Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

قضية ضد الجــــــــن

  هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف فإذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس لتطلع على ما تحب قرائته فستجد الكثير هناك

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
المفتى والحمل أربع سنين
الحجاب والنقاب
قضية زواج عرفى
إهانة الأنجيل
المصريون يبيعون أطفالهم
المسلمون يشربون نفس الكأس
القرآنيين
قضية ضد الجن
القرآن والحمل أربع سنين
فتوى زواج المحارم
شرب وأكل فضلات الرسول
البناء وهيئة الأوقاف
وزارة الأوقاف واموال الحكومة
مسابقة حفظ القرآن
طرائف بالمساجد سرقة الأحذية
الداعية البدرى يخرج العفاريت
الفساد بوزارة الأوقاف
رشوة لتعيين عامل بالأوقاف
الفتوى رقم 19402

Hit Counter

 

سعودي يقاضى جماعة من الجن بتهمة إزعاجه

جازان ـ المصريون (رصد) : بتاريخ 28 - 5 - 2007
فاجأ أحد المواطنين قضاة محكمة العارضة في منطقة جازان برفعه دعوى ضد من أسماهم بجماعة من الجن الذين اتهمهم بإزعاجه وإيذائه يوميا خاصة في الساعات الأخيرة من الليل الأمر الذي جعله يعيش في قلق مستمر وحرمان من النوم.
لكن عدداً من جيران الرجل ومعارفه قالوا إنه يعاني من مرض نفسي منذ عدة سنوات وكان كثيرا ما يأتي إليهم ليستشيرهم في أمر جماعة من الجن زعم أنهم يزعجونه كثيرا و يؤذونه بشكل لم يعد قادرا على تحمله.
من جانبه قال الاختصاصي النفسي بمستشفى الملك فهد بجازان الدكتور عبد الرحيم الميرابي أن الرجل ربما يكون مصابا بمرض عقلي وليس نفسي وبهذا فهو غير مسؤول شرعاً عن أقواله وأفعاله. مشيرا إلى أن الرجل قد يكون مصابا بالفصام (الزورائي) إذا كان قد تجاوز الثلاثين من العمر وربما يكون مصابا بخبل البلوغ "الهيبفرينيا" (HEBEPHRENIA) إذا كان دون ذلك.
وأضاف أنه بصفة عامة يتصف الفصام بسمات ذهانية مثل الضلالات واضطرابات التفكير والهلاوس والتبلد الوجداني وتدهور الوظائف العقلية، مع سماع المريض لمجموعة أصوات تتجادل أو يجادلها والشعور بأنه واقع تحت تأثيرات خارجية أتته من الجن والشياطين وأنهم يكلمونه دون غيره وجميع الأفعال التي تبدر منه يعتقد أنها من عمل أو تأثير الآخرين إنساً أو جناً.
ولفت إلى صعوبة علاج الفصام وأهمية تنويم المصابين به في المصحات المختصة لحمايتهم من أنفسهم لأن الانتحار أمر شائع بينهم.
من جهته قال رئيس المحاكم المستعجلة بجازان الشيخ علي بن شيبان العامري أن القضاء في الدين الإسلامي لا يحكم إلا في القضايا المتعلقة بالإنس فقط ولا يمكن لأي قاض أن يحكم في أمر يخص الجن لأنه لم ترد في ذلك أي نصوص شرعية ؛ حسب صحيفة الوطن السعودية .

This site was last updated 05/16/09