Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

الأنبا تادرس النائب الباباوي وإصلاح ألإيبارشية

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
مدينة سيدنى بإستراليا
الكنيسة والسياسة
أول أسقف لإيبروشية سيدنى
مؤتمر الأقليات المسيحية
ص. ف. الأنبا دانييل
كيف وصل الأقباط لأستراليا
هيئة شباب سيدنى
زيارات الأساقفة لسيدنى
إلغاء المسيرة
وثيقة لإعتراف بإبروشية سيدنى
بصمات واضحة الرواد الأوائل
جريدة الفجر والأنبا دانييل
شكوى دياكون أمير حنا
مشاهير الأقباط نيك قلدس
أساقفة الكنيسة القبطية بزورون أستراليا
هدم أول كنيسة قبطية خارج مصر
ثورة في «الكنيسة المصرية» بسيدني
شكوى لقداسة البابا
كشف الحقائق أم تزييف الحقائق
الإستحواذ على الأموال
الأنبا دانييل يستولي على أموال التبرعات
أملاك الكنيسة بسيدنى بأستراليا
تهم مفبركة لأبونا زكريا
الأنبا دانييل أسقف سيدنى يلعب
الكاهن الأرمل فى بيته سيدة
رائحة هرطقة أسقف سيدنى فاحت
الكنيسة القبطية فى سيدنى
جرجس غالى ايقونة قبطية بأستراليا
كارثة مالية تجتاح سيدنى
الأنبا دانييل وتضليل البابا
كوينزلاند
توقف التبرعات وبيع ممتلكات الإيبارشية
الأنبا تادرس  وإصلاح ألإيبارشية
Untitled 8260

 

