Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

كتاب عن العنوسة يزدرى المسيحية

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف 

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
الهيئة العامة للكتاب والمسيحية
إظهار الحق وموافقة الأزهر
عماره والهجوم على المسيحية
كتاب العنوسة يزدرى المسيحية
كتاب المسيح المفقود
كتاب مدعم من الدولة
كتب تسيء للمسيحية
يطبعون إنجيلاً ويذكرون أنه محرف

Hit Counter

جريدة المصرى اليوم تاريخ ١٦سبتمبر ٢٠٠٧  العدد عدد ١١٩٠ عن مقالة بعنوان [ محام قبطي يتهم كتاباً عن «العنوسة» بازدراء المسيحية ويطالب بمحاكمة مؤلفه أسوة بعضوي «مسيحيو الشرق الأوسط» ] كتب عمرو بيومي ١٦/٩/٢٠٠٧
تقدم محام قبطي يدعي نبيل غبريال ببلاغ إلي النائب العام ضد كتاب يحمل عنوان: «العوانس.. صرخة في وجه المجتمع والقانون»، متهما مؤلفه الشيخ شمس الدين ودار النشر التابع لها هذا الكتاب بازدراء الدين المسيحي. وأوضح غبريال في بلاغه أن الكتاب تضمن عشرات العبارات الصاخبة التي تضر بمصلحة الوطن وتسيء للوحدة الوطنية وتروج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة الطائفية وتحقير وازدراء أحد الأديان السماوية، مطالبا بمحاكمة المؤلف ودار النشر أسوة بالمحاكمة القائمة ضد القبطيين عادل فوزي وبيتر عزت، عضوي منظمة «مسيحيو الشرق الأوسط»، المتهمين حاليا بازدراء الإسلام.
ويتناول كتاب «العوانس.. صرخة في وجه المجتمع والقانون»، مسألة الزواج في الإسلام والمسيحية، متطرقا إلي التبتل والرهبنة حيث يشير المؤلف إلي أن الزواج في الإسلام ليس غريزة ساقطة يجب قهرها وكبتها واستقذارها كما هو الشأن في المسيحية المحرفة، ولا هي شهوة بوهيمية يجب تلبية دواعيها علي قارعة الطريق كما أرادت بروتوكولات حكماء صهيون ونظريات فرويد.
واستنكر غبريال بعض الألفاظ والروايات الواردة بالكتاب مثلما جاء في الصفحة السابعة والستين بأن المسلمة التي أصبحت مسيحية تصبح في عداد الكفرة والمرتدين عن الإسلام، وتكون قد باعت نفسها للشيطان متسائلا: هل دخول المسيحية يعتبر بيعا للنفس؟ ونفي غبريال صحة الرواية المذكورة في الكتاب عن إسلام رهبان أحد الأديرة بالكامل بعد إسلام جارية نصرانية تابعة للدير بسبب عشقها لشاب مسلم رفض لقاءها في الحرام وتمسك بأخلاق دينه فعرفوا أنه الدين الصحيح وأسلموا جميعا.

This site was last updated 09/21/10