Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

منظمات حقوق الإنسان تتقدم بمذكرات عن هجوم المسلمين على الأقباط للجيش

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الجيش يعتقل الأقباط عشوائيا
التهديد يقتل أقباط أبو قرقاص
مذكرات حقوق الإنسان
منشورات إسلامية بأبو قرقاص
مسلمين يرفعون علم السعودية
القوات المسلحة تسيطر على أبو قرقاص
البلطجة وراء أحداث أبوقرقاص
تقرير تقصى الحقائق

 

الكلمة لحقوق الإنسان يتقدّم بمذكرة تفصيلية بأحداث "أبو قرقاص" للمجلس العسكري
الأقباط متحدون الجمعة ٢٢ ابريل ٢٠١١ -
تقدَّم "ماجد صلاح"- مدير العلاقات العامة بمركز الكلمة لحقوق الإنسان- بمذكرة تفصيلية إلي السيد العميد "صلاح" بالمجلس العسكري، تضمَّنت تفاصيل أحداث الفنتة الطائفية والإبادة الجماعية التي يتعرَّض لها المسيحيون بـ "أبو قرقاص"، وعمليات القتل والضرب والتخريب وسرقة المحلات والمنازل، وحظر التجوال مضيفًا أن المركز- وعلى رأسه المستشار "ممدوح نخلة"- يأمل في سرعة استجابة المؤسسة العسكرية لاستغاثات المواطنين.

مطالب حقوقية بالإفراج عن الأقباط المقبوض عليهم في أحداث "أبو قرقاص" بـ"المنيا"
الأقباط متحدون الخميس ٢١ ابريل ٢٠١١ - كتب: جرجس بشرى
قال الناشط الحقوقي "أسامة حلمي" في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون": إن الأقباط المقبوض عليهم على خلفية أحداث "أبو قرقاص" بـ"المنيا" مازالوا قيد الإحتجاز. مشيرًا إلى أنه التقى- مع عدد من النشطاء- أمس، مع بعض القيادات الأمنية بـ"المنيا" للإفراج عنهم، والذين وعودوهم بالإفراج عنهم قريبًا. مطالبًا السلطات المسئولة بسرعة الإفراج عن المعتقلين قبل العيد ليعيدوا مع أهاليهم. ومن جانبه، أدان "ممدوح نخلة"- المحامي، ورئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان- في إفادة لـ"الأقباط متحدون"، القبض العشوائي على أقباط قرية "أبو قرقاص". موضحًا أن القبض على هؤلاء الأقباط غير مبرَّر ولا يوجد أي سند قانوني له، وناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بسرعة الإفراج عنهم.

العيدية وصلت ياشباب الثورة
الأقباط متحدون الجمعة ٢٢ ابريل ٢٠١١ - بقلم: قبطية من أبو قرقاص
انا قبطية من ابوقرقاص كنت استعد للعيد بفرح وترقب سيكون عيد سعيد بعد ثورة وحرية (لم اصدق) عندما سمعت عن شاب قبطى وخطيبته ماشيين فى الشارع فقام ملتحى بضربها بالقلم قائلا احنا مش قلنا لكم يا تقعدوا فى البيت او تتحجبوا وعندما افاق الخطيب من ذهوله وحاول الرد ناله ماناله من ضرب وتنكيل (انكرت) عندما كنت اسمع عن حالات التعدى على المسيحيات من اهانات وتحرش (ذهلت)حينما عرفت ان احدى صديقاتى اثناء ذهابها لعملها تعرض لها ملتحيين على موتوسيكل ليضربوها بالقلم ويشتموها وينعتوها بافظع الالفاظ لمجرد انها مسيحية ولكن ( مارأيته) من حرائق ودمار واصوات الرصاص اصبح خلفية طبيعية للحياة اليومية فى ابوقرقاص (افقت) على صوت ابنتى يا ماما مش هاتجيبى لى فستان العيد اجيب منين؟
والمحلات مغلقة من اصابه ضرر من النهب ومن خاف ومن اصابه الحزن سألتنى ابنتى يعنى العيد يجى وانا بدون فستان جديد؟( لم اجد اجابة) سوى ان اتقدم بالشكر لكل الشباب الذين ثاروا بدون تخطيط الى ائتلاف شباب الثورة الى الجماعات الاسلامية الى اخوتى المسلمين الذين يقفون مكتوفى اليد الى المجلس العسكرى واخص بالذكر عائلات ابو قرقاص البلد والاستاذ عمر درديرى المحامى وعائلة منازع وشركس وجميع عائلات شرق البلد وكل من شارك سواء بالمجهود (حضر او لم يحضر)ا..
و بالدعم المادى والمعنوى لاذاء شركاءئكم فى طابور رغيف العيش وانبوبة البوتجاز رفقاء الطريق من اكلتم عيش وملح معهم شركائكم الهواء والماء كل هؤلاء اقول لهم : العيدية وصلت

نائب الحاكم العسكري بـ"المنيا" يُحيل أحداث الفتنة الطائفية بـ"أبو قرقاص" للنيابة العسكرية
الأقباط متحدون الجمعة ٢٢ ابريل ٢٠١١ - كتب مايكل فارس
بثت بوابة الأهرام الإلكترونية خبرًا قالت خلاله إن نائب الحاكم العسكري بـ"المنيا" أعلن أنه قد تقرَّر إحالة أحداث الفتنة الطائفية‏ التي وقعت في مركز "أبو قرقاص" إلي النيابة العسكرية, وناشد كل الأطراف ضبط النفس ونبذ العنف وحذَّر نائب الحاكم العسكري أنه سيتم إتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من تسول له نفسه زعزعة الاستقرار والمساس بالوحدة الوطنية. وعقد لقاءًا مع رجال الدين الإسلامي وآخر مع رجال الدين المسيحي بهدف تهدئة الأوضاع.

 

 

This site was last updated 04/23/11