السلفيون يرفعون أعلام السعودية بميدان التحرير

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

تمويلات السلفيين من الخارج المشبوهة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
هدم الأضرحة وغزو المساجد
السلفيون وهدم وإحراق الأضرحة
السلفيون وتخريب السياحة بمصر
السلفيون يقتلون الأقباط
حصر جرائم السلفيين
السلفين وأبو جهــل
إعتداءات السلفيين فى 14 محافظة
السمك أكل ضريح الشيخ محمد
إستيلاء السلفيين على المساجد
التكفير فى الفكر السلفى
السلفيون رأس للتنين الإسلامى
السلفين وماء النار
حرق الكنائس وتفجير الأضرحة
فتاوى إسلامية سلفية
منشورات مضحكه للسلفيين
السلفية دعوة للرق والإستعباد
السعودية ترعى التيار السلفى
الفتنة الطائفية جريمة سلفية
السلفيين وإغتيال محمد الدريني
جرائم أخرى للسلفيين
السلفيين يعتقدون أنهم الإسلام
قتل داعية سلفى
دولة الإخوان والسلفيين والفن
الشيخ الزغبى  وأكل لحوم العفاريت
ريم ماجد والسلفيون والحجاب
روح المرح وساويرس والإسلاميون
تغيير الدستور دعوه للتعرى
طاعة المجلس طاعه لله ورسوله
تمويل خارجى مشبوه للسلفيين
السلفيون يطبقون الحدود
إنهم حقا يلبسون أحذية
السلفيون يكسرون تماثيل الفراعنة
السلفيون وخراب لإقتصاد مصر
سكاكين السلفيون فى وجه الشرطة
يكفرون الثورة والشهداء خوارج
أكاذيب سلفية إسلامية
السلفيين وحكم التبول واقفاً
Untitled 5335

تعليق من الموقع : من المعروف أن السلفيين والإخوان المسلمين يتلقون تمويل من جهات مشبوهة فى السعودية كما كان بن لادن يتلقى تمويلة - ولكن امتد الأمر لتكوين السلفيين جناح عسكرى يتدرب فى سيناء والأماكن الجبلية والصحراوية فى مصر - كما حصلوا على مدافع مضادة للطائرات وصواريخ وغيرها وهم والإخوان ينسقون تحركاتهم مع حماس الإمارة الإسلامية على حدود مصر

*************************************************************************************************************

ممدوح حمزة : السلفيون نقلوا 650 ألف شخص إلي ميدان التحرير ..
لو أطعموهم جبن قريش وخبز فقط لصرفوا 40 مليون جنيه .. جابوهم منين ؟

