Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 الأنبا بولا: «معجزة» أخرجتني سليما من حادث السيارة
إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
البوليس وقتل الأقباط
قتل القس جبريال
قتل القس رويس زاخر
قتل رهبان على باب الدير
قتل كاهن بطحا الأعمدة
قتل قسيس كندى
خطف الكهنة
إستشهاد ابونا يوسف أسعد
إصابة الأنبا ويصا
كاهن يهدر المسلمون دمه
أصابة الكاهن بيمن مفتاح
إصابة الأنبا توماس
ذبح كاهن بأسيوط
القمص حزقيال عبدالنور
التعدى على الكهنة
مصرع راهبات بالطرق
إهدار دم القس إسطفانوس
موريس عادل سليمان
تلفيق تهمه لكاهن فى باجور
تلفيق تهمة لكاهن بدير مواس
الإعتداء على كاهن بمطروح
حرق محصول قمح
مصرع زوج هالة المصرى
مصرع القس ساؤفليس بإسنا
تعرض الأنبا بولا لحادث
إضطهادات إسلامية متفرقة للكهنة
زوجات الكهنة / كاميليا شحاته
إجبار قس على خلع ملابسه

Hit Counter

 

الأنبا بولا: «معجزة» أخرجتني سليما من حادث السيارة
المصدر روزاليوسف العدد 1621 - الاثنين - 18 اكتوبر 2010  الغربيه – كتب محمد مبروك - محمد عوف
زار اللواء عبدالحميد الشناوي محافظ الغربية الانبا بولا أسقف طنطا للاطمئنان عليه بعد تعرضه لحادث تصادم بسيارته علي الطريق الزراعي، مما أدي لاصابته بكدمات وسحجات نقل علي إثرها إلي المستشفي.
الأنبا بولا قال لـ«روزاليوسف» إن خروجه سالما دون أي اصابات معجزة، حيث تهشمت سيارته بالكامل جراء اصطدام سيارة نقل بسيارته يبدو أن سائقها كان «مغيبا» ـ علي حد وصفه ـ من الخلف لدي توجهه من طنطا الي الاسكندرية وعندما حاول تفادي السيارة النقل، اصطدمت به مرة أخري، مما أدي إلي اصطدامه بحائط خرساني علي جانب الطريق، ثم انقلاب سيارته عدة مرات في لحظات.
ووصف ما حدث لاحقا، بأنه دليل علي معدن الشعب المصري الاصيل حيث تجمع الاهالي لانقاذه وبينهم من اتصل بالاسعاف وهناك من بقي معه بالمستشفي الي أن استقرت حالته.. أوضح الانبا بولا أنه توجه فور خروجه من المستشفي ظهر أمس الاول الي دير مار مينا للاستجمام، مشيرا إلي أنه تلقي آلاف الرسائل الالكترونية من مسلمين ومسيحيين للاطمئنان عليه.
انقذت العناية الالهيه الانبا بولا اسقف طنطا وتوابعها من الموت اثر تعرضه لحادث انقلاب سيارته مساء امس الاول..
حينما اصطدمت بها سياره نقل مسرعه بالطريق السريع الاسكندريه طنطا امام قرية التوفيقيه بالبحيره اثناء عودته الي دير قرية ابيار مركز كفر الزيات ليلا مما ادي الي اصابته باصابات بالغه وتم نقله علي الفور الي مستشفي الامريكان بطنطا وتم اجراء الفحوصات الطبيه اللازمه بمعرفة الدكتور شريف حموده وكيل وزارة الصحه بالغربيه .
كان مدير امن البحيره قد تلقي بلاغا من شرطة النجده بانقلاب سياره ملاكي بالطريق السريع امام قرية التوفيقيه وتبين ان السياره كان يستقلها الانبا بولا اسقف طنطا وتوابعها وفوجيء قائد السياره بسياره نقل من الجانب الايمن تحاول تخطي سيارة الانبا بولا فاصطدمت بها مما ادي الي انقلابها عدة مرات واستقرت في الجانب الايسر من الطريق بينما فر قائد السياره النقل هاربا وتكثف اجهزة الامن جهودها لضبطه .
انتقلت القيادات الامنيه الي مكان الحادث وتم نقل الانبا بولا الي مستشفي الامريكان بطنطا وتم اجراء الفحوصات الطبيه اللازمه بينما تجمع العشرات من المسلمين والاقباط امام المستشفي للاطمئنان علي صحة الانبا بولا وتوافد العديد من الشخصيات العامه علي رأسها اللواء عبد الحميد الشناوي محافظ الغربيه واكدت مصادر من داخل الكنيسه ان الانبا بولا قد تماثل للشفاء وتوجه عقب خروجه من المستشفي الي الدير لقضاء فترة النقاهه هناك .
انقذت العناية الإلهية الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها من الموت المحقق بعد انقلاب سيارته عدة مرات أثناء توجهه إلى دير مار ميناـ حيث اصطدمت سيارة نقل بسيارته مما أدى لانقلابها عدة مرات على الطريق الترابي.
وأصيب الانبا بكدمات شديدة وتم نقله إلى مستشفى الأميريكان بطنطا لتلقي العلاج، وانتقلت القيادات الأمنية والصحية والشعبية إلى المستشفى للاطمئنان على حالته الصحية، كما انتقل الدكتور شريف حمودة وكيل وزارة الصحة بالغربية للاشراف على اجراء الاشاعات والفحوصات اللازمة.
وتوجه عدد من المواطنين للمستشفى للاطمئنان على صحة الأنبا، وتم استدعاء سيارة إسعاف
نجاة الانبا بولا اسقف طنطا من الموت اثر اصطدام سيارته بسيارة نقل صباح اليوم
السبت 16 اكتوبر2010  كتب / ابراهيم ابوهيف
نجا اليوم الانبا بولا اسقف طنطا من الموت اثر اصطدام سيارته بسارة نقل على طريق اسكندرية – طنطا ، وتم نقل الانبا بولا الى مستشفى الامريكان لتلقى الاسعافات اللازمة ، وانتقلت النيابة لمكان الحادث لمعاينته وتوالت التحقيق ، وصرح الدكتور شريف حمودة وكيل وزارة الصحة بالغربية أن حالة الانبا بولا مستقرة حاليا وأنه تلقى العلاج اللازم ، ويشرف على حالته الصحية مجموعة من الاطباء تحت اشرافه ، وأضاف حموده أنه تم نقل الانبا الى دير مار مينا بقرية ابيار لقضاء فترة نقاهه بعد الحادث واستكمال علاجه تحت اشراف طبى

 

This site was last updated 11/10/10