Encyclopedia - أنسكلوبيديا 

  موسوعة تاريخ أقباط مصر - coptic history

بقلم عزت اندراوس

 مُدرس مسلم اعتدى جنسيًا على طفلة قبطية في دورة المياه بمدرسة حلوة بالمنيا

 إذا كنت تريد أن تطلع على المزيد أو أن تعد بحثا اذهب إلى صفحة الفهرس هناك تفاصيل كاملة لباقى الموضوعات وصمم الموقع ليصل إلى 30000 موضوع مختلف

أنقر هنا على دليل صفحات الفهارس فى الموقع http://www.coptichistory.org/new_page_1994.htm

لم ننتهى من وضع كل الأبحاث التاريخية عن هذا الموضوع والمواضيع الأخرى لهذا نرجوا من السادة القراء زيارة موقعنا من حين لآخر - والسايت تراجع بالحذف والإضافة من حين لآخر - نرجوا من السادة القراء تحميل هذا الموقع على سى دى والإحتفاظ به لأننا سنرفعه من النت عندما يكتمل

Home
Up
شهداء مذبحة عيد الميلاد
قرية الحوزة محافظة الأقصر
البساتين وجريمة عائلية
رجم المسيحيين بالحجارة
إستشهاد ملاك سعد
التحريض على إغتيال غالى
حصار قرية تلادة المنيا
العفو الدولية ومدون قبطى
الكنيسة تعترض على الحكم
محاولة هدم مستوصف خيرى
الأمن و6 بلاطات بكنيسة بورسعيد
سقوط مصابين بتلادة المنيا
الأفراج عن معتقلى السراقنا
يستنجدون بالكاتدرائية 3 صباحاً
Untitled 788
مدرس مسلم يعتدى على قبطية
إغتصاب أرض مسيحى بدشنا
وقفة إحتجاجية
إستشهاد فلاح بأبنوب أسيوط
كفر البربري دقهلية
قضايا التبنى والتزوير
الشيخ خميس بمرسى مطروح
إتهام مفبرك لتاجر فراخ مسيحى
محاولة مسلم إضطهاد جاره
إستشهاد منتصر بيد المتطرفين
محامية قبطية ووكيل نيابة
أقباط قرية بندار بسوهاج
أقباط سمالوط بالمنيا
ذبح نابليون فايز واصف
غلق مركز كُلى تابع للكنيسة
سمير فضل الله ميخائيل
أمن الدولة وأسرة بالقوصية
إعتداءات على مسيحى الصف
سقوط جرحى بحلوان
شهيد رمضان سامح عازر
أجراس الأحد والتواطؤ الأمنى
بلطجة الأمن بالمعادى
الشرطة تحتجز المجنى عليه
مرشح بالوطنى ينتمى للإخوان
قتل لثأر أم للديون أم لأنه مسيحى
إصابة قبطى بسمالوط
هانى وإطلاق النار على منزله
قرية أولاد خلف بسوهاج
إرهاب أسرة بالتتالية أسيوط
قرية النواهض أبوتشت قنا
بلطجى وشقة مسيحية والشرطة
الاعتداء على أقباط قرية العزيب
قتل ميلاد صليب بالأردن
مشاجرة بالدخيلة بالأسكندرية
إعتداء بقرية النجمة بأبو تشت
مشاجرة وتكسير سيارات وسرقة
ص. ف. إضطهادات 2011

Hit Counter

 

 هاني طه أبو الليل مُدرس مسلم يمت بصلة قرابة لمديرة المدرسة. اعتدى جنسيًا على طفلة قبطية في دورة المياه بمدرسة حلوة بالمنيا ووزارة التربية والتعليم والبوليس يغطيان على الحادث