الأنبا تادرس يلتقى قانونيين لإعادة هيكلة الكنيسة القبطية فى سيدنى

بدأ الأنبا تادرس، مطران بورسعيد، والنائب البابوى لإيبراشية سيدنى خطة إعادة هيكلة الايبراشية، وأعلنت الكنيسة أن مطران بورسعيد التقى أمس عددا من رجال القضاء والمحامين الأستراليين، منهم مايكل لى قاضى المحكمة الأسترالية الفيدرالية، وجون هاتزيسجوس، قاضى محكمة ولاية نيو ساوث ويلز، وتسافاريديس قاضى محكمة نيو ساوث ويلز المحلية، وروبرت اسحق رئيس مجموعة وليم روبرتس للمحاماة، كما التقى وفدًا من أعضاء هيئة تدريس وطلبة المدارس القبطية.
جاء لقاء الأنبا تادرس رجال القضاء والقانون الأسترالى فى أعقاب قرارات النائب البابوى الاخيرة، وكان أهمها تعيين لجنة أوصياء على ممتلكات وأموال الإيبارشية، التى تتطلب ذلك تعديل دستور الايبارشية المسجل لدى العديد من الجهات الحكومية الأسترالية.
كان قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد بدأ ثورة تصحيح في إيبراشية سيدني بأستراليا بعد الكشف عن مخالفات مالية جسيمة تسببت في زيادة ديون الكنيسة لدى الحكومة الاسترالية حتى بلغت معدلات غير مسبوقة جراء رهن كنائس وأراضى ومؤسسات تابعة للكنيسة لبنوك استرالية، وفقا لما كشفته مصادر كنسية بعد انتهاء لجنة التحقيق الباباوية من عملها منذ أسابيع، وتم تكليف الأنبا تادرس مطران بورسعيد بإدارة الايبراشية لحين استقرار الأوضاع فيها.
الانبا تادرس أصدر بيانه الأول أمس مخاطبا شعب كنائس سيدني بعد توليه الأمر قائلا: إذ نُصلي جميعًا من أجل سلام وبُنيان إيبارشية سيدني، وأن تحل الطمأنينة كل ربوعها، وتؤول كل الأمور لصالح الإيبارشية، وإن كان لأحد أي تخوف أو سؤال، أو أي مشاكل، يُرجى الاتصال بي شخصيًا، فقلبي مفتوح للكل، بكل الحب والأمانة، فإنه من غير المقبول نشر رسائل تحمل تجريح أو هجوم، تسيء إلى الأباء الكهنة أو الخُدام، أو أي شخص على الإطلاق".
الأزمة التي نتج عنها الإطاحة بالأنبا دانييل أسقف سيدني، وإرغامه على قضاء 7 أشهر بدير الانبا انطونيوس بالبحر الأحمر بدأت قبيل زيارة البابا تواضروس لأستراليا في سبتمبر 2017 إذ تفقد ايبراشيتي ملبورن وسيدني،وسط أنباء عن تنظيم مظاهرات تطالب البابا بعزل أسقف الايبراشية الانبا دانييل
في ديسمبر الماضي، دخلت أزمة كنائس سيدني محطة جديدة حين قرر البابا تواضروس إيفاد لجنة من المجمع المقدس على رأسها الانبا دانيال سكرتير المجمع للتحقيق في هذه المخالفات، إذ ضمته والانبا بيمن رئيس لجنة الأزمات بالكنيسة، بالإضافة إلى زيارة سابقة للأنبا رافائيل أسقف وسط القاهرة لنفس الغرض
انتهت تحقيقات اللجنة إلى عدة قرارات أبرزها استبعاد كلا من القمص تادرس سمعان وكيل عام إيبارشية سيدني، والقمص رافائيل إسكندر وكيل ولاية نيو ساوث ويلز مسؤول الكنيسة في الولاية بأستراليا، وتعيين القمص حنا جاد كاهن كنيسة دميانة وأثناسيوس الرسول، وكيلا عاما لإيبارشية سيدني بالإنابة.
المصدر : اليوم السابع الخميس، 06 فبراير 2020 م كتبت سارة علام
فى 5/2/2020 في تصريحات خاصة لـ الدستور، أن الأنبا تادرس عقب عودته للقاهرة يلتقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويقدم له تقريرًا مفصلا عن أحوال إيبارشية سيدني والمخالفات المالية والإدارية بها والتي تسببت في زيادة ديون إيبارشية سيدني لدى البنوك الأسترالية، مما أدى إلى بيع بعض من ممتلكات الايبارشية فى أكتوبر الماضى بخسارة حوالي ما لا يقل عن 4 ملايين دولار استرالى. وتابعت المصادر الكنسية في تصريحاتها أن العديد من شعب الإيبارشية الذين امتنعوا عن دفع عشورهم وتبرعاتهم فى ظل وجود فساد مالى وإدارى يطالبون البابا تواضروس الثاني بعزل الأنبا دانييل أسقف سيدني. وتجدد أزمة إيبارشية سيدني في ديسمبر الماضي، حينما أوفد البابا تواضروس الثاني، لجنة بابوية مشكلة من الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بيمن أسقف نقادة ورئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، والأنبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة الأمريكية خلافًا على زيارات متكرره للأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، لإيبارشية ملبورن. وقرر البابا تواضروس الثاني في ديسمبر الماضي تعيين الأنبا تادرس مطران بورسعيد نائبًا بابويًا لإيبارشية سيدني. وخلال زيارة الأنبا تادرس مطران بورسعيد لإيبارشية سيدني عمل على إعادة هيكلة وبناء النظام المالى والادارى للايبارشية، والتي كانت على أهمها، تعيين القمص ماثيو عطية كاهن كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس وكيل عام للإيبارشيّة والذي جاء بالاقتراع السري لكهنة الإيبارشيّة، وتعيين القُمص حنا جاد سكرتير عام، وإعادة تشكيل اللجان المالية والإدارية للايبارشية، خلافَا على إخضاع دير السيدة العذراء للراهبات بسيدني لإشراف البابا تواضروس الثاني. كما عمل الأنبا تادرس على تعيين لجنة أوصياء على ممتلكات وأموال الإيبارشية، وتعيين لجنة مالية انتقالية لإدارة الشئون المالية لحين تعيين مدير مالى للإيبارشيّة، بالإضافة إلى سيامة كاهن جديد للخدمة في كنيسة القديسة العذراء والقديس لوقا الرسول فى منطقة جوسفورد، وبناء على هذه القرارات طالب شعب سيدنى تفعيل دور الانبا تادرس رسميًا بتعديل دستور الايبارشية لدى السلطات والبنوك والجهات الحكومية ومنها هيئة تسجيل المنظمات الغير قابلة للتربح.
ثورة في «الكنيسة المصرية» بسيدني.. أسقفها أسند الإدارة المالية لـ«ابن عمه» المتهم بالسرقة.. «شنودة» أوقفه ولجنة بعضوية «البابا الحالي» أعادته.. والكنيسة ترد: محل ثقة ومن حقه إدارة إيبارشيته
فيتو  الأربعاء 6 يناير 2016ا كتب ريمون ناجى

