Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 أحداث سريعة1

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
تشكيل وزارة جديدة
تجمبد أصول المسئولين بالدول
محاكمة رموز الفساد
وزارة الصحة وأعداد القتلى
أحكام على رموز نظام مبارك
أحداث سريعة
إقتحام مقار أمن الدولة
قانون ضد البلطجية
إنشاء أحزاب
الجيش والجماعات الإسلامية
تفجير خط الغاز
أمن وطنى بدل أمن الدولة
بيان 44 وحدة النسيج الوطنى
عقد جديد لطلال بتوشكى
المحكمة تحظر النقاب بالإمتحانات
رفع اسم الرئيس
الخارجية ألأمريكية تستنكر
دبابات الجيش فى سيناء
إستشهاد مسيحى دفاعاً عن الوطن
إقتحام سفارة إسرائيل
Untitled 3799

Hit Counter

 

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدر مرسوما بعلاوة 15 % للعاملين بالدولة
أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوما بقانون رقم 2 بمنح العاملين بالدولة علاوة خاصة نسبتها 15 % من الأجر الأساسى ، وفيما يلى نص القرار:
المجلس الأعلى للقوات المسلحة
مرسوم بقانون رقم 2 لسنة 2011
بمنح العاملين بالدولة علاوة خاصة
رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
بعد الإطلاع على الإعلان الدستورى الصادر بتاريخ 13 /2 / 2011 ،
وعلى قانون نظام العاملين بالدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978،
وعلى قانون شركات القطاع العام الصادر بالقانون رقم 97 لسنة 1983،
وعلى قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991 ،
وعلى قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 ، وبعد موافقة مجلس الوزراء ،
قرر
المرسوم بقانون الآتى نصه وقد أصدرناه
( المادة الأولى )
يمنح جميع العاملين بالدولة علاوة خاصة شهرية اعتبارا من أول إبريل سنة 2011 بنسبة 15$ من الأجر الأساسى لكل منهم فى 31 /3 / 2011 بدون حد أدنى أو أقصى ، ولاتعتبر هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسى للعامل ، ولاتخضع لأية ضرائب أو رسوم .
ويصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم بالقانون العاملين داخل جمهورية مصر العربية الدائمون والمؤقتون بمكافآت شاملة بالجهاز الادارى للدولة،أو بوحدات الإدارة المحلية ، أو بالهيئات العامة ، أو بغيرها من الأشخاص الإعتبارية العامة، أو بشركات القطاع العام ، أو بشركات قطاع الأعمال العام ، وكذلك العاملون بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة ، وذوو المناصب العامة والربط الثابت .

*************

--- & الأهرام فى 17/2/2011م قوات دعم إضافية في سيناء ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الحكومة الإسرائيلية وافقت علي طلب مصر إدخال وحدات دعم إضافية إلي سيناء‏,‏ وذلك بسبب تطورات الموقف الأمني‏. وأوضحت الصحيفة أن هذا الدعم سيكون لفترة مؤقتة لفرض السيطرة علي شبه جزيرة سيناء‏,‏ ومنع استمرار أحداث الفوضي‏,‏ بحيث تنسحب هذه القوات مجددا بعد استقرار الأوضاع‏.‏

****************

--- &  بالوثائق..الدستور الأصلي يكشف:عملاء أمن الدولة داخل الإخوان والكنيسة والأحزاب
الدستور الخميس, 17-02-2011 - 5:57الخميس, 2011  | الوليد إسماعيل
حصل الدستور الأصلي على وثيقة سرية منسوبة لجهاز مباحث أمن الدولة فرع دمنهور تكشف عن تغلغل عملاء جهاز أمن الدولة في كافة أنظمة التيارات السياسية بداية من الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية بمختلف توجهاتها مرورا بالتنظيمات السياسية وإنتهاء بالمجالس المحلية والجامعات وكشفت الوثيقة التي نجت من حريق الفرع بدمنهور عن تجنيد 20 فردا من جماعة الإخوان المسلمين بالداخل والخارج لجمع المعلومات عنهم ونقل كافة الأنشطة المتعلقة باجتماعاتهم وخططهم لجهاز مباحث أمن الدولة.
وأشارت الوثيقة التي عنونت بمرفق رقم 5 بالأكواد الخاصة بعملاء أمن الدولة وأسماءهم ومجالات التعاون مع أمن الدولة ومهرت بشعار وزارة الداخلية وأشارت إلى تجنيد مباحث أمن الدولة لثمانية أعضاء من الكنيسة وثلاثة من الجماعات الإسلامية و20 عضوا من الإخوان واثنين من الجمعيات الإسلامية وثلاثة تحت اسم فلسطين وواحد باسم المشرق العربي وأربعة بمسمي شيوعي وحقوق إنسان و13 تحت اسم هيئات و16 تحت اسم أحزاب سياسية و8 عمال و6 طلبة و2 اقتصاد و4 فكر وإعلام وواحد باسم الأراضي المحتلة و15 تحت اسم نقابات وواحد باسم النشاط الخارجي و17 باسم مدعي السلفية وواحد باسم النشاط المباشر. وأشارت الوثيقة إلى أسماء شهيرة داخل النقابات المهنية والأحزاب السياسية بالإضافة إلى أسماء تم تجميدها من داخل الحزب الوطني نفسه للتجسس على مسئوليه وأعضاءه.

