Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

الأنبا غبريال أسقف بنى سويف يقوم بدعاية إنتخابية للإخوان المسلمين فى الكنيسة

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أخبارك.مارجرجس- المرماح
كنيسة العذراء - المطرانية - بنى سويف
كنيسة الثلاث قديسين - بنى سويف
كنيسة الشهيد مارجرجس - مدينة ناصر
أخبار إيبارشية بنى سويف
الأنبا غبريال وخطف فتيات الأقباط
الأنبا غبريال والإخوان المسلمين

تعليق من الموقع : قام الأنبا غبريال أسقف بنى سويف بعمل دعاية إنتخابية للإخوان المسلمين داخل الكنيسة القبطية ولأول مرة فى التاريخ نرى أسقفاً يمدح جماعة إرهابية قامت بذبح الأقباط فى السويس فى ابشع جريمة حدثت سنة 1954م حيث أنه بعد ذبحهم علقوهم فى خطاطيف الجزارة وطافوا بهم شوارع المدينة كما يطوفون حول الكعبة وفى النهاية ألقوهم فى الكنيسة وحرقوها وكتب عنها قداسة البابا شنودة الثالث عندما كان بإسمه العلمانى نظير جيد  وراح الأنبا غبريال يطمأن الأقباط  بحسه الإنسانى داخل الكنيسة معتمدا لى تصرفات مرحليه للإخوان الذين كتابهم وشعارهم يحث على قتل غير المسلمين ولا يعتمد على إله فلا يقول مثلاً لو وصل الإخوان للحكم فلنا إله قوى بل قال لو وصل الإخوان للحكم لن يذبحوا الناس كما يتصوَّر الكثيرون يعنى  يا نيافة الأسقف هما واضعين فى شعارهم قرآن وكلمة "أعدوا" وسيفين عياقة ومنظرة ثما قال ميدان التحرير موجود ولم يقل قول قداسة البابا "ربنا موجود " وبعدين يعنى لو إضطهد الأخوان الأقباط بعد وصولهم للحكم ستذهب نيافتك لميدان التحرير أم ستقبع فى مطرانيتك وستلجأ للصلاة والإعتكاف وفيما يلى نص ما قاله نيافته فى 10/12/2011م ردًا على أحد الأسئلة بشأن التخوُّف من وصول الإخوان المسلمين للحكم، طمأن الأنبا غبريال الأقباط بقوله: "لا تخافوا إن الإخوان سياسيين مخضرمين محنكين، لو وصلوا للحكم لن يذبحوا الناس كما يتصوَّر الكثيرون والمسلمون المعتدلون لن يرضوا بذلك وميدان التحرير موجود إن الإخوان اتظلموا واُضطهدوا عشرات السنين من النظام السابق وأمن الدولة فلن يظلموا أحدًا وإذا حدثت مشاكل منهم لن تكون بالصورة التي يتوقعها البعض" وسؤال أخير للأنباغبريال هل سيخالف الإخوان المسلمين شريعة الإسلام لأنهم أنظلموا ؟ والإسلام يصرح بالكذب والتقية فهل تصدقهم  يا نيافة الأسقف؟  وهاهو وكيل الأسقف يحاول منع الأقباط بالتظاهر ضد ألإخوان يوم 24 أغسطس ويقول أنه لن يتظاهر إلا 10 اشخاص وقد لوحظ أن الإكليروس فى إيبارشية بنى سويف يتكلمون عن مرسى وألإخوان أكثر من كلامهم عن السيد المسيح فى الصحف 

************************************************************************************************************

الأنبا "غبريال": الإخوان لو وصلوا للحكم لن يذبحوا الناس وميدان "التحرير" موجود

الأقباط متحدون السبت ١٠ ديسمبر ٢٠١١ - كتب: جرجس وهيب

أكَّد الأنبا "غبريال"- أسقف "بني سويف"- على ضرورة أن يكون الجميع إيجابيين ويشاركوا في التصويت في الانتخابات البرلمانية القادمة التي ستجري يومي 14 و15 ديسمبر الجاري، سواء بدافع الوطنية أو خوفًا من الغرامة، مشيرًا إلى أن الكنيسة لن تدفع لأحد من إخوة الرب هذه الغرامة وتم التنبيه على الآباء الكهنة بذلك. وقال: "لا مجال للخوف من التصويت في الانتخابات فالانتخابات في المرحلة الأولى مرت بهدوء وأصبحت يومين لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة". وأوضح أسقف "بني سويف" أن اختيار المرشحين أمر ديمقراطي بحت متروك للجميع، وأن للجميع الحرية في التصويت لمن يرغبون سواء من القوائم أو الأفراد المعتدلين، وعلى من لا يعرف أن يسأل من لديهم الخبرة، معبرًا على أمنيته بأن تصبح نسبة المشاركة 95% وتكون قادرة على تغيير دفة الانتخابات. جاء ذلك خلال اجتماع درس الكتاب بمطرانية "بني سويف" بحضور عدد كبير من كهنة الإيبارشية وشعب الكنيسة

