الإخوان والسلفيون لن يحصدوا غالبية مقاعد البرلمان، فمجلس الشعب المقبل سيشمل جميع التيارات السياسية.
السلفيون وجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر الإرهابية السعودية
جماعات دينية بالسويس تطالب أصحاب المقاهي بإغلاقها في نهار رمضان

الأهرام 2/8/2011م السويس ـ سيد عبد النبي
"ننصحك بعدم فتح المقهى بنهار رمضان".. كلمات استمع لها العديد من أصحاب المقاهي بالسويس خاصة بموقف السويس والمقاهي بالمناطق العشوائية، من عدد من أعضاء الجماعات الدينية، الذين قاموا بالتجوال داخل عدد من الشوارع.
قال حسين، عامل بمقهي بموقف الحسين، إنني خلال تواجدي ليلة رؤية شهر رمضان جاء إلي شخص يرتدي جلبابا، وطلب مني ضرورة عدم فتح المقهى خلال نهار شهر رمضان، وبالرغم من أنه ليس من حقه هو أو غيرة أن يعطوا لنا تعليمات، فقد قمت بالتأكيد له إنني داخل موقف السيارات يجب فتح المقهى للمسافرين، لأن من بينهم مفطرون بجانب إنه يوجد أعداد من أصحاب الديانة المسيحية يترددون على المكان، فكيف نغلق المقهى ونحن ندفع الإيجار.
ويرى خليل عيد صاحب مقهى، أن إغلاق جميع المقاهي خلال نهار شهر رمضان لم يظهر في محافظة السويس سوى منذ خمس سنوات فقط وكانت توجد بالفعل مقاهي يتم فتحها خلال نهار رمضان مثل مقهى عبد المسيح وغيرة.
وأشار صاحب المقهى، إلى أن مايحدث ونراه الآن نتيجة انتشار الأصولية الإسلامية، مؤكدا على عدم وجود ضغوط أمنية لمنع المقاهي من العمل خلال نهار شهر رمضان التي تنخفض أرباح المقاهي خلاله إلى النصف.
عدد كبير من أصحاب المقاهي وصف ما يحدث من أعضاء الجماعات الدينية أنهم يقلدون جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية والذي أكد أعداد كبيرة من المواطنين على تصديهم لهؤلأ مهما كان الثمن.
وفي السياق نفسه، ومع التضيق بداخل المدينة بالسويس يلجأ المواطنين الأثرياء مسلمين ومسيحيين بالسويس وسيلة أمنه للإفطار خلال نهار شهر رمضان سوى بقطع 40 كيلو مترا من محافظة السويس إلى منطقة العين السخنة لقصد الفنادق والقرى السياحية والعيش بحرية داخلها , إما غير القادرين والأجانب البحارة الذين يعملون داخل السفن والعبارات بميناء السويس فعليهم الاكتفاء بشرب المياه في الخفاء فقط بسبب إغلاق جميع المطاعم داخل مدينة السويس طوال نهار شهر رمضان.
وأكد القبطان شاهين منصور، بميناء السويس، أن عدم السماح للأجانب بالجهر بإفطارهم خلال شهر رمضان لانراه سوى بالمواني المصرية فقط على عكس ما يحدث بدول مثل ليبيا والمغرب والجزائر والتي لايوجد بها التشدد غير المنطقي الموجود بمصر الآن.
وأكد مصدر أمني, أنه لا توجد أوامر مباشرة لغلق المطاعم والمقاهي خلال نهار شهر رمضان بل يلتزم المواطنين بذلك على خلفية بعض المشكلات التي تسبب بها مجموعات إسلامية متشددة منذ بضعة أعوام، ومع ذلك تم السماح للمقاهي بأطراف المدينة التي يعمل بها عمال تحت الحرارة المباشرة للعمل بحرية.
فقد أصبعه بسبب معاكسته لفتاة فى كفر الشيخ
اليوم السابع الخميس، 22 سبتمبر 2011 - كفر الشيخ ـ محمد سليمان
فقد " كارم .م" (24 سنة ـ عامل) مقيم بقرية القرضا التابعة لمركز كفر الشيخ، أصبعه بسبب معاكسته لإحدى الفتيات كان اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارا من العميد أمجد عبد الفتاح مدير المباحث الجنائية يفيد بإصابة كارم .م (24 سنة) عامل مقيم بقرية القرضا، بإصابات متفرقة فى الرأس والفخذ والركبة اليسرى وبتر اصبع " البنسر " بيده اليسرى، وتم تحويله للمستشفى الجامعى بطنطا وهو فى حالة سيئة وأكدت التحريات التى قام بها النقيب هيثم الهياتمى رئيس مباحث مركز كفر الشيخ ، أن سبب الإصابة مشاجرة بينه وبين " إبراهيم .ا " (25 سنة) عامل بسبب معاكسة فتاة، حيث تصادف مروره أثناء الواقعة، وتشاجر مع المجنى عليه ، وأحدث به الإصابات المذكورة ، فتحرر المحضر رقم 11787جنح مركز كفر الشيخ وتولت النيابة التحقيقات.

This site was last updated 10/08/11