Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

فتاوى الشيعة والسنة بإجازة ترقيع غشاء البكارة للمرأة الزانية

إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس  هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
حرب الأغانى بين العرب
فتوى بقتل الجنود المصريين
فتوى ترقيع غشاء البكارة
فتوى توريث الحكم
فتوى طاعة المرأة بالفراش
فتوى للمسيحيين بتعدد الزوجات
والدى الرسول ناجيان من النار
المفتى وإعدام المسيحيين
Untitled 2420

Hit Counter

 

السنة وترقيع غشاء البكارة

 

العربية نت   عن خبر بعنوان [ مشترطا أن يكون إجراء العملية بهدف ستر الفتاة - مفتي مصر يجيز عمليات ترقيع غشاء البكارة للنساء "لأي سبب كان" ]
القاهرة - قدس برس
أجاز الدكتور علي جمعة، مفتي مصر، إجراء عملية ترقيع غشاء البكارة للنساء اللاتي فقدن عذريتهن "لأي سبب كان"، قبل الإقدام على الزواج، مؤكدا أنه "أمر مباح"، بحسب تقرير لوكالة قدس برس الأربعاء 14-2-2007.
وأكد جمعة، لبرنامج "البيت بيتك" على القناة الثانية للتلفزيون المصري، مساء أمس الثلاثاء، في تفصيله لهذه الفتوى، أن "الدين الإسلامي يدعو إلى الستر، وإذا كان إجراء الفتاة، التي فقدت عذريتها لأي سبب كان، لعملية ترقيع غشاء البكارة سيؤدي إلى سترها، فإن الإسلام يبيح ذلك".
وأضاف مفتي مصر: "على تلك الفتاة ألا تخبر خطيبها بأنها فقدت عذريتها، كما أن الأمر ينطبق كذلك على المرأة الزانية، حيث لا يجوز لها أن تخبر زوجها بأنها ارتكبت جريمة الزنا".
وأكد الدكتور جمعة "أن ذلك الأمر يأتي في إطار السعي للحفاظ على وحدة الأسرة، وبهدف مساعدة الفتيات المخطئات على التوبة والزواج، ولا يعد من قبيل الغش والخداع".
وحول قيام بعض السيدات المتزوجات، بإجراء عملية ترقيع غشاء البكارة، "لإعادة عذريتهن ومفاجأة أزواجهن بهدف استعادة ذكريات ليلة الزفاف"، قال مفتي مصر "إنه لا يوجد نص يحرم ذلك على الرغم من غرابة الأمر، إلا أنه مباح ما دام لا يؤثر صحيا على المرأة".
يذكر أن هذه الفتوى للدكتور علي جمعة، بشأن ترقيع غشاء البكارة، سبق أن أيدتها داعيات إسلاميات، كما أن فتوى المفتي بشأن ترقيع البكارة أثارت جدلا، مثلما أدت تصريحات سابقة له بشأن أمور أخرى لإثارة جدل مماثل في الشهور الأخيرة، ومن ذلك وصفه في أكتوبر/تشرين أول الماضي، أصحاب فتوى جواز الإعلانات على المساجد بأنهم "إعلاميون صّيع".

