Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

م

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أخبار مصرية 1/2013م
أخبار مصرية 2/2013م
صور من الأراضى المقدسة1
صور من الأراضى المقدسة2
صور من الأراضى المقدسة3
صور من الأراضى المقدسة4
صور من الأراضى المقدسة5
سفر يشوع بن سيراخ
Untitled 6384
Untitled 6385
Untitled 6386
Untitled 6387
Untitled 6388
Untitled 6389
Untitled 6390
Untitled 6391
Untitled 6392
Untitled 6393
Untitled 6394
Untitled 6395
Untitled 6396
Untitled 6397
Untitled 6398
أغـــزوا تبوك
محاورة دينية

 

قال رسول الإسلام:

أغـــزوا تبوك تغنمــوا بنــات الأصفــر

عصابة بـــوكو حرام الإرهابية هى صحيح الإسلام وهم الفرقة الناجية 

 

تعليق على الإنتخابات الرئآسية

 وتعليق صفحة تاريخ أخبار مصر على الإنتخابات الرئآسية : السيسى الرئيس الفائز أراد ويريد أن يعمل شيئا لمصر والمصريين وهو ما زال فى بداية السباق وسيراقبه الشعب فهل سيتم السباق نحو مستقبل أفضل لمصر أم أنه سينحرف عن الطريق وخارطته كسابقية .. حمدين صباحى تحمل الكثير من قسوة بعض المصرين وغلاستهم فى الإعلام وعلى صفحات الإنترنت وشخصيا ودخل سباق الرئآسة حبـــا فى مصر وهو يعلم أن نسبة فوزة ضئيلة جدا بل أنها صفراً ومع هذا إستمر فى موقعة  حتى تتم أول إنتخابات رئآسية صحيحة ولم ينسحب حتى آخر لحظة كمقاتل وحتى لا تتحول ألإنتخابات إلى إستفتاء لشخص واحد ونتيجتها معروفة مسبقا بهذا وضع أول حجرا لإلنتماء إلى مصر والتضحية لأجلها  تحية لهذا البطل .. السيد الرئيس عدلى منصور حاز على إعجاب المصريين جميعا فى إدارة البلاد فى مرحلة إنتقاليه خطيرة وكان يعمل مع رفاقة والحكومة فى هرمونية لم تشهدها مصر من قبل فى وقت عصيب مر بالبلاد فى وسط إرهاب الجماعات الإرهابية الإسلامية ويلاحظ أن الرئيس عدلى منصور أول رئيس مصرى يخرج من الرآسة على بيته  وليس إلى السجن أو إلى القبر مقتولاً  أو محمولا على ألأكتاف .. حزب النور السلفى الدينى الإرهابى حززب له أكثر من وجه إنه حزب كاذب إتبع التقية حيث كان كبار شيوخهم يقولون غير ما يضمرون فكانوا فى الإعلام يؤيدون السيسى وتخرج اوامرهم فى الخفاء لأتباعهم بمقاطعة الإنتخابات وهذه الأمور الملتوية الكاذبة كثيرة فى التاريخ الإسلامى .. الإخوان المسلمين والجماعات الإرهابية كان متوقعا منهم  مقاطعة الإنتخاب وقتل الذين يذهبون لصناديق الإقتراع وإرهابهم إما بإطلاق الرصاص أو التفجيرات ولكنهم أحجموا عن ذلك لحراسة 180 ألف جندى مصرى صناديق الإقتراع ومقار الإنتخابات .. المسيحيين وعددهم الإنتخابى لا يزيد عن 3 مليون ناخب رأوا فى السيسى أملا فى أن يضع مصر بين الدول المتحضرة ولست أقول المتقدمة لأن التقدم يرتكز على شعب يريد التقدم ولكن شعب مصر فى شخصيته عوائق كثيرة يميل إلى التخريب والكسل  والفوضى والأمور الملتوية هذا وقد إنتخبت الغالبية العظمى من المسيحيين السيسى وليس عندى نسبتهم ولكن القليل إنتخبوا حمدين صباحى أو أبطلوا صوتهم بسبب وجود  الفريق السيسى فى المجلس العسكرى صاحب مذبحة ماسبيرو .. النساء شاركوا بنسبة كبيرة جدا فى الإنتخاب وبالطبع كانوا فى جانب السيسى .. أغنية «بشرة خير» للفنان الإماراتي حسين الجسمي من تأليف أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى، واقتربت الأغنية من تحقيق 15 مليون مشاهدة منذ عرضها على موقع اليوتيوب وهدفها تشجيع المصريين على إنتخبات رئاسة الجمهورية وشغلها كثير من المصريين ويرقصون عليها فى فرح فى شوارع مصر وشكرا لمن كتب وأخرج وغنى هذه الأغنية التى أسعدت المصريين وقد قام كثير من المصريين بعمل مونتاج للأغنية على بعض الرقصات التى قاموا بها بأنفسهم أو الموجودة على شبكة الإنترنت من الأفلام او غيرها بصورة مضحكة  وردا على قيام بعض المصريين بمونتاج لـ فيديو يرقص فيه الممثل العالمي "جان كلود فاندام" من أحد أفلامه على أنغام أغنية بشرة خير للمطرب حسين الجسمي قال الممثل العالمي: "لديهم حس كبير بالفكاهة". وقام الممثل الكبير بوضع هذا الفيديو على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مشيرا إلى أن محبيه من مصر أرسلوا له هذا الفيديو وقال: "أنا بالتأكيد لا يمكنني فهم الكلمات ولكن يا رفاق لديهم حس كبير من الفكاهة" يمكنك مشاهدة الفيديو فعلى محرك البحث فى الإنترنت بكتابه عبارة : فان دام بيرقص على اغنية بشرة خير في قهوة في امبابة" على أى محرك للبحث وقد رأينا المصريين يرقصون فى شوارع مصر على هذه الأغنية وترتسم على وجوههم الفرحة والبهجة وهذا ما أغاظ قناة الجزيرة والحاقدين الذين يعيشون حياة رغدة فأطلقوا على هذه الإنتخابات الإنتخابات الراقصة وكأنهم إستكثروا على المصريين فرحتهم بالرغم من قسوة العيش  أهم ما فى موضوع إنتخابات الرآسة أن المصريين نجحوا فى أن يرأسهم شخص يحبوه ورأوا فيه مثلا للرجولة والشهامة والقيادة والباقى مستقبل وغيب وقدرا فى يد الإله