دائمًا تأتى رياح الشتاء محملة بالعواصف وتلبد السماء بالغيوم، ولو كانت ثورة طبيعية لاجتاحت الحابل والنابل.. هكذا يعيش الكثيرون من أقباط المصريين بمدينة سيدنى الأسترالية من معاناة التعامل مع أسقف الإيبارشية.

قرار البابا شنودة
الأنبا دانيال أسقف سيدنى، وتوابعها، سودانى الجنسية الذي يجلس على رأس الكنيسة القبطية المصرية هناك، رغم استبعاده في عهد البابا الراحل شنودة الثالث، بقرار باباوى في ديسمبر 2008 وأيضا قرار المجتمع المقدس عام 2009، نظرًا لكثرة الشكاوى من تصرفاته الأمر الذي وصل لحد الاحتجاج والتظاهر ضده، واستدعائه الشرطة للقبض على أبناء الكنيسة.
ليس هذا فحسب بل أسند كافة الأمور المالية لأقاربه، وفقًا لتصريح مصادر داخل الإيبارشية لـ«فيتو»، فكانت الغضبة وجاء القرار وقتها.

شروط العودة
وفى أغسطس 2012 بعد مضي نحو 6 أشهر على رحيل البابا شنودة لمثواه الأخير، شكل الأنبا باخوميوس، قائم مقام البطريرك، آنذاك، لجنة لبحث عودة الأسقف مجددًا للخدمة، ضمت" الأنبا تواضروس، البابا الحالى، والأنبا دانيال، رئيس دير الأنبا بولا، والأنبا يوسف، أسقف جنوب أمريكا، وبعد تقارير، ومباحثات ولقاءات جمعت بين "باخوميوس" وأراخنه "عدد من كبار المسيحيين المصريين" من الكنيسة بسيدنى بينهم "خيري جريس، سمير حبش، فكرى مكس، صفوت تادرس"، للوصول لنقاط تلاقى، طالبوا بشروط 9 مقابل عودته للإيبارشية وفقا لرغبة الكثيرين من أبناء الكنيسة هناك، منها "خضوع الأمور الإدارية والمالية للكنيسة الأم بالكاتدرائية، ووقف المشروعات، تصفية تدريجية للقائمين على الأمور المالية خاصة بأن جميعهم أقارب الأسقف، وعدم رسامات الكهنة إلا بالرجوع للكنيسة الأم، وعودة بعض رهبان دير الأنبا أنطونيوس لمصر".

اعتراض
وطرح "باخوميوس" المطالب في سيمنار مجمعى للأساقفة للتصويت عليه، فيما اعترض الأنبا يسطس - رئيس دير الأنبا أنطونيوس، قائلا: "من يقبل العودة لإيباراشيته دون صلاحيات أو سلطان"، وفقًا للمصادر يمكث في إيبارشية سيدني نحو 8 رهبان تابعين لدير الأنبا أنطونيوس.