الشيعة وترقيع غشاء البكارة

العربية نت بتاريخ الثلاثاء 12 رجب 1429هـ - 15 يوليو 2008م عن خبر بعنوان [ أطلق سلسلة فتاوى.. جديدها: المرجع لا يجوز أن يكون حاكما سياسيا مرجع نجفي يجيز ترقيع البكارة حماية للعشيرة ويرفض حكم رجال الدين ]
دبي- حيان نيوف
أكد الناطق باسم المرجع الشيعي آية الله العظمى اسحاق الفياض، أحد المراجع الاربعة في النجف، وجود فتوى صادرة عن المرجع تجيز خياطة غشاء البكارة للمرأة الزانية، وذلك حماية لكرامة بيتها وعشيرتها، وذلك في سياق حوار خاص أدلى به لـ"العربية.نت". كما تحدث الناطق باسم آية الله الفياض عن دوافع إصدار المرجع الشيعي العراقي لفتوى جديدة من نوعها تدعو إلى عدم تحول المرجع إلى حاكم سياسي.
وآية الله العظمى اسحاق الفياض هو أحد المراجع الأربعة في النجف: السيد علي السيستاني هو المرجع الاعلى، الشيخ محمد سعيد الحكيم و الشيخ بشير النجفي. وهو من أصل أفغاني، قدم إلى النجف وهو بعمر 14 سنة.
فتوى خياطة البكارة
وكانت نقاشات على منتديات ومواقع شيعية على شبكة الانترنت دارت حول فتوى نسبت للشيخ اسحاق الفياض يجيز فيها خياطة غشاء البكارة، حيث أبدى كثيرون استغرابهم للفتوى واهتمام مرجع كبير بهذه القضية، فيما اعتبرها آخرون شائعة.
وفي حديث للعربية.نت، قال الشيخ علي الربيعي، الناطق باسم المرجع الشيعي آية الله اسحاق الفياض، إن هذه الفتوى صحيحة.
وأضاف: "باعتبار الشريعة اهتمت بحياة الإنسان فكل ما يؤدي لضياع حياة الإنسان لا بد من الوقوف بوجهه، وإذا زنت البنت وحملت من الزنى فهل يجوز لها أن تسقط الجنين يجيب سماحة الشيخ إذا كانت حياتها بمأمن لا يجوز لها، وأما إذا كانت بمعرض الخطر لا بد من الحافظ عليها ولا مانع من إسقاط الجنين في حال لم يصل للشهر الرابع".
وتابع "ومن هذا المنطلق جاءت فتوى الشيخ الفياض لتجيز خياطة البكارة، ولو دار الأمر بين أن تخيط البكارة أو تقتل ويتم تشويه سمعة العشيرة يجب أن نختار المكروه أو الضرر الأخف".
وفتوى الشيخ الفياض، ردا على سؤال اتاه حول "الحكم الشرعي في خياطة غشاء البكارة من أجل الحفاظ على حياة البنت في حال زناها"، هي: "إذا كانت حياة البنت متوقفة على ذلك جاز، وكذلك إذا كانت لدفع مفسدة قد تؤدي إلى سقوط كرامة البيت أو العشيرة".
الفياض وولاية الفقيه
وفتوى "خياطة البكارة" ليست الفتوى الأخيرة التي تصدر عن مرجع شيعي كبير وتثير ضجة في اوساط المتابعين. إذ اصدر الشيخ اسحاق الفياض فتوى جديدة يوم الاثنين 14-7-2008، دعا فيها الى الحفاظ على استقلالية الحوزة وعدم ارتباطها بالدولة والأحزاب السياسية، مشدداً على الحفاظ على اعتدالها وابتعادها عن التطرف والانحراف، وقال إن الحوزة "لا تريد مرجعاً دينياً سياسياً" وطالب الاحزاب بعدم التدخل في شؤون الحوزة.
وقال الربيعي إن فتوى الشيخ فياض "كانت ردا على من يقول بوجوب وجود مرجع ديني سياسي وليس مرجعا سياسيا، مشددا على أن الدين لا يحتاج إلى مرجع ديني سياسي، وإنما يحتاج إلى مرجع ديني يدير شؤون المسلمين ويوجههم".
وأضاف "هناك أحزاب سياسية تحاول أن تجعل من الرموز الدينية مكسبا لمصالحها، وتحاول إيجاد اشخاص لهم حظ من العلم ويجعلونهم مراجعا في الدين والسياسة".
ونفى أن تكون الفتوى تمثل رفضا لمبدأ ولاية الفقيه مؤكدا أن "الشيخ الفياض يؤمن بولاية الفقيه لكن ليس بمعنى أن يفرض آراءه على الآخرين، ولا بمعنى أن يكون الحاكم هو رجل الدين".
وأضاف أنه "إذا كانت السياسة هي إدارة شؤون المجتمع الاسلامي فهي من صميم عمل المرجع، وإذا كانت هي ما يمارسه الساسة في الغرب والشرق من التحكم بمصائر الناس فهذه سياسية مبنية على الكذب والخداع والغدر ولا يمكن أن يقوم بها المرجع".
ومضى قائلا: "الحالة التي يعيشها الإيرانيون تختلف عن الحالة التي نعيشها في العراق، في إيران رجل الدين مبسوط اليد وهو الحاكم في تلك البلاد، وأما في النجف الاشرف رجل الدين له فقط السلطة التشريعية، فهو يشرع والناس إما أن يأخذوا بما يشرعه أو لا".
فتوى حرمة دم المسلم
وكانت صدرت الشهر الماضي فتوى أخرى أيضا للمرجع اسحاق الفياض، حذر فيها من إدخال أفكار متطرفة للمذهب الشيعي واعتبر أن المرجعية في النجف تمثل الاعتدال. وفي هذا الصدر قال الناطق باسمه الشيخ على الربيعي للعربية.نت إن المرجع اسحاق الفياض "أراد أن يقول إن الحوزة كانت ومازالت تحافظ على الفكر المعتدل وكل من ينطق الشهادة هو محقون الدم من أي مذهب أو تيار كان، ولا يمكن قتله أو هتك عرضه".
*****************************