إشعال النار فى منزلين ملك بهائيين فى سوهاج
اليوم السابع الثلاثاء، 22 فبراير 2011 -  كتبت رانيا فزاع
قام عدد من أهالى قرية الشورانية بمحافظة سوهاج بحرق منزلين من منازل البهائيين هناك، والاستيلاء على ممتلكاتهم، وتبين أنهما نفس المنزلين اللذين تم حرقهما من قبل بالانتقال والفحص تبين أن الحريق أتى على المنزلين دون حدوث خسائر فى الأرواح، وأن أصحاب المنزلين أقاموا بالقاهرة خوفا من التعدى عليهم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

مصر تهدد بالتدخل عسكريا لحماية مواطنيها
مشاروات ليبية للإعداد لمرحلة ما بعد القذافي

القاهرة 21/2/2011م : في ظل المجازر التي يتركبها نظام القذافي ضد الشعب الليبي وبعد النداءات المستمرة لانقاذ حياة المصريين في ليبيا ، صرح مصدر مصري مسئول بان القاهرة أبلغت طرابلس رسميا بأنها قد تتدخل عسكريا في ليبيا لحماية مواطنيها الذين قالت إنهم يتعرضون للقتل ونقلت صحيفة "العرب" القطرية عن المصدر الذي لم تكشف عن هويته أن مصر اعتبرت تصريحات ابن الزعيم الليبي سيف الإسلام القذافي، التي اتهم فيها المصريين المقيمين في ليبيا بالمشاركة في الثورة الجارية هناك، تحريضا صريحا ضدهم.
في هذة الاثناء ، ذكرت تقارير اخبارية أن ليبيا سمحت لطائرتين عسكريتين مصريتين توجهتا الى طرابلس بإجلاء عمال مصريين، فيما يكثف المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الذي يدير البلاد التواجد الامني عند الحدود مع ليبيا واعلن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط الثلاثاء ان ليبيا سمحت لطائرتين تابعتين للقوات المسلحة المصرية بالهبوط في البلاد لنقل الرعايا المصريين الموجودين هناك.
وأضاف ابو الغيط أن مصر للطيران ستسير أيضا 4 طائرات تابعة لها لنقل الرعايا المصريين من ليبيا وجميع تلك الطائرات ستعمل على مدار اليوم.
وناشد المصريين الراغبين في مغادرة ليبيا بالتنسيق مع السفارة المصرية.ولم يتضح على الفور المطار الذي سيسمح للطائرات بالهبوط فيه أو متى ستهبط. فى الوقت نفسه يعتزم فتح معبر السلوم لتمكين المرضى والمصابين من دخول مصر، اثر تدهور الاوضاع في عدد من المدن الليبية.
وفي الوقت نفسه ، أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها تلقت ما يفيد بوفاة اثنين من المصريين العاملين في ليبيا، هما متولي متولي عمر بازيني من محافظة البحيرة وأيمن رزق عبد الظاهر من محافظة المنيا، وذلك بطلقات نارية في حين تمت عودة 4 آلاف مصري عبر منفذ السلوم البري، كما قامت شركة مصر للطيران بإحضار نحو 260 مصريا الإثنين.
وتشهد ليبيا احتجاجات شعبية عارمة منذ حوالي اسبوع تطالب برحيل القذافي واسقاط نظامه وسط أنباء عن قمع شديد للمتظاهرين عبر استخدام طائرات حربية ومدافع ثقيلة أدت إلى سقوط مئات القتلى والجرحى فضلا عن انباء تحدثت عن استعانة القذافي بمرتزقة افارقة لقمع المتظاهرين.
وكان المتظاهرون سيطروا مساء الاحد على أغلب مدن البلاد كما انضم إليهم بعض وحدات الجيش ومعظم قبائل البلاد ، مما دفع القذافي الى استخدام اساليب اكثر وحشية في قمع المحتجين.