ثورة شعب
وانتهى المجمع إلى قرار بإعادة الأنبا دانييال للإيبارشية بينما احتج الكثيرون من المسيحيين في سيدني معللين ذلك بالآية «من حق الشعب أن يختار راعيه».
«فيتو» حصلت على مخاطبات ومستندات بشأن المخالفات التي تم رصدها بإيبارشية سيدني.
عقب عودة الأسقف لمهامه لجأ إلى أسلوب جديد في الإدارة واستعان بالكثيرين من السودانيين ليرسم كهنة ليكونوا عونا له في قراراته – حسبما تقول المصادر.

عاد لينتقم
وكشفت المصادر، أنه استعان بذات الأسلوب الذي استبعد من أجله، وأتى بالقس يوسف فانوس، زوج ابنة عم الأسقف، ليكون معاونا له في المواجهة على اعتباره يخوض حربًا ضارية ضد معارضيه الكثيرين؛ بالإضافة لإسناد مهام المراقبة المالية والإدارية لابن عمه سيمون سيفين ميخائيل -تعده مصادر كنسية أنه بسلطات مطلقة داخل الإيبارشية.
وقالت المصادر، إن الأسقف انتهج أسلوب الأهل والعشيرة في الهيمنة على مقاليد الأمور، واستدعى عددًا من السودانيين المتواجدين بولاية ادلى التابعة لأستراليا لرسامتهم قساوس بالإيبارشية.

قضايا فساد
وكشفت وثائق كتابية وجهت للبابوين الراحل والحالى، أن سيمون سيفين ميخائيل، ابن عم أسقف سيدنى، متورط في العديد من وقائع الرشاوى حينما كان يعمل بمصلحة الجمارك بالسودان، قبل هجرته لأستراليا، بالإضافة لضبطه حال سرقته شريكه بأحد المصانع، ورغم ذلك لازال مسئولا ماليا عن الإيبارشية - بحسب الوثائق.

انتقاد
وتزداد حالة الغليان بين أبناء الكنيسة بسيدنى، عقب اعتزام الأسقف شراء قطعة أرض بإحدى المناطق الصناعية بمبلغ يتجاوز الـ 3 ملايين دولار لبناء كاتدرائية خصيصًا ليشرف عليها القس يوسف فانوس، زوج ابنة خالته، وانتقد عدد من مسيحيي سيدني تجاهل البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، الشكاوى التي أرسلوها لمكتبه بالمقر الباباوي.
وأبدت المصادر استياءها من استمرار الأسقف في رسامات كهنة تتجاوز أعمارهم الـ 60 عاما، مستشهدين بعدد من الحالات منها رسامة القس بيشوى واصف في كنيسة مارمرقس ومارجرجس في برسبن، والقس مايكل فانوس بكنيسة مارمرقس نيوكسل، ما يؤثر على خدمة المسيحيين المصريين في تلك الكنائس ويدفع الشباب للعزوف عن المشاركة في فعاليات الكنائس - على حد قول المصادر.

رد الكنيسة القبطية
وبدورها « فيتــــو» تواصلت مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للرد على كل ما أثير حول أسقف سيدنى.
قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن "سيمون" موظف ويخضع تحت إشراف لجنة الإدارة المالية التي تضم عددا من أبناء الكنيسة بسيدنى، والتي تخضع في مجملها لأسقف الإيبارشية كما هو متبع؛ نافيًا أن يكون ابن عم الأسقف هو المدير المالى للإيبارشية كلها.