التحقيق في حادث الاعتداء الجنسي على فتاة مدرسة حلوة الإعدادية!
كتب: جرجس بشرى – خاص الأقباط متحدون - 10/03/2010
في تصريح خاص لــ "الأقباط متحدون"، قال المستشار نجيب جبرائيل، "رئيس مُنظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان"، إنه يتابع الآن سير التحقيقات في حادث الاعتداء الجنسي على الطفلة "ح.ع.ع" (14 عامًا)، التلميذة بمدرسة "حلوة الإعدادية بنات"، من قِبل مُدرس مسلم بالمدرسة يُدعى "هاني طه أبو التحقيق في حادث الاعتداء الجنسي على فتاة مدرسة حلوة الإعدادية!الليل"، مؤكدًا أنه سوف يتقدم اليوم، ببلاغ رسمي للنائب العام للتحقيق في الحادث.
وقال جبرائيل في بيان عاجل صادر عن منظمته منذ لحظات، إنه قام بإجراء اتصالات مُكثفة مع مدير الإدارة التعليمية، الأستاذ صلاح فؤاد، والذي أبلغه أن الإدارة تولي اهتمامًا كبيرًا للحادث، حيث أبلغت الإدارة مؤخرًا مكتب الوزير بالحادث، وأكد جبرائيل أن مكتب وزير التربية والتعليم طلب من الأستاذ محمود وهدان "وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا" إرسال نتائج التحقيقات الخاصة بالحادث فورًا إلى مكتب الوزير بالقاهرة.
وأكد جبرائيل أنه سوف يتابع عن كثب ما سوف يحدث بمكتب الوزير غدًا، كما أجرى جبرائيل اتصالاً هاتفيًا بوالد الفتاة، الذي كان في حالة انهيار تام جراء ما تعرضت له ابنته بالمدرسة، وأكد والد الفتاة لجبرائيل أنه سوف لا يترك حقه، وسوف يسلك كافة الطرق القانونية للوصول إلى حق ابنته.
وأوضح جبرائيل من خلال متابعته، للجريمة التي حدثت للفتاة، والفريق المُعاون له، أن الفتاة "ح.ع.ع" الطالبة بالصف الثاني الإعدادية بمدرسة حلوة الإعدادية بنات، والتي تتبع مركز مطاي بمحافظة المنيا، قد تعرضت لحادث تحرش جنسي بواسطة مدرس بالمدرسة يدعى "هاني طه أبو الليل"، حيث قام المدرس المذكور باستدراج الفتاة إلى دورة المياه، وقت غياب المديرة، بعد أن كذب عليها وقال لها بالحرف "تعالي كلمي مرات عمك عايزة تشوفك".. فذهبت معه الفتاة، وأكد جبرائيل أن مدرس الفصل الذي توجد به الفتاه ويُدعى "سامح كامل عبد الباسط" بحث عن الفتاة بعد تغيبها، وبطرق دورة المياه التي توجد بمكتب ناظرة المدرسة، خرج المدرس، وخلفه الفتاة الصغيرة.


فى متابعة عاجلة لحادث التحرش الجنسى لفتاة هوارة مركز مطاى المنيا
 - 09/03/2010
جبرائيل يؤكد ان تحقيقات تتم الان فى متكب السيد الاستاذ / محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا .
مكتب الدكتور الوزير يطلب نتائج التحقيقات فورا وسوف تكون على مكتبه صباح باكر .
فى متابعة عاجلة من الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الانسان والفريق المعاون له بشأن حادث التحرش الجنسى للفتاة مسيحية " ح 0 ع0 ع " 14 سنة بالصف الثانى الاعدادى بمدرسة الحلوة الاعدادية بنات بمركز مطاى محافظة المنيا التى وقعت من المدرس " هانى طه ابو الليل " حين استدرج الفتاة الى دورة المياة فى وقت ان غابت فيه ناظرة المدرسة بعد ان كذب عليها بان قال لها " كلمى مرات عمك عايزة تشوفك "والاخيرة تعمل فى ذات المدرسة الا انها لم تكن موجودة لانها فترة صباحية حيث ابلغ مدرس الفصل الذى توجد به الفتاة القائم بأعمال النظارة " الاستاذ سامح كامل عبد الباسط والذى راح يبحث عن الفتاة وبالطرق على دورة المياة التى توجد بمكتب ناظرة المدرسة خرج المدرس وخلفه الفتاة الصغيرة .
وقد تابع جبرائيل التحقيقات مع مدير الادارة التعليمية استاذ صلاح فؤاد تبين ان هناك اهتماما كبيرا بهذا الحادث حيث تم ابلاغ مكتب الوزير والذى طلب من الاستاذ محمود وهدان وكيل الوزارة بالمنيا ارسال نتائج التحقيقات فورا الى مكتب الوزير بالقاهرة وسوف يتابع جبرائيل غدا ما سوف يتم بمكتب الوزير حول هذه الواقعة .
وفى اتصال تليفونى بين جبرائيل ووالد الفتاة الذى كان فى انهيار تام مؤكد انه لم يترك حق ابنته وانه سوف يسلك كل الطرق القانونية .
د. نجيب جبرائيل
رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الانسان