وردًا على أحد الأسئلة بشأن التخوُّف من وصول الإخوان المسلمين للحكم، طمأن الأنبا "غبريال" الأقباط بقوله: "لا تخافوا. إن الإخوان سياسيين مخضرمين محنكين، لو وصلوا للحكم لن يذبحوا الناس كما يتصوَّر الكثيرون. والمسلمون المعتدلون لن يرضوا بذلك، وميدان التحرير موجود. إن الإخوان اتظلموا واُضطهدوا عشرات السنين من النظام السابق وأمن الدولة فلن يظلموا أحدًا، وإذا حدثت مشاكل منهم لن تكون بالصورة التي يتوقعها البعض".

***********

وكيل مطرانية بنى سويف: قرارات مرسي تؤكد مدنية الدولة .. والمجلس العسكرى لم يخطئ
قال إن مليونية 24 أغسطس لن يشارك بها إلا 10 أشخاص
الشروق 15/8/2012م حازم الخولى
أكد القمص فرنسيس فريد، وكيل مطرانية بنى سويف، أن القرار الذى اتخذه الرئيس محمد مرسى بعزل المشير والمجلس العسكرى وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل يؤكد مدنية الدولة.
وقال فى تصريحات خاصة لـ"الشروق": إن القرار جاء فى توقيت غير مناسب، لأن المشير حلف اليمين فى وزارة قنديل كوزير للدفاع، ولكن القرار جاء مفاجئاً للجميع.
وأشار إلى أن القرارات التى اتخذها رئيس الجمهورية استفاد منها كثيرا، لأنه استعاد صلاحياته وسلطاته، مضيفا، أن مرسي عين المشير طنطاوى والفريق سامى عنان مستشارين له، وهو منصب لا يملك أى صلاحيات، وليس له دور.
وقال فرنسيس: إن أعضاء المجلس العسكرى وطنيون ومخلصون، أغلبهم حاربوا ودافعوا عن الوطن، وحموا الثورة ونفذوا إرادة الشعب، وقادوا البلد إلى بر الأمان، ثم قاموا بتسليم السلطة إلى رئيس منتخب، وهذا يدل على أنهم أدوا دورهم على أكمل وجه.
وأكد فرنسيس أنه لا يجوز أن نقول خروجا آمنا للمجلس العسكرى، لأنهم لم يرتكبوا أخطاء، ولكن قاموا بخدمة البلد بشرف ونقاء، ولا يوجد شيء يحاسبون عليه.
وأكد فرنسيس أنه ليس على يقين بأن مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، له دخل فى القرارات التى يتخذها الرئيس مرسي.
وأضاف، أن القرارات التى اتخذها الرئيس لا تقلق أحدا، لأن التغيير من سمات الحياة، مشيرا إلى أن الحديث عن احتجاجات 24 أغسطس مبالغ فيه، لأن عدد المشاركين لن يتعدى 10 أفراد.
واقترح فرنسيس بعض الاقتراحات لنزع أسباب الاحتقان والخلافات بين المسلمين والمسحيين، منها التأكيد على مبدأ المواطنة، وإلغاء أى نوع من التمييز، ومعالجة المشاكل التى تخص الاقباط من ناحية بناء دور العبادة وقوانين الاحوال الشخصية.

**********************

100 كرتونة مواد غذائية من مطرانية "بني سويف" بمناسبة شهر رمضان

 الأقباط متحدون السبت ١١ اغسطس ٢٠١٢ -  كتب- جرجس وهيب

 قدمت مطرانية "بني سويف" 100 كرتونة مواد غذائية تحتوي على كميات من الأرز والمكرونة والزيت والسكر والشاي لمسجد السيدة حورية بمدينة "بني سويف"، لتوزيعها على بعض الأسر الفقيرة من الإخوة المسلمين بمناسبة شهر رمضان الكريم، في محاولة من المطرانية لإدخال البهجة والسعادة على هذه الأسر. كان ديرا الأنبا "بولا" والأنبا "أنطونيوس" بـ"ناصر" قد قدما في وقت من هذا الشهر 200 كرتونة مواد غذائية لعدد من مساجد مدينة "ناصر"، كبديل عن موائد إفطار الوحدة الوطنية التي كانت تقيمها مطرانية "بني سويف" وديرا الأنبا بولا والأنبا أنطونيوس خلال شهر رمضان.

This site was last updated 08/16/12