مصدر ثقة
أوضح "حليم" في تصريح لـ«فيتو»، أن تعيين أحد أقارب الأسقف بالإيبارشية ليس وصمة عار الأهم النزاهة والكفاءة بالإضافة لكونه مصدر ثقة ويعمل تحت إشراف لجنة كاملة.
عن الاتهام الموجه لابن عم الأسقف، رد المتحدث الرسمى للكنيسة، «طالما ليس هناك ما يثبت قانونيا إدانته فلا حديث عن اتهامات، وما يجعل الإبقاء عليه هو معيار الكفاءة».
وبشأن رسامات كهنة تجاوز الـ 60 عاما من العمر، قال "حليم"، إن الوحيد الذي يعرف أمور إيبارشيته هو الأسقف، بالإضافة أن اختيارات الكهنة تكون بالتذكية وانتخاب أبناء الكنيسة، وضرب مثلا لو اعترض 20 من أصل 300 مؤيد فهذا أمرا وارد.
وأكد، أن نقل الكهنة من كنيسة لأخرى داخل الإيبارشية أمر رعوى ويخص الأسقف بالدرجة الأولى.
وعما يثار عن بناء كنيسة خصيصًا لأحد الكهنة من أقاربه، أوضح المتحدث الرسمى للكنيسة، أن القس يوسف مستأجر قاعة يصلى فيها مع الشعب والرعية، وأن بناء كنيسة جديدة فإنها ستكون مجاورة لمبني المطرانية ولن تبني قبل 4 سنوات.

تقرير دوري
وعن أمور البنود التي توافق عليها الكنيسة القبطية بالقاهرة مع أراخنة كنيسة سيدنى، وعدم تطبيقها، كشف المتحدث باسم الكنيسة، أن الأنبا دانيال يقدم تقريرا عن الأمور المالية بالإيبارشية للكنيسة الأم بالقاهرة.
وقال إن "الأسقف ليس منزوع الصلاحية إنما يدير إيبارشيته، ويعد تقارير مالية يعرضها على الكنيسة الأم وهو أمر يحدث مع الأساقفة حديثى الرسامات فقط، وذلك لا يعنى إدارة الأسقف لإيبراشيته".
وعن بند تصفية الإداريين من أقاربه، أوضح أنه تمت التصفية فعليا ولم يبقَ بالإيبارشية من العاملين فيها سوى "سيمون".
لكنيسه القبطيه الارثوزكسيه في سيدني - استراليا .
المدير المالي لأسقفية سيدني السيد/ سيمون سيفين ميخائيل أبن عم الأسقف دانيال  متهم  من شريكه المرحوم السيد / صبحي مقار ، حيث ضبط ي  بضائع من المخزن ( Red Handed) . وبعد اكتشاف  طردوه من المصنع وأعطوا شريكه ( صبحي مقار ) نصف حقوقه . وتمت التسويه بواسطة ابونا في الدير ، لان السيد ادوراد سرده كان يود ابلاغ البوليس .
وله مكان فى مجلس الشمامسه يسيء الي جميع المجلس ومتورط في العديد من وقائع معيبة حينما كان يعمل بمصلحة الجمارك بالسودان، وصدر عليه حكم في السودان ، مما اضطر السيد / سمير يوسف بنيوتي شقيق وداد زوجة سيمون ، لان يقترض مبلغ خمسين الف جنيه من شركة بيطار ككفالة  ؟؟؟
بعدها غادر السودان ، قبل هجرته لأستراليا، ورغم ذلك اصبح مسئولاً مالياً عن الإيبارشية !!!!
وهذا يخالف القانون الأسترالي بتعيين احد أقرباءك ويخالف أيضاً قرارات المجمع المقدس لان السيد / سيمون عضو في أكثر من لجنه في الايبارشيه
١- عضو اللجنة الاستشارية
٢- أمين صندوق كنيسة الانبا أنطونيوس والانبا بولا بمنطقة جيلفورد .
فهو يستطيع فتح خزانة المطرانية لسحب أو إيداع حجج الاملاك غير المرهونة والتصرف فيها بالرهن او البيع ؟؟؟

