Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

ترحيل كوريين متهمين بالتبشير بالمسيحية

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
التبشير جريمة
القبض على شابين
التبشير وعبد المسيح كامل برسوم
ألتبشير ولفصل من العمل
التبشير فى ليبيا
كوريين متهمين بالتبشير

 

ترحيل الكوريين المتهمين بالتبشير بالمسيحية فى جامعة القاهرة
اليوم السابع الإثنين، 17 أكتوبر 2011 - كتب ـ محمد البديوى
صورة من جواز سفر أحد الكوريين
قامت السلطات المصرية بترحيل الكوريين الذين كانوا يبشرون بالمسيحية فى جامعة القاهرة، وتبين أنهم توجهوا لجامعة عين شمس أولا ثم زاروا ميدان التحرير قبل أن يتوجهوا لجامعة القاهرة باعتبار أنهم طلاب دراسات عليا، وقالت مصادر إنه تم إلقاء القبض على العشرات من مثل هذه العناصر، وترحيلها.
وحصل "اليوم السابع" على صور من جوازات سفر الطلاب الكوريين الذين كانوا يبشرون بالمسيحية فى جامعة القاهرة، وقام الأمن الإدارى بالجامعة بإلقاء القبض عليهم، وتحرير محضر ضدهم، ومن بينهم Hyunwoo Pyeon من مواليد 1 أغسطس 1987، وIlsong من مواليد 12 أغسطس 1990.
وأظهرت جوازات السفر أن الكوريين الذين يتحدثون اللغة العربية بطلاقة كانوا يتحركون فى أكثر من دولة عربية، وأنهم ترددوا على سوريا أكثر من مرة خلال الأشهر القليلة الماضية، فى أبريل ويوليو، وخرجوا منها بتاريخ 17 يوليو الماضى، وتوجهوا منها للجزائر، ثم وصلوا للقاهرة بتاريخ 27 أغسطس الماضى، قبل أن يترددوا عليها أكثر من مرة.
وأظهرت الأوراق الرسمية التى حصل عليها "اليوم السابع"، بحسب مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية أن الطلاب دخلوا مصر بغرض السياحة، وليس بغرض الدراسة، وأنهم تحركوا داخل جامعتى عين شمس والقاهرة، وكانت هناك متابعات لتحركاتهم أثناء تواجدهم بجامعة عين شمس، وتواجدت مع الطلاب الكوريين أوراق لتعاملاتهم المالية بسوريا.
وقال مصادر بجامعة القاهرة، إن هذه أول مجموعة يتم رصدها بالجامعة، وأن الكوريين تم رصدهم عند كلية دار العلوم بعد أن دخلوا الجامعة على أنهم طلاب دراسات عليا، وتحركوا لكلية الآثار.

This site was last updated 10/17/11