************************

البابا تاوضروس والكنائس والوطن

قال قداسة البابا المعظم تاوضروس: " يمكن أن نصلى فى وطن بلا كنائس لكن لا يمكن أن نصلى فى كنائي بلا وطن" المشكلة يا قداسة البابا أن الفكر الإسلامى يمنعك أساسا من الصلاة حاول أن تعمل إجتماع صلاة فى أحد البيوت ماذا سيفعل المسلمون  ومصر أساسا أرضنا ووطنا والفكر الإسلامى وارد ودخيل وغريب عن مصر التى إستضافت الأنبياء والشعب الإسرائيلى وغيرهم  ولم تمنع أحد عن ممارسة عقيدته وقد حرق المسلمون أكثر من 60 كنيسة هل أعيدت بناؤها كلها مرة اخرى؟

 

************************

محمد رسول الإسلام ضد المسيح

لا مجال ولا تشبيه ولا وصف ولا تصنيف ولا مقارنة  بمكن أن نطبقها على كل من السيد المسيح ومحمد رسول الإسلام فإذا كان السيد المسيح قال أنا  هو القيامة والحياة فأقام الموتى من القبور وقام هو من الموت بسلطانه نجد أن إله محمد يقول له فى سورة الزمر 30 { إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ }  نستنتج من هذا أن محمد ضد المسيح - المسيح قال أنا هو الحق فأمر محمد بالكذب فى أكثر من ثلاث حالات فيكون محمد ضد المسيح كان المسيح يشفى المرضى أما محمد فكان يقطع أطراف البشر فإذا محمد ضد المسيح كان المسيح يفتح أعين العميان وكان محمد يفقأ الأعين بالمسامير المحماة بالنار فهو إذا ضد المسيح كان المسيح يغفر الخطايا حتى للزانية التى أمسكت فى ذات الفعل فشرع محمد برجم الزانية دون الزانى فهو إذا ضد المسيح قال المسيح بالحقيقة تكونون أحرارا أما محمد فكان يشترى ويبيع العبيد إذا محمد ضد المسيح كانت رسالة المسيح هى الحب أما محمد فأسس شريعتة على البغض والكرة والحقد وقسم الناس إلى مسلم وعدو كافر وهناك الألاف من الإختلافات التعليمية والتشريعية والأخلاقية تبين بدون ذرة شك : أن محمد وشريعته ضد المسيح  anti Christ وأخيرا إذا كان المسيح قال: أنا هو نـــــور العالم من يتبعنى لا يمشى فى الظلمة ( يو 8: 12 ). فماذا يكون محمد رسول الإسلام وماذا يكون تابعيه!!! لهذا سمعنا اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر وهو قائد مسلما فى الجيش الليبى قام  بمعركة ضد الإرهابيين المسلمين فى ليبيا وأسماهم الظلاميين وأطلق عليها معركة الكرامة - المسيح أسس دعوته على المحبة والسلام أما محمد فأسس شريعتة على الكره والبغضاء بين بنى البشر وحرب وسفك الدماء  بين تابعيه ومن لم يؤمنوا به رسولا  فكان يرسل السرايا الحربية للإغتيالات وغزو القبائل والسطو عليها وعلى القوافل التجارية وسبى النساء وقتل الأسرى والإستيلاء على الممتلكات وإستعمار الأرض بحجة نشر الإسلام وليس الموعظة الحسنة كما يدعون  

************************

الغزو فى الإسلام لسبى النساء

الرسول صلم قال "النكاح سنتي ومن رغب عن سنتي فليس مني" ( والنكاح يعنى الجنس) والنكاح هو هدف رئيسى من أهداف الغزو فى الإسلام فرأينا النساء المسلمات يذهبن إلى سوريا من أجل نكاح المجاهدين ومتعتهم وأفتى شيوخ المسلمين بهذا النوع من النكاح وأطلقوا عليه إسم جهاد المناكحة  أما الرجال فيذهبون للغزو من أجل أسر النساء فقد ذكر حديث إسلامى أن رسول الإسلام قال جملة مشهورة هى "إغزوا تبوك تغنموا بنات الأصفر" حوالى 9 هجريا  وتبوك تقع شمال الحجا, يبعد عن المدينة 778 ميلاً حسب الطريق المعبدة في الوقت الحاضر  والحديث ورد فى  تفسير الطبرى للآية 49 من سورة التوبة  وقد أعرض الكثيرين من المسلمين عن المشاركة فى هذه الغزوة تحجج بعضهم لمرضه وكبره فى السن والبعض لطول المسافة وشدة الحر وكثرة عدد الروم وكان منهم شخص أسمه الجدّ بن قيس رفض أن يذهب إلى تبوك وقال أني إذا رأيت النساء لم أصبر حتى أفتتن ولكن أعينك بمالي أى أنه رفض السفر من أجل النساء وفضل أن يدفع مالا يساهم به فى نفقات الغزوة وكان  هناك معارضين آخرين  للحرب يجتمعون في بيت سويلم اليهودي  فأرسل إليهم محمد سرية من أحرق عليهم بيت سويلم وقتلهم جميعا  وقد خرج من المسلمين لهذه الغزوة 30 ألفا والملاحظ أن : غزو تبوك لم تكن لنشر المحبة... غزو تبوك ولم تكن لنشر التسامح... غزو تبوك ولم تكن لتحرير عبيدها.. غزو تبوك ولم تكن لمحاربة من يظلم أهلها.. وانما لتغنموا بنات الأصفر (أى العذراوات ذوات الشعر الأصفر سيكون لكم سرايا تتسرون بهن وملكات يمين ) والإسلام يحلل نكاح السرايا وملكات اليمين فالإسلام يحلل جهاد النكاح للنساء ويحلل الغزو للحصول على النساء ونكاحهن والغريب أن التاريخ الإسلامى لم يذكر أن المسلمين أسروا أحدا من بنات الأصفر نساء الروم كما يذكر التاريخ الإسلامى أيضاً أن الامويين المسلمين الذين قتلوا الحسين سبوا نساء أهل البيت الى دمشق !! والمسلمين فى عصر الخلافة الأموية  أباحوا المدينة المنورة لثلاثة أيام وهتكوا أعراض ألف فتاة عذراء فى موقعة الحرة والمسلمين اأيضا قتلوا الآلاف من البربر وسبوا الآلاف من النساء عند غزوهم الاسلامي لشمال افريقيا لدول ليبيا والجزائر وتونس والمغرب المسلمين الذين سبوا ثلاثين ألف عذراء من بنات الاسبان و القوط عند غزوهم لأسبانيا ( وأن موسى بن نصير استقدم معه الى دمشق ثلاثين الف عذراء من الأسر القوطية النبيلة ابن الأثير : 4/295) . ومما يذكر أن الصحابى سيف الله المسلول خالد بن الوليد أمر بقتل مالك بن نويرة  وكان مسلما بدعوى أنه لم يدفع الزكاه وقبل أن يقتل إلتفت مالك إبن نويرة  إلي زوجته وقال لخالد‏ :‏ هذه التي قتلتني وكانت في غاية الجمال لأنه أدرك ذلك من نظرات خالد لزوجته وبعد أن قطع رأسه أمر إبن الوليد بوضعها بين حجرين ووضع عليها قدر الطبخ وكان شعر مالك جعلت النار تعمل فيه إلى أن نضج لحم القدر ولم تفرغ الشعر لكثرته‏  وأكل إبن الوليد الطبخة  وبعد أن شبع دخل إبن الوليد على إمرأة مالك وزنى بها  وكان خالد بن الوليد يضع فى عمامته االأسهم الملطخة بالدماء فلما دخل المسجد يوما قام إليه عمر بن الخطاب فإنتزع الأسهم من عمامة خالد فحطمها وقال :‏ أرياء قتلت أمراً خالد بن نويرة وهو مسلماً ، ثم نزوت على إمرأته
******************

