Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

السلفيين يرفضون الوقوف اثناء عزف السلام الجمهورى لأن الموسيقى حرام

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
سلفى يهاجم مفتى الجمهورية
تصويت الأقباط حرام شرعاً
إخفاء صورة المرأة بالإنتخابات
تمويل خارجى للسلفيين
السلفين والإنتخابات وعبد الناصر
السلفيون يشتبكون مع الشيعة
تصريحات السلفيين المتخلفة
الله وإنتخابات السلفيين
السلفين يلغون الدستور
السلفين يفتون بقتل المتظاهرين
السلفيون والنهى عن المنكر
الجمعيات أوكار للإجرام السلفى
مقتل 3 شباب سلفيين
يرفضون الوقوف للسلام الجمهورى وشهداء الوطن
ملتحون يطعنون شابا
الإخوان وضرب المعارضين
فضيحة جنسية لرشاد
يفرحون فى الموت
سلفى يسرق سيارة كاهن
يقطعون أذن شاب
السلفيين وفتيات كلية الهندسة
سلفى وحضور الزواج بالكنيسة
السلفيون يحرقون الإنجيل
مشروبات بول الإبل بقهوة السلفيين
يهدرون دمه لأنه سافر لإيران
السلفيين وزواج الأطفال
السلفيون والإخوان وساحات العيد
السجل السلفى فى هوية مصر
السلفيين يكرهون الغناء
الأمر بالإرهاب
تقاطع حفل تنصيب البابا
السلفيون وزواج طفلة لم تحض
حراسة أبو الهول خوفا من السلفيين
السلفيين والرعب من التنصير
السلفيون والسحر

 

بالفيديو.عزف السلام الجمهوري يثير أزمة بـ"التأسيسية"
الدستور الأربعاء, 27 يونيو 2012 - كتب : أحمد علام
أثار عزف السلام الجمهوري خلال اجتماع الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد اليوم الأربعاء جدلاً واسعًا، وذلك بعد رفض بعض نواب حزب النور السلفي الوقوف له؛ اعتراضًا على عزف الموسيقى.
من جانبه قال "نادر بكار" المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحقيقة- أن ما تردد حول الخلاف الذي حدث أثناء عزف السلام الجمهوري من بعض من أعضاء الحزب السلفي ما هو إلا حرية شخصية، ولا يوجد أزمة بيننا وبين عزف السلام الجمهوري، مؤكدًا أنه حين عزف السلام الجمهوري وقف له، وكذلك فعل رئيس الحزب، وبعض الأعضاء السلفيين".

**************************

الوطن : 7 أعضاء سلفيين في "التأسيسية" يرفضون الوقوف أثناء "السلام الجمهوري"
27/6/2012م كتب : الوطن
شهد اجتماع الجنة التأسيسية لكتابة الدستور، اليوم، موقفا أثار الجدل، حيث أصر 7 نواب سلفيون من أعضاء الجمعية، على عدم الوقوف أثناء عزف السلام الجمهوري، ما ترك جميع الأعضاء وسط حالة من الدهشة.

*********************

"باسم يوسف": من لا يحترم السلام الجمهوري لبلده، كيف له أن يكتب دستورها؟!

 الأقباط متحدون الاربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٢ - كتبت: ماريا ألفي

تعليقًا على رفض السلفيين الوقوف للسلام الجمهوري وأعتباره حرام شرعًا؛ قال الساخر "باسم يوسف" : أساند من رفض الوقوف للسلام الجمهوري لانه بدعة، بس بالمرة بقى موبيلاتكم وعربياتكم والدش اللي بتتفرج عليه . وتسائل "يوسف" – عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر قائلاً : من لا يحترم السلام الجمهوري لبلده كيف له ان يكتب دستورها؟!
********************

