قداسة البابا يغادر مصر فى طريقه لأمريكا

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

رحلة علاج فى أول سنة 2011م

ذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
إستقبال شعبى
البابا ومهنئية بسلامة الشفاء
علاج البابا
البابا يستقبل مهنئيه
مواصلة العلاج
رحلة علاج فى أول سنة 2011م
رحلة علاجية بمنتصف2011م
Untitled 4565
Untitled 5166
Untitled 5167
Untitled 5168

Hit Counter

 

قبل سفره للعلاج:  سفر البطريرك في المطار - البابا شنودة الثالث يؤكد هدوء الأمور وينصح بالكياسة
تبادل النكات ومنح شيف الكافيتريا 100 جنيه بقشيشا

"الجمهورية"10/1/2011م عبدالناصر أبوالفضل
أكد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الأمور هدأت بعد تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية وأنه ينصح بالالتزام بالكياسة بعد استقرار الأمر..جاء ذلك لدي مغادرة البابا للقاهرة أمس في طريقه إلي الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة علاج وفحص طبي بمركز كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية.."الجمهورية" كانت الصحيفة الوحيدة التي عاشت في كواليس سفر البابا وتعرض تفاصيل سفره.
وصل البابا قبل ساعة من الموعد المحدد لاقلاع الطائرة التي ستنقله مباشرة إلي أوهايو. وانتظر لحين اعداد الطائرة وهي تابعة لرجل الأعمال "نجيب ساويرس" في الصالون الملكي بصالة 4 وحرص علي تبادل النكات مع مودعيه الذين تواجدوا بالمطار منذ الصباح الباكر. كما تناول فنجان قهوة ومنح "شيف" الكافتيريا "محمود طانوسن" 100 جنيه بقشيشا وحياه علي جودة فنجان القهوة.
كما سأل البابا عن وقت الرحلة والتي تستغرق 11 ساعة دون توقف.. وقبل توجهه إلي الطائرة صرح البابا قائلا: انني مسافر إلي كليفلاند لوجود ملف طبي لي لديهم منذ سنوات طويلة وعندما أدخل إلي أي قسم بالمستشفي فانهم يستدعون ملفي الذي يحتوي علي حالتي الطبية منذ 20 عاما وستكون هذه الرحلة لمدة أسبوعين اذا مضت الأمور كما هو مخطط لها..ووجه البابا شنودة نصيحة إلي الشعب المصري قائلا: انني سافرت بعد هدوء الأمور ونشكر ربنا ان سارت الأمور بشكل طيب وأنصح بالالتزام بالكياسة لأن الأمور طيبة..وحول كلمته لأقباط المهجر قال: "انني كما قلت في حديثي للتليفزيون المصري سأسافر للعلاج وليس للكلام"..وعندما توجه البابا إلي الطائرة بسيارته الخاصة رفض صعود سلم الطائرة وانتظر وصول سيارة الأتوبيس التي نقلت موديعه الذين حرص علي مصافحتهم أسفل الطائرة التي أقلته والوفد المرافق له. والذي ضم الدكتور "ماهر أسعد" طبييه الخاص وطاقم سكرتاريته الذي يضم الأنبا أريما والأنبا بطرس والأنبا يؤانس من المقرر ان يجري البابا عدة فحوص طبية دورية للاطمئنان علي الكليتين والقلب والساق.

This site was last updated 01/11/11