Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم عزت اندراوس

 الأنبا غبريال وخطف فتيات الأقباط

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
أخبارك.مارجرجس- المرماح
كنيسة العذراء - المطرانية - بنى سويف
كنيسة الثلاث قديسين - بنى سويف
كنيسة الشهيد مارجرجس - مدينة ناصر
أخبار إيبارشية بنى سويف
الأنبا غبريال وخطف فتيات الأقباط
الأنبا غبريال والإخوان المسلمين

 

موريس يتهم أسقف بنى سويف ببيع بنات الاقباط
البشاير السبت 25 ديسمبر 2010
حمل المستشار موريس صادق - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه عضو النقابه العامه لمحامى امريكا ، الانبا غبريال اسقف بنى سويف ، المسئوليه كاملة عن اختفاء ايمان رمزي فتاة اهناسيا ، غيرها مئات قبلها تم اختطافهن واسلمتهن وهو قابع على كرسيه الاسقفى .
ودعا موريس فى رسالة تلقت البشاير نسخة منها ، الانبا غبريال اسقف بنى سويف الى ان يعلن الحداد التام على ايمان رمزى ويطلب من كل الكنائس فى ابروشية بنى سويف الصلاه والصوم لمدة ثلاثة ايام ثم يوجه انذارا للمحافظ ولمدير امن الدوله ورئيس الجمهوريه انه سيوقف الصلاه فى كل الكنائس حتى تعود ايمان رمزى.
وقال موريس فى رسالته: ان ايمان رمزى تتعرض الان للتعذيب من جانب امن الدوله والاسلاميين لكى تشهر اسلامها ولكن الفتاة قويه ومتمسكه بالمسيح بدليل انها حتى اليوم وهو التاسع من خطفها لم تظهر على يوتوب باسلامها.. ولكن ( ....) سيقومون باغتصابها وتخديرها فى النهايه لكى ترضخ لهم وانت يانبا غبريال ياراعى الاقباط تنام سعيدا .. اغسل يديك فورا وكن شجاعا وقويا واعلن ايمانك القوى بالمسيح وواجه الخونه المحتلون لبلدنا مصر اما عودة الفتاة واما تركك الابروشيه وعودتك للدير وكفى ماضيعته يا أنبا غبريال من بنات سيحاسبك الرب عليهن .
واضاف موريس صادق : انا لا ادينك ولكنى اتركك ليسوع فهو الديان العادل ولاتعتمد على انك شقيق الحبر الجليل الانبا يؤانس فاننا نامل منه دورا

***************************

الأنبا غبريال : كل من ذهبوا للقدس للحج محرومين من التناول

الأقباط متحدون السبت ١١ مايو ٢٠١٣ - بني سويف : جرجس وهيب

 أكد الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها خلال درس الكتاب بمطرانيه بني سويف ،أن كل من ذهبوا إلي القدس محرومين من التناول ،وان قرار الحرمان ما زال ساري منذ عهد البابا شنودة الراحل،وإن المطرانيات ما زالت في انتظار تفويضها بمدد الحرمان مثل العام الماضي أو سيصدر قرار بمدد الحرمان من قداسة البابا محذرًا من سافروا من التناول لما في ذلك من خطأ طقسي كبير ،وطالب الأنبا غبريال الجميع بالصلاة من اجل أن تحل مشكلة القدس، ليذهب الجميع لزيارة القدس.

This site was last updated 05/12/13