Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

العائدون للمسيحية ينظمون  احتجاجية لعدم إثبات عقيدتهم بالبطاقة أمام الداخلية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
صلاة الكنيسة القبطية على المرتد
تنفيذ أحكام العائدين
حكم أحقية العائدين للمسيحية
أحكام العائدين للمسيحية
إحتجاج أمام الداخلية

 

العائدون للمسيحية ينظمون  احتجاجية لعدم إثبات عقيدتهم بالبطاقة أمام الداخلية
اليوم السابع الثلاثاء، 26 يوليو 2011 -  كتب نادر شكرى
نظم عدد من العائدين للمسيحية، وقفة احتجاجية ظهر اليوم، أمام وزارة الداخلية بلاظوغلى، احتجاجا على تعنت مصلحة الأحوال الشخصية فى إثبات هويتهم الجديدة وتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر بإلزام وزارة الداخلية بتسجيل بياناتهم الجديدة وديانتهم المسيحية بموجب شهادة صادرة من جهة الاختصاص بطريركية الأقباط بقبول عودتهم الى المسيحية ومنحهم شهادة بذلك.
وطلب المتظاهرون وزير الداخلية، أثناء الوقفة بأحقيتهم فى إثبات بياناتهم بعد تعنت دام سنوات طويلة، مؤكدين أن مخالفة الأحكام القضائية تمثل إهانة للقانون ولأحكام القانون.
من جهته، قال بيتر رمسيس النجار محامى أحد العائدين، إن جهة الاختصاص المتمثلة فى وزارة الداخلية امتنع عن تنفيذ حكم القضاء الإدارى الصادر فى فبراير الماضى، والذى تم تأكيده بحكم نهائى فى 2 يوليو الجارى بإلزام الداخلية بإثبات بيانات المسيحيين العائدين للمسيحية، مؤكدا أنه سيقوم برفع جنحة مباشرة ضد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية ورئيس مصلحة الأحوال الشخصية لامتناعهم عن تنفيذ الأحكام القضائية الملزمة.

*********************

اليوم بدء قبول تغيير ديانة العائدين
الثلاثاء ٢٣ اغسطس ٢٠١١ - خاص: الأقباط متحدون
قال د. "نجيب جبرائيل" - رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان- أن ابتداءً من اليوم الثلاثاء يستطيع كل من يحمل شهادة عودة معتمدة ومختومة من بطريركية الأقباط الأرثوذكس، أن يتوجه فورًا إلى مصلحة الأحوال المدنية أو فروعها لتغيير بطاقته إلى الديانة والاسم المسيحي، دون أي أوراق أخرى، حيث وزعت التعليمات اليوم على كافة مصالح وفروع الأحوال المدنية.

****************************

الأحوال المدنية تبدأ تلقى أوراق العائدين للمسيحية
الدستور | الخميس ٢٥ اغسطس ٢٠١١ -
بدأت اليوم مصالح الأحوال المدنية على مستوى الجمهورية فى تنفيذ حكم العائدين للمسيحية.
وتقدم عدد من الحاصلين على حكم الإدارية العليا بمجلس الدولة، الى مصالح الأحوال الشخصية، ومن المتوقع أن تستخرج بطاقاتهم الشخصية مدون بها ديانتهم المسيحية ، خلال أيام.
وقال نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان، إن تلقى الأوراق اليوم، بناء على موافقة اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية والمذكرة الذى أعدها اللواء علي عبد المولى مساعد أول الوزير للشئون القانونية الأسبوع الماضى. بتنفيذ حكم الادارية العليا وتدوين المسيحية فى بطاقة الرقم القومى للعائدين للمسيحية.
وأكد جبرائيل، أن الأحوال المدنية طلبت من العائدين للمسيحية الأوراق العادية فى تسجيل الديانة، وهى وثيقة " شهادة العودة " الصادرة من بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة أو بالإسكندرية، على أن تكون معتمدة من مديرية الأمن المختصة ونموذج 76 وفيش وتشبيه .

This site was last updated 08/26/11