المُدرس اعتدى جنسيًا على الطفلة في دورة المياه بالمدرسة.
** المستشار نجيب جبرائيل:
ــ سوف تتقدم المنظمة ببلاغ رسمي إلى النائب العام غدًا للتحقيق في الحادث.
ــ كما ستتوجه المنظمة بوفد لمُقابلة وزير التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدرس.
كتب: جرجس بشرى - خاص الأقباط متحدون
علمتمُدرس مُسلم يعتدي جنسيًا على طفلة مسيحية بقرية حلوة بالمنيا!! "الأقباط متحدون" من مصادر موثوق بها أن جريمة مروعة نكراء قد حدثت يوم الخميس الماضي، بمدرسة حلوة الإعدادية بنات، التابعة لمركز مطاي بمُحافظة المنيا (جنوب العاصمة المصرية القاهرة).. حيث اعتدى مدرس بالمدرسة، يُدعى هاني طه، جنسيًا على تلميذة بالصف الثاني تُدعى "ح. ع.ع " داخل دورة المياه بالمدرسة، وأكد المصدر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، بل إن نفس الفعلة المشينة قد تكررت من نفس المدرس مع تلميذات مسيحيات، ولم تتخذ مديرة المدرسة أية رد فعل تجاه هذا الحادث، حيث إن المدرس المذكور يمت بصلة قرابة لمديرة المدرسة..

وقد علمت "الأقباط متحدون" أن الإدارة التعليمية بالمدرسة قد حققت في تلك الواقعة المخزية، لكنها اكتفت بتوقيع بعض الجزاءات على المدرس، في الوقت الذي لم تتخذ فيه الجهات المعنية موقفًا حيال تلك الجريمة، بل إن جهودًا مُضنية تُبذل للتعتيم عليها، بالإضافة للجهود الواقعة على والد الفتاة حتى لا يقوم بالإبلاغ عن تلك المهذلة.

وفي ذات السياق، أكد المستشار نجيب جبرائيل، "رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان بمصر"، لـ "الأقباط متحدون" أن الجريمة التي تمت بحق الفتاة تعتبر جريمة هتك عِرض لفتاة قاصر، وتندرج تحت بند "الجناية"، وقال جبرائيل إنه سوف يتقدم غدًا الأربعاء ببلاغ رسمي للنائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، للتحقيق في الحادث، لكي يتخذ كافة الإجراءات لتقديم الجاني لمحاكمة عاجلة، كما أكد جبرائيل أنه سيتوجه أيضًا غدًا الأربعاء ووفد من منظمته، لمُقابلة وزير التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات القانونية والرادعة ضد المُدرس.

يُذكر أن هناك سُخطًا شديدًا قد اجتاح الرأي العام القبطي بمحافظة المنيا، على خلفية تعامل الأجهزة الأمنية مع الحادث والتكتم الشديدة عليه، مقارنة بما تم انتهاجه عقب واقعة اغتصاب فتاة فرشوط المزعومة.

