Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

حرائق فى ثلاثة من مصانع المحلة

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
التاريخ يحترق مع الشورى
الوثائق البرلمانية
حريق بالمسرح القومى
حرائق بمصانع المحلة
تسعة حرائق بالقاهرة
حرائق أخرى فى مصر
حريق بمحكمة جنوب الجيزة

Hit Counter

 

 وكالات (المصريون): : بتاريخ 4 - 10 - 2008 م عن خبر بعنوان [ حرائق بثلاثة من مصانع المحلة وسط تشكيك في اتهام الماس الكهربائي ] كتب أحمد حسن بكر –
شب حريق ضخم وقت مبكر من صباح أمس في ثلاثة من مصانع النسيج التابعة لشركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى، وذلك قبيل بدء العمل في المصانع بعد إجازة عيد الفطر.
وشاركت 15 سيارة إطفاء في محاصرة النيران، التي استمرت ثلاث ساعات إلى أن تمكنت قوات الدفاع المدني والإطفاء من السيطرة عليها، قبل امتدادها لمصانع ومخازن أخرى، وسط تقديرات بخسائر بملايين الجنيهات نتيجة التهام النيران لأقمشة ومعدات.
ولم تكشف التحقيقات عن أسباب الحريق، في الوقت الذي نفى فيه مسئولون بالشركة شبهة التعمد، ورجحوا أن يكون ذلك سببه ماس كهربائي، كما قال المفوض العام للشركة فؤاد عبد العليم حسان.
وأضاف: "العادة أن يحدث الماس الكهربائي عند تشغيل المصانع بعد فترات التوقف لكن لم تحدث من قبل حرائق واسعة مثل هذا الحريق".
لكن مصدرا عماليا قالت وكالة "رويترز" إنه طلب عدم نشر اسمه أثار الشك في أن ماسا كهربائيا تسبب في الحريق، وقال إن مصنعين من المصانع الثلاثة متقابلان وإن المصنع الثالث بعيد عنهما، وأضاف "لا يمكن حدوث ماس كهربائي في ثلاثة مصانع في وقت واحد."
في حين أعلن اللواء عبد الحميد الشناوي محافظ الغربية، أنه سيشكل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحريق الذي اندلع في وقت متزامن بالمصانع أرقام ستة وسبعة و16، مقدرا خسائر الحريق بأكثر من خمسة ملايين جنيه.
يشار إلى أن الحريق هو الثالث الذي تتعرض له أحد المباني المملوكة للدولة في أقل من شهر ونصف بعد حادثة حريق مجلس الشورى في 19 أغسطس الماضي، والمسرح القومي في 27 سبتمبر الماضي.
يذكر أن شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى التي يقدر عدد العاملين بها بحوالي 27 ألف عامل شهدت في ابريل الماضي اعتصامات واحتجاجات واسعة احتجاجا على ارتفاع أسعار السلع الغذائية بشكل عام.

************************

التهمت النيران ١٦ ماكينة نسيج بأقسام «٦ و٧ و١٦»  في ثلاثة من مصانع النسيج التابعة لشركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى. انتقلت ١٤ سيارة إطفاء إلي الشركة، وتمكنت من السيطرة علي الحريق بعد ٣ ساعات. النيران بدأت في الأقسام الثلاثة في وقت واحد، وأن أحد الأقسام المحترقة منفصل عن القسمين الآخرين.

*************************************

This site was last updated 10/07/08