بـــوكو حرام هى صحيح الإسلام
الحديث الإسلامى الذى رواه أبو داود، والترمذي، وابن ماجه، والحاكم وقال رسول الإسلام: "افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة؛ كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي" ولما كانت العبارة الأخيرة لم تعطى إسم طائفة محددة ووضعت لكى تظن أى طائفة أنها الصحيح الإسلام وأنهم الوحيدين الفرقة الناجية من النار وعصابة بوكو حرام فى كينيا تظن أنها الفرقة الناجية من النار لأنهم يفعلون ما فعله رسول الإسلام وأصحابه ؟ في 14-15 أبريل 2014 ، قامت عصابة جماعة بوكو حرام السنية الإسلامية الناشطة في شمال نيجيريا باختطاف 276 طالبة من مدرسة ثانوية حكومية في بلدة تشيبوك بولاية برنو في  نيجيريا اقتحم المسلحون المدرسة وأطلقوا النار على الحرس وخطفوا بالقوة عدد كبير من الطالبات في شاحنات وإتجهوا إلى غابة سامبسيا  وخلال هجومهم أٌحرقوا عدة منازل في تشيبوك أيضًا وكانت المدرسة مغلقة لأربعة أسابيع قبل الهجوم بسبب الوضع الأمني المتردي إلا أنها فُتحت لتؤدي الطالبات من مدارس متعددة اختبارهم النهائي في الفيزياء وفى  يوم 12 مايو ظهر مقطع فيديو لقائد بوكو حرام يعرض فيه إعادة التلميذات المختطفات في مقابل الإفراج عن عناصر الحركة المسجونين لدى الحكومة النيجيرية في المقطع ظهرت حوالي 130 فتاة يقرأون الفاتحة وذُكر في المقطع أيضًا أنهن اعتنقن الإسلام أعلن وزير الداخلية النيجيري رفض عرض الجماعة في 22 مايو نظم معلمو المدارس النيجيرية مظاهرات في أنحاء البلاد مطالبين بعودة الفتيات وبناء أسوار حول المدارس المكشوفة وقد أرسلت معظم الدول الغربية وحدات خاصة إعادة الفتيات لأهاليهم - وقد اعترف حسن علي وهو عضو في جماعة بوكو حرام الإسلامية الإرهابية  بأنه تزوج فتاتين من بين عشرات الفتيات اللواتي خطفتهن الجماعة في 15 نيسان أبريل الماضي من داخل مدرسة في بلدة شيبوك شمال شرق نيجيريا وقال علي بعد اعتقاله من قبل أفراد الدفاع الذاتي بولاية بورنو في تصريحات نشرتها وسائل إعلام نيجيرية إنه نكح الفتاتين في غابة سامبيسا بالقرب من الحدود نيجيريا مع الكاميرون كأن الإسلام كله نكاح وذكر مصدر أمني أن مسلحين يعتقد أنهم أعضاء في الجماعة شنوا هجمات علي قرى عدة في ولاية بورنو التي تعتبر المعقل الرئيسي للجماعة ما أدى إلى مقتل 35 شخصاً وإصابة العشرات مشيراً إلى أن الهجمات تم شنها على القرى القريبة من الحدود مع الكاميرون خلال الساعات الماضية وهاجم المسلحين المسلمين القرى الآمنة بسيارات ودراجات بخارية وفتحوا النار عشوائياً على السكان وقاموا باستخدام عبوات متفجرة في الهجمات على المنازل.

****************

الزعيم: بعت الفتيات.. الله قال لي بِعْهن
بدا زعيم تنظيم «بوكو حرام» الإسلامي النيجيري وكأنه مخمور وهو يعلن في شريط فيديو، الإثنين، مسؤوليته عن خطف أكثر من 200 تلميذة وأنه سيتم بيعهن كسبايا وتزويجهن بالقوة، وظل يضحك بشكل غير مفهوم وهو يتحدث عن الفتيات المختطفات وأخد يتمايل يسارا ويمينا بشكل هيستيري، ويبتسم ابتسامات غريبة غير مفهومة، وكذلك ضحكات، وسط تلاوته لبعض الأيات القرآنية وتفسيرها وقال أبوبكر شيكو ضاحكا: «لقد أسرنا فتيات التعليم الغربي، لقد قلت إن التعليم الغربي يجب أن ينتهي، الفتيات سيذهبن ويتزوجن، لقد أسرت فتياتكم، وسأبيعهن في السوق، وفقا لشرع الله، هناك سوق لبيع البشر، الله قال لي بيعهن، لقد أمرني الله ببيعهن»، وأخد يردد بصوت عالٍ وسخرية واضحة: «سأبيع الفتيات، سأبيع الفتيات» وقال في مقطع بلغة إنجليزية ضعيفة: «لو كنت ضدنا، مع أوباما وفرنسوا هولاند وجورج بوش وبوش (نسيت ليس إبراهيم لينكون).. وبان كي مون ورجاله، وكل الكفار سوف أٌقتل أقتل أقتل أقتل، هذه الحرب ضد المسيحيين، أقصد المسيحيين كافة».

