Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

كتب تسيء للمسيحية

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الهيئة العامة للكتاب والمسيحية
إظهار الحق وموافقة الأزهر
عماره والهجوم على المسيحية
كتاب العنوسة يزدرى المسيحية
كتاب المسيح المفقود
كتاب مدعم من الدولة
كتب تسيء للمسيحية
يطبعون إنجيلاً ويذكرون أنه محرف

Hit Counter

 

لجمهورية أجراس الأحد - سامح محروس الاحد 8 من اغسطس 2010 م - 27 شعبان 1431هـ   

كتاب يسيء للمسيحية
تقدم المهندس ماجد الراهب رئيس جمعية المحافظة علي التراث المصري والدكتور لؤي محمود سعيد ببلاغ للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ضد كتاب صدر مؤخراً بعنوان "الطريق إلي النفاق عند الأقباط الأرثوذكس" للدكتور جمال عمر..البلاغ يحمل رقم 2018 لسنة 2010 عرائض النائب العام ويطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا المؤلف وكتابه لما احتواه من ازدراء للديانة المسيحية والسيد المسيح.. فضلاً عما جاء به من تعدي يسيء للسيد المسيح والسيدة العذراء مريم.

***********************************
بلاغ تقدم به مسلم
بلاغ للنيابة ضد كتاب يهاجم الأقباط والسيد المسيح

مسلم يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد كتاب يهاجم المسيحية
اليوم السابع   كتب أحمد متولى 09/08/2010
تقدم كلٌّ من الدكتور لؤى سعيد مدير إدارة الخطوط بمكتبة الإسكندرية وأستاذ الآثار بجامعة المنوفية و المهندس ماجد الراهب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصرى، ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كتاب "الطريق إلى النفاق عند الأقباط الأرثوذكس" للدكتور جمال عمر يتهمونه بإذكاء روح التعصب والفتنة الطائفية وازدراء الأديان وتكدير الأمن العام.أوضحوا فى بلاغهم رقم 2018 لـسنة2010 عرائض النائب العام أن الدكتور لؤى لفت انتباهه كتاب بعنوان "الطريق إلى النفاق عند الأقباط الأرثوذكس" وهو عنوان مثير للفتنة الطائفية كما أن غلاف الكتاب شبيه بما قامت به الصحافة الدنماركية من رسوم مسيئة إلى رسول الله وهو الأمر الذى دعاه لاقتنائه لبيان ما يحتويه الكتاب.
وكانت المفاجأة أن الكتاب يحمل بين جانبيه مجموعة من الافتراءات على الديانة المسيحية واتهامات باطلة للسيد المسيح والسيدة العذراء وهو ما يعد ازدراء للدين الإسلامى والمسيحى.
كما أكد دكتور لؤى فى بلاغه أن دافعه إلى تقديم البلاغ نابع من كونه مصريا قبل التطرق إلى الديانة، وأضاف أن غلاف الكتاب وحده يكفى لإقامة حرب بسبب الفتنة الطائفية كما أن تناول الكاتب ووصفه للأخوة الأقباط" بأولاد الأفاعى" هو غير مقبول.
وطالبوا فى نهاية بلاغهم باتخاذ اللازم قانونيا تجاه الكاتب وسحب الكتاب من الأسواق ومنع طبعه والتحقيق فى الأمر لحفظ أمن الوطن وعدم المساس بالأديان السماوية.

***************************

قالوا من لا يحترم المسيحية لا يستحق أن يكون مسلما.. مقدمو البلاغ: المؤلف أساء للمسيحية وشكك فى عذرية مريم
اليوم السابع  09/08/2010 كتبت هدى زكريا
قال الدكتور لؤى سعيد مدير إدارة الخطوط بمكتبة الإسكندرية وأستاذ الآثار بجامعة المنوفية، وصاحب البلاغ المقدم للنائب العام ضد الدكتور جمال عمر مؤلف كتاب "الطريق إلى النفاق عند الأقباط الأرثوذكس"، والذى يتهمه فيه بازدراء الأديان والإساءة للعقيدة المسيحية، إن المؤلف تعمّد تجسيد السيد المسيح على غلاف كتابه بصورة مستفزة وذلك لإثارة مشاعر المسيحيين، فجاءت صورة السيد المسيح وهو يحمل البنادق والمدافع النارية وتحيطه هالة تعلوها صورة قنبلة ذرية وهى صورة مستوحاة من الصور الدنماركية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم .
وأوضح سعيد أنه اشترى الكتاب من أحد بائعى الجرائد وهذا بعد أن لفت غلاف الكتاب نظره ، وتصفحه بعد ذلك ووجد الكثير من العبارات المسيئة للسيد المسيح والسيدة مريم عليهما السلام ، وأشار سعيد أن هذا الكتاب يبشر بفتنة طائفية ويسىء للعقيدة الإسلامية والمسيحية على حد سواء وقال: من لا يحترم السيد المسيح والسيدة مريم العذراء لا يستحق أن يكون مسلما.
واتفق معه المهندس ماجد الراهب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصرى، مؤكدا على أن الكتاب جاء مليئا بالعبارات المسيئة للسيد المسيح وشكك فى عذرية السيدة مريم وتتطاول بالقول على الأقباط والبابا شنودة، كما أن الكتاب يحمل على صدر غلافه عبارة تقول " بيع لباسك واشترى سلاحك" وهى عبارة بها استهزاء وإساءة للمسيحين على حد قوله.
وتعجب الراهب من أن هذا الكتاب يحمل رقم إيداع وترخيص وهذا يعنى أن دار الكتاب المصرية قد وافقت على طرحه بالأسواق، على الرغم من أن الكتاب مثير للجدل ولمشاعر المسلمين والمسيحيين معا.
كان الدكتور لؤى سعيد مدير إدارة الخطوط بمكتبة الإسكندرية وأستاذ الآثار بجامعة المنوفية و المهندس ماجد الراهب رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث المصرى، قد تقدما ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كتاب "الطريق إلى النفاق عند الأقباط الأرثوذكس" للدكتور جمال عمر يتهمونه بإذكاء روح التعصب والفتنة الطائفية وازدراء الأديان وتكدير الأمن العام.

This site was last updated 08/13/10