مصر: الجيش يخلي ميدان التحرير بعد اشتباكات
سى ان أن الخميس ، 10 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 00:50 (GMT+0400)
الهدوء يعود إلى ميدان التحرير بعد إخلائه من المعتصمين
القاهرة، مصر (CNN)-- قامت مجموعات من أفراد القوات المسلحة بإخلاء ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية القاهرة، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، من المعتصمين الذين رابطوا في الميدات لعدة أيام، في أعقاب اشتباكات وقعت بين مؤيدي ومناهضي الاعتصامات، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.
وأفاد موقع التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، بأن بعض المعتصمين حاولوا "الاحتكاك" برجال القوات المسلحة، الذين قاموا بإلقاء القبض عليهم، "في إطار من ضبط النفس، للسيطرة على الموقف واحتوائه"، دون أن تكشف المصادر الرسمية عن عدد المعتقلين.
وذكر موقع "أخبار مصر" الرسمي أن المعتصمين حاولوا إقناع رجال الجيش بتركهم في ميدان التحرير، إلا أن ضباط القوات المسلحة "أقنعوهم بالإنصراف في هدوء"، كما أشار إلى أنه تم أيضاً إخلاء الميدان من الباعة الجائلين، الذين "أساءوا لمظهره الحضاري، وتسببوا بإعاقة حركة المرور."
وكان ميدان التحرير، الذي كان نقطة انطلاق "ثورة 25 يناير"، التي أجبرت الرئيس السابق حسني مبارك، على التخلي عن السلطة، قد شهد اشتباكات دامية، بين مؤيدي ومناهضي الاعتصامات، في وقت سابق الأربعاء، استخدمت فيها الأسلحة البيضاء، كما سُمع دوي إطلاق نار، وسط أنباء عن سقوط ما بين 13 و19 جريحاً.
وأفادت مصادر إعلامية رسمية بأن مجموعات من معارضي استمرار الاحتجاجات طلبوا من المعتصمين "إخلاء الميدان، وإعادة الحياة إلى طبيعتها، وإعطاء الحكومة الجديدة فرصة مناسبة لإجراء عمليات الإصلاح الشاملة"، مرددين هتافات تقول: "الشعب يريد إخلاء الميدان." في المقابل، أكد المعتصمون استمرار "مرابطتهم في الميدان، لحين تحقيق مطالبهم، المتمثلة في حل جهاز مباحث أمن الدولة، والإفراج عن كافة المعتقلين، وإقالة جميع المحافظين، ومديري الأمن، ورؤساء المدن والقرى والأحياء، وتغيير الدستور وليس تنقيحه"، مرددين: "ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة في كل شوارع مصر."
وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن رجال الشرطة العسكرية تمكنوا من احتواء الموقف، وتنحية الفريقين، لعدم تطور الأحداث، وإعادة حركة المرور مرة أخرى بعد توقفها أثناء فترة الاحتكاكات جاءت هذه الاشتباكات التي شهدها ميدان التحرير، بعد ساعات على أحداث عنف طائفية شهدتها القاهرة، في وقت سابق من مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، أسفرت عن سقوط عشرة قتلى على الأقل، ونحو 110 جرحى، بحسب تقديرات رسميةواستنكرت أحزاب وقوى سياسية مصرية ظهور ما أسمتها "نعرات طائفية تهدد السلام الاجتماعي، خلال الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد حالياً، عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير"، كما دعت تلك الأحزاب إلى تنظيم "مسيرة مليونية"، الجمعة المقبل، تنطلق من ميدان التحرير، إلى قرية "الصول"، بمركز "أطفيح"، بمحافظة 6 أكتوبر، تحت شعار 'لا للفتنة الطائفية."

******************

«الداخلية»:

 إعادة القبض على «الظواهري» لتنفيذ حكم في قضية «العائدون من ألبانيا»

المصرى اليوم Sun, 20/03/2011 - فاروق الدسوقي
 قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن محمد الظواهري، شقيق الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، أُلقي القبض عليه السبت وأودع سجن طرة لعرضه على النيابة العسكرية لإعادة الإجراءات في حكم صادر ضده غيابياً في القضية رقم 8 لسنة 1998 جنايات عسكرية والمعروفة بـ«العائدون من البانيا» وأضاف المصدر أنه بالكشف عليه عقب الإفراج عنه ضمن باقي المعتقلين تبين أنه صدر ضده حكم غيابي وأن أجهزة الأمن ضبطته لعرضه على النيابة ومحاكمته.

This site was last updated 03/21/11