مخالفة اللائحة بأختصار :
خالف الأنبا دانيال اللائحة بدستور الايبارشيه بتعيين السيد / سيمون ميخائيل محاسب الإيبارشية والمعين بالإجر حوالي مائة الف دولار استرالي ، لانه إبن عم الاسقف فى اللجنة المسئوله عن الإنتخابات طبقاََ للبند التاسع للمادة الثالثة عشر والتى تنص على ألا يكون من بين العاملين بالكنيسة ( يتقاضى أجرا عن عمله ) ، وطبقاََ للبند السابع للمادة الثالثه عشر ايضاََ والتى تنص على ( ألا يكون عضوًا في مجلس كنيسة أخرى فلا يكون الشخص الواحد عضوًا في أكثر من مجلس لأكثر من كنيسة ولا يكون عضوًا في المجلس الملى العام والمجالس الملية الفرعية في نفس الوقت !
علماََ بان السيد/ سيمون أمين صندوق كنيسة الانبا انطونيوس والانبا بولا بمنطقة بجيلفورد .

المخالفة الثانية أجاز الأنبا دانيال لنفسه تعيين أمناء صناديق الكنائس بعد موافقة قداسة البابا تواضروس بعيداََ عن الإنتخابات من قبل اللجنة المالية التى تتكون من
الساده/ سيمون سيفين ميخائيل إبن عم الإسقف
والأستاذ/جون نخله ، وذلك لضمان السرية التامة فى التعاملات المالية وإخفاء حقيقة الاوضاع المالية الحقيقة لشعوب الكنائس  للسيد محاسب الإيبارشية الحق فى سحب الاموال من حسابات الكنائس وغزو صناديقها بسهولة دون الرجوع الى كهنة وأمناء الصناديق، كذلك لضمان عدم الإعتراض من أحد ورهن أملاك الكنائس😢
لماذا اعتمد الأسقف قرار تعيين أمناء صناديق الكنائس من قداسة البابا تواضروس دون إعتمادها من برلمان ولاية نيو ساوث ويلز مما يؤكد مخالفة الإسقف للقوانين الإسترالية وإستخفافاََ بعقول شعب الإيبارشية ؟

وقام نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد والنائب الباباوى لسيدنى بتعيين لجنة جديدة
 اللجنه الحديدة التي تم تعيينها تتكون من :


القمص/ جورج نخيل كاهن كنيسة الشهيدة دميانه والبابا أثناسيوس بحي بانشبول .
القمص/ لوقا ملاك كاهن كنيسة الانبا أبرام والقديس ميخائيل البحيري بحي بيكهرست .
الأستاذ / هاني صليب .
الأستاذ / أمجد لطفي .
الأستاذ/ أشرف بطرس .
الأستاذ / فايز حنانيا .
الأستاذ / إيهاب بسطوروس .
الأستاذ / أسامه ساويرس .
صدرت هذا القرار مباشرة بعد اجتماع الأنبا تادرس مع الكهنة في كنيسة مارمرقس بحي ارنكليف يوم الخميس
الموافق 6 فبراير 2020

