الداعية الاسلامي سمير أبو حمزة

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

داعية دعا النساء "للطاعة بالفراش"

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
حرب الأغانى بين العرب
فتوى بقتل الجنود المصريين
فتوى ترقيع غشاء البكارة
فتوى توريث الحكم
فتوى طاعة المرأة بالفراش
فتوى للمسيحيين بتعدد الزوجات
والدى الرسول ناجيان من النار
المفتى وإعدام المسيحيين
Untitled 2420

Hit Counter

 

ثلاثاء 01 صفر 1430هـ - 27 يناير 2009م
العربية نت عن خبر بعنوان [ رفض الاعتذار وقال إن فتواه تم تحويرها - مواجهة بين رئيس وزراء أستراليا وداعية دعا النساء "للطاعة بالفراش"]

دبي- حيان نيوف
رفض الداعية الاسلامي في ملبورن الاسترالية، سمير أبو حمزة، التراجع والاعتذار عن انتقاده قانونا استراليا يعتبر إكراه الزوجة على ممارسة الجنس "اغتصابا"، قائلا إنه أبدى استغرابه من هذا القانون ولكنه لم يدع المسلمين لإجبار زوجاتهم على الجنس وإنما دعا لطاعتهن الزوج في الفراش، وذلك في أول رد منه على دعوة رئيس الحكومة الاسترالية له منذ أيام للاعتذار عن فتواه التي اعتبرها دعوة صريحة للعنف الجنسي في استراليا.
وكان رئيس الحكومة الأسترالية طلب من الشيخ سمير أبو حمزة - مدير شبكة المعلومات والخدمات الاسلامية في استراليا- التراجع عن فتواه، التي قالها في محاضرة على الانترنت تحت عنوان "مفاتيح الزواج الناجح"، وجاء فيها " أنه على المرأة أن تطيع زوجها وتستجيب لرغبته في ممارسة الجنس، وأنه يحق له أن يضربها في حال عدم الطاعة ضربا خفيفا بمسواك لا يؤذيها".
وقال رئيس الحكومة الأسترالية، كيفن رود، منذ أيام إن بلاده لن تتسامح مع رأي الشيخ ابو حمزة وطلب منه التراجع والاعتذار لأن في ذلك دعوة للعنف الجنسي وذلك من خلاله فتواه التي ترى أنه لا يوجد هناك ما يسمى الاغتصاب في الزواج.
"لن أعتذر"
وفي أول رد فعل منه على دعوة رئيس الحكومة الاسترالية، قال الشيخ سمير أبو حمزة لـ"العربية.نت" – الثلاثاء 27-1-2009 – إنه لن يعتذر وما قيل في الاعلام الاسترالي افتراء، وأضاف " أول ما قلته في محاضرتي إنه على الرجال أن يبتعدوا عن ضرب النساء، وأشرت إلى أن الضرب يجب أن يكون بالمسواك وهو أخر شيئ على المسلم أن يفعله، بعد نصحها لفترة طويلة، وأنا ضد ضرب الحيوان فما بالكم بالمرأة والزوجة".
وتابع " قلت أني أستغرب من هذا القانون الموجود في استراليا، ولم أقل أبدا أنه على المسلم أن يفعل هذا .. بعبارة أخرى قلت أني أستغرب من هذا القانون الذي يعد رغبة الرجل بممارسة الجنس مع زوجته وهي رافضة اغتصابا، ولم أقل على الرجل أن يفعل هذا".
وبخصوص موقف رئيس الحكومة، قال الشيخ أبو حمزة " ما قاله هذا شأنه، و أنا لا أتراجع عن أي شيئ قلته وعليه أن يسمع مني أولا قبل أن يطلب مني أن أعتذر أمام الناس، وعليه أن يسمع الشريط بكامله "، مشددا على أنه يرفض ضرب النساء وقال " ليس من المعقول أن اسمح مثلا لزوج ابنتي أن يقوم بضربها".
"ضرب خفيف"
ويمتد شريط الشيخ ابو حمزة الذي نشر منذ أيام على الانترنت 50 دقيقة، وفي بدايته حذر من ضرب الزوجات قائلا إن الاسلام ينهى عن ضرب الحيوان على وجهه فكيف بضرب الزوجات، مشيرا إلى أنه على الزوج في حال رفضته الزوجة أن ينصحها طويلا قبل يضربها ضربا غير مؤذ بمسواك تنظيف الاسنان. وقال إن عدم طاعة الزوج تؤدي لجهنم وإذا طاعته تدخلها الجنة.
وفي نهاية المحاضرة انتقد قانونا استراليا بخصوص العلاقة الجنسية في الزواج، وقال " إذا طلب زوجها ممارسة الجنس معها وكانت تقوم بعمل ما يجب أن تترك العمل وتستجيب لزوجها، واستغرب في هذه البلاد من اعتبارهم أن رغبة الزوج، بممارسة الجنس مع زوجة ترفضه، اغتصابا".
وبعد نشره المحاضرة على موقع شبكة المعلومات والخدمات الاسلامية في استراليا- التي يديرها- كتب مقالا في اليوم التالي 23-1-2009 قال فيها " أمر الاسلام للمرأة بأن تقوم بواجبها الجنسي تجاه زوجها لا يعني أنه يجب أن يضربها في حال رفضت أن تطيعه، مثل حال الرجل الذي يجب أن يصلي لكنه يرفض ولايمكن أن نجبره على ذلك".
واشار إلى حديث للرسول(صلى الله عليه وسلم) أن "المرأة التي تتمنع عن فراش زوجها تلعنها الملائكة حتى الصباح"، قائلا إنه من الواضح أن الرجل ينام غاضبا دون أن يشبع رغبته وبالتالي ليس هناك ما يشير إلى استخدام قوته لانتزاع حقه منها.

 

This site was last updated 01/28/09