Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 الكنيسة القبطية وزوجات الكهنة وأمهاتهم

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
البوليس وقتل الأقباط
قتل ثلاث كهنة
قتل رهبان على باب الدير
قتل كاهن بطحا الأعمدة
قتل قسيس كندى
خطف الكهنة
إستشهاد ابونا يوسف أسعد
إصابة الأنبا ويصا
كاهن يهدر المسلمون دمه
أصابة الكاهن بيمن مفتاح
إصابة الأنبا توماس
ذبح كاهن بأسيوط
القمص حزقيال عبدالنور
التعدى على الكهنة
مصرع راهبات بالطرق
إهدار دم القس إسطفانوس
موريس عادل سليمان
تلفيق تهمه لكاهن فى باجور
تلفيق تهمة لكاهن بدير مواس
الإعتداء على كاهن بمطروح
حرق محصول قمح
مصرع زوج هالة المصرى
مصرع القس ساؤفليس بإسنا
تعرض الأنبا بولا لحادث
إضطهادات إسلامية متفرقة للكهنة
زوجات الكهنة وأمهاتهم
إجبار قس على خلع ملابسه
إستشهاد 3 كهنة بمحافظة سوهاج
القس مينا عبود / القس رافائيل موسي

 

مصدر كنسي لـ"الأقباط متحدون": "كاميليا" ستظهر على إحدى القنوات خلال أيام، وإنفراج الأزمة قريبًا جدًا

الأقباط متحدون السبت ٣٠ ابريل ٢٠١١ -  كتب: هاني سمير
كشف مصدر كنسي رفيع المستوى أن قضية "كاميليا شحاتة زاخر" ستشهد إنفراجة كبيرة خلال الأيام القادمة بظهورها على إحدى القنوات الفضائية لتؤكِّد عدم إشهارها للإسلام كما يدَّعي السلفيون وأوضح المصدر أن وفدًا من المحامين- يحمل أحدهم توكيلًا عن "كاميليا"- سيتوجَّه إلى مشيخة الأزهر الشريف لإصدار بيان أو شهادة من سجلات الإشهار تفيد بعدم إشهار "كاميليا" للإسلام، مضيفًا أن الوفد سيلتقي بالمستشار "محمود عزب" والشيخ "سعيد عامر" و"أشرف عبد المعطي"- موثِّق بلجنة إشهار الإسلام- لإصدار تلك الشهادة، وسيعلن الوفد تلك الشهادة خلال مؤتمر صحفي.
إختفاء والدة كاهن كنيسة العذارء بمغاغة في ظروف غامضة
(كتب : الاقباط اليوم) 25/2015م
قالت مطرانية مغاغة والعدوة للاقباط الارثوذكس ، بمحافظة المنيا ، ان والدة القس يسطس ، راعى كنيسة السيدة العذراء بالمركز ، قد تغيبت في ظروف غامضة منذ 15 فبراير الجارى.
وقامت الاسرة بتحرير محضر بقسم شرطة مغاغة يحمل رقم 1207، بشأن تغيب السيدة "صابحة أصيل" 60 عاما ، عن منزلها ومقيمة بقرية "أشنين النصارى" مركز مغاغة ، وجارى البحث عنها.
تعرضت ابنة القس انجيلوس وتدعى لوسيا.ا.أ.م 19 سنه طالبة  بسوهاج لمحاولة اغتيال من شخص بلطجى حيث قام بالاعتداء عليها بالسكين وسط المارة أمام مطرانيه سوهاج
الأقباط متحدون 2/7/2016م
تمكنت الشرطة بالقبض علي المجرم المسلم وتسليمه إلى قسم ثان سوهاج، حيث قام امين الشرطة محمد مسعود بتسليمه إلى ضباط المباحث النقيب باسم خلف الله والنقيب عبد الآه الشريف الذين قاموا بالتحقيق وانتقلو فى نفس الساعة إلى مستشفى الهلال بسوهاج لمعاينة الحادث والتقوا بالفتاة وعبر العديد من الاهالى الأقباط والكهنة عن استياءهم.
القبض على عامل طعن فتاة أمام كنيسة مار جرجس فى سوهاج
اليوم السابع السبت، 02 يوليه 2016 -  سوهاج محمود مقبول
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، برئاسة اللواء أحمد أبو الفتوح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، وقيادة العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، من إلقاء القبض على عامل خدمات معاونة بدار المحفوظات العمومية بالقاهرة أثناء تواجده بسوهاج وقيامه بطعن أثناء تواجدها بشارع جانبى، ما نتج عنه إصابتها بجرح قطعى بالقربة طوله 7سم وتم نقلها إلى مستشفى الهلال للعلاج وحالتها العامة مستقرة . ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء أحمد أبو الفتوح مدير أمن سوهاج بلاغًا من إدارة عمليات النجدة يفيد بإصابة فتاة تدعى لوسيا بجرح طعنى بالرقبة أثناء تواجدها بشارع فرعى مقابل لكنيسة مار جرجس على يد أحد الأشخاص وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج. وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديرية، وضباط إدارة المباحث الجنائية وضباط وحدة مباحث قسم ثان وتم إلقاء القبض على المتهم بعد 15 دقيقة من ارتكاب الواقعة وتبين أنه محمد.ط.م. 44 سنة عامل خدمات معاونة بدار المحفوظات العمومية وبتفتيشه وقائيًا عثر معه على السلاح المستخدم فى الواقعة سكين وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بارتكابه الواقعة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

This site was last updated 07/03/16