****************
تصعيد قضية اختفاء وأسلمة المسيحيات بمصر
تهديدات حادة تتعرض لها الفتيات المسيحيات في مصر بشكل متزايد على يد المتشددين، وتتراوح تلك التهديدات بين عمليات الخطف، التعذيب وكذلك الإجبار على اعتناق الديانة الإسلامية، منذ اندلاع موجة الربيع العربي في مطلع العام 2011 أشرف أبوجلالة من القاهرة: استناداً إلى تقرير أصدرته مؤخراً منظمة "الإهتمام المسيحي الدولي"، غير الربحية، فقد شهد العام الجاري تزايداً بالفعل في عدد الحوادث ذات الصلة بموضوع تهديد الفتيات المسيحيات كما قدّرت المنظمة وجماعات معنية أخرى تعمل في المنطقة أن هناك حوالى 500 حالة مُبَلّغ عنها لفتيات تم الاعتداء عليهن من قبل أناس مسلمين منذ العام 2011، وأنه ارتكازاً للحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها، فقد يزيد هذا الرقم بصورة كبيرة للغاية.
****************
إغتصاب وخطف
وأشارت منظمة الإهتمام المسيحي الدولي إلى أن الفتيات غالباً ما كُنَّ يتعرضن للاعتداء، والاغتصاب، والخطف وكذلك الإجبار على تغيير ديانتهن وكُنَّ يقتلن في بعض الأحيان.
وأكد مسؤولون يعملون في المنظمة وفي مركز "مشروع كلاريون" البحثي أن ما يزيد الأمور سوءًا هو عدم فعل السلطات المحلية أي شيء من أجل منع حدوث مثل هذه العمليات المشينة بحق الفتيات المسيحيات في محافظات عدة في كافة أنحاء البلاد.
****************
السلطات تغض الطرف
وفي تصريحات أدلى بها لمحطة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية، قال إيساك سيكس، وهو متحدث باسم منظمة الإهتمام المسيحي الدولي، إن السلطات لا تغضّ الطرف فحسب، بل تساير ما يجري في غالب الأوقات.
ولفت إيساك لواقعة تعرض فيها أحد الآباء للضرب على يد ضابط بعد طرحه أسئلة كثيرة بخصوص الجهود التي يتم بذلها من جانب وزارة الداخلية من أجل استعادة ابنته التي تم اختطافها قبل فترة.
كما شدد إيساك على أن تلك المشكلة يتم تجاهلها بشكل كبير من جانب المجتمع الدولي، وطالب واشنطن بالعمل على فتح الموضوع في حوارها مع الحكومة المصرية.
****************
إختطاف وتغيير ديانة
ولفتت فوكس نيوز في السياق نفسه لواقعة حدثت يوم 9 من شهر آذار/ مارس الماضي، حين اختطفت فتاة صغيرة من أمام مدرستها، وبعدها ببضعة أيام، تم توقيف والدها من قبل شخصين ملثمين على دراجة نارية في الشارع وطالباه بأن يتوقف عن البحث عن ابنته، وإلا سيقومان باختطاف باقي شقيقاتها ما زاد الطين بلة هو حينما توجه الأب إلى مصلحة الأحوال المدنية لكي يستخرج نسخة من شهادة ميلاد ابنته المختطفة، ليفاجأ بتغيير اسمها وكذلك تغيير ديانتها إلى الديانة الإسلامية.
****************
إعتداءات أخرى ضد المسيحيين
كما تحدث تقرير منظمة الإهتمام المسيحي الدولي عن تزايد الحوادث الأقل حدة خلال الآونة الأخيرة، مثل نزع الصلبان التي ترتديها المسيحيات في العلن من حول رقابهن وأرجع خبراء الأسباب التي تقف وراء ذلك التزايد الحاصل في حوادث استهداف المسيحيات الى عدة أمور منها كره المجتمع للسيدات، التشدد الإسلامي والضربة التي تعرض لها الإخوان المسلمون إثر قيام الجيش بعزل الرئيس السابق محمد مرسي.

*******************************************************************************************************
-


http://www.frontpagemag.com/2011/raymond-ibrahim/egypt-christian-girls-kidnapped-and-%E2%80%98sold%E2%80%99-2/ 

 