إنتعاش سوق ترقيع غشاء البكارة بعد فتوي «علي جمعة»
 

مرم وهمى يرقع غشاء البكارة

أشار التقرير فى إحدى وكالات الأنباء الإسلامية نقلت عن إحدي الفتيات اشارتها إلي أنها فقدت عذريتها وتنوي الزواج. وخطيبها لا يعرف بالطبع أن لعروسه علاقات سابقة مع الرجال فهل تستطيع أن ترقع غشاء البكارة فقال لها الشيخ يجوز .
وقد قامت المواقع النسائية علي الانترنت مجموعة من التحذيرات بعدم الاستجابة لكل من وجود دهانات ومراهم تعيد التئام غشاء البكارة بدون جراحة، وهو ما بدأت تروج له بعض المواقع كان أشهرها موقع لطبيبة تدعي رنا والتي نشرت علي موقعها بحثاً علمياً يقول إن غشاء البكارة يمكن التئامه بدون جراحة حيث إن عملية التمزيق التي تحدث لغشاء البكارة أثناء اللقاء الجنسي يحتفظ فيها الغشاء ببعض أجزاء يمكن إعادة لحامها بمرهم غير موجود بالأسواق تمتلكه هي فقط وأشارت إلي أن المرهم الذي تمتلك هي فقط سر صناعته يستطيع أن يعيد الغشاء لطبيعته بعد شهر واحد فقط، وقالت الدكتورة رنا إنه يمكن توصيل المرهم للفتاة التي تطلبه في سرية تامة ودون أن يعلم أحد وأن عملية التوصيل للمنزل لن تستغرق أكثر من يومين إلي أي مكان في العالم وتركت الإيميل الخاص بها ورقم الهاتف، موقع الدكتورة رنا أثار غضب الكثيرين من المتابعين للموضوع الذين قرروا مهاجمة كل هذه الادعاءات، حيث أطلق موقع (للنساء فقط) تحذيراً قال فيه، إنه ظهرت في الفترة الأخيرة مواقع تدعي وجود أدوية لالتئام غشاء البكارة، مثل موقع لإمراة تدعي أنها طبيبة ولا علاقة للطب بهذا النصب والاحتيال، بل إنها وسيلة للحصول علي أموال تعيسات الحظ، وأشار التحذير إلي أن ذلك نصب، حيث إنه لا يوجد أي دواء أو عشب يؤدي إلي التئام غشاء البكارة مرة أخري ولو كان الأمر صحيحا لنال أصحاب الاكتشاف جائزة نوبل لاستطاعتهم إنبات نسيج حي مرة أخري، بل إن ما قد يحدث بالفعل هو الأضرار التي قد تصيب الفتاة من وراء التجريب في منطقة حساسة، كما حذر الموقع من استخدام أي مواد كيماوية أو لصق في المهبل مما قد يؤدي إلي التهابات خطيرة تفقد فيها الفتاة أنوثتها بالكامل وليس بكارتها.
سفر الفتيات لبلاد يسمح فيها بترقيع غشاء البكارة
