نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف

Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - Coptic history

بقلم المؤرخ / عزت اندراوس

 34 أس. أ د ** نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف

هناك فى صفحة خاصة أسمها صفحة الفهرس تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

Home
Up
الحزب الوطنى بمؤتمر كنسى
أبنى بيتك
أنشطة إيبارشية بنى سويف
الأنبا غبريال والإخوان المسلمين
رسامة كهنة
الأنبا غبريال والإخوان المسلمين
الأنبا غبريال وخطف فتيات الأقباط

 

**************************************************************************************************


نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف

 Name of Bishop
اسم الاسقف
: HG Bishop Ghabrial نيافة الأنبا غبريال
تاريخ الرهبنة :  Consecration Date
تاريخ الرسامة : 03/06/2001
المنصب : HG Bishop Beni Sweif أسقف بني سويف
Archdiocese Name اسم الايبارشية : Beni Sweif مطرانية بني سويف وتوابعها
Country/city المحافظة / المدينة : محافظة بني سويف المدن التابعة له : بني سويف - الواسطى - ناصر - أهناسيا
 

*****************************

 ندوة الحزب الوطنى بمحافظة بني سويف

تاريخ النشر: 4 سبتمبر 2008
فى المؤتمر الرابع لشباب الجامعة بدير العذراء غبريال دعوة للحوار مع قيادات الوطني سليم حرصنا على مشاركة الأقباط فرحتهم والتعرف على احتياجاتهم
نظمت أمانة الحزب الوطني بمحافظة بني سويف ندوة موسعة على هامش المؤتمر الرابع لشباب الجامعة المسيحي والذي يرعاه دير السيدة العذراء بشرق النيل خلال الفترة من 1/9/2008 حتى 4/9/2008 .
شارك بالمؤتمر أكثر من خمسمائة شابا وفتاة يمثلوا المراكز الإدارية السبعة بالإضافة إلى الآباء والكهنة والقساوسة ... وأمناء الشباب والإعلام والعضوية والمرأة .
في البداية أشار نيافة الأنبا غبريال أسقف بنى سويف وتوابعها إلى سعادته لحرص أمانة الحزب الوطنى ببنى سويف على مشاركة الشباب المسيحي فى مؤتمرهم الرابشع لشباب الجامعة وفتح حوار هادف معهم لدعم قنوات الاتصال والمودة .. مشيرا الى وفاء الأمانة بوعدها فى رصف وتمهيد الطريق المؤدى للدير وإدراجه بالخطة علاوة على إشراك عدد كبير من الأقباط فى اللجان المتخصصة بالامانة .
وذكر الدكتور عبد الرحمن سليم أمين الحزب الوطني بالمحافظة الى ان حرص أمانة الحزب على المشاركة فى هذا المؤتمر لدعم اواصر المحبة والتواصل مع الشباب ،وفتح حوار مع التحديات التي تواجههم والتعرف على أرائهم في مواجهتها ومنها قضايا التعليم وربط سوق بسوق العمل والبطالة وكيفية التصدي لها والقضية السكانية وتمكين الفقراء من امتلاك امور حياتهم .
وعرج سليم حول المشاركة السياسية للشباب وكيفية دعمها دون النظر للانتماءات الدينية والعرقية والعائلية .
وفتح حوار مع الشباب تضمن استفسارات حول قضية البطالة وكيف نواجهها واليات تطبيق العدالة الاجتماعية فى ظل تاكل الطبقة المتوسطة .
وتساؤلات حول قانون البناء الجديد لدور العبادة ، ولماذا سمحت الحكومة بسيطرة تيار ديني متشدد على النقابات وفى الجامعة ، ومتى ندعم مشاركة الأقباط فى الحياة السياسية .
وأوصى بعضا من الحضور بعمل ورش عمل مهنية داخل الجامعة لتاهيل الشباب لسوق العمل بدلا من الجلوس على الطرقات بعد التخرج . وتفعيل بطاقة الرقم القومي في الإدلاء بصوته فى الانتخابات .
وضرورة فصل كلية طب بني سويف تماما عن القاهرة فى بعض الأقسام التابعة للقصر العيني حتى يتسنى منح الفرص كاملة لتؤمه مع جامعات أجنبيه ، ولماذا لا ينفذ القرار الخاص بالمعاش المبكر عند 50سنة للسيدات ، 55 رجال لإعطاء فرص اكبر للشباب فى العمل .
صرح محمد سعد أمين إعلام المحافظة إلى أن هذا المؤتمر يمثل نقطة للحوار مع الشباب المسيحي وتحرص عليه امانة الحزب للسنة الثانية .
واضاف بان الأمانة حرصت على عرض مصور عن تاريخ الأحزاب السياسية والتطور التاريخى للحزب الوطنى وبعضا من ثمار وانجازات الاندية السياسية بالمحافظة واستعراض لبعض الانشطة الاجتماعية والشبابية والثقافية للحزب بالاضافة الى موقع الحزب الوطني ببنى سويف على الانترنت ..
وعرض امين الاعلام عشرة اسئلة على الحضور وتم توزيع جوائز على الفائزين .
وفى نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية مع نيافة الانبا غبريال وطالب سليم الحضور بالدعاء للبابا شنودة بالشفاء العاجل .
[ نقلاً عن أمانة الحزب بالمحافظة ]

*****************************


This site was last updated 06/19/14