إستقال القمص تادرس سمعان منوظيفة وكيل إيبارشية سيدنى للقباط الأرثوذكس أثناء زيارة نثاقة الأننبا دانيال سكرتير المجمع والأنبا بيمن أسقف نقادة والأنب يوسف أسقف فى أمريكا للتحقيق فى المخالفات العديدة وتسجيل شكاوى أقباط سيدنى ضد الأنبا دانييل المدعو أسق سيدنى وكان النبا دانييل سافر لحضور إجتماع المجمع المقدس فى 14/11/2019 ولكنه لم يعود حتى كتابة هذه السطور فى 21/12/2019م حيث يقال ان الساقفة الثلاثة واجهوهة بأكثر من 200 شكوى ولما لم يتلقوا ردا مناسبا طلبوا منه الردكتابيا
تعيين القمص حنا جاد وكيلاً لإيبارشية سيدنى الاسترالية
وطنى 20 ديسمبر, 2019 -  . أشرف حلمى
أصدرت الكنيسة القبطية الارثودكسية , كرسى الاسكندرية , إيبارشية سيدنى وتوابعها بياناً أمس الخميس الموافق ١٩ ديسمبر ٢٠١٩ قدمت فيه الشكرلكل من القمص تادرس سمعان وكيل عام إيبارشية سيدنى والقمص رافائيل إسكندر وكيل ولاية نيو ساوث ويلز وذلك لخدمتهم على مدار عشرات السنين لايبارشية سيدنى , وقد أعلنت الكنيسة تعيين القمص حنا جاد كاهن كنيسة الشهيدة دميانة والقديس اثناسيوس الرسول وكيلاً عاماً لايبارشية سيدنى بالإنابة .
والجدير بالذكر ان قام وفداً بابوياً مكون من الاحبار الاجلاء الانبا دانيال أسقف المعادى وسكرتير المجمع المقدس , الانبا بيمن أسقف نقادة وقوص والانبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة الامريكية لزيارة أستراليا فى الفترة من ٢٧ نوفمبر الى الأربعاء ٤ ديسمبر الماضى عقد خلالها لقاءات خاصة مع كل من كهنة وشعب كنائس مدينة سيدنى , كما قدم الوفد البابوى تقريراً عاماً لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريارك الكرازة المرقسية عن احوال ايبارشية سيدنى لدى عودتهم الى القاهرة يوم ٦ ديسمبر من الشهر الجارى .
رسالة باللغة الإنجليزية من مجموعة الأقباط الأبرار بسيدنى باستراليا موجهة إلى ابونا تادرس سمعان وكيل إيبارشية سيدنى سابقا عن بعض الأسئلة المحيرة والمخالفات أثناء توليه هذا المنصب كذلك حول تقديمه الإستقالة هل أجبر عليها م قدمها طوعا وعن كتابته لبيان الششكر الذى كتب فى سيدنى ووقع عليه الأنبا دانييل والأنبا تواضروس فى مصر   
WD FROM RIGHTEOUS COPTS
Fwd: Congratulations FORMER VICAR Samaan