البحث عن عمليات ترقيع غشاء البكارة تجاوز التعاملات السرية علي الانترنت ووصل إلي سفر الفتيات إلي البلدان المشهورة بإباحة عمليات الترقيع. هذا تحديدا ما أشار إليه تقرير ترجمته جريدة ايلاف الإليكترونية عن اللغة الروسية مؤخرا حمل عنوان (مسلمات لاستعادة غشاء البكارة في دبي)، التقرير قال إن المئات من المسلمات يتوافدن علي دبي من أجل إعادة غشاء البكارة الذي فقدنه في اتصال غير مشروع بالقيم الإسلامية مع الرجال قبل الزواج شرعا. وقال التقرير المعروف ان دبي تعد إحدي المدن العصرية في العالم الإسلامي، لذلك فإن مئات المسلمات تزور المدينة لإجراء عملية لاستعادة العذرية المفقودة. ونظرا لأهمية العذرية في العرف الاجتماعي والديني في العالم الإسلامي، فإن اجراء عملية من هذا النوع تعد الفرصة الوحيدة للزواج وعدم التعرض للعار. ووفقا للتقرير فإن تكلفة مثل هذه العملية الجراحية تكلف حوالي ثلاثة آلاف دولار. وتستغرق العملية ساعة إضافة إلي ساعتين لإعادة الزبونة لحالتها الطبيعية. وتكلف عملية استعادة غشاء بكارة مؤقت بالنسبة للفتيات اللواتي يعتزمن الزواج في الأيام القريبة القادمة، سعرا أرخص.
بـ83 جنيهاً فقط بدون جراحة.. الصين تروج لأغشية بكارة صناعية فى مصر

جريدة اليوم السابع الأحد، 13 سبتمبر 2009 م  

مجموعة من المستثمرين المصريين اعتزموا استيراد أغشية بكارة صناعية من الصين كتب مصطفى النجار نقلت وكالة دى برس وإذاعة هولندا العالمية اعتزام مجموعة من المستثمرين المصريين استيراد أغشية بكارة صناعية من الصين، وسيتم بيعها بـ83 جنيهاً تقريبا، بعد دخولها السوق السورية حيث تباع هناك بـ700 ليرة، على العكس من نهج أطباء النساء الذين يجرون هذه العمليات بألياف من جسد المرأة نفسها. وأضافت الأنباء أن الصين تعتزم طرح هذا المنتج الجديد فى الأسواق المصرية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك حتى لا تؤذى مشاعر المسلمين، على حد وصف راديو هولندا. وتساءلت إذاعة هولندا: "هل الآخر هو من يحرض بناتنا للإنفلات بتسهيله لنا طرق التخفى، أم أن الحاجة هى التى دفعته لتصنيع ذلك المنتج؟" وفق ما أعلنته إذاعة هولندا ، من المنتظر أن تشهد شوارع القاهرة الإعلانات المنتشرة فى الصين من قبيل : "استعيدى عذريتك فى خمس دقائق.. المنتج التكنولوجى الراقى.. سرك المفزع يختفى للأبد استعيدى عذريتك بخمسة عشر دولاراً.. بلا جراحة، أو حقن، أو أدوية ولا آثار جانبية بخمسة عشر دولاراً فقط".

 

This site was last updated 02/17/10