الفجر 2/8/2011م أحمد عبد الجليل ومحمد عبد العزيز
طالب المهندس الاستشاري ممدوح حمزة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتحقيق في تمويلات السلفيين من الخارج، مؤكدا على أنه أجتهد بحسبة بسيطة فوجد أن ما تم صرفة خلال مظاهرات السلفيين يوم الجمعة الماضية بلغ حوالي 40 مليون جنيه والتي أنفقت فقط على نقل السلفيين من كل مصر والتي بلغ عددهم 650 ألف شخص، مضيفا أن حسابه هذا تضمن أن كل هذا العدد تناول جبن قريش فقط.وطالب حمزة بتوجيه شباب السلفيين لأنهم يتلقون معلومات خاطئة وعليه يقومون بردود فعل خاطئة.
خالد منتصر يكتب ..
 لكم سلفكم ولى سلفى
المصرى اليوم 2/8/2011م
من اختاروا أن يرفعوا أعلام السعودية فى ميدان التحرير اختاروا طريق الوهابية واحتكروا السلف الصالح واختزلوه فى شيوخ الوهابية. وليس مصادفة أن يخرج تنظيم القاعدة من رحم الفكر الوهابى الإرهابى، وليس مصادفة أيضاً أن تتزامن هتافات الوهابيين فى التحرير مع دوىّ القنابل فى العريش بتنظيم وتخطيط فرع من تنظيم القاعدة، وليس مصادفة على الإطلاق هذا التواطؤ والصمت والطناش على تغلغل هذا التيار الوهابى السرطانى فى نسيج جسد الوطن.
ولنتخيل أن شهداء ثورة يناير يطلون علينا من العالم الآخر الآن ويرقبون مشهد جمعة طالبان فى ميدان تورا بورا «ميدان التحرير سابقاً» يوم 29 يوليو، ماذا سيقولون لنا عبر الأثير الشفاف النورانى؟ ماذا سيقول من استخدم أحدث وسائل العصر والعلم من شبكات تواصل وحوارات إنترنت فى إسقاط أخطر أنظمة القمع والقهر فى العالم؟ هل أهدرت دماؤه سدى من أجل أن يسلم الثورة التى تمت بآليات القرن الحادى والعشرين إلى أيدى أهل الكهف وعقليات زمن الديناصورات؟! هل من أدانوا الثورة وجرموا وحرموا الخروج على الحاكم وإن جَلَدك وألهب ظهرك، هم الآن من يرفعون أعلام الوهابية ويقودون الثورة فى طريق الجزيرة العربية عبر جسر ابن باز الملكى؟! أكاد ألمح دموع هذا الشهيد وهو يضرب كفاً بكف ويصرخ: يا خسارة يا ثورة.
إذا كان لكم أن تختاروا سلفكم الصالح محمد بن عبدالوهاب وابن باز وأسامة بن لادن، الذى صرختم تحية له «يا أوباما يا أوباما كلنا أسامة بن لادن» فهذا حقكم، ولكن من حقى أنا أيضاً كمسلم أن أختار سلفى الصالح من أئمة العقل والرأى والحجة والمنطق، من حقى أن يكون سلفى الصالح الشيخ محمد عبده والحسن بن الهيثم والشاطبى والطوفى وأئمة المعتزلة ومفكريها، منهم الجاحظ وابن خلدون وابن حزم وابن رشد ومحمود شلتوت وأمين الخولى وبنت الشاطئ والكواكبى والأفغانى والطهطاوى... إلى آخر كوكبة المجددين الأفذاذ فى تاريخنا الإسلامى.
من حقكم أن تغرقوا فى فتاوى تحريم شم النسيم ورضاع الكبير وبيع الجوارى وجواز أكل لحم الجان والعفاريت ورجم القرود الزانية وحمل الخمس سنوات والتداوى ببول الإبل، ولكن من حقنا أن نتعطر بآراء المجددين الذين يقولون بتغليب المصلحة على النص، وبإعلاء العقل على النقل، وتأويل النص إن تعارض مع العلم أو المصلحة، من حقنا أن نقرأ كيف ترجم المسلمون كتب اليونان واستفادوا من فلسفتهم أيام كان هناك عقل ومنطق وتحرر وحلم؟ من حقنا كمسلمين أن نقرأ عن بدايات العلم التجريبى عند الحسن بن الهيثم وجابر بن حيان وكيف طبقوا المنهج العلمى فى التفكير عملياً لا نظرياً فقط، وانتقلت عدواهم إلى أوروبا مع ابن رشد الذى اعتبره أعداء العقل وخفافيش الظلام خطراً على تجارتهم التى لن تبور فى ظل الجهل، ولن تسيطر فى وجود العقل، فحاربوا كل دعاة العقل حتى أصبحت لهم السيادة، فنام العقل العربى وارتفع صوت شخيره، وأغلق باب الاجتهاد والتجديد منذ ألف سنة، وصار التفكير بدعة وضلالة صاحبه فى قاع جهنم.
لكم أسلافكم الوهابيون ولى أسلافى المجددون المجتهدون العقلانيون وأنا فخور بهم، ولذلك سأبدأ من الغد سلسلة لقراءة رحلة العقل فى تاريخنا الإسلامى، العقل الذى كان.
جريدة الأهرام الحكومية الواسعة الإنتشار تؤكد دور السلفيين فى إقامة إمارة إسلامية بسيناء
منفذو هجوم العريش من السلفية الجهادية يتحصنون بالجبال ورفعوا الرايات السوداء تمهيدا لإعلان إمارة اسلامية بشمال سيناء
الأهرام كتبت - حنان حجاج :
كشف نشطاء سياسيون ومصادر قبلية بشمال سيناء للأهرام عن ان المجموعات المسلحة التى هاجمت مدينة العريش يوم الجمعة الماضى خرجت من قرية " القريعة " القريبة من مدينة الشيخ زويد والتى تعد المعقل الرئيسى للسلفية الجهادية فى شمال سيناء.واوضحت المصادر أن هذه المجموعة تتحصن بالجبال وترفع رايات تنظيم القاعدة سوداء اللون وأن ما قامت به يوم الجمعة الماضى كان تمهيدا لإعلان " الإمارة الإسلامية " بشمال سيناء وأوضح النشطاء أيوب حسين القيم وشادى أشرف ومصادر قبلية بارزة أخرى ، أن هذه المجموعة تقول علنا : إنها قامت بتفجير خط تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل والأردن وشمال سيناء وأجرت عدة بروفات لهجومها على العريش بمدينة الشيخ زويد القريبة من قرية القريعة التى ينتمى عناصرها لها .
قاعدة السلفيين فى سيناء
اليزل : تنظيم القاعدة في سيناء أضعف من أن يدعو لإقامة إمارة إسلامية
الفجر 2/8/2011م
قال اللواء حسام سويلم الخبير الاستراتيجى أن نشاط تنظيم القاعدة موجود فى سيناء منذ عام 2004 من خلال جماعة " التوحيد والجهاد"وانهم قاموا بعمليات مشابهة فى طابا وفى نوبيع عام 2005 وفى شرم الشيخ عام 2006 .
وأضاف أن "التوحيد والجهاد" تنظيم سلفى تابع للقاعدة فى غزة، متهما اياه بالوقوف وراء الهجوم علي قسم ثان العريش .
وأكد "سويلم" أن اختيار هذا التوقيت بالذات جاء نتيجة الجمعة الماضية التى قام بها السلفيون ،حيث أصبحت لديهم الجرأة للإعلان عن تحويل سيناء لإمارة إسلامية ، موضحاً أن هذه الجماعة موجودة فى قرية تسمى القريعة على بعد 25 كليو مترا من الشيخ زويد فى اتجاه العريش.
ورفض بشدة رأى البعض بأن هذه المنشورات والهجمات لعبة مدبرة من الأمن ليعيد سيطرته مرة أخرى على البلاد ،قائلا:" إن هذه المنشورات إذا لم تكن من تنظيم القاعدة، لكان نفى علاقته بها"، متوقعا ردا قاسيا من القوات المسلحة من خلال تكثيف تواجدها بسيناء لتجنب تكرار هذه العمليات
 

This site was last updated 08/31/11