المشير حسين طنطاوي

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

بيانات الجيش المصرى أثناء مظاهرات الشباب

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
آخر تطورات الغضب2
التظاهرة المليونية الغاضبة
المدن التى تظاهرت
الأربعاء الدامى
جمعة الرحيل اليوم 13 من الغضب
التظاهر أمام مجلس الشعب
خطاب مبارك وأمل الشباب
بيانات الجيش المصرى

Hit Counter

 

البيان رقم «1»: المجلس الأعلى للقوات المسلحة في حالة انعقاد دائم تأييداً لمطالب الشعب
المصرى اليوم Thu, 10/02/2011 -  داليا عثمان
البيان رقم (1)
عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا اليوم (الخميس) برئاسة المشير حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لبحث الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على الوطن ومكتسبات وطموحات شعب مصر العظيم.
وقرر الم

المجلس بيانا تحت اسم «البيان رقم واحد» جاء فيه: «انطلاقا من مسؤولية القوات المسلحة والتزاما بحماية الشعب ورعاية مصالحه وأمنه وحرصا على سلامة الوطن والمواطنين ومكتسبات شعب مصر العظيم وممتلكاته وتأكيدا وتأييدا لمطالب الشعب المشروعة.. انعقد اليوم الخميس الموافق العاشر من فبراير 2011 المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبحث تطورات الموقف حتى تاريخه. وقرر المجلس الاستمرار فى الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات وتدابير للحفاظ على الوطن ومكتسبات وطموحات شعب مصر العظيم».

*******************************************************

البيان الثانى للجيش

يستمر مئات الآلآف من المحتجين المصريين في اعتصامهم وتظاهراتهم في معظم المدن والمحافظات المصرية، على الرغم من تفويض الرئيس مبارك لنائبه للقيام بصلاحياته، وصدور البيان الثاني الذي تعهد برفع حالة الطوارئ عقب استقرار الأوضاع والفصل في الطعون الانتخابية والتعهد بإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة.
وكان البيان الثاني للمجلس العسكري الاعلى في مصر قد اكد ان الجيش سيضمن "انهاء حالة الطوارئ فور انتهاء الظروف الحالية، والفصل في الطعون الانتخابية، وما يلي بشأنها من اجراءات، واجراء التعديلات التشريعية اللازمة، واجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة، في ضوء ما تقرر من تعديلات دستورية".
واضاف البيان ان القوات المسلحة "تلتزم برعاية مطالب الشعب المشروعة، والسعي لتحقيقها من خلال متابعة هذه الاجراءات في التوقيتات المحددة بكل حدة وحزم، حتى تمام الانتقال السلمي للسلطة، وصولا للمجتمع الديمقراطي الحر الذي يتطلع اليه ابناء الشعب".
وقال البيان ان القوات المسلحة المصرية "تؤكد على عدم الملاحقة الامنية للشرفاء الذين رفضوا الفساد وطالبوا بالاصلاح، وتحذر بعدم المساس بأمن الوطن والمواطنين، كما تؤكد على ضرورة انتظام العمل بمرافق الدولة وعودة الحياة الطبيعية، حفاظا على مصالح وممتلكات شعبنا العظيم".
واعتبر مراقبون محليون ودوليون ان بيان الجيش المصري اظهر انه رمي بثقله لصالح بقاء الرئيس المصري رئيسا حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة في سبتمبر/ ايلول المقبل.
الا ان متظاهرين قالوا انهم صاروا اكثر عزما وتصميما على الاستمرار في احتجاجاتهم.
فقد قالت صافي مسعود، احدى المتظاهرات من ميدان التحرير: "كنا نتوقع قرار الجيش، كنا نعلم دائما انه وراء مبارك، لكننا نعلم ايضا انه لن يؤذينا، ولن نغادر الميدان حتى نختار رئيسا انتقاليا، نحن لا نريد سليمان".
ويتجمع حاليا حشد من المتظاهرين قرب قصر رئاسي، يعرف باسم قصر العروبة، في ضاحية مصر الجديدة شمال شرقي القاهرة، يهتفون ويرفعون شعارات بسقوط مبارك، ولم يحاول الجيش المحيط بالقصر منعهم او اخلاءهم.
كما تشير آخر التقارير الى تواصل التظاهرات والاحتجاجات الضخمة في معظم المدن والمحافظات المصرية.
وكان المجلس قد أصدر الخميس بيانه الاول الذي قال فيه ان المجلس بات "في حال انعقاد دائم لبحث ما يمكن اتخاذه من اجراءات وتدابير للحفاظ على الوطن ومكتسبات شعب مصر".
وقالت قناة التلفزيون المصري الفضائية ان نائب رئيس الجمهورية المفوض صلاحيات رئيس الجمهورية عمر سليمان طلب من رئيس مجلس الوزراء أحمد شفيق تعيين نائب له من لجنة الحكماء ليتولى شؤون الحوار الوطني.


البيان رقم 3 : الجيش ليس بديلا عن الشرعية التي يرتضيها الشعب .. والمهمة جسيمة
الجمعة, 11-02-2011 -
المتحدث العسكري الذي ألقي البيان أدى التحية العسكرية لأرواح الشهداء
ألعاب نارية في سماء ميدان التحرير بعد الحرية

جلس الاستمرار في الانعقاد المتواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات فى هذا الشأن.
وأصدر
أكد المجلس الأعلي للقوات المسلحة في بيانه الثالث مساء الجمعة أنه ليس بديلا عن الشرعية التي يرتضيها الشعب المصري ، وقال إنه يشعر بمدي جسامة تكليفه بإدارة شئون مصر وخطورته.
وأوضح المجلس أنه سوف يتدارس هذا الأمر بالإستعانه بالله وسيصدر لاحقا بيانا يحدد ما سيقوم به
وتقدم المجلس بالتحية والتقدير للرئيس حسني مبارك علي ما قدمه حربا وسلما في سبيل الوطن .
كما تقدم المجلس بكل التحية لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداءا لحرية وأمن بلدهم .، وقد أدي المتحدث العسكري ،الذي ألقي البيان ،التحية العسكرية لأرواح الشهداء

This site was last updated 02/12/11