فى متابعة عاجلة لحادث التحرش الجنسى لفتاة هوارة مركز مطاى المنيا مُدرس مُسلم يعتدي جنسيًا على طفلة مسيحية بقرية حلوة بالمنيا!!  التحقيق في حادث الاعتداء الجنسي على فتاة مدرسة حلوة الإعدادية! الشرطة تحاصر قرية التمساحية بأسيوط منعًا لمشاحنات بين مسيحيين ومسلمين
كتبها الأقباط الأحرار الثلاثاء, 09 مارس 2010
طبقاً لمصادر موثوق منها فى مطاى بمحافظة المنيا ، فقد حاول الاستاذ هانى طة ابو الليل المدرس للرياضيات بمدرسة الحلوة بنات التابعة لمركز مطاى اغتصاب الطفلة حنان عادل عزيز الطالبة بالصف الثانى الاعدادى فما كان منها الا الصراخ لنجدتها وطلب العون فاسرع لنجدتها بعد سماع الصراخ الاستاذ سامح كامل عبد الباسط المدرس المسلم ذو الخلق فخلص الفتاة من براثن الذئب البشرى " هانى طة ابو الليل " ونجدتها من محاولة اغتصابها وتقدم والد الفتاة بشكوي الي ادارة مطاي التعليمية والي مكتب امن الدولة ببني مزار والي القيادات المحلية بالقرية مستصحباً معة شهادة المدرس سامح كامل عبدالباسط .
ومن العجيب انه سبق منذ 3 اشهر قام الاستاذ هاني طة ابوالليل بمحاولة اغتصاب سابقة للطفلة ماجدة بشري شاكر بنفس المدرسة واجبر اهالى الفتاة حينها على عمل محضر صلح وجلسة صلح عرفية بالمدرسة مع تدخل مديرة المدرسة " لوجود قرابه عائلية بين المديرة وشقيق المتهم " هذا وقد نما الى علمنا أن الاجهزة المحلية تحاول اخلاء سبيل الجانى واجبار والد الفتاة على التنازل عن المحضر.

فصل المُدرس الذي اعتدى جنسيًا على فتاة مدرسة قرية حلوة بالمنيا من العمل!
• المدرسة استلمت مؤخرًا قرار الفصل وعلقت به منشورًا في "لوحة" المدرسة.
• المدرس لا يزال حرًا طليقًا بالقرية دون مساءلة من الجهات الأمنية والشرطة.
• نطالب بتوقيع عقوبات صارمة على مديرة المدرسة "ف. أ. ا" لتسترها على المدرس أكثر من مرة.
• نشكر مواقف الإخوة المسلمين بالقرية الذين رفضوا الجريمة وأدانوها وهناك منهم من شهد ضد المدرس في تحقيقات الإدارة.

• كتب: جرجس بشرى – خاص الأقباط متحدون تاريخ نشر الخبر : 14/03/2010
أكدت مصادر مُطلِعة بقرية "حِلوة" التابعة لمركز مطاي بمُحافظة المنيا "جنوب العاصمة المصرية القاهرة"، لـ"الأقباط متحدون" أن المدرس الذي قام بالاعتداء على فتاة مدرسة "حلوة" الإعدادية بنات قد تم فصله نهائيًا من العمل، وأكد المصدر لـ"الأقباط متحدون" أن قرار الفصل جاء من قِبل الإدارة التعليمية بمطاي، وأنه جاء بناء على توصية وأمر من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا والمُحافظة، وأن المدرسة قد استلمت مؤخرًا قرار الفصل، وعلقت به منشورًا في لوحة المدرسة، وأعربت مصادر بالقرية عن ارتياحها النسبي لهذا القرار السريع من مديرية التربية والتعليم بالمنيا والمُحافظة، وأوضحت تلك المصادر أن المدرس الذي اعتدى جنسيًا على الفتاه "ح0ع 0ع"، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي داخل دورة المياه، وُيدعى "هاني طه أبو الليل"، ورغم قرار الفصل، إلا أنه ما زال حرًا طليقًا في القرية، وهو الأمر الذي يستفز مشاعر شباب الأقباط ويثير علامات الاستفهام حول عدم مُلاحقته جنائيًا من قِبل جهاز الشرطة أو جهاز أمن الدولة بالمحافظة، رغم الجريمة البشعة التي ارتكبها بحق فتاة قاصر داخل مدرسة.
وفي ذات السياق، طالب البعض بضرورة توقيع جزاءات وعقوبات قانونية صارمة على مديرة المدرسة وتدعى " ف. أ. ا" والتي تمت بصلة قرابة للمدرس المذكور، حيث تسترت على المدرس ووفرت له الحماية رغم تكرار اعتداءات جنسية منه على فتيات قبطيات في من قبل.
هذا وأشاد أقباط بالقرية بمواقف إخوانهم المسلمين الشجاعة والمشرفة تجاه الحادث، وأنهم كانوا أول من أدانوا هذه الجريمة البشعة ومنهم من قام بعدم مخالفة ضميره وقام بالشهادة ضد المدرس.

This site was last updated 03/15/10