Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 نجيب وعبد الناصر والسادات في حفل تأبين حسن البنا مؤسس الإخوان المسلمين

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الأخوان وأغتيال جمال
حل جماعة الإخوان
الإخوان المسلمين وعبد الناصر
عبد الناصر وقبلة الحياة
إخوانجى يحمل سفر دبلوماسى
نجيب والسادات وناصر والبنا

 

البديل  30/10/2008  عن خبر بعنوان [ العثور علي شريط فيديو نادر يجمع نجيب وعبد الناصر والسادات في حفل تأبين حسن البنا  تركي : «الجماعة» وثقت كلمات الرؤساء أمام قبر «الإمام» في كتاب.. والهضيبي غاب عن التأبين] كتب: دينا دياب- محمد إسماعيل
عثر عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون علي شريط نادر- يجمع بين 3 من رؤساء الجمهورية السابقين، هم: محمد نجيب، وجمال عبد الناصر، وأنور السادات في حفل تأبين حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في فبراير عام 1954. وقال إسماعيل تركي، الباحث في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين، إن «الجماعة» وثقت الكلمات التي ألقاها عبد الناصر ونجيب، والسادات، عن حسن البنا في هذا الحفل في كتاب أصدرته بعنوان «قالوا عن حسن البنا»، مشيراً إلي أن وقائع الحفل جرت عند قبر الإمام البنا، وأنه المناسبة الوحيدة التي تخص جماعة الإخوان، ويجتمع فيها 3 من رؤساء الجمهورية.
وأوضح تركي أن المستشار حسن الهضيبي، المرشد العام للجماعة في تلك الفترة تغيب هو وقيادات الجماعة عن الحفل، بسبب تصاعد حدة الخلافات مع قيادات ثورة يوليو، لافتاً إلي أن حضور رؤساء الجمهورية، قصد به تأكيد قيادات الثورة أن خلافها مع حسن الهضيبي وحده وليس مع الجماعة، وأضاف أن الحضور من الجانب الإخواني اقتصر علي الشيخ عبد الرحمن البنا، والد حسن البنا وبعض المنشقين عن الجماعة.
ووقع عبد اللطيف المناوي بروتكول تعاون فني مع وزارة الاتصالات، ينص علي وضع نظام حماية للشرائط التي تمثل توثيق تاريخ ثورة يوليو، والحروب المختلفة التي خاضتها مصر، وتحويل 50 ألف ساعة من المحتوي المرئي والمسموع بمكتبة قطاع الأخبار، إلي نظام الديجيتال للحفاظ عليه من السرقة، والتلف خلال السنوات الأربع القادمة.
وينفذ الاتفاق علي مرحلتين تتضمن الأولي إنشاء النظام الأساسي للمكتبة الرقمية، واختيار الأعمال الأكثر أهمية وفهرستها وفي المرحلة الثانية تحول المواد إلي نظام الديجيتال الرقمي

This site was last updated 09/07/12