بالصور.. 5 أعضاء بـ "النور" يمتنعون عن الوقوف أثناء السلام الجمهورى
اليوم السابع الجمعة، 30 نوفمبر 2012 - كتب نور على ومحمود سعد الدين ونورا فخرى .. تصوير عمر أنس
الصورة الجانبية :الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أثناء عزف السلام الوطنى  5 أعضاء بـ "النور" يمتنعون عن الوقوف أثناء السلام الجمهورى
شهدت الجلسة الختامية للجمعية التأسيسية مفاجأة من العيار الثقيل، وهى عدم وقوف 5 من أعضاء الجمعية التأسيسية ممثلى حزب النور أثناء إذاعة السلام الجمهورية، فى نهاية الجمعية، احتفالا بالانتهاء من التصويت على مسودة مشروع الدستور.
وبحسب ما رصد "اليوم السابع"، فإن الممتنعين الخمسة من قيادات النور عن الوقوف فى الدستور، أبرزهم الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية والدكتور يونس مخيون القيادى بحزب النور والدكتور محمد إبراهيم منصور أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل والدكتور أحمد خليل المتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية فى مجلس الشعب المنحل، بالإضافة إلى نائب آخر.
فيما وقف باقى أعضاء حزب النور أثناء النشيد الوطنى، وأبرزهم المهندس أشرف ثابت ونادر بكار المتحدث الإعلامى للحزب.
اللافت أن عددا من قيادات النور امتنعوا عن الوقوف أثناء اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية بقاعة المؤتمرات قبل 6 شهور خلال إذاعة السلام الجمهورى.
******************************

السلفيون يرفضون الوقوف حدادا على الموتى والشهيد اللواء نبيل فراج 

ممثل حزب النور فى لجنة الـ 50 التى تعد الدستور يرفض الوقوف حدادا على روح نفيب الفلاحين وهو عضو فى نفس اللحنة توفى فى حادثة طريق واللواء نبيل فراج  الذى قتل أثناء إقتحام كرداسة

استنكر الدكتور محمد ابراهيم منصور، ممثل حزب النور، في لجنة الخمسين الهجوم الذي تعرض له نتيجة عدم التزامه بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء خاصة أنها مسألة منهجية ومعروف موقف أعضاء الدعوة السلفية وممثلو حزب النور منها.
ومن ناحية اخرى أكد أعضاء بمجلس أمناء الدعوة السلفية استيائهم من الهجمة الشرسة التي تستهدف أعضاء النور بالخمسين ومحاولة اصطياد الاخطاء لهم من خلال تسليط الضوء على بعض المشاهد التي هي محل خلاف مثل الوقوف للسلام الوطني او دقيقة حداد على ارواح الشهداء.
ومن جانبه قال الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو مجلس الامناء في تصريحات خاصة لـ"الدستور الأصلي"، نرفض الوقوف دقيقة حداد على الاموات، فنحن ندعو للشهداء ونصلي ونترحم عليهم لكن وقوف 60 ثانية على الموتى بدعة ليست من الشريعة.
وأوضح أن الأمر يتكرر باستمرار ويتم الضغط علينا فعندما لم يقف أعضاء من حزب النور حداد على الأنبا شنودة حملونا ما لا يحتمل، ونؤكد هذه قضية شرعية فلماذا يتم الهجوم والضغط علينا في هذا الأمر.
"برهامي" أوضح أن الوطنية ليست في الوقوف حداد على الموتى، وخير دليل على ذلك الأمر أن حسني مبارك وأعوانه كانوا يقفون حدادا في مثل هذه المواقف "زي الألف"، وهم بايعين البلد.
وقال "برهامي" نطلب احترام منهجنا، حيث أن ما نفعله ليس إهانة للرموز الوطنية والمخالفين معنا ومن يخونوننا ويشنعون علينا يعرفون ويوقنون أننا نخاف على مصلحة مصر وثبت ذلك أثناء الثورة وكل المواقف حتى أمن الدولة الذين أدخلونا السجون كان يقول رجالهم لي "انا متأسف يا شيخ ياسر"، وأجزم بان الليبراليين والعلمانيين يعلمون أننا نريد مصلحة البلد ومع ذلك يتهموننا في وطنيتنا.
وحول عدم احترام التيار السلفي للسلام الوطني يقول الشيخ سعيد عبد العظيم عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية ما فيش حاجة اسمها الوقوف احتراما للسلام الجمهوري، مشيرا إلى أنه لا يوجد شئ ملزم للقيام احتراما للسلام الجمهوري إلا أنه عرف جارى.
وتعجب عبد العظيم قائلا "انت لا تقف للقرأن عندما نسمعه فكيف نقف للسلام الجمهوري او حدادا على الموتى، ومثلا قبل اختراع السلام الجمهوري هل الناس ماكنش عندها حب للأوطان". - See more at:

ع   

This site was last updated 09/28/13