حنا شحاتة حنا حنين

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 إتهام فلاح مصري لا يعرف القراءة بالتبشير بالمسيحية داخل ليبيا
إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس ستجد تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 3000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
التبشير جريمة
القبض على شابين
التبشير وعبد المسيح كامل برسوم
ألتبشير ولفصل من العمل
التبشير فى ليبيا
كوريين متهمين بالتبشير

Hit Counter

تعليق من الموقع : أن الترويج لأى فكر سلمى لا يدخل فى نطاق الجريمة ، والتبشير بالمسيحية ليس جريمة لأنه لا يدخل فى نطاق الإيذاء أو التعدى على حريات الآخرين والقبض على مصرى مسيحى ذهب إلى ليبيا ليكسب رزقه بعرق جبينه لأنه بشر بالمسيحية أمر فى غاية الغرابة خاصة أنه قلاح لا يعرف القراءة والكتابة والإنجيل الذى كان بحوذته لم يكن حتى يقرأ فيه لأنه لا يعرف القراءة بل أنه كان بحوذته على سبيل التبرك هل القبض على إنسان بسيط ويتهم بمثل هذه التهمة وتضاف إليها تهم أخرى أمر يعقل ؟ هل من المعقول أن تكيل له هذه الإتهامات فى دولة مثل ليبيا إشتهرت من خلال التاريخ بأنها بلد الحرية وخرج منها قادة حكموا الإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية البيزنطية المسيحية؟ . 

****************************************************************************************************************

القبض على مصري يبشّر بالمسيحية داخل ليبيا
بنغازي ـ العرب اونلاين ـ 29/07/2010

ألقى الأمن الليبي القبض على مواطن مصري الجنسية اعترف بقيامه بحملات تبشيرية للديانة المسيحية في الجماهيرية.ونقلت صحيفة "قورينا" الليبية التي نشرت الخبر، عن مصادر مطلعة بجهاز البحث الجنائي في بنغازي قولها إن المصري المتهم كان يقوم باستدراج الشباب صغار السن وذلك لإعطائهم كتاب الإنجيل وصوراً للسيد المسيح .وأكدت المصادر أن المتهم المصري كان دائما يحاول إقناع الشباب بعدم وجود الدين الإسلامي والنبي محمد "ص".
ووقع المتهم في قبضة العدالة الليبية بناء على معلومات من مواطن ليبي كان يتردد عليه "المتهم" في محل عمله حيث اعترف بأن "المبشر" بالمسحية قد قام بتزويده كتاب الإنجيل وصوراً للسيد المسيح وظل يلح عليه بترك الدين الإسلامي.
واعترف المتهم بما نسب إليه وأنه تحصّل على نسخة من "الكتاب المقدس" من الكنسية بمدينة بنغازي وأنه أعطى الكتاب إلى أحد المواطنين الليبيين.
وأكدت مصادر بالبحث الجنائي أن المواطن المصري لايحمل إقامة ولا تصريحا بالعمل في ليبيا وللتذكير فإن أمن الجماهيرية تمكن قبل ايام قليلة ماضية، من القبض على مواطنين كوريين كانا يبشران بالديانة المسيحية.
 

الأقباط متحدون تنفرد بنشر صورة المتهم بالتبشير وبطاقته الشخصية التي تحمل مهنة فلاح!! .. منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان تتبنى المطالبة بالإفراج عن المسيحي المتهم بالتبشير في ليبيا
الأقباط متحدون تنفرد بنشر صورة المتهم بالتبشير وبطاقته الشخصية التي تحمل مهنة فلاح!! .. منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان تتبنى المطالبة بالإفراج عن المسيحي المتهم بالتبشير في ليبيا
الأقباط متحدون 04/08/2010 كتب: عماد نصيف- خاص الأقباط متحدون
حصلت صحيفة "الأقباط متحدون" على صورة "حنا شحاتة حنا حنين" -المصري المسيحي والمتهم بالتبشير بالمسيحية في ليبيا، كما حصلت على صورة البطاقة الشخصية له والتي تحمل مهنته "فلاح"، وهو ما أكده أقارب المتهم لـ"الأقباط متحدون".
حيث أنه لا يجيد القراءة ولا الكتابة ومن ثَمّ فإنه لا يستطيع القيام بالتبشير مثلما ادعت السلطات الليبية، والتي كانت قد ألقت القبض عليه بوشاية من شخص مصري ومعاونة آخر ليبي، وأن الإنجيل الذي وجدته في المحل الذي يعمل به "حنا" خاص بالعهد الجديد فقط، والذي كان قد وضعه كنوع من التبرك به وليس لتوزيعه كما تدّعي السلطات الليبية، والتي قد أودعت "شحاتة" أمس الأول في سجن "الكويفي".
وكان "شحاتة" يعمل بمحل "للحياكة" يقع في حي "السلمان الشرقي" ببنغازي، ويملكه مواطن ليبي يدعى "عيد صديق محمد"، وأن "شحاتة" قد دخل إلى الأراضي الليبية بشكل رسمي يوم 25 مارس 2009.
من جهة أخرى أعلن المستشار "نجيب جبرائيل" لصحيفة "الأقباط متحدون" أن "منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان -والتي يرأسها هو- سوف تتبنى قضية "حنا" للإفراج عنه، وأنه سوف يقوم بمخاطبة "مؤسسة القذافي" ووزارة الخارجية المصرية من أجل الإفراج عنه، وخاصة أنه تابع العديد من القضايا التي تبنتها المنظمة من قبل ونجحت في الإفراج عنهم، وأبرزها قضية الطبيب المصري الذي تم احتجازه في السعودية منذ ما يزيد عن عام ونصف.
الجدير بالذكر أن "الأقباط متحدون" قد نشرت في عددها الصادر يوم 3 أغسطس الجاري أن "محكمة بنغازي" الليبية قد أجلت محاكمة "حنا شحاتة حنا حنين" المصري المسيحي المتهم في قضية التبشير بليبيا، ووجهت له المحكمة تهمتين؛ الأولى تهمة التبشير بالمسيحية، والتي ستنظرها المحكمة في التاسع من أغسطس الجاري، في حين أجلت تهمة الهجرة غير الشرعية إلى يوم العاشر من أغسطس الجاري.
وكانت وزارة الداخلية الليبية قد ألقت القبض على "حنا شحاتة حنا حنين"، ووجهت له تهمة قيامه بحملات تبشيرية ومحاولة إقناع الشباب الليبي بالمسيحية، وأنه كان يقوم باستدراج الشباب من صغار السن ويعطيهم نسخـًا من كتاب "الإنجيل" وصورًا للسيد "المسيح"، كذلك وجهت له تهمة الإقامة والعمل بدون تصريح .

This site was last updated 08/05/10