Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

الرئيس الليبى القذافى يريد بعث الخلافة الفاطمية من الأزهر - ومفتى السعودية يكفرهم

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل 

Home
Up
6 آلاف ضريح في مصر
بداية الإحتلال الفاطمى
هل الفاطميون خلفاء ؟
نهاية الإحتلال الفاطمى
القذافى وبعث الخلافة الفاطمية
طائفة البهرة بقايا الفاطميين
سعر أبريق فرنسي
الفاطميين والإحتفال بالمولد النبوى
New Page 6481
مشاهير وعظماء وقديسى القبط
الإسلام ورصد النجوم
المقريزى والشيعة
المشهد الحسنى

Hit Counter

 

الرئيس الليبى يدعوا لأقامة خلافة فاطمية فى شمال أفريقيا

( جريدة المصريون الإلكترونية ): جنوب النيجر ـ من أحمد حسن بكر: بتاريخ 1 - 4 - 2007
دعا الرئيس الليبي معمر القذافي، الأزهر الشريف إلى تبني فكرة إنشاء ما أطلق عليها "الدولة الفاطمية الثانية" بدول شمال أفريقيا، باعتبار هذا الاقتراح
يغلق من وجهة نظره الباب أمام محاولة إذكاء نار الفتنة بين السنة والشيعة.
وحذر القذافي في مؤتمر شعبي كبير بمدينة أوجاديس جنوب النيجر مساء الجمعة الماضية بمناسبة المولد النبوي من أن المنطقة العربية من الأطلسي حتى الهلال الخصيب تعيش أوضاعًا حاليًا مشابهة لفترات تاريخية سابقة عندما شاخت الإمبراطورية العباسية وأصبحت غير قادرة على النهوض من الداخل.
وأكد أن ما يجري من تقسيم الدين الإسلامي بين شيعة وسنة بدعة ما أنزل الله بها من شيء، تصب في مصلحة الاستعمار"، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جورج بوش يتكلم عن الشيعة والسنة "وهو لا يجيد حتى نطقها ولا يدري عمقها التاريخي".
ووصف القذافي، الأزهر بأنه الركيزة التي قامت على دعائمها الدول الفاطمية التي استمرت 260 عامًا في شمال أفريقا، زاعمًا أن سكان تلك المنطقة هم من العرب الشيعة وليسوا سنة وليسوا بربر أيضًا، رافضًا توصيف الفرس بأنهم الشيعة فقط.
وقال إن الدولة المقترحة ستقوم بسحب البساط من تحت أقدام المتاجرين بالسنة والشيعة، ودعا، الأزهر والمؤسسات الدينية إلى تبني تلك الفكرة، مؤكدًا أن هويتها قادرة على جمع كل القوميات والقبليات والعصبيات والمذهبيات في بوتقة واحدة، وأنه ستنصهر فيها كل الإشكاليات الموجودة في شمال أفريقيا.
وأوضح الرئيس الليبي أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لا يخلفه أحد وعليه لا يوجد شيء أسمه خليفة وأن الخلافة لم يكن لها علاقة بالدين وإنما من أجل السلطة، وادعى أن العرب جميعهم شيعة وأن كل العرب والمسلمين متشيعون لعلي بن أبي طالب وأن العرب هم أولي بالتشيع لأهل البيت من الفرس.
ووصف القذافي، المذاهب الإسلامية مثل الحنفية المالكية والشافعية وغيرها بأنها بدع واجتهادات جاءت في عصور مشكوك فيها، إلا أنه طالب بالأخذ بأيسر المذاهب حسب الموقف والمكان.
وكان الرئيس الليبي قد أم المصلين في صلاتي المغرب والعشاء ومن بينهم زعماء عرب وأفارقة، مثل الرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس المجلس العسكري الموريتاني إعلي ولد محمد فال ورئيس نيجيريا أولوسيجون أوباسانجو ورئيس النيجر تانجا مامادو ورئيس مالي أمادو توماني توري ورئيس سيراليون أحمد تيجان.

************************************

فتوى السعودية بتكفير الفاطميين الشيعة

وفى تاريخ , 07 أبريل, 2007 م جدة – الوطن - هاجم مفتي المملكة الحقبة الفاطمية واعتبرها نقطة سوداء في تاريخ الأمة الاسلامية ووصف قادتها بالفئة المشبوهة كما وصف معتقدها بالفاسد.
واتهم الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي المملكة السعودية الفاطميين بأنهم عاثوا في الارض فسادا ونشروا الظلم. مشيرا في خطبته التي القاها الجمعة بالجامع الكبير بالرياض تحت عنوان «المفسد وبيان حاله» ان علماء تلك الحقبة قد رأوا ان الفاطميين ليسوا من الاسلام وانهم اعداء للامة.
وحاول المفتي في خطبته الرد على خطاب الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي ـ دون ان يذكره بالاسم ـ التي القاه قبل ايام حين اقترح اعادة قيام الدولة الفاطمية في شمال افريقيا لايجاد التوازن بين السنة والشيعة.
وقال معلقون بأن خطبة الشيخ احتوت على تسييس للدين واستخدامه في الصراعات السياسية وكان ذلك واضحا من خلال الرد على زعيم عربي بسبب موقفه السياسي من قمة الرياض.
ورأى مراقبون بأن كلام المفتي تضمن اساءة لفئة من المجتمع المسلم والمجتمع السعودي على وجه الخصوص ما يعني الاساءة للوحدة الوطنية والاسلام 

=====================================================================

 

 

 

Home | 6 آلاف ضريح في مصر | بداية الإحتلال الفاطمى | هل الفاطميون خلفاء ؟ | نهاية الإحتلال الفاطمى | القذافى وبعث الخلافة الفاطمية | طائفة البهرة بقايا الفاطميين | سعر أبريق فرنسي | الفاطميين والإحتفال بالمولد النبوى | New Page 6481 | مشاهير وعظماء وقديسى القبط | الإسلام ورصد النجوم | المقريزى والشيعة | المشهد الحسنى

This site was last updated 04/12/07