لخرطوم- أ ف ب: حكمت محكمة في الخرطوم الخميس على مواطنة سودانية اعتنقت المسيحية تبلغ من العمر 27 عاما بالاعدام شنقا بعد ادانتها بتهمة الردة على الرغم من دعوات سفارات غربية الى احترام حريتها الدينية.
واعربت منظمة العفو الدولية عن صدمتها لهذا الحكم وطالبت بالافراج الفوري وغير المشروط عن المرأة الشابة ‘الحامل في شهرها الثامن والمعتقلة مع مع ابنها البالغ من العمر 20 شهرا’.
وقال القاضي عباس محمد الخليفة مخاطبا المحكوم عليها التي كانت محجبة وترتدي فستانا سودانيا تقليديا ‘بعد ان اعطيناك ثلاثة ايام للاستتابة ما زلت تصرين على عدم الرجوع للاسلام. نحكم عليك بالاعدام شنقا حدا’.
كما حكم القاضي عباس على المرأة بمئة جلدة بعد ادانتها بممارسة الزنا وفق قوانين الشريعة الاسلامية التي يطبقها السودان منذ 1983 والتي لا تسمح للمرأة المسلمة بالزواج من غير المسلم او اقامة اي علاقة معه.
ولم تبد اي تعابير على وجه مريم اسحق عند النطق بالحكم عليها في محكمة منطقة الحاج يوسف شرق العاصمة السودانية الخرطوم.
والمرأة التي حكم عليها وفق قوانين الشريعة الاسلامية ولدت لأب مسلم. ويطبق السودان قوانين الشريعة الاسلامية منذ 1983 لكنها المرة الاولى التي يصدر فيها حكما كهذا.
ومريم يحيى ابراهيم اسحق حامل في شهرها الثامن ومتزوجة من مسيحي يحمل جنسية جنوب السودان الذي انفصل عن السودان عام 2011.
ولم يتمكن اي صحافي من سماع الحديث الذي دار بين مريم واحد المشائخ السودانيين داخل قفص المحكمة لمدة ثلاثين دقيقة. وبعد ذلك تحدث الشيخ الى القاضي بصوت خافت. وردت مريم على سؤال القاضي بالقول ‘انا مسيحية، ولم ارتد’.
وعلى الرغم من وجود حكومة اسلامية قوية في السودان نادرا ما تطبق احكام الشريعة الاسلامية.
وحضر نحو مئة شخص المحاكمة بينهم دبلوماسيون اجانب.
وقال دبلوماسي غربي لفرانس برس طالبا عدم ايراد اسمه ‘نحن مصدومون وحزينون لهذا الحكم الذي يخالف دستور السودان والقوانين الدولية ونامل ان يصحح الأمر في الاستئناف’.
واكد مهند مصطفى محامي المرأة السودانية ان هيئة الدفاع ستستانف الحكم حتى اعلى محكمة. وقال ‘سنستأنف الحكم لمحكمة الاستئناف ومن ثم المحكمة العليا وحتى المحكمة الدستورية ان كان الامر ضروريا لاننا نؤمن بان المادة الخاصة بالردة في القانون السوداني تخالف الدستور’.
وفي حال تنفيذ حكم الاعدام ستكون هذه اول ادانة بموجب القانون الجزائي لعام 1991، بحسب ما افادت مجموعة ‘التضامن المسيحي عبر العالم’ للدفاع عن الحريات الدينية.
من جهتها قالت منظمة العفو الدولية ان ‘كون المراة حكم عليها بالاعدام بسبب خيارها الديني وبالجلد لانها تزوجت من رجل بزعم انه من ديانة مختلفة، امر رهيب’.
وقالت منار ادريس الباحثة لدى المنظمة المتخصصة في شؤون السودان ‘ان الزنا والردة افعال لا يجب حتى اعتبارها جرائم’.
واذا كانت احكام الجلد غالبا ما تطبق في السودان فان الاحكام بالاعدام نادرا ما تنفذ، بحسب ناشطين.
وبعد سماع الحكم تجمع خارج مبنى المحكمة خمسون شخصا في تظاهرة وهم يحملون لافتات ورقية كتب عليها ‘لا لاعدام مريم’ و’حرية المعتقد حق دستوري’.
وقال احد المتظاهرين في كلمة امام مدخل المحكمة ‘سنواصل التظاهر حتى يتم الافراج عنها’.
وفي الوقت نفسه خرجت مجموعة صغيرة اخرى مؤيدة للحكم وهي تهتف ‘لا اله الا الله الله اكبر’. ولم يحدث اي عنف بين المجموعتين بل تراشق كلامي فقط.
وقال احد المؤيدين للحكم ‘انه حكم القانون لماذا انتم مجتمعون هنا’. ورد عليه احد الرافضين للحكم ‘لماذا تريدون اعدام مريم؟ لماذا لا تحضرون الفاسدين الى المحاكم؟’.
وعبرت سفارات غربية في بيان مشترك يوم الثلاثاء عن قلقها العميق على الشابة السودانية. وقالت سفارات الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وهولندا في البيان ‘نناشد حكومة السودان باحترام حرية المعتقد بما في ذلك حرية تغيير المعتقد الحق المكفول وفقا لدستور السودان الانتقالي في 2005 والقانون الدولي لحقوق الانسان’.
وطلبت السفارات من السلطات القضائية السودان للتعامل مع حالة مريم ‘بعدل ورحمة’.
من جهتها قالت منظمة العفو الدولية ان مريم اسحق نشأت مع ام مسيحية ارثوذكسية في غياب والدها المسلم.
واشارت المنظمة الى ان الطرد والمصادرة وتدمير املاك الكنائس وممارسات اخرى ضد المسيحيين تزايدات منذ نهاية 2012.
ونفى وزير الاعلام السوداني احمد بلال الثلاثاء وجود اي اضطهاد للمسيحيين في السودان.
وقال ‘نحن نعيش معا منذ قرون والترحيل فقط للناشطين في تحويل الناس عن دينهم وهدم المباني بغرض ترسيمها’.
واضاف ‘اذا كان هناك بناء تم دون ترخيص سيتم هدمه وحتى المساجد لا تبنى دون ترخيص’.
واشار الى انه ‘ليس في السودان وحده ولكن في المملكة العربية السعودية وكل البلاد الاسلامية لا يسمح للشخص بتغيير دينه’.

 



 

السودان.. حكم بإعدام طبيبة ارتدت واعتنقت المسيحية
حكمت محكمة في الخرطوم، اليوم الخميس، بالإعدام على سودانية تبلغ من العمر 27 عاماً بعد إدانتها بالردة واعتناقها الديانة المسيحية، على الرغم من دعوات السفارات الغربية إلى احترام الحرية الدينية.
وقال القاضي عباس محمد الخليفة، متوجهاً إلى الشابة السودانية باسم عائلة والدها المسلم "أمهلناك ثلاثة أيام للعودة إلى إيمانك.. لكنك أصررت على عدم العودة إلى الإسلام وأحكم عليك بالإعدام شنقاً".
وقالت منظمة العفو الدولية إن السودانية الحامل في شهرها الثامن مسجونة حالياً مع ابنها البالغ من العمر 20 شهراً، وطالبت بالإفراج عنها فوراً.
وحكم على مريم يحيى إبراهيم إسحق - الاسم الذي اتخذته بعد اعتناقها المسيحية -- بمئة جلدة بتهمة "الزنى".
وعند إعلان الحكم لم تبدِ المرأة أي رد فعل، وخلال الجلسة وبعد خطاب طويل لرجل دين مسلم سعى إلى إقناعها، ردت بهدوء على القاضي "أنا مسيحية ولست مرتدة".