---------- Forwarded message ---------
From: Righteous Copts
Date: Sun, Dec 22, 2019 at 9:55 AM
Subject: Congratulations FORMER VICAR Samaan
To: office Pope Tawadros , office@suscopts.org
Cc: HG Bishop Daniel , , Bishopdanielmaadi@yahoo.com
Dear FORMER VICAR Father Tadros Samaan,
Righteous Copts congratulate you on finally receiving the letter of appreciation you have been desperately trying to extract from the Bishop since you received that phone call telling you to RESIGN.
FORMER VICAR Samaan, is it true "that you penned the letter yourself"?
Then you demanded that Bishop Daniel convince his Holiness to also sign the letter and return it to the Diocese?
FORMER VICAR Samaan, isn't the fact of the matter "you were forced to resign as Vicar and not as you falsely stated in your message to all the clergy"?
FORMER VICAR Samaan, can we ask "why did you misrepresent the true facts surrounding your removal as Vicar to your fellow brothers in the Clergy"?
FORMER VICAR Samaan, given the marvelous letter of appreciation posted on the diocese facebook page singing your praises and your tremendous achievements, will you by direct extension take full credit for the new Diocese headquarters at 25 Wurrook Circuit & 5-7 Meta Street Caringbah NSW 2229?
FORMER VICAR Samaan do you agree it was nothing but a disgraceful disaster?
FORMER VICAR Samaan are you proud that this property was sold for just over $7.3m, resulting a net loss of $2.3m of our tithe?
FORMER VICAR Samaan will you apologise to the Coptic Congregation for the utter incompetence that resulted in our Diocese losing $2.3m of our Tithe?
FORMER VICAR Samaan, are you proud that the new nine bedroom residential "Mansion" constructed for his Highness BISHOP Daniel is now going to be DEMOLISHED?
FORMER VICAR Samaan, are you ashamed and as disgusted as we are that $2.3m of our tithe was lost due to the incompetence of Bishop Daniel & the Diocese?
FORMER VICAR Samaan, do yo agree that money could have been spent on numerous other causes to assist the poor, vulnerable and needy within our own community?
FORMER VICAR Samaan, the community are beyond disgusted at the loss of $2.3m of our tithe, "IT IS OUR MONEY THAT WAS THROWN AWAY" not the Bishops or yours.
FORMER VICAR Samaan, Righteous Copts have been requested to ask you "Did Bishop Daniel kindly provided your parish with over $22m"?
FORMER VICAR Samaan how has all the money provided to your parish been spent? And who is repaying those mortgages?
FORMER VICAR Samaan "did you ensure that Bishop Daniel obtained the written consent from his Holiness to borrow that money as required by the constitution?
If NO, WHY NOT FORMER VICAR Samaan?
FORMER VICAR Samaan do you respect the constitution & his Holiness?
FORMER VICAR Samaan do you agree there is a CONFLICT OF INTEREST when the Former Financial Manager of the Diocese Mr Simon Michail is also a treasurer of any parish?
How ironic he has been the treasurer of your parish for over a decade.
FORMER VICAR Samaan, has your Parish received preferential treatment as a direct result of that CONFLICT OF INTEREST?
FORMER VICAR Samaan , is it the case that numerous clergy are now not been paid because Mr Simon Michail continues to raid the parish accounts?
Bishop Daniel Righteous Copts must now ask you,
"ARE YOU BEEN HONEST IN YOUR DEALINGS WITH HIS HOLINESS"?
Bishop Daniel until you are formally removed as Bishop of our Diocese,
"WE DEMAND you treat His Holiness with absolute RESPECT, honesty & truth."
Bishop Daniel, do NOT think for one minute that you can ever deceive or lie to his Holiness. Only a Fool would ever underestimate the intellect and wisdom of His Holiness our Pope.
Bishop Daniel, again we implore you to reflect on all your past actions, decisions & priorities, REPENT for the sake of your salvation.
Bishop Daniel you have inflicted untold harm on members of the flock entrusted to you by Our Lord.
Bishop Daniel we beg of you to rebuild your relationship with our Lord and REPENT REPENT REPENT.
Bishop Daniel you have scarred countless members of the Clergy and congregation, you have caused them to stumble. Unless you genuinely repent rest assured you will be held to account by Our Lord and Saviour Jesus Christ.
Lord Jesus Have Mercy Upon us.
Kind regards
Right
دقت طبول الحرب ... يصل الانبا دانيال غداً الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2020 الي مدينة برزبين بولاية كوينزلاند باستراليا علي الخطوط القطرية، وسوف يقضي 14يوم في العزل الصحي بدير السيدة العذراء والقديس الانبا انطونيوس هناك ، وبهذا تبدا الخطوة الاخيرة في بداية الإجراءات القانونية بالمحاكم لمقاضاته بالاحتيال في الحصول علي القروض من بنك الكومنولث وحضور جلسات قضية مقتل جيهان كيرلس كما وعد السيد نجيب قلدس نائب وزير الداخلية ولاية نيو ساوث ويلز سابقاً ببدأ الاجراءات القانونية . بناء علي قرار من الانبا تواضروس للأنبا تادرس مطران بورسعيد والنائب البابوي لسيدني، لن يكون الأنبا دانيال مسؤول عن أي أمور أدارية أو مالية عن ابروشية سيدني نهائيا ًفي وجود الاوصياء الثلاثة وهم : الانبا تادرس ، السيد نجيب قلدس ( Nick Kaldas ) والبروفيسور مدحت جرجس. ومرفق جواب تسليم كافة الصلاحيات الادارية والمالية والرعوية بقرار بابوي من الانبا تواضروس بتاريخ 8 يناير 2020 والمستند القانوني موقع بامضاء الانبا دانيال بتاريخ 16 يناير 2020.

 

 

 

 

This site was last updated 07/06/20