 

الإعدام لـ طبيبة مسيحية متهم بالردة عن الإسلام واجهت، اليوم، طبيبة سودانية تبلغ من العمر 27 عاما، تدعى مريم يحيى ابراهيم اسحق، حكما بالإعدام، بعد إدانتها بجريمة "الردة" عن الإسلام، على الرغم أنها ولدت لأب مسلم وأم أثيوبية مسيحية، وبعد ولادتها بستة أعوام تركها والدها "المسلم" لتتربى في كنف والدتها المسيحية، وبالتالي فقد كبرت على ديانة والدتها المسيحية الأرثوذكسية ولكن محكمة في العاصمة السودانية الخرطوم أصرت على مناداتها بلقب والدها، كما أصرت أنها تتبع ديانة والدها وأمهلتها مدة ثلاثة أيام للتوبة والعودة إلى ديانة والدها المسلم ولكنها رفضت، فأصدرت المحكمة حكما بالإعدام شنقا على الطبيبة الحامل في شهرها الثامن. الحكم بـ100 جلدة على الطبيبة الحامل كما أصدرت حكما آخر عليها، بـ100 جلدة بتهمة الزنى، لأن المحكمة أعتبرت زواجها من زوجها المسيحي باطل، لأنه لا يجوز لإمرأة "مسلمة" أن تتزوج مسيحيا. مريم ترد: "أنا مسيحية" وقالت تقارير صحفية، أن المحكمة، قد أنعقدت اليوم، في الخرطوم، حيث قال القاضي عباس محمد الخليفة متوجها الى الشابة السودانية باسم عائلة والدها المسلم "امهلناك ثلاثة ايام للعودة الى ايمانك لكنك اصريت على عدم العودة الى الاسلام واحكم عليك بالاعدام شنقا". كانت المحكمة قد أحضرت رجل دين مسلم، ظل يتحدث إليها لمدة ثلاثين دقيقة في خطاب طويل ليقنعها بالعدول عن قرارها، إلا أن لهجة القاضي وحكمه ولا خطبة الشيخ المسلم من الطبيبة المسيحية لم يجدا من الطبيبة ردة فعل إلا الهدوء وردت قائلة "انا مسيحية وليست مرتدة". الدفاع يستأنف وقد أكدت حرم عثمان، المحامية الموكلة بالدفاع عنها أنها تعتزم استئناف القضية خلال 15 يوماً. العفو الدولية تطالب بالإفراج عنها ومن جانبها اكدت منظمة العفو الدولية ان السودانية الحامل في شهرها الثامن مسجونة حاليا مع ابنها البالغ من العمر 20 شهرا، وطالبت بالافراج عنها فورا، مضيفة، أن مريم نشأت باعتبارها مسيحية أرثوذكسية على دين أمها بسبب غياب والدها المسلم. كما قالت منار إدريس - الباحثة المتخصصة في شؤون السودان لدى منظمة العفو الدولية "أمنستي" - انه من المعيب معاقبة امرأة بالجلد والإعدام بسبب دينها أو زواجها، مضيفة أن "الردة" و"الزنا" هما من الأمور التي لا يجب أن تكون ضمن قائمة الجرائم، كما أنه لا تتناسب مع "الجرائم الكبرى" التي تتطلب عقوبات مثل الإعدام . بيان مشترك لسفارات غربية وأصدرت سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وهولندا بيانا مشتركا أعربت فيه " قلقها العميق " بسبب القضية وطالبت حكومة السودان بـ"احترام حق حرية التدين" بما في ذلك حق تغيير المعتقد وهو الحق المضمون في دستور السودان الانتقالي لعام 2005 وكذلك في القانون الدولي لحقوق الانسان، بحسب ما جاء في البيان. مركز حقوقي: الحكم يتناقض مع إلتزامات السودان وصرحت كاثرين بيركس - الناشطة في المركز الأفريقي لدراسات العدالة والسلام - إن الحكم "يتناقض مع التزامات السودان المقررة في الدستور وكذلك في القوانين الدولية"، مضيفة أن إبرهيم "تعرضت للإدانة بسبب أراءها الشخصية ووضعها الخاص". كاتب صحفي يعتبر تصرفها "مأزق" للحكومة واعتبر الكاتب الصحفي السوداني زهير السراج أن ما فعلته "مريم" وضع الحكومة السودانية في مأزق جديد، حيث قال في مقال له: إن "انتهاء المهلة (3 أيام) التى حددتها محكمة الحاج يوسف للطبيبة مريم ابراهيم يحيى (27 سنة) لاشهار التوبة او تطبيق حكم الاعدام عليها لارتكابها جريمة الردة بخروجها عن الاسلام واعتناقها المسيحية وزواجها من رجل مسيحى، ولقد اثارت القضية الكثير من ردود الفعل الدولية والمحلية الغاضبة وفتحت المجال واسعا لمناقشة قانون العقوبات السودانى وتعارضه مع صحيح الدين والمواثيق الدولية، فهل ستعلن مريم عن توبتها أم ترفض وتضع الحكومة امام مأزق جديد ..!!".

 

الداعية السعودي ناصر العمر: يحق للمجاهد ممارسة «جهاد النكاح» مع شقيقته الخبر | الاربعاء ٢٨ اغسطس ٢٠١٣ - ٤٤: ١١ ص +02:00 CEST حجم الخط : - + الداعية السعودي ناصر العمر. الداعية السعودي ناصر العمر. أجاز الداعية السعودي ناصر العمر للمجاهدين في سوريا جهاد النكاح مع محارمهم في حال عدم وجود مجاهدات من غير المحارم، واثنى الداعية السعودي على المجاهدين في قتالهم المتواصل ضد الة الكفر والظلام المتمثلة بالنظام السوري الايراني بحسب تعبيره. واضاف الداعية من خلال كلمة بثتها قناة وصال المقربة من الحركات الجهادية المتشددة “أن البعض اليوم يسارع الى انتقاد فتاوى الدعاة التي تخدم اخواننا المجاهدين في سوريا بينما لم ينتقدوا اجرام وقتل الاطفال والنساء في سوريا”. يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يصدر فيها الداعية السعودي ناصر العمر فتاوى جنسية مثيرة للجدل فقد أصدر منذ فترة فتوى تجيز سبي نساء الشيعة وتوزيعها على المجاهدين.

 


شجرة العذراء مريم بالمطرية

مما يذكره المؤرخون أن شجرة مريم الأصلية التى إستراحت تحتها العائلة المقدسة فى المطرية قد أدركها الوهن نتيجه للشيخوخه فسقطت وماتت سنة 1656 م وقام بجمع فروعها وأغصانها جماعة من كهنة الآباء الفرنسيسكان .

أما الشجرة الموجودة حالياً فقد نبتت مكانها من جذور الشجرة الأولى وهى ترجع إلى عام 1672 م . وقامت مصلحة ألاثار ببناء سور حولها وحولتها إلى مزار سياحى ويقال أن بئر الماء المقدس بالمنطقة , ويوجد بالمنطقة كنيسة كاثوليكية فى شارع البلسم .

وكان فى المكان ساقية كانت تقوم بتوزيع الماء من عدة ينابيع لرى حدائق البلسان التى حولها , وظلت منطقة شجرة المطرية إحدى المناطق المقدسة المشهورة فى الشرق لعدة قرون , وزارها الكثير من السياح الأجانب فى العصور القديمة من جهات مختلفة .

وكان يوجد النبع " البئر المقدس " الذى أستقت من ماؤه العائلة المقدسة وهو موجود أمام سوق المطرية للخضار ولكن بنى فوقه عماره كبيره وقد ذكر الصحفى كمال الملاخ موضوع البئر المقدسة فى جريدة الهرام القاهرية الذى أكتشفه صاحب البناء المسلم أثناء عملية الحفر وهدد بطمرة بالأسمنت المسلح وقام البناء وسكت الصحفى المسيحى وضاع أثراً من آثار العائلة المقدسة فى مصر وقام البناء على هذا الأثر الفريد دليلاً على تخلف مصر.

وكان هذا النبع له قوة على الشفاء ومن الطريف أنه بعد أنتهاء معركة عين شمس وكانت بين كليبر قائد الجيش الفرنسى (حل محل نابليون فى الحملة الفرنسية على مصر لرحيل نابليونإلى فرنسا) وبين الجيوش التركية وكانت نتيجة الحرب إنتصار كليبر - وغرض سرد هذه المعركة أن جنود الحملة الفرنسية عرجوا على شجرة مريم بالمطرية وكتبوا أسمائهم على فروعها بأسنة السيوف , ودون بعضهم قصة شفائة من مرض الرمد وبرئت أعينهم بعد أن أغتسلوا من نبع المطرية وباركه الرب يسوع فقدموا صلواتهم وشكرهم للرب على نعمة شفائهم .

وقد كان لأقباط الأوائل كنيسة كبيرة فى المنطقة وكانت الإحتفالات تقام سنوياً فى ذكرى مجئ العائلة المقدسة إلى أرض مصر

ومما يذكره التاريخ أنه كانت فى المطرية كنيسة بأسم مار جرجس أستولى عليها المسلمون وحولوها إلى جامع وذكر إميلينو Amelineau العالم الفرنسى الذى وضع كتاب مصر القبطية أن :

المطرية قرية صغيرة ذكرها السنكسار خصيصاً بسبب رحلة العائلة المقدسة إلى مصر , فورد فى السنكسار ذكر مرورها بالمطرية وإستراحها وإغتسالها من النبع الذى حل بواسطته على النبع البركة والتقديس ومن ساعته نبت نبات البلسم الذى كان يستخدم فى المعمودية وفى تكريس الكنائس وكدواء شافٍ للأمراض , وكانت ترسل منه هدايا إلى الملوك , ولذلك أصبحت قرية المطرية من أشهر الأماكن المشهورة فى مصر , وأصبحت مزاراً هاماً لنوال البركة يالرغم من أن حدائق المطرية لم تعد منذ أمد طويل تنتج ذلك البلسم الذى اشتهرت بإنتاجه قديماً

شخصيات من تاريخنا
القمص إرميا الناسخ

تَندُر الدراسات والأبحاث التي تتعرض لتاريخ طقوس الكنيسة القبطية، أو لأحوالها في القرن الخامس عشر الميلادي أو فترة حكم دولة المماليك اﻠشراكسة (أي دولة المماليك البرجية) والتي دامت حوالي 134 سنة ( 748-923 هـ ) (1382-1517م)، وذلك إما لقلة المصادر والمراجع التاريخية، أو لظن البعض أن روح الإبداع والإلهام عند الأقباط قد توقفت وقتئذٍ، خصوصاً بعد انتهاء العصر الذهبي للإنتاج الأدبي عند القبط أي الفترة ما بين القرن الـ 12 حتى الـ 14 كما يسميها العلماء

القمص إرميا الناسخ

1. اسمه:
ورد اسمه إما بخط يده أو بخط الآخرين في العديد من المخطوطات هكذا:
أ. بخط يده
Iباللغة العربية:
- ارميا بن القمص خادم خدام بيعة الشهداء الكرام ابو قير ويوحنا بابلون مصر
المحروسة
- ارميا بن القمص خادم القيامة الشريفة
- المسكين الخاطي ارميا
- ارميا ابن القمص خادم القيامة المقدسة بيرشليم
- للمسكين بخطاياه ارميا ابن القمص الغير مستحق ان يطلق عليه اسم الانسانيه
خادم هيكل رآس القبر .. فايض الحياه .. بالقيامه بيروشليم.
II. باللغة القبطية:
- pihyki pikermi iermiac =u=c n`ugoumenoc v] nai naf (pi)lutourg(oc) =n=t anictacic `e=o=ti qen il=im.
- `pihyki pikermi `nrefernob iermiac =u=c `n`ug\menoc v] nai naf.
- pihyki iermiac =u=c `n`ugoumenoc v] nai na.

ب. بيد غيره في حياته:
- القس المكرم ارميا ولد القمص العلم صَدقة أحد كهنة بيعة الشهدا الكرام ابوقير ويوحنا
ببابلون مصر المحروسة.
جـ. بعد نياحته:
- القمص ارمياء الناسخ العالم الفاضل رئيس القيامة المعظمة وكاهن بيعة الشهدآء الكرام
ابوقير ويوحنا بالكيمان.
- الايغومانس المكرم ارميا.
- الاب المكرم القمص ارميا الناسخ.

2. زمان ومكان حياته ونشاطه :
إن كنا للأسف لا نعرف بالتحديد تاريخ رسامته الكهنوتية أو سني حياته على الأرض، ولكن على الأقل نستطيع أن نفهم من خلال طريقة سرد اسمه بالمخطوطات المختلفة إنه كان كاهناً أولاً بكنيسة الشهيدين المكرمين أبا كير ويوحنا بمصر القديمة وذلك حوالي في الفترة من 1421-1432م، حيث كان أيضاً والده القمص العلم صَدقه (كذا)، ثم انتقل لخدمة المذبح القبطي بكنيسة القيامة بالقدس وذلك حوالي في الفترة 1444-1461م، وأخيراً استقر به الحال بكنيسة السيدة العذراء بحارة زويلة (التي كانت المقر البطريركي يومئذ) وحتى نياحته في الفترة 1461م- إلى سنة ؟ ومما هو جدير بالذكر أن الإنتقال الأخير هذا من القدس لحارة زويلة تم بواسطة الأرشيدياكون الشيخ ولي الدولة ميخائيل، حينما حضر للقاهرة لحضور عملية تقديس الميرون (سنة 1461 م)، وربما كان ذلك نظراً لظروفه الصحية وتقدمه في العمر.
ومن الطريف أن القمص إرميا قد اشتراك في حادثتين كنسيتين هامتين، وبين هاتين الحادثتين تنحصر أخباره، وتلك الحادثتين هما:
أ . رسامة البطريرك الأنطاكي مار أغناطيوس بهنام الأول بكنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس الشهير بأبي سيفين بمصر القديمة سنة 1138 ش (1421م)، حيث صلى أواشي البطريركية الرومية جميعها في تلك الرسامة.
ب . اشترك وسجل خبر مطول لتقديس الميرون المقدس سنة1177 ش (1461م).
أي أن سنوات عطائه وخدمته كانت حوالي أربعين سنة، تنحصر بين عامي 1138-1177 ش (1421-1461م).

3. أعماله:
أ. نسخ المخطوطات:
كما هو واضح من طريقة ذكر اسمه بالمخطوطات كان عمله النساخة. فقد نسخ بخط يده مجموعة كبيرة من المخطوطات توصلنا إلي بعضها، وهي كالتالي:
* المخطوطة 156 مسلسل / 33 طقس بالمتحف القبطي (نُسخ في سنة1139ش).
* المخطوطة 50 طقس بكنيسة أبي سيفين بمصر القديمة (وحالياً بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون)، (نُسخ في سنة1141 ش).
* المخطوطة 47 طقس بكنيسة أبي سيفين بمصر القديمة (وحالياً بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون)، (نُسخ في سنة 1144ش).
* المخطوطة 743 مسلسل/74 طقس بمكتبة البطريركية بالقاهرة (نُسخ في سنة1161 ش).
* المخطوطة 744 مسلسل/54 طقس بمكتبة البطريركية بالقاهرة (نُسخ في سنة1165 ش).
* المخطوطة745 مسلسل/107طقس بمكتبة البطريركية بالقاهرة (نُسخ في سنة1177 ش).

كما نسخ مجموعة أخرى من المخطوطات إما فُقدت أو تَلِفَتْ لكثرة الاستخدام (حيث أن معظمها مخطوطات طقسية، وهذه النوعية من المخطوطات أسرعها للتلف)، ولكن حَفظت لنا بعض الحواشي بمخطوطات أخرى أخبار تفيد إنها منقولة عن مخطوطات أقدم بخط يده، توصلنا لبعضها، مثل:
* المخطوطة 101 عربي من المكتبة الوطنية الفرنسية بباريس.
* المخطوطة 159 عربي من المكتبة الوطنية الفرنسية بباريس.
* المخطوطة 46 قبطي بمكتبة الفاتيكان.
* المخطوطة 48 قبطي بمكتبة الفاتيكان.
وقبل أن ننتقل لعمل آخر من أعماله لابد أن نسجل أن القمص إرميا لم يكن مجرد ناسخاً عادياً للمخطوطات، لم يكن ناقلاً سلبي التأثير أو على الأقل مُحايداً محترفاً للمهنة لمجرد كسب العيش، فمعظم مخطوطاته الباقية للآن، كان قد نسخها لنفسه ولابنه من بعده "ليطالع فيها وقت الاحتياج"، ثم صارت وقف على بعض الكنائس عن طريق البيع أو الهبة. بل كان ناسخاً من طراز خاص جداً، فحينما كان يريد إعادة نسخ طقس معين، كان يجمع أكبر عدد ممكن من المخطوطات التي تحوي ذلك الطقس ولو بترتيبات مختلفة محاولاً التوفيق فيما بينهم، مسجلاً الفروق وأحياناً مؤرخاً لبعض الطقوس كلما أمكن ذلك. فكان في الحقيقة عالم ليتورجي (بمقاييس زمانه) أكثر من كونه مجرد ناسخ.


Muslims Stone, Attack Christians at Church Near Bethlehem
Christian Arabs in the village of El-Khader savagely attacked by local Muslims as they celebrated a Christian holiday.

By Moshe Cohen
First Publish: 5/15/2014, 1:58 PM


Christian Arab residents of the village of El-Khader in the Bethlehem area were savagely attacked by local Muslims as they celebrated a Christian holiday last week. A report by CAMERA, an organization which monitors anti-Israel bias in the media, reported that Christians attempting to enter Saint George’s Monastery in the village were intimidated and attacked with rocks and stones.

Author Lela Gilbert, author of Saturday People, Sunday People: Israel through the Eyes of a Christian Sojourner, filed a report with CAMERA over the incident.

“Some local Muslims either tried to park a car too close the church and/or tried to enter the church during a service honoring St. George - the initial instigation isn’t clear,” she wrote. “But when the intruders were asked to leave, one of them stabbed a Christian man who was outside the church serving as a guard. He was hospitalized. Several then started throwing stones at the church. 7 or 8 Christians were injured and some physical damage was done - broken windows etc. The police didn’t show up for an hour.”

Police did not comment, but according to Dexter Van Zile, CAMERA's Christian Media Analyst, “it seems pretty obvious that whatever police presence there was... it was insufficient to prevent an outbreak of violence, which resulted in several injuries including one broken nose. No matter how you look at it, the episode represents a failure on the part of the Palestinian Authority, one that local journalists and Christian leaders are – for understandable reasons – reluctant to highlight," Van Zile added.

In a recent Op-Ed piece in the Wall Street Journal, former Israeli ambassador to the US, Michael Oren, wrote that “As 800,000 Jews were once expelled from Arab countries, so are Christians being forced from lands they've inhabited for centuries” throughout the Middle East. Citing statistics, Oren wrote that Ramallah was 90% Christian before the 1948 War of Independence and Bethlehem was 80% Christian. Today Ramallah is a large Islamic city and Bethlehem’s Christians are near extinction.

El Khader, which is in the Gush Etzion region, is also a center of Muslim attacks on Jews. Cars traveling near the town are frequently attacked by Muslim youths throwing rocks and even firebombs. Rock attacks perpetrated by Arab terrorists have killed and maimed many people, including babies.

This site was last updated 06/03/14